PDA

View Full Version : مؤشر الانتاج الصناعي (industrial production)

forexaly5
10-14-2014, 00:53
مؤشر الانتاج الصناعي (INDUSTRIAL PRODUCTION)
يقيس حجم الإنتاج لكلٍ من قطاع التعدين وقطاع الصناعة في اليابان، سواء كانت السلع المصنعة تم إعدادها للاستهلاك المحلي أو للتصدير، ويرتبط هذا المؤشر ارتباط وثيق بالدورة الاقتصادية لذلك لديه القدرة على التنبؤ بمعدلات البطالة والدخل ويعكس الحالة العامة للاقتصاد.
موعد الاصدار:
يُعد بصورة شهرية ولكنه يصدر بعد شهر من انتهاء الشهر المعني
نوع المؤشر:مؤشر إنتاج
مصدر المؤشر:
وزارة الأقتصاد (Ministry of Economy, Trade and Industry -METI)درجة التأثير:تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون هذا سلبي للعملة.

azzam1000
10-14-2014, 06:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع لما له من اهمية كبير للمتداولين فى البورصة الاسياوية وانا من هؤلاء واتمنى لك التوفيق

هيثم سيد
10-14-2014, 10:36
مشكور علي هذا الموضوع الجميل المفيد ففعلا الكثير من المتداولين يفضلون التعامل مع المؤشرات الاقتصادية التى تؤثر بشكلا كبير في الأسعار العالمية ووجود مثل هذة العوامل المؤثرة تجعل السوق في حالة تحركات دائمة وتعتبر من الاخبار التى يتابعها الكثير من المتداولين

a7med84
10-15-2014, 00:46
شكرا لك اخى الكريم عل هذا لشرح لهذا المؤشر الاقتصادى الصناعى

اللى بيكون موجود فى المفكره وبيكون له تأثير كبير على السعر فى االسوق

cut
12-25-2014, 05:03
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

Saudi
12-25-2014, 05:08
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
اخي العزيز بكل تأ كيد مؤشر الانتاج الصناعي من قطاع التعدين وقطاع الصناعة في اليابان قيمة المؤشر الحقيقية
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

saiddeco
01-10-2015, 15:42
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الموضوع رائع و مفيد و كلام عن المؤشر الددي له اهمية كبيرة و نتمنى الجديد و شكرا

محمد عز الدين عيد خضري
01-10-2015, 16:04
مشكور جزيلا علي هذا الكلام الرائع والاكثر من ممتاز
ننتظر منك المزيد والكثير في سوق الفوركس الايام المقبلة - اتمني لك التوفيق - تحياتي

adil17
01-10-2015, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

madmax07
07-02-2015, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر الانتاج الصناعي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

viva
06-01-2016, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك