PDA

View Full Version : الصبر

aminos
06-20-2012, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أهم عامل في الحياة هو الصبر ولكن ليس في الحياه فقط حتي في التداول , مفتاح كل شئ هو الصبر , قال تعالي في كتابه الحكيم "ان الله مع الصابرين " وقال الخضر عليه السلام الي نبي اللي موسي عليه السلام "انك لم تستطيع معي صبرا" لماذا اختار الصبر , لأن الصبر هو أساس العلم , لا يمكن لشخص أن يتعلم العلم في يوم وليلة ولكن العلم تراكمي , يتراكم علي مدار الأيام والشهور والسنين .

طور نفسك ومهارتك , ألدخول والخروج من أي عملية يتطلب صبر , تخيل انك اشتريت عملة ما ووضعت وقف الخسارة في مكان معين وبدا السعر في الهبوط حتي نقطه معينه قبل وقف الخساره وبدأ السعر في الصعود مره أخري اذا لم تصبر حتي يصعد السعر مره أخري فقد أغلقت العملية علي خساره في حين ان العملية قد تكون رابحه ولكن كل ما كان ينقصها هو الصبر .

مقول

actas
06-20-2012, 19:26
اخى من المهم جدا فى هذا السوق الصبر اجعل السوق هو الذى ياتى اليك لا انت من تذهب اليه واجعل نقطه دخولك متميزه بحيث يستطيع السعر ان يعود اليها فى حاله الخساره لا قدر الله واخيرا اجعل اداره راس المال نصب عينك
بكل هذا اضمن لك نجاحا فى هذا السوق

i5land_man
06-20-2012, 19:28
اخى من المهم جدا فى هذا السوق الصبر اجعل السوق هو الذى ياتى اليك لا انت من تذهب اليه واجعل نقطه دخولك متميزه بحيث يستطيع السعر ان يعود اليها فى حاله الخساره لا قدر الله واخيرا اجعل اداره راس المال نصب عينك

طبعا المتاجر الناجح هوه اللي يكون عنده من الصبر ما يجعلوه يقتنص الفرص المميزة بنقاط الدخول القوية والاستعجال مش في مصلحة اي متاجر سواء في فتح الصفقات او اغلاقها

a5rzamn
06-20-2012, 19:29
كلام جميل
وهاد هو مفتاح النجاح وبين الربح والخساره يوجد شعره فيجب ان تنتظر الوقت المناسب للتداول وغلاق وفتح الصفقات

تحياتي لك

mohamed hamdy
06-20-2012, 19:30
انا ارى ان الصبر مفيد فى جميع المجالات
كما في الفوركس وانا اري ان الفوركس
يظهر شخصية الفرد منا

aboualy
06-20-2012, 19:31
فعلا اخى العزيز الصبر ليس مفتاح الفرج فقط ولكن ايضا الصبر مفتاح النجاح فى كثير من المجالات
والتعليم من الاشياء التى تحتاج الى الصبر حتى يستطيع الشخص تحصيل العلم الذى يريده وهذا قد يحتاج الى وقت طويل

bousshimin
06-20-2012, 19:36
قلت موضوعا في غاية الأهمية الصبر وهو الذي لا نتحمله هدا الجيل نريد أن نفتح صفقة ونحقق جميع أحلامنا
سواء أكان حساب صغير أو كبير حتى أننا نغش في تعلم ونسرق صفحات من أجل أن ندخل الى السوق ومتاجر

shwaikich
06-20-2012, 19:44
من المعروف ان الصبر مفتاح الفجر كما يقال
ولكن ليس بجميع الاحوال فبعض الاحيان يجب الصبر و بعض الاحيان لا

kamizidan
06-20-2012, 19:47
انا ارى ان الصبر مفيد فى جميع المجالات
كما في الفوركس وانا اري ان الفوركس
يظهر شخصية الفرد منا

الصبر مطلوب بقوة ومن لا يصبر في الفوركس لا يتعب نفسه ويفتح حساب او يتاجر ..سلامي للجميع

AhmedMagnifico
06-20-2012, 19:59
تمام يا اخى فالصبر مطلوب جداً فى هذا المجال
ولكن اعذرنى فنحن دائماً نردد انه يجب الصبر وخلاف ذلك ولكن تطبيق الصبر عملياً يكون من الأشياء الصعب تقبلها على الانسان
دمت بود

ARAB_PIGEON
06-20-2012, 20:02

أهم عامل في الحياة هو الصبر ولكن ليس في الحياه فقط حتي في التداول , مفتاح كل شئ هو الصبر , قال تعالي في كتابه الحكيم "ان الله مع الصابرين " وقال الخضر عليه السلام الي نبي اللي موسي عليه السلام "انك لم تستطيع معي صبرا" لماذا اختار الصبر , لأن الصبر هو أساس العلم , لا يمكن لشخص أن يتعلم العلم في يوم وليلة ولكن العلم تراكمي , يتراكم علي مدار الأيام والشهور والسنين .

طور نفسك ومهارتك , ألدخول والخروج من أي عملية يتطلب صبر , تخيل انك اشتريت عملة ما ووضعت وقف الخسارة في مكان معين وبدا السعر في الهبوط حتي نقطه معينه قبل وقف الخساره وبدأ السعر في الصعود مره أخري اذا لم تصبر حتي يصعد السعر مره أخري فقد أغلقت العملية علي خساره في حين ان العملية قد تكون رابحه ولكن كل ما كان ينقصها هو الصبر .

مقول

وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اتفق معك تماما
فكلامك صحيح مليون فى المائه
اتمنى لك دوام التوفيق

deadlyfox
06-20-2012, 20:21
الصبر صبران: صبر على ما تكره وصبر على ما تحب
احنا هنا بنصبر على حاجه بنحبها فلازم نتحلى بالصفة الجميلة دى

ana1990
06-20-2012, 20:37
الصبر مهم جدا للمتاجر بس لازم نفرق بين الصبر و البرود يعني متبقاش قدامك صفقه ممكن تقفلها على ربح متوسط و تقول لا هصبر لحد ما تعلى لا لازم يكون فيه قناعه بالربح و اهمية عمل حد ادنى و حد اقصى للربح اليومي و الشهري و بالطبع تحديد هدف متوسط يمكن تحقيقه قبل البدا في المتاجره و بالتوفيق لك في متاجرتك

mohamed eldamnhorey
06-20-2012, 20:50
اجمل صفقه ولكن الاصعب

الشخص الصبور لديه القدر على النجاح فى مختلف المجالات وليس فى الفوركس فقط

الصبر مفتاح الفرج

alskndry
06-20-2012, 21:18
وبالخص الصبر عند تحقيق الربح

البعض هيستغرب لا فعلا عند تحقيق الربح

لان معظمنا عندما يفتح صفقة وتحقق النقاط لا ينتظر الوصول للهدف

ويخرج مبكرا اما عند الخسارة فيصبر على امل الرجوع وللاسف يخرج على خسارة كبيرة

safiforex
06-20-2012, 21:25
ما دمنا نتحدث عن الصبر فهنا نتحدث عن خصلة حسنة تجنينا الكثير من المتاعب سواء منها النفسية او البدنية
و الصبر في الفوركس فهو لازم منه و ضروري ، في تداولاته ، سواؤ اكان خسر من صفقة فيجب الصبر عن الخسارة

sami
06-20-2012, 21:28
قلة الصبر هي آفة المتاجر،خاصة عند الدخول بحجم عقود كبيرة أكثر مما يتحمله الحساب فيتولد الخوف لدينا و نضطر إلى الخروج ورغم صواب التحليل إلا أن الدخول بعقد كبير يولد الشك و الخوف،أهم شيء الإلتزام بإدارة رأس المال إلى أن يتحقق الهدف،الصبر سبب من أسباب النجاح و هذا ما إستخلصته من واقع التجربة

Hell Rozar
06-20-2012, 21:31

مقول

اهم حاجة فعلا فى الحياة وفى كل حاجة الصبر وحتى فى التداول الصبر على كثير من الاشياء فى هذا المجال تخولك لربح اشياء كثيرة ومعلومات وخبرات اكتر

ahmed saleh
06-20-2012, 21:38
فى الفوركس ان الصبر جيد جدا ويجب ان تهتم بة
ولكن احيانا ليس دائما لان يوجد صفقات يجب ان تصبر عليها ولكن يوجد صفقات عندما تصبر فيها فانك تحقق خسائر اكبر لذلك حالات ليس دائما الصبر جيدا فى الفوركس

okash
06-20-2012, 21:40
الصبر ضروري جدا في التداول ولكن هي هات من يلتزم به امام الفرص الوفيرة التي تسير امامه في الفوركس والخوف من ياعه اماه هواكبر شيء يساعد على تطبيق الصبر هو الابتعاد عن التداول لساعات طويلة

aminos
06-20-2012, 22:17
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اتفق معك تماما
فكلامك صحيح مليون فى المائه
اتمنى لك دوام التوفيق

جزاك الله كل خير أخي و لك الدوام و التوفيق أنت أخي أيضا و إلى جميغ أعضاء المنتدى يا رب

gemmy
06-20-2012, 23:33
والله يا اخى موضوعك اكثر من رائع و جبت مقتطفات رائعة جدا وانا اتفق معاك مليون فى المية الصبر اهم عامل فى الحياة
و اذا دخلنتا مجال الفوركس ايضا نجد اهمية الصبر وانه اساس نجاح اى تاجر سواء فى تجارته او ف حياته العادية

aminos
06-20-2012, 23:40
والله يا اخى موضوعك اكثر من رائع و جبت مقتطفات رائعة جدا وانا اتفق معاك مليون فى المية الصبر اهم عامل فى الحياة
و اذا دخلنتا مجال الفوركس ايضا نجد اهمية الصبر وانه اساس نجاح اى تاجر سواء فى تجارته او ف حياته العادية

شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا الكلام الجميل
ضروري من بعض الجهد ليستفيد الجميع
كما أنا أيضا أستفيد من مواضيع الأعضاء الأكثر من الرائعة

kingman
06-20-2012, 23:54
زى مابنقول الصبر مفتاح الفرج وكثيرا ماتكون خسائنا فى هذا السوق التسرع والتعجل سواء فى فتح صفقة او اغلاقها لعدم صبرنا على انتظار فرصة جيدة وتسرع الربح او عدم الصبر لوصول للهدف او عدم الصبر للتعلم على الديمو وسرعة الأنتقال للديمو

yousef1981
06-21-2012, 00:08
اهم حاجه فى الفوركس الصبر ولكن فى رص الشراء او بيع الصبر حتى تعلم كثيرا حتى تختار صح وتصبر على ربحك او خساراتك

magic777
06-21-2012, 00:41
من المؤكد انك محتاج انك يكون عندك صبر في اي مجال في الحياه
والفوركس بذات علشان هو في الاساس مجهود ذهني ومحتاج انك تبدأ فيه من الصفر
وهيكون قدامك مراحل على ماتقدر تتاجر بنفسك فطبيعي لازم يكون عندك صبر علشان توصل للنهايه اللي انت عاوز توصلها في الفوركس

aminos
06-21-2012, 00:51
نعم يا أصدقاء الصبر لازم لجميع المجالات
إن أراد المرء أن يصل إلى شيئ ما فمن الضروري للصبر

talal
06-21-2012, 00:55
نعم الصبر مفيد جدا ولكي يكون المتداول صبورا يجب ان لا يجلس امام الشاشة ويراقب الاسعار ويشاهد الى اين سوف تذهب صفقته
واكثر المتداولين يدخل في صفقة ويضع هدف ويرى ان الهدف تاخر فيقوم بغلق الصفقة على ربح قليل او خسارة
وذلك لعدم توفر الصبر لدى المتداول

Amgad91
06-21-2012, 01:23
الصبر من اهم الصفات التي تميز المتاجرين الناجحين
يجب ان يكون الشخص صابرا في اتخاذ قرار الدخول الي السوق بصفقة و ايضا في اتخاذ القرار الخروج من الصفقة

konine
06-21-2012, 01:37
فعلا أخي الصبر مفتاح فرج . أنا عن نفسي أضع أوامر و أغلق شار و أرتاح .
وبعد وقت قليل أو متوسط أرى ماقد وصلت إليه إما خسارة أو ربح .
المهم نلتزم بتحليل
الله كريم

ZOUHAIR_ZIZO28
06-21-2012, 02:00

مقول

احنا هنا بنصبر على حاجه بنحبها فلازم نتحلى بالصفة الجميلة

aminos
06-21-2012, 02:03
احنا هنا بنصبر على حاجه بنحبها فلازم نتحلى بالصفة الجميلة

تمام كلامك صح بلا مناقشة

magic777
06-21-2012, 22:35
زى مابنقول الصبر مفتاح الفرج وكثيرا ماتكون خسائنا فى هذا السوق التسرع والتعجل سواء فى فتح صفقة او اغلاقها لعدم صبرنا على انتظار فرصة جيدة وتسرع الربح او عدم الصبر لوصول للهدف او عدم الصبر للتعلم على الديمو وسرعة الأنتقال للديمو

فعلا اخي كينج اللي مخسرنا في المجال ده تسرعنا ولهفتنا على الربح وفتح اي صفقه كده بسرعه
علشان نقدر نحقق كام دولار لكن بالطريقه العشوائيه اللي احنا ماشين بيها دي مبنلحقش نفرح بالدولارات كتير

ahmed abdalla
06-22-2012, 00:53
الصبر شئ مهم فى التداول لانه ممكن تفتح صفقة تحقق خسائر فى الاول ولكن بعد ذلك تحقق مكاسب ولكن
هناك بعض الصفقات التى يمكن ان تحقق خسائر وتستم فى هذة الخسائر لذلك الصبر ولكن يجب ان يكون مرتبط بالمعرفة الجيدة

كريم
06-22-2012, 00:55
فعلا الصبر من اهم عوامل النجاح في شتى مجالات الحياه

و الصبر على بدء الصفقة لكي تخل من نقطة مناسبة

من أهم عوامل نجاح الصفقة و بانتظار اراء الأعضاء و الله يوفق الجميع

najoull19
06-22-2012, 00:58
الصبر مفتاح الفرج
على التاجر ان يكون صبور ويضع اعصابه على التلج البارد ان اراد الربح الوفير

aminos
06-22-2012, 01:00
السلام عليكم
نعم بالتأكيذ فإن الصبر من أهم العوامل لنجاح الصفقة
و شكرا لمتابعة الموضوع

Mostafa Mando
06-22-2012, 04:22

صحيح يا اخي يجب على كل متداول ان لا يتلهف على نقطة دخول جيدة لأن هذا غالباً

يؤدي إلى الخسارة انتظر وتمها واصبر لحد ما تلاقي فرصة دخول جيدة واستغلها جيدا

واكيد ادارة راس المال هو عصب الفوركس والحارس لراس مالك فاحرص على احترامها

Mr.GooDMaN
06-22-2012, 04:39
نعم في بداية طريقي لم اكن صبورا وكنت اغلق الصفقات على خسائر ويتضح اني كنت ف التجاه السليم
والتوتر الذي كان يصيبنا اثناء المتاجرة ولكن الحمد لله مع الممارسة ابتدى الموضوع ده يختفي تماما

Desperate
06-22-2012, 04:45
انت فكرتنى باكبر خسارة لى فى الفوركس كانت صفقة دخلتها بلوت عالى يفوق قدرة الحساب والسعر عكس 80 نقطة وادرت ان اغلق الصفقة بل واغلقتها وبعد ان اغلقتها راقبت السعر لمدة 4 ساعات
وبعد ذلك تبين لى انى لو كنت سيبت الصفقة كان زمانى كسبان فوق ال 400 نقطة

najoull19
06-22-2012, 04:51
انت فكرتنى باكبر خسارة لى فى الفوركس كانت صفقة دخلتها بلوت عالى يفوق قدرة الحساب والسعر عكس 80 نقطة وادرت ان اغلق الصفقة بل واغلقتها وبعد ان اغلقتها راقبت السعر لمدة 4 ساعات
وبعد ذلك تبين لى انى لو كنت سيبت الصفقة كان زمانى كسبان فوق ال 400 نقطة

فكرتني في اول يوم خسرت كل ما املك فبدات اكسر في الاشياء ولكن مع الوقت بدات التعلم والصبر

sa sa
06-22-2012, 08:01
الصبر هو مفتاح النجاح في اي عمل ,الصبر يجعلك هاديء وتستطيع ان تتحكم في مشاعرك اثناء تجاره الفوركس وخصوصا الخوف والطمع ,كما ان الصبر يجعلك واثق في نفسك وفي القرارات التي تاخذها وبالتي ينعكس عليك بالايجاب.

moonlight
06-22-2012, 09:48
فعلا اهم شئ فى الفوركس التحلى بالصبر لكى تصل الى جميع اهدافك وحتى تتعلم جيدا كل شئ عن الفوركس وتكتسب المزيد من الخبرة فالتسرع لا يفيدك بشئ الا الندم فالتسرع فى تحقيق المكاسب والطمع يؤدى بك الى خسارة اموالك ويجب ايضا ان نقنع انفسنا بأى خسارة لكى نتعلم ونستفيد من اخطائنا ولكى نستطيع ان نستمر فى الفوركس يجب تقبل ذلك فالصبر دائما يؤدى الى النجاح باذن الله

mohamed1happy
06-22-2012, 10:34
الصبر هو مفتاح الفرج وأعتقد ان كل متاجر في الفوركس يجب ان يتحلي بالصبر فبدون الصبر في التجارة ستصاب بأمراض نفسية فظيعة حاول ان تجعل السوق يأتي اليك ولا تذهب انت اليه

mohamedfx2005
06-22-2012, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله
اخي من بين الاخطاء الشائعة التي يقع فيها المتاجرون المبتدئون هو الصبر على الخسارة والتسرع في الربح
تجد متاجر مبتدا اذا فتح صفقة ووضع الستوب وبدا السعر يتحرك للستوب تجده اما يغير الستوب كل مرة او يقوم بحذف الستوب ليقينه بان الصفقة سوف ترجع لمسراها لا محالة لكن وللاسف تاتي الرياح بما لا تشتهيه السفن وينادي المارجن او يغلق على خسارة فادحة
وتجد متاجر اخر مع ان تحقق صفقته نقاط من الربح ورجوع السعر لاختبار دعم او مقاومة ومعاودة الصعود او الهبوط تجده يرتبك فيقوم باغلاق الصفقة قبل الهدف وهذا الشيء ربما كلنا قمنا به
انا انصح المبتدئين بالصبر على الربح والخسارة يعني بعد فتح صفقة ووضع الهدف والستوب الصفقة لها نهايتان اما هدف او ستوب لا قدر الله

hppt
06-22-2012, 11:02
والله اهم حاجة مش في السوق كلو دي في الحياة كلها والكل بصراحة هنا بيتعامل مع الصبر في حصول البونص وكثرة الردود ووو وحجات كتير جدا
علشان كدا حب ما تعمل حتي تعمل ما تحب وانا بعمل علي الصبر ومستني رزقي بعد كل هذا مهما كانت الصوبات لازم يكون عنديك امل كبير

compaq0
06-22-2012, 13:36
كل الحق معك حقا مفتاح الربح الاول هنا هو الصبر و الالتزام المالى و العملى كما قراءت فى موضوع احد الاصدقاء ليس فقط الالتزام باداره راس المال و انما الدخول بناءا على استراتيجيه

Mohamed90
06-22-2012, 13:53
السلام عليكم طبعا اخي العزيز انت ذكرت النقطة الاساسية و الفوركس كله يعتمر على الصبر و الصبر هو مفتاح الفرج صراحة
التعلم الصفقات الادراة راس المال الطرق البحث لااستفادة كل هذه الامور تحتاج للصبر

kamizidan
06-22-2012, 13:55
السلام عليكم ;;اول طرق النجاح في الفوركس هو الصبر ;;الصبر على الربح الصبر على تحقيق النجاح ;; تحياتي

zahran
06-22-2012, 14:43
والله لو المتاجر كان يتحلى بخاصيه الصبر لكان متاجرا رابحا ورابح كثيرا ولكن بعد الصبرر اولا
الصبر هو مفتاح الفرج
وفى الفوركس الصبر يعتبر اهم شيئ يمكن ان يجلب الربح وهو عكس الطمع

magic777
06-22-2012, 14:51
كل الحق معك حقا مفتاح الربح الاول هنا هو الصبر و الالتزام المالى و العملى كما قراءت فى موضوع احد الاصدقاء ليس فقط الالتزام باداره راس المال و انما الدخول بناءا على استراتيجيه

فعلا اذا قدر المتاجر انه يجمع بين التزامه بخطه العمل والاستراتيجيه التي يعمل بها مع اداره راس مال مناسبه
ليها ومع صبره هو في تحليل الشارت واختيار النقاط القويه كده بينجح وبيقلل عدد الصفقات الخاسره عنده

AhmedMagnifico
06-22-2012, 14:56
فعلا اذا قدر المتاجر انه يجمع بين التزامه بخطه العمل والاستراتيجيه التي يعمل بها مع اداره راس مال مناسبه
ليها ومع صبره هو في تحليل الشارت واختيار النقاط القويه كده بينجح وبيقلل عدد الصفقات الخاسره عنده
تمام ياريس ونقدر نلخص الكلام دا ب
التزام+استراتيجية =ربح !

mohamed eldamnhorey
06-22-2012, 15:13
تمام ياريس ونقدر نلخص الكلام دا ب
التزام+استراتيجية =ربح !

معادله صحيحه 100% يازعيم والله

واهم من ده كله الصبر

انك تكون صابور من الدرجه الاولى وعندك روح طويله

jans
06-22-2012, 15:23
الصبر له فوائد كثيره أكيد و في هذا المجال ممكن أن يكون
سبب في ربحك منه بإذن الله و يجب أن يتحلى به اي متداول لكي يستطيع الصمود في سوق الفوركس .

Smart
06-22-2012, 15:40
طيب مضطر اغلقه لانه منقول
وهذا مخالف لقوانين المنتدى
فعلا الموضوع مهم ولكن كان يجب ان تعرضه بطريقتك الخاصه