PDA

View Full Version : خاطر تداول العملات باستخدام الاخبار

haffoudhi
10-15-2014, 10:06
خاطر تداول العملات باستخدام الاخبار

كما هو الحال فى كل استراتيجيات تداول العملات، هناك دائما خطورة محتملة، لذلك يجب ان تكون حريصا للغاية. اليك بعض من تلك المخاطر:

بالطبع سوق الفوركس يكون فى حالة زخم شديدة اثناء ظهور الاحداث الاخبارية، العديد من المتداوليين يجعلوا المستهدف من السبريد كبير جدا اثناء الاخبار، وبالطبع يزيد هذا من مخاطر التداول ويمكن له ان يضر بالمبلغ المستثمر.

يمكن ايضا ان تعلق الصفقة لبرهة مما يعنى ان صفقتك سوف تنفذ فى الوقت المناسب ولكن لا تظهر فى خانة المعاملات الا بعد عدة دقائق. بالطبع هذا شىء سىء بالنسبة لك لانك لن تكون قادر على القيام بأى اعدادات اخرى اذا كانت حركة التداول فى غير صالحك.

تخيل تلك الفكرة، وهو ان ألامر لم ينفذ، سوف تحاول الدخول للسوق مرة اخرى، ثم تدرك ان الآمر الاول قد نفذ بالفعل! ستكون المخاطرة مضاعفة فى ذلك الحين.

تداول العملات باستخدام الآخبار

يمكن ايضا ان يحدث انزلاق slippage. وهو ما يحدث عندما ترغب فى دخول السوق عند سعر معين، ولكن بسبب الزخم القوى فى السوق خلال تلك الاحداث، فأنك تدخل فعليا عند سعر مختلف وبعيد عن ما كنت ترغب به.

التحركات السعرية الكبيرة فى سوق تداول والتى تسببها الاحداث الاخبارية لا تتحرك فى اتجاه واحد. فقد تبدأ فى التحليق فى اتجاه ما ثم يحدث تراجع حاد فى الاتجاه الآخر. احيانا تكون محاولة معرفة اتجاه السوق الصحيح مشكلة حقيقية للمتداول فى تلك الفترة.

تداول العملات باستخدام الاخبار مربح؟ ربما، لكن سوف تحتاج الممارسة لعشرات المرات قبل البدء فى التداول بشكل حقيقى، ولكن وقبل كل شىء يجب ان تكون لديك دائما استراتيجية، فى الدروس التالية سوف نعطيك بعض النصائح عن كيفية التداول استنادا على الاخبار.

magma
10-15-2014, 14:07
السلام عليك يا اخي الكريم وشكرا علي الموضوع الجميل

صلاح123
10-15-2014, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم لا شك ادا انت اعتمت على شئ واحد فى التداول اخى سوف
تقوم بلوقوع فى الخط التداول اخى الكريم بدوا ادارة وفهم ودراسة الاخبار اخى شى ممكن تعتمد عليه بس مو 100% لا ممكن انك تخدوا فى عين الاعتبار ادا اعتمت عليه سوف يؤدي حسابك الى الخطء
وتقبل مرووورى والسلام عليكم

a7med84
10-15-2014, 15:39
وقت الاخبار هو اكتر الاوقات فى هذا السوق مخاطره واعتقد

ان من اجل لدخول فى ااوقات دى تحتاج الى الاسلوب القوى جدا اللى تتعامل معه فى هذه الاوقات

ibrahim forex
10-15-2014, 18:15
بسم الله ارحمن الرحيم
الاعتماد على شئ واحد ممكن يوقعك فى اخطاء ولكن على المتداول
ان يقوم بادارة الاموال وهذا مفيد واحسن له كثيرا

seif1987tt
10-16-2014, 00:12
لي بان ادلي برئيي في تداول الاخبار حيث انه
لتداول الاخبار خطورة كبيرة و يجب ان تدرس الخبر و تاثيرة على العملة
و كيفية الحركة له

randa
10-16-2014, 01:18
الاسعار بتتحرك بشكل قوى وقت الاخبار ودى فعلا مخاطره
بس الجزء اللى سبب مشاكل ليا هى فكرة الانزلاق السعرى لانى فى كذا شركه واجهت المشكله وامتنعت عن التداول وقت الاخبار

azzam1000
10-16-2014, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الذى بيكون ذو اهمية كبرى لدى معظم المتداولين لما لها من تاثير قوى على الدخول للصفقات

cut
12-25-2014, 04:06
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

antonioforex
03-26-2015, 14:32
السلام عليكم
نعم اخي هناك خطر كبير بالعمل وقت الاخبار في الفوركس لانه ممكن السعر يتحرك ضدنا لدلك يجب الحدر
في مثل هده الاوقات و بالتوفيق لك اخي الكريم في جميع تداولاتك سلام

Koumedaym
03-26-2015, 16:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز التداول وقت الاخبار
خطيرا جدا لانو تكون الازواج
العملات في تقلب كبير

doaa sary
03-26-2015, 16:17
انا عن نفسى بحب المخاطرة جدا
وبفكر اشتغل بالمضاعفات
لاكن هى خطر لذوى الحسابات الصغيرة
وقليلى الخبرة
بالتوفيق للجمييع

ahmedibrahim258259
03-26-2015, 16:47
بسم الله الرحمن الرحيم التداول وقت الاخبار فيه خطورة كبيرة على الحساب وانا عاوز كل واحد انه يحذر اثناء التداول وقت الاخبار
تقبل مروري

zakija
03-01-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :) شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتيييييييييييييييييييي يي;)

deeraa
03-01-2016, 01:12
يمكن ايضا ان تعلق الصفقة لبرهة مما يعنى ان صفقتك سوف تنفذ فى الوقت المناسب ولكن لا تظهر فى خانة المعاملات الا بعد عدة دقائق. بالطبع هذا شىء سىء بالنسبة لك لانك لن تكون قادر على القيام بأى اعدادات اخرى اذا كانت حركة التداول فى غير صالحك.

---------- Post added at 12:12 AM ---------- Previous post was at 12:08 AM ----------

أخطار أوامر الدخول للسوق
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة .

sameh salem
03-01-2016, 01:32
كلام رائع مئة بالمئة
فمتابعة الأخبار أمر مهم لكي نربح قشكرا اخي على هذا الموضوع

---------- Post added at 10:32 PM ---------- Previous post was at 10:32 PM ----------

موضوعك جميل جدا ومهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور

amrelnagar53
03-02-2016, 12:04
خاطر تداول العملات باستخدام الاخبار

كما هو الحال فى كل استراتيجيات تداول العملات، هناك دائما خطورة محتملة، لذلك يجب ان تكون حريصا للغاية. اليك بعض من تلك المخاطر:

بالطبع سوق الفوركس يكون فى حالة زخم شديدة اثناء ظهور الاحداث الاخبارية، العديد من المتداوليين يجعلوا المستهدف من السبريد كبير جدا اثناء الاخبار، وبالطبع يزيد هذا من مخاطر التداول ويمكن له ان يضر بالمبلغ المستثمر.

تخيل تلك الفكرة، وهو ان ألامر لم ينفذ، سوف تحاول الدخول للسوق مرة اخرى، ثم تدرك ان الآمر الاول قد نفذ بالفعل! ستكون المخاطرة مضاعفة فى ذلك الحين.

تداول العملات باستخدام الآخبار

يمكن ايضا ان يحدث انزلاق slippage. وهو ما يحدث عندما ترغب فى دخول السوق عند سعر معين، ولكن بسبب الزخم القوى فى السوق خلال تلك الاحداث، فأنك تدخل فعليا عند سعر مختلف وبعيد عن ما كنت ترغب به.

التحركات السعرية الكبيرة فى سوق تداول والتى تسببها الاحداث الاخبارية لا تتحرك فى اتجاه واحد. فقد تبدأ فى التحليق فى اتجاه ما ثم يحدث تراجع حاد فى الاتجاه الآخر. احيانا تكون محاولة معرفة اتجاه السوق الصحيح مشكلة حقيقية للمتداول فى تلك الفترة.

تداول العملات باستخدام الاخبار مربح؟ ربما، لكن سوف تحتاج الممارسة لعشرات المرات قبل البدء فى التداول بشكل حقيقى، ولكن وقبل كل شىء يجب ان تكون لديك دائما استراتيجية، فى الدروس التالية سوف نعطيك بعض النصائح عن كيفية التداول استنادا على الاخبار.

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع تستحق عليه كل الشكر ..
نأمل أن نرى المزيد من هذه الأبداعات
وان شاء الله تعالى سيستفيد الأعضاء من دروسك المميزة

Elgohary1024
03-02-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك