PDA

View Full Version : الميزان التجاري الأسترالي (BOT) (Balance Of Trade)

forexaly5
10-14-2014, 00:29
يقيس المؤشر الفارق بين إجمالي الصادرات والواردات التي تتم بين أستراليا وباقي دول العالم، فإذا ارتفعت الصادرات عن الواردات يعرف ذلك بالفائض التجاري، أما إذا انخفضت الصادرات عن الواردات يعرف ذلك بالعجز التجاري.موعد الصدور:
يُعد بصورة شهرية ولكنه يصدر بعد حوالي 35 يوم من إنتهاء الشهر.نوع المؤشر:
ميزان المدفوعاتمصدر المؤشر:
المصدر الأسترالي للاحصاء ( Australian Bureau of Statistics)http://www.abs.gov.au/ausstats/abs%40.nsf/mf/5206.0درجة التأثير :خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

a7med84
10-14-2014, 00:53
شكرا لك اخى الكريم وهو من البياانت اللى بيكون السوق فى انتظارها لاى عمله او لاى اقتصاد بلد والله يوفقك والله المستعان

azzam1000
10-14-2014, 06:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضع الجيد ولكنى لا اهتم كثيرا بالاسترالى غير طبقا لتوصيات جيدة فقط وافضل اليورو دولار

host
10-20-2014, 05:42
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
10-25-2014, 16:48
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

ashrafshawky
10-25-2014, 17:03
بالفعل هو مؤشر هام جدا ومن اهم المؤشرات من ناحية الاخبار الاقتصادية التى لها تاثير كبير على السوق وعلى التداول على اغلب العملات المختلفة

mahmoud abdelhamed shedid
10-26-2014, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
10-26-2014, 02:01
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للميزان التجاري الاسترالي لانه يساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك.

madmax07
06-27-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الميزان التجاري الأسترالي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
06-27-2015, 18:06
نشكرك استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام الميزان التجاري الأسترالي (BOT) (Balance Of Trade) .. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..