PDA

View Full Version : الميزان التجاري (trade balance )

forexaly5
10-16-2014, 23:15
يقيس الفارق بين إجمالي الصادرات وإجمالي الواردات، فإذا كان حجم الصدارات أكبر من حجم الواردات يسمى ذلك بالفائض التجاري ويكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كان حجم الواردات أكبر من حجم الصادرات يسمى ذلك بالعجز التجاري ويكون ذلك سلبي للعملة.موعد الصدور:
يصدر بصورة شهرية. بـعد 22 يوم من نهاية الشهر المعني.نوع الخبر:
ميزان المدفوعات.مصدر الخبر:مكتب الأحصاء الفيدرالي السويسري (Swiss Federal Statistical Office)http://www.bfs.admin.ch/bfs/portal/en/index.htmlتأثير الخبر:
تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

a7med84
10-17-2014, 07:50
شسكرا لك اخى الكريم وهذه المصطلحات فى هذا السوق مهم جدا التعرف عليها لانها تظهر بشكل ممكن ان نقول مستمر فى الاجنده او المفكره الاقتصاديه

YMTMAX
10-17-2014, 14:39
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

ibrahim forex
10-17-2014, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هو ميزان هام جدا يقيس الفارق بين الصادرات و الواردات و يحدد اتجاه سوق الاسهم للصعود ام للهبوط فيجب العمل به

koukou1
10-17-2014, 17:48
ثم سننتقل لمناقشة موقف الشرع الإسلامي من المتاجرة بالعملات في البورصة الدولیة وستطلع على فتوى شریعیة بھذا الخصوص
وستتعلم كیف یمكنك تجنب أي محاذیر شرعیة في عملك بالبورصة الدولیة للعملات وكیف یمكنك .
ولكن لا بد أن تدرك أمراً ھاماً فیما یتعلق بھذا الكتاب .
وھو إنھ لا یمكنك الاكتفاء بھ عندما تقرر فعلاً الخوض في عالم البورصات .
إن الھدف الرئیسي لھذا الكتاب ھو أن یكون بوابة تفتح لك الطریق لفھم أساسیات وآلیات العمل بالبورصات بشكل عام وببورصة
العملات بشكل خاص .
وبعد أن تكون قد فھمت الأساسیات یمكنك بعد ذلك أن تتوسع في الاطلاع النظري والممارسة العملیة التي تعمل على تعمیق فھمك
في دقائق العمل بالبورصة .
فلا غنى عن مزید من الاطلاع النظري وقد وضعنا في نھایة الكتاب الكثیر من مصادر التعلم والإستزادة سواء عن طریق الإنترنت
أو عن طریق الكتب المتخصصة .
فلو حاولت أن تمسك أحد ھذه الكتب لتتعلم أساسیات المتاجرة ببورصة العملات ستواجھ صعوبة كبیرة في فھمھا لغرابة المفاھیم
والمصطلحات المستخدمة في ھذه الكتب بالنسبة لك .
ولكن بعد قراءتك لھذا الكتاب ستجد سھولة كبیرة في فھم المزید وفي توسیع اطلاعك على ھذا الموضوع .
فالغرض من ھذا الكتاب ھو جعلك مھیئاً للخوض في عالم الأسواق المالیة من أوسع أبوابھ .
وھذا ما ستحصل علیھ من اقتناءك لھذا الكتاب .

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:46 PM ----------

ثم سننتقل لمناقشة موقف الشرع الإسلامي من المتاجرة بالعملات في البورصة الدولیة وستطلع على فتوى شریعیة بھذا الخصوص
وستتعلم كیف یمكنك تجنب أي محاذیر شرعیة في عملك بالبورصة الدولیة للعملات وكیف یمكنك .
ولكن لا بد أن تدرك أمراً ھاماً فیما یتعلق بھذا الكتاب .
وھو إنھ لا یمكنك الاكتفاء بھ عندما تقرر فعلاً الخوض في عالم البورصات .
إن الھدف الرئیسي لھذا الكتاب ھو أن یكون بوابة تفتح لك الطریق لفھم أساسیات وآلیات العمل بالبورصات بشكل عام وببورصة
العملات بشكل خاص .
وبعد أن تكون قد فھمت الأساسیات یمكنك بعد ذلك أن تتوسع في الاطلاع النظري والممارسة العملیة التي تعمل على تعمیق فھمك
في دقائق العمل بالبورصة .
فلا غنى عن مزید من الاطلاع النظري وقد وضعنا في نھایة الكتاب الكثیر من مصادر التعلم والإستزادة سواء عن طریق الإنترنت
أو عن طریق الكتب المتخصصة .
فلو حاولت أن تمسك أحد ھذه الكتب لتتعلم أساسیات المتاجرة ببورصة العملات ستواجھ صعوبة كبیرة في فھمھا لغرابة المفاھیم
والمصطلحات المستخدمة في ھذه الكتب بالنسبة لك .
ولكن بعد قراءتك لھذا الكتاب ستجد سھولة كبیرة في فھم المزید وفي توسیع اطلاعك على ھذا الموضوع .
فالغرض من ھذا الكتاب ھو جعلك مھیئاً للخوض في عالم الأسواق المالیة من أوسع أبوابھ .
وھذا ما ستحصل علیھ من اقتناءك لھذا الكتاب .

محمد عز الدين عيد خضري
10-17-2014, 17:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المعلومة الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد,,,,,,
انتظر منكم المزيد
تحياتي

محمد السيد محمد
10-17-2014, 21:07
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الاقتصادي الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

kalepsso
10-17-2014, 21:19
مشكور جزيلا علي هذه المعلومة الرائعه والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد,,,,,,
انتظر منكم المزيد
تحياتي

ashrafshawky
10-17-2014, 22:25
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل لابد من الاهتمام بالمؤشرات الاقتصادية لتاثيرها الكبير على السوق وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

YMTMAX
10-19-2014, 10:37
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

BrahimForex
10-19-2014, 12:40
جزاك الله خير اخي الكريم على الموضوع المه والمعلومات القيمة حول الميزان التجاري من اهم المؤشرات الاقتصادية القوية تحياتي

host
10-27-2014, 03:33
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

antonioforex
10-27-2014, 19:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك للميزان التجاري و كيف نستفيد منه في عملنا بالفوركس
و اتمنى ان تفيدنا دائما بالجديد اخي الفاضل.

ahmedibrahim258259
10-27-2014, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الميزان التجاري جزاك الله خير
تقبل مروري

beshoy barakat
04-23-2015, 12:10
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة

Wassa04
04-24-2015, 19:02
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك يا غالي على
هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

MedMax
04-24-2015, 23:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
اللهم هذا عبدك ان كان مايريده منك فيه خير له فى دينه ودنياه
وعاقبة امره فيسره له يارب

doom
06-13-2015, 01:33
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

adiil
06-13-2015, 10:11
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الميزان التجاري و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك
المزيد من العطاء

wac05
06-20-2015, 05:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

harimeche
06-20-2015, 05:25
يقيس الفارق بين إجمالي الصادرات وإجمالي الواردات، فإذا كان حجم الصدارات أكبر من حجم الواردات يسمى ذلك بالفائض التجاري ويكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كان حجم الواردات أكبر من حجم الصادرات يسمى ذلك بالعجز التجاري ويكون ذلك سلبي للعملة.موعد الصدور:
يصدر بصورة شهرية. بـعد 22 يوم من نهاية الشهر المعني.نوع الخبر:
ميزان المدفوعات.مصدر الخبر:مكتب الأحصاء الفيدرالي السويسري (Swiss Federal Statistical Office)http://www.bfs.admin.ch/bfs/portal/en/index.htmlتأثير الخبر:
تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

----------------------------

الســـلام عليكم ورحمة الله

بــارك الله فيك اخـــي على الموضوع

وعلى شرحك لمؤشر الميزان التجـــاري

مؤشر مهم جداااا

--------

تحياااااتي / وبالتوفيق

elgoule
06-20-2015, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز شكرا على هذا الموضوع حقا أنها معلومات مهمة لمعرفة مصطلحات السوق
وشكرا جزيلا

jaouad ouaiss
06-20-2015, 15:56
السلام عليكم اخي الكريم وشكرا على هدا الموظوع القيم والمصطلحلت القيمة نتمنى ان تواصل على هدا النحو لكي نستفيد منك اخي الكريم ونفيد غيرنا من الاعظاء في المنتدى .

ahmedbourezg
06-20-2015, 16:11
شكرا اخى الكريم على موضوع الفوركس الرائع
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع.

ahmed hamada
06-20-2015, 18:38
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

rayhane hamza
06-20-2015, 18:45
لا تبخل على المنتدى بمعلوماتك القيمة .... فنحن في امس الحاجة اليكم و الى خبرتكم المديد احب ان اقرا مثل هذه المواضيع المثمرة

youness bouchenial
06-21-2015, 04:55
السلام
السلام عليكم..تشكر ياأخي على هده المعلومات اتمنى لك النجاح والفلاح ..الى اللقاء..أفدنا بخبرتك كل مرةالى اللقاء ..أفدنا و السلام..

آسراء آحمد
06-22-2015, 01:22
يعتبر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة وتكمن قيمته في تحليل مكوناته وليس في قيمته المطلقة، لهذا لابد من معرفة نوعية كل من مكوناته وهيكلته أي نسبة المواد الأولية أو نصف المصنعة أو المصنعة إلى اجمالي المستوردات أو الصادرات

csebai11
06-22-2015, 02:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
المؤشرات الاخبارية مهمة جدا في التحليل الاساسي

zakija
03-15-2016, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم
على هذا الموضوع
الرائع والجميل
وعلى هذه المعلومات
المهمة و المفيدة
بارك الله فيك
وجزك الله خيرا

معتصم سباعنة
03-15-2016, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي لتوضيح وطرح موضوع الميزان التجاري واعتقد ان ها من اختصاص البنوك المركزية الكبرى
بالتوفيق

gara77
03-26-2016, 15:07
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الميزان التجاري (trade balance )
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

ahmed abdelatif
03-26-2016, 15:37
ا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

drsafaseefo
03-26-2016, 20:47
هو من أهم المؤشرات إن لم يكن هو الأهم في التأثير على الاخبار لجميع أزواج العملات
شكرا لك أخي الكريم على المعلومة وبالتوفيق لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري

tfkamal
03-27-2016, 18:49
مشكور إليك وإلى منتدى فوركس العرب
إنشاء الله المزيد من التألق والعطاء