PDA

View Full Version : دور التضخم في سوق العملات

forexaly5
10-12-2014, 23:19
التضخم (Inflation) : هو ارتفاع في المستوى العام لأسعار السلع والخدمات، ويعتبر التضخم أكبر مشكلة اقتصادية تواجه البنوك المركزية في العالم، حيث تسعى دائمًا للسيطرة عليه والحد من خطورته.
وتقوم البنوك المركزية بوضع معدلات مستهدفة للتضخم، فإذا زاد التضخم أو نقص عن المعدلات المستهدفة يتدخل البنك المركزي عن طريق معدلات الفائدة. ● كيف يستخدم البنك المركزي معدلات الفائدة في السيطرة على التضخم؟عند ارتفاع معدلات التضخم يقوم البنك المركزي برفع معدلات الفائدة، وذلك لأن وجود تضخم يعني ارتفاع الكمية المعروضة من النقود، ورفع معدلات الفائدة يزيد من تكلفة اقتراض الأموال، فيتم رفع معدلات الفائدة ويقل المعروض النقدي تدريجيًا وتهدأ الضغوط التضخمية، وكنتيجة لرفع معدلات الفائدة ترتفع قيمة العملة كما سلف ذكره، وأيضًا مع ارتفاع التضخم تبدأ تكهنات المستثمرين برفع معدلات الفائدة وارتفاع سعر العملة، فيقومون بشراء العملة.الانكماش (Deflation) هو انخفاض معدل التضخم تحت مستوى الصفر، ويعرف أيضًا بالتضخم السلبي، والانكماش ليس ظاهرة إيجابية فهو يؤدي لانخفاض في أسعار السلع والخدمات، الأمر الذي يؤدي بدوره لانهيار أرباح الشركات وإفلاسها وغيرها من الآثار الاقتصادية السلبية، لذلك فإن البنوك المركزية تقوم بخفض معدلات الفائدة عند حدوث الانكماش، ونتيجة لذلك تنخفض قيمة العملة.
● كيف يمكن قياس التضخم؟هناك أكثر من مؤشر لقياس التضخم، ويمكن مراجعة الجزء الخاص بالمؤشرات الاقتصادية على الرابط التالي "المؤشرات الاقتصادية".

nuclear2010
10-12-2014, 23:24
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لايضاحك مفهوم التضخم
والذى يوثر بشكل كبير على اقتصاد الدوله وعلى عملتها
تقبل تحياتى

ashrafshawky
10-12-2014, 23:35
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل امر التضخم هذا هام جدا ولابد من التعرف على اخبار هذا المؤشر الهام وبلتوفيق للجميع

a7med84
10-13-2014, 00:33
من المؤثرات الكبيره فى السوق على عمله الدوله اللى تعانى من معدلات تضخم

ومهم جدا ان يكون هناك متابعه لبيانات الخاصه به والله المستعان

ProForex
10-13-2014, 11:27
معلومات مهمة وقيمة أخي الكريم حول كيفية تأثير التضخم على العملة لأنه من المؤشرات التي تكون ضد العملة وتؤثر عليها تحياتي

WaleedFotooh
10-13-2014, 11:48
شكرا يا غالى

host
10-23-2014, 04:28
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

antonioforex
10-23-2014, 23:36
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح دور التضخم في الفوركس لانه من المهم لنا معرفة
هده الامور و اتمنى لك التوفيق في عملك.

محمد السيد محمد
10-24-2014, 00:55
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. واكن لك ممتن كثيرا ..

move
12-30-2014, 01:32
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Wassa04
12-30-2014, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل للتضخم شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

RAWAA RAHHAL
01-08-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم

وشكرا

MARIAM HAMMIJO
01-08-2015, 18:52
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس

SAFWAN HAMIJOU
01-08-2015, 18:52

adil17
01-08-2015, 20:04
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة التي استفدنا منها كثيرا و نحن بالفعل ممتنين لك و تقبل مروري

amir-merzougui
01-08-2015, 20:11
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القفيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير و عافيه

---------- Post added at 06:11 PM ---------- Previous post was at 06:10 PM ----------

مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

ibrahim forex
02-05-2015, 03:45

zakija
02-29-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة جدا جدا جدا لاعضاء
بارك الله فيك
وجزك الله خيرا