PDA

View Full Version : الدولار سيد الاسواق العالميه

haffoudhi
10-14-2014, 09:37
اكيد انك لاحظت اننا كثيرى الذكر للدولار الامريكى. فهو يشكل احد الاطراف فى كل ازواج العملات الرئيسية. والعملات الرئيسية تشكل 75% من حجم سوق الفوركس. فهو بمثابة الملك بين كل تلك العملات.
في الواقع، وفقا لصندوق النقد الدولي (imf)، الدولار الامريكى يشكل ما يقرب من 62٪ من احتياطيات النقد الأجنبي الرسمية فى العالم! لأن كل مستثمر ومؤسسة مالية وبنوك مركزية يهتمون بامتلاك الدولار الامريكى.

الى جانب ذلك فهناك اسباب هامة اخرى تجعل من الدولار الأمريكي يلعب دورا مركزيا في سوق الصرف الاجنبي:

اقتصاد الولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم.
الدولار هو العملة الاحتياطية الاولى في العالم.
الولايات المتحدة لديها أكبر الأسواق وأكثرها سيولة مالية في العالم.
الولايات المتحدة لديها نظام سياسي مستقر.
الولايات المتحدة هي القوة العظمى في العالم عسكريا.
الدولار الأمريكي هو وسيلة الدفع الرئيسية للسلع العابرة للقارات. على سبيل المثال، يتم تسعير النفط بالدولار الأميركي. فاذا ارادت المكسيك شراء البترول من المملكة العربية السعودية فيجب عليها ان تدفع بالدولار الامريكى. اما اذا لم يكن لديها دولار فيجب عليها بيع عملتها المحلية البيزو لشراء الدولار لكمال الصفقة التجارية.

AhmedMostafa21
10-14-2014, 10:51
تمام الدولار هو سيد العملات بالتجارة الله يعطيك العافية

a7med84
10-15-2014, 00:35
مفيش شك اخى الكريم ان الدولار هو اهم عمله فى هذا الاسوق واللى يكون تأثيها على باقى العملات فى السوق او الازواج الاخرى

محمد السيد محمد
10-15-2014, 01:51
هذه حقيقة .. وده يرجع لأمر تاريخي ربط كل العملات بالدولار .. فقد كات العملات بالذهب
حتى جاء من اقترج بتقويمه بالعملة الأمركة وظل كذلك فترة من الزمن حتى فضت هذه العلاقة بقرار من احد رؤساء اميريكا

cut
12-25-2014, 04:55
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

saiddeco
01-15-2015, 04:22
سلام عليكم و رحمة الله و بركتته على الجميع الدولار هو سيد العملات الملندئ و المحترف يعرفون قيمته و سيادته على باقي العملات و.شكرا

hpacer
01-15-2015, 05:25
مفيش شك اخى الكريم ان الدولار هو اهم عمله فى هذا الاسوق
واللى يكون تأثيها على باقى العملات فى السوق او الازواج.

MIDOUMOU
01-15-2015, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي العزيز عل هذه المعلومات القيمة
خصوصا لنا نحن المبتدءين
بارك الله فيك

xdorex
01-15-2015, 15:05
من المعروف ان الدولار هي سيد الاسواق وسيد العملات لانه يترأس كل العملات في مجال العملات
لدالك من الجيد الاعتماد عليه في تجارتك وتحليله جيدا فهو عمله ممتازه

emona
01-15-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى الكريم على طرح هذا الموضوع فالبطبع الدولار هو سيد العملات واكترها ثباتا وحفاظا على قيمته بين باقى العملات ولذلك فمن الافضل استخدام الدولار ف جميع تعاملاتك وهو العمله المسيطره حتى الان

---------- Post added at 12:18 PM ---------- Previous post was at 12:12 PM ----------

واريد ان اضيف ان سيطره الدولار بلغت ان هناك بعض الدول العربيه لم تعد تتعامل بعملتها العربيه الرسميه فى تعاملاتها اليوميه مثل لبنان والامارات العربيه المتحده ودول اخري لم تعد تتعامل بعملتها بعد سيطره الدولار عليها وان التعامل بين الدول وبعضها يكون بالدولار

antonioforex
01-16-2015, 19:19
السلام عليكم
بالتاكيد اخي الدولار العملة الاساسية في السوق و جميع تحركاته مهمة جدا لدلك
يجب ان نعرف كيف نحلل فيه و ننتبه لجميع مؤشراته الاقتصادية.

hassanabu
01-16-2015, 19:25
السلام عليكم
وهذا ما يعطي للدولار الامريكي قوته كبديل للغطاء الذهبي
حيث ان الجميع بحاجة للدولار
شكرا لك مجهودك الرائع

Koumedaym
06-29-2015, 15:52
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
الدولار سيد الاسواق العالميه. مشكور وبالتوفيق

YMTMAX
07-25-2015, 05:05
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

Wassa04
07-25-2015, 05:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم الدولار لا يسقط ابدا
يجب التشبث بهاته المقولة تقبل مروري

Ayman Dollar
07-25-2015, 05:51
السلام عليكم
انا ارى ان هذا يعتبر احتكار له منافعة وله اضراره والعالم راضي وصامت
من هذا الفرض ولهاذا فاليورو من وجهة نظري هو محارب في وجه الدولار ومهجام بقوه

محمد السيد
07-25-2015, 14:56
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك – لا قدر الله – للخطر