PDA

View Full Version : شكال التعبير عن حركة السعر

haffoudhi
10-14-2014, 10:01
شكال التعبير عن حركة السعر
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart

AhmedMostafa21
10-14-2014, 10:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خيرا يا غالي على موضوعك المفيد والقيم

هيثم سيد
10-14-2014, 11:25
معلومات جيدة وتعتبر من الموضوعات البدائية التى يحتاج الي التعرف عليها كل متداول مبتدا واتمنى منك ان تشرح لنا المزيد من الموضوعات المهمة التى نحتاج اليها للافادة من كل دراسة الفوركس للمبتدئين والتواصل معنا دائما في موضوعات الفوركس ومؤشراتة الاقتصادية والفنية الهامة والتى توضح لن الكثير وايضا التطرق الي انواع الشموع لانها من اهم موضوعات دراسة الفوركس

a7med84
10-14-2014, 20:28
شكرا لك اخى الكريم بس يبقى الشموع اليابانيه هى الاكتر تعبيرا

عن الحركه فى هذا السوق واللى اعتقد معظم المتاجرين الكبار يعتمد عليها فى التداول فى هذا السوق

nuclear2010
10-14-2014, 23:15
السلام عليكم جميعا
هناك الكثير من اشلاكال التى تعبر عن السعر
ولكن اهمها واكثرها استعمالا هو الشموع اليابانيه
تقبل تحياتى

Azeddinovic
10-14-2014, 23:45
في البداية او د اخي ان اشكرك على المجهود المبدول في افاتنا بمعلومة
قيمة و مفيدة لنا في التداول اليومي لدا اتمنى من جميع الاعضاء التفاعل

cut
12-25-2014, 05:26
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

adil17
12-25-2014, 10:01
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله كل خير

ProForex
12-26-2014, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أفضل منحنى الشموع اليابانية هي المفضلة في التحليل لأن بها معلومات أدق وتفاصيل اكتر تحياتي

antonioforex
03-28-2015, 19:16
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحخك لطريقة التعبير عن حركة السعر لانه من المهم لكل متاجر
معرفة هده الامور و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

mohamedhassn
03-28-2015, 21:02
من بين الشركات التي توفّر حسابات فوركس إسلامية مع مكافئات خاصة للمبتدئين ... من ابتكر واستخدم طريقة الشموع اليابانية في التعبير عن حركة سعر العملة في ... أن أشكال الشموع اليابانية أكثر قدرة على التعبير عن الوضع النفسي .

---------- Post added at 06:02 PM ---------- Previous post was at 04:39 PM ----------

اشكال التعبير عن حركة السعر مع شركةالفوركس . من أسس التجارة الناجحة مع شركة 5 ماركتس. من أسس التجارة الناجحة شركة 5 ماركتس هو التوقع الجيد والتنبؤ الصائب ...

heroo252
03-28-2015, 21:20
الرسم البيانى هو الى بيبقى الالساس ال بنتعمد عليه وهو بدون الشموع اليابانيه
مش هيبقى ليه قيمه ولا هنفهمه الشموع اليابانيه هى اساس التحليل الفنى اصلا

Wassa04
03-28-2015, 21:23
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
الجمييل و المفييد بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 19:10
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة
اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً دمت بألف خير

a7med sniper
05-29-2015, 19:52
شكرا لعى المووضع بس فعلا يبقى التعامل فى هذا السوق

من وجه نظى الافضليبه للشموع اليابانيه

والله المستعان وبالتوفيق للجميع هنا

جابر1979
05-29-2015, 19:59
من الأمور التي يفضل المتداول الدراسة عن طريقها ، الشموع اليابانية ، و هناك أيضاً القبطان و الخط البياني الذي هو في حد ذاته موشر موفنج بسيط. شكرًا لك

yassine imq
05-29-2015, 20:05
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء