PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستهلكين السويسري (CPI) (Consumer Price Index)

forexaly5
10-16-2014, 22:25
مؤشر يقيس التغير في متوسط أسعار مجموعة من السلع والخدمات، ويعتبر هو المؤشر الرئيسي لقياس التضخم، وبالتالي يستخدمه البنك المركزي حين تقرير السياسة المالية ومعدلات الفائدة، حيث تؤدي ارتفاع نتائج المؤشر إلى ارتفاع التضخم مما يزيد من احتمالات رفع معدلات الفائدة. والعكس صحيح.موعد الصدور:
يُعد بصورة شهرية ولكنه يصدر بعد أسبوع من نهاية الشهرنوع المؤشر:
مؤشر تضخم
جهة الصدور:
مكتب الإحصاء الفيدرالي السويسري (Swiss Federal Statistical Office)http://www.bfs.admin.ch/bfs/portal/en/index/themen/systemes_d_indicateurs/economic_and_financial/data.htmlتأثير الخبر:
خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.

a7med84
10-17-2014, 07:52
شكرا لك اخى الكريم وعموما مؤشر اسعار المستهلكين من المؤشرات اللى موجوده فى السوق

واللى بيكون لها تأثير عل السعر كبير

YMTMAX
09-26-2015, 10:02
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

adel25
09-28-2015, 12:36
السلام عليكم شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد حول مؤشر أسعار المستهلكين السويسري (CPI) (Consumer Price Index) . و على هذا الشرح المميز بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

troybradbit1
09-28-2015, 15:38
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن مؤشر أسعار المستهلكين السويسري (CPI) (Consumer Price Index)
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

محمد السيد
10-07-2015, 00:26
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز لمؤشر أسعار المستهلكين السويسري (CPI) (Consumer Price Index) ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب تحرك الأسعار عمليا ..

omerhomsy
10-19-2015, 18:48
بسم الله قبل كل شيء وبعد كل شيء اما بعد اخي الكريم مشكور موضوج جديد وهو مؤشرا هام له تأثير كبير في سوق الفوركس
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

YMTMAX2
02-27-2016, 04:42
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..