PDA

View Full Version : طرق التداول بالعملات فى الفوركس

haffoudhi
10-14-2014, 09:52
طرق التداول بالعملات فى الفوركس
لأن سوق التداول بالعملات هو أكثر من رائع ،فقد اتى التجار بعدد من الطرق المختلفة للاستثمار فى التداول بالعملات. من بين هذه الطرق وأكثرها شعبية هي سوق النقد الاجنبى، والعقود الآجلة والخيارات، وتبادل الأموال المتداولة (أو صناديق الاستثمار المتداولة).
في الفوركس، يتم التداول بالعملات على الفور أو “فى الحال”، باستخدام سعر السوق الحالي .يزيد من روعة الفوركس بساطته، السيولة، وهوامش الربح القليلة للشركات، وكذلك الصفقات التى يمكن عملها على مدار الساعة. فمن السهل جدا المشاركة في هذه السوق. فيمكن فتح حساب باقل من 25 $! (ليس ذلك مانقترح القيام به)
العقود الآجلة Futures
العقود الآجلة هي عقود لشراء أو بيع أصل معين بسعر محدد في تاريخ لاحق (هذا هو السبب في انهم يسمونها الآجلة!). تم إنشاء العقود الآجلة فى التداول بالعملات الأجنبية من قبل بورصة شيكاغو التجارية (CME) فى عام 1972،العقود الآجلة هي موحدة ويتم تداولها من خلال تبادل مركزي، وسوق العقود الآجلة شفاف جدا وجيد التنظيم. وهذا يعني أن سعر الصفقة والمعلومات متوفرة بسهولة.
الخيارات Options
“الخيار” هي أداة مالية تمنح المشتري الحق أو الخيار، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع أحد الأصول بسعر محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية للخيار. إذا كان التاجر “باع” خيارا، وعندئذ يكون ملزم له أو لها شراء أو بيع أحد الأصول بسعر محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية.
تماما مثل العقود الآجلة فأن الخيارات يتم تداولها أيضا في البورصة، مثل بورصة شيكاغو للخيارات وللأوراق المالية الدولية، أو في بورصة فيلادلفيا. ومع ذلك، فإن العيب في تجارة الخيارات للنقد الاجنبى هو انه توجد ساعات عمل رسمية محددة للتعامل، وحجم اليولة فى ذلك السوق ليس كما فى سوق الفوركس او العقود اللآجلة.
تبادل الأموال المتداولة Exchange-traded Funds
الصناديق المتداولة في البورصة أو صناديق الاستثمار المتداولة هي اصغر اعضاء عالم النقد الاجنبى.
هى صناديق تحتوي على مجموعة من الأسهم لبعض العملات، هى تسمح للتاجر بالتنوع للاصول المختفة. المؤسسات المالية تقوم بانشاء تلك الصناديق ويمكن تداولها مثل الأسهم من خلال التجارة. مثل خيارات العملات الأجنبية، عيوبها هو ان السوق محدود بعدد ساعات عمل يومية الى جانب ان كونها تحتوى على اسهم بجانب العملات فهى خاضعة لمولات ومصاريف ادارية.

AhmedMostafa21
10-14-2014, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
موضوع قيم و مفيد اخي الكريم ان شاء الله في ميزان حسناتك

a7med84
10-15-2014, 00:38
شكرا لك اخى الكريم وعموما التحليل فىى السوق او التداول

له اكتر من شكل او اسلوب الاهم هو ان يكون هناك معرفه بالطريقه اللى ممكن منها تستفاد من هذا السوق

محمد السيد محمد
10-15-2014, 01:31
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

balou
10-15-2014, 01:55
اهلا و سهلا اخي
انت اشكرك لما تقدم من موضوع مهم جدا و لطريقة
شرحه لنا بكل بساطة دون تعقدات تذكر حقا اخي

اتمنى لكم جميعا ربح وفير ان شاء الله

cut
12-25-2014, 04:52
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

antonioforex
03-28-2015, 01:26
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لطريقة تداول العملات لان لكثير من الاعضاء ستفيدهم
هده المعلومات التي قدمتها لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

محمد السيد
03-28-2015, 01:37
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

mansoro.euro
03-28-2015, 03:47
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكيم
يا اخي وعلي جميع المشاركين في منتدي شكرا لك علي هاده الطريقة وعلي الموضوع

Wassa04
03-29-2015, 19:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdyy
03-30-2015, 17:16
اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 02:00 AM ----------

اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا

houdaahmed
03-30-2015, 18:17
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع و على هذا الطرح المتميز بس ياريت حضرتك
توضح كل طريقة بالتفصيل لاني اللي اعرفه هي طريقة الخيارات الثنائية واعتقد انها فيها مخاطرة كبيرة وحرام

mazouz
03-31-2015, 18:01
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 14:39
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي الفـاضـل على المعلومات القيمة والمفيدة
لاتحرمنا من جديدك بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

simo107
11-20-2015, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة مهة و موضوع جيد
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
ننتظر ما هو جديد منك وشكرا

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 02:08
انت اشكرك لما تقدم من موضوع مهم جدا و لطريقة
شرحه لنا بكل بساطة دون تعقدات تذكر حقا اخي

اتمنى لكم جميعا ربح وفير ان شاء الله

ahmed bakry
11-21-2015, 04:38
مشكور جزيل الشكر اخى الكريم لموضوعك الهام جدا بسبب طرق التداول بالعملات واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

ahmedibrahim258259
11-21-2015, 10:34
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بتداول على الخيارات او العقود الاجلة وبفضل اني ادخل مباشر في السوق
تقبل مروري اخي الغالي

alaa1
11-21-2015, 11:38
هلا
موضوع طرق التداول بالعملات فى الفوركس اكيد تعتبر هذه من النصائح الغالية كنا في امس الحاجة اليها مبتدئين وخبراء لك جزيل كل الشكر الجزيل

xavidani
11-22-2015, 22:44
السسسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نرحب بك أجمل ترحيب في
(( ..منتدى فوركس مصر..))
كما اريد ان ابدي اعجابي الشديد بموضوعك عن طرق التداول بالعملات فى الفوركس
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
مع أرق التحيات

snnaky
12-19-2016, 20:11
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

adamarwan
12-19-2016, 21:22
فى مختلف الطرق التى من خلالها
ممكن ان تحصل على العديد من الاربح لك فى هدا السوق
لدى من الجيد ان تتمكن من ان تفهم هدا الامور
لكى تكون محترف فى السوق
وحظم موفق

doaa sary
12-22-2016, 18:58
طرق التداوال كتير فى الف استراتيجية
وفى تحليلات كتير بالسوق
وافضل طريقه وتحليل
التحليل الفنى بالمؤشرات ترند لاين واستوكاستك وبولنجر
بالتوفيق للجمييع

بدر اشطيبي
12-22-2016, 21:09
في نظري طريقة التداول الصحيحة هيتداول العملات و الاسهم
و السلع على المنصات المعروفة بعيدا عن اوهام الخيارات الثنائية ...

zizoo99
12-22-2016, 22:59
شكرا لك اخى على هذا الموضوع الممتاز فالفوركس هو سوق ضخم جدا و يضم كلا النوعين من التبادل و هما تبادل العملات و ايضا التداول فى سوق الاسهم خلال 24 ساعة على مدار 5 ايام عمل