PDA

View Full Version : الشمـــــــــــــــــوع اليابانية _ محدث

M Sabry M Elbakrawy
06-21-2012, 02:09
هي نوع من التحليل الفن ييعتمد علي رسم علاقة بين التغير في سعر السهم والتغير في الزمن . الخط الرأسي يمثلا لتغير في السعر والأفقي يمثل التغير في الزمن . ينتج عن هذا المنحني ظهور أعمدة تشبه الشموع ولذالك تسمي الشموع اليابانية لأن أول من أستخدم التحليل الفني هم اليابانيون في مضاربات الأرز

وتمتاز هذه الطريقة في رسم المنحنيات فيمكنك من الرسم معرفة معلومات كثيرة جدا كما سنعرف بعد ذلك

كل شمعة تمثل مدة من الزمن قد تكون 10 دقائق أو 15 دقيقة أو يوم كامل حسب اختيار المدة الزمنية للمنحني
تتكون كل شمعة من ثلاث أجزاء مهمة كما يظهر في الرسم التالي وهي

http://forum.mt5.com/attachment.php?attachmentid=15647&d=1340232826

-الجسم الحقيقي للشمعة ( real body ) ويتكون من خطين علوي وسفلي . أحدهم يمثلا الافتتاح والأخر يمثل الإغلاق . المقصود بالافتتاح هو السعر الافتتاحي للسهم فبداية هذه الفترة الزمنية التي تمثل هذه الشمعة وكذالك الإغلاق يمثل سعر الإغلاق للسهم في أخر هذه الفترة التي تمثل هذه الشمعة

إذا كان سعر الافتتاح لهذه الشمعة أقل من سعر الإغلاق يعني بدأ السعر قليل ثم بدأ في الزيادة وأقفل علي زيادة يكون لون جسم الشمعة أبيض والعكس إذا كان الإغلاق أقل من الافتتاح لهذه الشمعة يكون لونها أسود
في بعض المنحنيات المرسومة في المواقع يكون لون الشمعة الأبيض أخضر ولون الشمعة الأسود أحمر

لاحظ أننا نتكلم عن الافتتاح والإغلاق لكل شمعة وليس للسهم نفسه إلا إذا كانت الشمعة تمثل يوم كامل للتداول
فإن الافتتاح والإغلاق يمثل بداية التعامل ونهاية التعامل في هذا اليوم

الجزء الثاني وهو الظلال shadows وتنقسم إلي خط علوي upper shadow يمثل أعلي سعر وصل له السهم خلال هذه الفترة ونطلق عليه upper shadow أو الرأس تجاوزا

الخط السفلي ويمثل أقل سعر وصل له السهم في هذه الفترة ونطلق عليه lower shadow

أرجو عدم الرد لحين الاكتمال _ _

sobissa
06-21-2012, 02:11
مشكور أخي على موضوعك القيم وننتظر منك المزيد فالشموع علم كبير وأنا أعتمد على الشموع الانعكاسية لأن مصدافيتها عالية

mony
06-21-2012, 18:10
شكرا لك على الموضوع والشموع اليابانيه هى الافضل سواء فى الشارت والتحليل الفنى وخصوصا منطقه شرق اسيا

كريم
06-21-2012, 20:04
موضوع ممتاز و استمر في جهود و الشموع اليابانية كثيرا ما يعتمد الكثيرين عليها

في التحليل و الله يوفق الجميع

ahmedhammad
06-21-2012, 20:12
fineeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

firas1984
06-21-2012, 21:02
السلام عليكم
ان الشموع اليابانية من افضل الطرق في التحليل لكن كل شخص يتفهم طريقة للتحليل وليس بما انها الافضل اي انها هي المتبة الاولى
من وجهة نظري ان الخطوط البيانية افضل بالنسبة لي

aminos
06-21-2012, 21:06
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

simo424
06-21-2012, 21:11
مشكور أخي على موضوعك القيم

mando
06-21-2012, 21:19
موضوع الشموع اليابنية موضوع ممتاز بتدل على السراع اللى بيكون بين البائعين والمشترىن
مرات بخش صفقات بعد ظهور شموع انعكاسية بيكون الدخول جيد لما بتلقى شمعه انعكاسية خصوصا لما تظهر شمعة انعكاسية عند نقطة ممكن يرتد منها السعر مثل دعم أو مقاومة

najoull19
06-21-2012, 22:51
مر شهر ومازلت لم افهمها جيدا ولا اعرف ما العمل

AhmedMagnifico
06-21-2012, 22:58
الف شكر لك اخى على الشرح البسيط جداً والمميز منك
دمت بود اخى :)

najoull19
06-22-2012, 05:56
هل الشموع اليبانية مهمة ام هناللك شئ اهم من هدا

kingman
06-23-2012, 16:40
هل الشموع اليبانية مهمة ام هناللك شئ اهم من هدا

هو عموما سوق الفوركس بيعتمد على تكامل الأدوات والأستفادة من لكل اداة يستخدمها المتاجر فى طريقة تداوله او استراتيجيته فالشموع بتكون مهمة فى التحليل لكن لوحدها بتبقى ضعيفة وده عادى وليس المهم ايه اهم المهم كيف استطيع الأستفادة منه فى متاجرتى

mohamed eldamnhorey
06-23-2012, 16:44
هو عموما سوق الفوركس بيعتمد على تكامل الأدوات والأستفادة من لكل اداة يستخدمها المتاجر فى طريقة تداوله او استراتيجيته فالشموع بتكون مهمة فى التحليل لكن لوحدها بتبقى ضعيفة وده عادى وليس المهم ايه اهم المهم كيف استطيع الأستفادة منه فى متاجرتى

مظبوط يا اخى لايمكن الاعتماد على اداه او عنصر واحد فى التحليل

لابد انك تعمل كوكتيل كده على الشارت من الادوات علشان تطلع بنتيجه جيده فى الاخر

sho
06-23-2012, 17:26
موضوع اكثر من رائع واهم ما يميزة هو سهولة الشرح ننتظر تكملة الموضوع باسرع وقت حتى تكتمل الفائدة شكرا جزيلا لك .. كلنا يعلم ان الشموع اليابانية من افضل طرق التحليل الفنى واكثرها انتشار بين المتداولين

assidi saber
06-25-2012, 15:56
مشكو اخي على هذا الموضوع الرائع