PDA

View Full Version : الصبر في تداول الفوركس

mohamededrees
10-15-2014, 10:15
عندما يتعلق الأمر في تداول الفوركس أو بالإستثمار فإن هذا القول “الصبر فضيلة” حقيقي بشكل خاص. و لكن على الرغم من أنه حتى أفضل المتداولين و المستثمرين يفهمون مدى أهمية الصبر، إلا أن القليل منهم تمكن من إحتراف هذه المهارة. الصبر في التداول هو فن منضبط و يجب أن يمارس بشكل قوي قبل أن يصبح أمر تلقائي.

سواء أكان الأمر في أسواق الأسهم أو السلع الأساسية أو عند تداول الفوركس، فإن الإبتعاد عن ردة الفعل المفاجئة للتداول يعتبر أمراً صعباً. المنطق يأخذ مكاناً خلف عواطفنا و ينتهي بنا الأمر بإتخاذ قرار سريع و غير حكيم في الغالب. الحاجة إلى كبح رغبتنا في الحصول على نتائج سريعة هي مهارة مطلوبة.

هذا ما يحدث في العادة: كمتداول، لقد قمت بالمطلوب منك، و بحثت عن أفضل وسطاء فوركس و أنشأت الحساب. من الناحية الفكرية، لقد قمت بإختيار الإتجاه الذي سوف يتحرك فيه زوج العملات (بناءاً على التكهنات؟) و قمت بالإنتظار. يبدأ السعر بالتحرك في الإتجاه المعاكس و تبدأ أنت بالخوف. تقوم بوضع أمر ما دون نقطة الدخول المخطط لها بشكل سريع لضمان عدم تفويت هذه العملية التداولية. لقد قمت الآن بإضاعة بعض من الأرباح المحتملة. الأهم من ذلك، لقد قمت بإختراق القواعد التي دفعتك للدخول في هذا التداول من الأساس.

السماح للمشاعر بالسيطرة على قراراتك عند تداول الفوركس من الممكن أن يكون أمراً خطيراً على المدى الطويل. المشاعر قد تعتبر أسوء أعداء المتداول، حيث أنها تؤدي في العادة إلى قرارات خاطئة و خسائر. تعلم كيف تقوم بالانتظار في تداول الفوركس أخذ الوقت الكافي لتحليل الوضع وبعدها التحرك للأمام هو الأمر الحكيم والصحيح الذي يجب القيام به دائماً. وضع قواعد لنفسك و الإلتزام بها يعتبر من الطرق الهامة للسيطرة على الجانب العاطفي من التداول.

a7med84
10-15-2014, 15:40
الصبر ممكن ان يكون عكسى فى اوقات يعنى ايضا تحتاج التفكير والتحليل

من اجل ان تعرف الصبر يجدى فى الموقف ده ام لا والله يوفقك والله المستعان

seif1987tt
10-15-2014, 15:55
نعم و المثل الاخر يقول الصبر مفتاح الفرج. ... و لطالما اغلقنا صفقات خاسرة بعد و قت قصير من اغلاقها ربحت
لطالما صفقاات فاتتنا او تسرعنا في فتحها ضيعت علينا مكاسب عديدة و كبيرة

ibrahim forex
10-15-2014, 16:31
بسم الله الرحمن الرحيم
الصبر اساس كل شئ اذا الانسان صبر ينال كل شئ
الصبر هو مفتاح الفرج والامتداول عندما يخسر عليه ان يصبر ويعلم من خطاءه والله المستعان

cut
12-25-2014, 04:14
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

antonioforex
03-26-2015, 14:26
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نتحلى بالصبر في التداول كي نستطيع الوصول لاهدافنا لانه مجال
الجانب النفسي يلعب فيه دورا كبيرا و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

Wassa04
03-28-2015, 22:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم الصبر في الفوركس هو
امر واجب فالفوركس مبني على الصبر في التعلم

mohamedhassn
03-29-2015, 06:04
الطمع:لقد حققت مكسب كبير من هدة الصفقة،سازيد حجم العقد او ادخل في صفقات جديدة باسرع وقت

ilyes chaieb
03-29-2015, 09:12
الصبر هو الاخر لازم يكون وفق قواعد مش صبر هامشي يعنى تخيل تصبر على صفقة خاسرة و هي في الاصل مازالت مواصلة في خسارتها ! طبعا ما ينفعشي نصبر عليها

mohamedhassn
04-04-2015, 20:05
بكل تأكيد فإن الصبر يعتبر خصلة من الخصلات التي لا يمكن تصور مستثمر بدونها في السوق من أبرز مميزاته شديدة في التقلب و الحساسية الشديدة

elkalaby
04-05-2015, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Federerista
04-07-2015, 18:03
الصبر في الفوركس هو مميزة لا يمتلكها كل لمتاجرين في الفوركس لان معضم الناس تبحت عن كيب سريع وهدا مشكل في حد داته لانها في اخر المطاف تودي المتاجر الى خسران حسابه

tipou
04-07-2015, 18:21
يعطيك العافية …………عالطرح القيم والمفيد والمهم والشامل
وان شاء الله الكل يستفيد من هالمعلومات القيمة
وربي يديم عليكم الصحة والعافية
مجهود رائع تُشكر عليه وبارك الله فيكِ
دمت بحفظ الرحمن

Bel
09-22-2015, 11:59
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

محمد السيد
09-22-2015, 21:36
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

Najib100
09-22-2015, 21:38
موضوع الصبر في التداول
انه لموضوع مميز و شيق يستحق كل التنويه نرجوا ان تفيدنا بمواضيع اخرى ان شاء الله
و التوفيق من الله

نادر صباح الدين
09-22-2015, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة القيمة، فلا شك في أن الصبر مدخل اساسي للنجاح في عمليات التداول، فمن المعروف أن الله جل وعلا جعل الصبر عاملا أساسيا من عوامل النجاح في الحياة، وعلى الرغم من ذلك فإن التعلم والخبرة ضرورة ثانية من ضرورات تحقيق الربح، ذلك أن الفائدة المتوخاة من الصبر بلا معرفة قد تكون ضئيلة للغاية إذا ما قورنت مع الفوائد المحققة عندما يجتمع الصبر مع المعرفة، عندئذ يمكن للصبر أن يكون ذا معنى وذا فائدة، وبدون المعرفة يفقد الصبر الكثير من قدراته وفوائده.

gasemkeita
09-22-2015, 22:25
اود ان اقول لاخى ناشر الموضو شكرا جزيلا ولكن علينا ان
نتحلى بالصبر حتى لا تكون العاقبه وخيمة فى مجال التداول وفوركس

aymansaleh
09-22-2015, 22:28
الاخ الكريم, بالفعل ان الخوف هو العدو الاول والاقوى لمتداول الفوركس, الخوف من الخساره عند انعكاس السعر عن الاتجاه المراد, الخوف من انقلاب الربح لخساره واغلاق الصفقه مبكرا وخسارة ارباح مؤكده
تقبل مروري

nuclear2010
09-22-2015, 23:13
السلام عليكم جميعا
ان الصبر من الادوات الهامه التى يجب ان يتسم
بها من ييعمل فى سوق الفوركس وان يبتعد عن التسرع
الذى يودى الى الخساره

waleed shaaban
09-22-2015, 23:30
يعد الصبر من السمات المحموده فى مجال الصبر كما ذكره ربنا حين قال وبشر الصابرين من هذا المنطلق اقول لك اصبر على الصفقهان لم تحقق الهدف اليوم فغدا ان شاء الله والله اقولها لكم ولى قبلك وانتهج منج الصبر تنال الارباح باذن الله

ahmedibrahim258259
09-22-2015, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم لازم الواحد يصبر اخي الكريم ويستحمل لانه سوق صعب ومحتاج وقت وبذل مجهود علشان الواحد يتعلم منه كتير
تقبل مروري

almimawi
09-22-2015, 23:48
اوافقك الراي ان الصبر هو الباب الامثل للوصول الى الخبرة وللتعلم بشكل افضل ولكنه صعب جدا اعتفد اننا نحتاج الى تدريب انفسنا لان الصبر هو من اصعب في الحياة

adel25
09-23-2015, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على هذل الموضوع الجميل حول الصبر في تداول الفوركس . بارك الله فيك و يا التوفيق للجميع

ahmed bakry
10-15-2015, 20:05
الصبر مفتاح الفرج معروف انه الصبر ف الفوركس مهم جدا وانا عن نفسي بحاول اكون صبور علشان دة مجال كبير ومهم ومتعب وشكرا

hassann
10-15-2015, 22:54
الصبر هو الذي يخلينا نتعلم وهو الذي يخلينا نصير عندنا خبرة وهو الذي يعلمنا أن نعود من الخسارة للربح نعم الصبر الجميل هو سبب نجاح كل ناجح
والسلام عليكم

manoo
10-15-2015, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخي الفاضل نعم الصبر في تداول الفوركس هو أسأس النجاح ليس فقط في الفوركس بأل في كل المجالات تحتاج إلى صبر
الفوركس يحتاج إلى صبر وقدرة في التحكم بالأعصاب
بالتوفييييق للجميع يارب

M.gamal694
10-15-2015, 23:24
نعم و المثل الاخر يقول الصبر مفتاح الفرج. ... و لطالما اغلقنا صفقات خاسرة بعد و قت قصير من اغلاقها ربحت
لطالما صفقاات فاتتنا او تسرعنا في فتحها ضيعت علينا مكاسب عديدة و كبيرة

sami0005
10-17-2015, 04:15
بسـم الله الرحمـن الرحيــم
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهامالصبر مفتاح الفرج. ... و لطالما اغلقنا صفقات خاسرة بعد و قت قصير من اغلاقها ربحت
لطالما صفقآت فاتتنا او تسرعنا في فتحها ضيعت علينا مكاسب عديدة و كبيرة
ونتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله
الله يعطيك العافية

zakija
03-31-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

drsafaseefo
03-31-2016, 22:13
في البداية كنت أعتقد ان الربح أو هدف الصفقة يتحقق بسرعو أو في نفس الوقت ولكن ببعد أن تعلمت الفوركس جيدا أدركت أن هناك صفقات تستمر لفترات قد تصل إلى أسابيع
شكرا لك على الموضوع وهو يفيد المبتدئين في هذا المجال تقبل مروري أخي الكريم

ابو تريكة
04-10-2016, 00:47
بسم الله الرحمـــــــــــــــان الرحــــــــــيم،
تحية إلى كافة الأعضاء و المشرفين في منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على هذا التقديم الجميل لموضوعك بعنوان
الصبر في تداول الفوركس
نتمنى لك وللجميع التوفيق والنجاح
تقبلوا مروري

gara77
04-22-2016, 15:10
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الصبر في تداول الفوركس
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

sob81
04-22-2016, 15:12
الصبر فىالتداول فى الفوركس يجب فعلا علىالتاجر ان يعرف الصبر جيدا ويتحمل كل تقلبات السوق فى حين
انة يعمل على تحليل مضمون

adamarwan
04-22-2016, 17:18
كطبعا لبد من ان تكون لك خط فى التداول فى السوق
وان ترعف اى الامور التى يجب ان تفعل والاخرى التى يجب ان تتجنى
الان هدا الامر فى مصلحة انت اخى الغالى

princebio
04-23-2016, 00:04
بالفعل الصبر و التحكم في النفس من اهم صفات تاجر الفوركس ، النفسية تلعب دور كبير في الربح و الخسارة
مشكور أخي على هذا الموضوع الجميل

medcss
04-23-2016, 01:45
شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

hamza42069
04-23-2016, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشاركاتك قيمة و مفيدة و هادفة
انشاء الله موفقين جميعا لما فيه الخير
بالتوفيق

xmenflis1
05-22-2016, 18:15
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

yousse
05-22-2016, 18:34
الصبر من أحلم الأشياء التي توجد في الفوركس الفوركس هو من أهل امار التي يكن أن انقل عنها أنها مهم جدا وهدى شيء رائع لا يمكن أن انقل أنه غير جيد

mourada
05-22-2016, 19:05
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لاهمية الصبر في سوق الفوركس و نتمنى لك التوفيق و النجاح

faroukf22
05-22-2016, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

issamess
05-22-2016, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم
الصبر هو الاخر لازم يكون وفق قواعد مش صبر هامشي يعنى تخيل تصبر على صفقة خاسرة و هي في الاصل مازالت مواصلة في خسارتها ! طبعا ما ينفعشي نصبر عليها..
بالتوفيق للجميع

harimeche
05-22-2016, 22:52
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الغريب في الصبر فهو من الصفات التي توفي بالغرض لصاحبها

في أي شيء وليس في الفوركس فقط

مع التحية ..

INFOGAIN
05-22-2016, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول الصبر في التداول
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري.

Mohammad shafik
05-22-2016, 23:01
اخي الكريم سلميت يداك على هذا الموضوع والصبر من اثاث الفوركس ويجب الالتزام به مثل ادارة راس المال وطبعا بحذر ربما الصبر الزائد يعطي سلبيات وتخسر يجب الحذر من هذه النقطة

islammowafy
05-23-2016, 04:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على الدروس اخي العزيز ان شاء الله تعم الافادة الى جميع الأعضاء
بالتوفيق للجميع و ربح اكثر