PDA

View Full Version : الفجوات

mohamededrees
10-17-2014, 03:36
الفجوة في الفوركس هي الحالة التي توجد بها فرق كبير بين سعر اقفال الفريم السابق و سعر فتح الفريم اللاحق. أو وجود فرق شاسع بين سعر فتح يوم جديد و سعر الاقفال لليوم السابق. يتم تشكيل فجوة للأعلى عندما يكون أقل سعر فتح ليوم تداول جديد أعلى من أعلى سعر لليوم السابق. كما تتشكلفجوة للاسفل عندما يكون أعلى سعر فتح ليوم تداول جديد أدنى من أدنى سعر لليوم السابق. إن تشكل فجوة للأعلى عادةً تكون علامة على قوة السوق، بينما تشكل فجوة للأسفل فإنه علامة على ضعف السوق

---------- Post added 10-17-2014 at 12:36 AM ---------- Previous post was 10-16-2014 at 11:46 PM ----------

انواع الفجوات
الفجوة المنفصله هي عبارة عن فجوة في السعر ، تتشكل في استكمال نموذج سعري هام وهي عادة ما تشير إلى بداية لتحرك السعر الهام.
لفجوة الاستمرارية هي فجوة سعرية تحدث عادة حول نقطة محورية للترند و لهذا السبب تسمى أيضا فجوة القياس.
الفجوة المنهكه هي فجوة سعرية تحدث في نهاية الترند وهي علامة تدل على إنتهاء الترند.

azzam1000
10-17-2014, 03:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على ذكر هذا الموضوع الذى اثير دهشتى عندما حدث مع ولكن كان فى صالحى وكان ممكن يكون العكس والحمد لله ربنا ستر ولذلك بقيت بغلق عملياتى مع نهاية الاسبوع

a7med84
10-17-2014, 05:22
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح للفجوات وانواع الفجوات فى السوق

عموما الفجوات هى من خلال السوق بيكون له استراتيجيات خاصه للتعامل معها

YMTMAX
10-17-2014, 15:08
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو
قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو
جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

aya80
10-17-2014, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذه المعلومات عن الفجوة وانواعها وانا لاول مرة اعلم ان الفجوة لها انواع
ونرجو من حضرتك شرح كيف نتعامل مع الفجوات

OmarAbdo
10-17-2014, 15:56
موضوع رائع بس نرجو من حضرتك شرح اكثر لاننا نريد الاستفاده والافاده بما اننا جدد فى هذا المنتدى الاكثر من رائع

hellelali2
10-17-2014, 16:30
الفجوة هي التحركات التي تحدث عندما يكون هناك خبر مهم لا تضهر تلك التحركات علي الشارت فينتج عند دالك فجوي ناتجة عن التعطل فالمنصة اوو التشنج والله اعلم اخي المتداول

payza
10-17-2014, 17:07
الفجوات ياا خي هي افتتاح السعر بشكل مغاير لما كان عليه اغلاق الشمعة السابقة سواء بصعود او هبوط وغالبا الفجوات لو حدثت ستربح ويعدي التيك بروفت ولو عكسك سيكون مارجن بعض االاحيان .....

محمد السيد محمد
10-17-2014, 18:56
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

محمد عز الدين عيد خضري
10-17-2014, 19:01
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر من ممتازة ولدي سؤال متي اتوقع الفجوة السعرية
انتظر منكم المزيد
تحياتي

ashrafshawky
10-17-2014, 19:10
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى هذا الشرح الممتاز للفجوة السعرية وبالتوفيق للجميهع والربح الكبير من عملاق الاسواق

forex-2013
10-17-2014, 19:14
شكرا لهذا الشرح المبسط للفجوات السعرية وأنواعها،لقد كنت دائما أتلهف لفتح الصفقات إذا صادفتها،ولكن حدث وأن خسرت الكثير ،معتقدا أن السعر سينعكس.

randa
10-17-2014, 19:45
فى الفتره الاخيره شوفنا فجوات كبيره فى بداية الاسبوع
واخرها فجوة ازواج الباوند وقت استقلال اسكتلندا
بس المهم ان الافتراض بان السعر هيغطى الفجوه بسرعه دا مش موجود

moamen mostafa shaker
10-17-2014, 21:12
في المجمل اخي الكريم فان الفجوة السعرية هي المكان الذي لا يوجد فية شمعة وتوجد الشموع اعلي هذة المنطقة واسفل هذة المنطقة اما هذا المكان فيكون فية فراغ سعري حيث يمثل قفزة للشموع اما لاعلي او لاسفل وتترك مكان يسمس جاب سعري

Kendrici
10-17-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

بارك الله فيك على المعلومات والموضوضع المميز وان شاء الله يستفيد به الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

snnaky
12-20-2015, 23:04
مرحبا اخى الكريم وشكرا على اتاحة الفرصة لمثل هذا الموضوع وللعلم الفجوات وهى ما يحدث وهو تعرف للفجوات وهو ما يحدث فى حالة السعر من فجوة سعرية نتيجة لفعل خبر ما او حدث ما يقطع فيها السعر مسافة سعرية من اخر سعر الى بداية سعر جديد وتكون هناك مساحة سعرية لم يتم فيها اى نوع من انواع الأوامر او التداولات وتسمى ايضا قفزات سعرية غير مسعرة وعلى فكرة هناك استراتيجيات قائمة على هذة الفجوات لأنة من الناحية الفنية كل فجوة الى اعادة يعنى لابد من العودة مرة اخرى للفجوة لتسديد المدى السعرى

Ghizlan
12-21-2015, 12:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الفجوات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

kacembouden2
01-20-2016, 00:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

csebai12
01-20-2016, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يفضل تجنب التداول عند هذه الفجوات كونها تدل على عدم ثبوت السوق و استقراره و مضيه في مسار مجهول

حسام العدل
03-14-2016, 03:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المفيد والجيد
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

mouad bassim
03-14-2016, 13:32
بسم الله الرحمن الرحيم .السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي
والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده وجزاك الله خير

معتصم سباعنة
03-15-2016, 02:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح انواع الفجوات التي من اخطرها الفجوات الاستمرارية
بالتوفيق

محمود احمد ربيع
05-29-2016, 02:14
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

bassem star
05-29-2016, 02:17
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع