PDA

View Full Version : قواعد راس المال

mohamededrees
10-17-2014, 11:16
1/الطمع: لا تطمع والتزم باداره راس مال بما يتناسب مع قيمه او المبلغ الموجود فى حسابك بمعنى ان مثلا حسابك به 100$ لاتقوم بفتح صفقه قيمه النقطه فيها ب 2 $ مثلا مهما كنت متاكد من الصفقه دائما فكر فى الخساره قبل المكسب بمعنى عندما تقوم بفتح صفقه
قم بالتفكر اذا قمت بفتح هذه الصفقه كم ستخسر من الحساب وهل هذه الخساره سيستطيع الحساب تحملها ام لا

2/مدى المخاطره: طالما قررت انك تدخل سوق الفوركس فكل صفقه سوف تقوم بفتحها يوجد بها نسبه للمخاطره على الحساب فعندما تقوم بفتح صفقه لاتحب ان تخسر مثلا نصف الحساب اذا عكس عليك السعر اكيد لا فلازم ان تختار نسبه المخاطره التى تستطيع تحملها ولازم تضع خطه تلتزم بها التزام كامل

3/نسبه المتاجره /افضل نسبه للمتاجره هى المخاطره بنسبه من 5 الى 10% من الحساب بحد اقصى وفكر ببساطه معايه كده لو حققت 2% بس يوميا من حسابك مكسب يعنى 60% من قيمه حسابك ربح فى الشهر واظن مفيش تجاره حلال هتديلك نسبه الربح دى

4/الاستوب لوز : اى اوامر وقف الخساره هو الدرع الواقى لفقدان الحساب لا قدر الله الاستوب لوز يمنعى السوق من اكل كل النقود الموجوده بحسابك يجب ان تضع الاستوب لوز ولا تقوم بتغيره فى ابدا حتى ولو كنت امام الصفقه وكنت تتابعها

5/مراعاه نسبه الربح: بمعنى لاتضع استوب لوز 100 نقطه وتيك بروفت او معدل الربح 50 نقطه يجب ان تكون نسبه ربحها اعلى من نسبه خسارتها

ashrafshawky
10-17-2014, 11:40
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى تلك القواعد الهامة جدا فى التداول والحفاظ على راس المال وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

nuclear2010
10-17-2014, 13:39
السلام عليكم جميعا
اذا اردت ان تنجح فى سو قالفوركس فيجب
ان تبتعد عن الطمع والتسرع وان تلتزم باداره راس المال
تقبل تحياتى

a7med84
10-18-2014, 14:09
من اهم الحجات التى يجب ان يكون هناك التزام فى هذا السوق بها

هى اداره رأس المال من اجل الاستمرارا والحفاظ على رأس المال

YMTMAX
10-19-2014, 01:14
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد
منها كل مبتدئ ..

xdorex
01-29-2015, 13:57
من الضروري جدا في سوق الفوركس ان تكون لديك طريقه جيده لادارة راس المال ... لان المتاجره بدون الاهتمام براس المال
تكون فقط سبب للحساره والمارجن كول لا اقدر الله

antonioforex
01-29-2015, 18:01
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح قواعد ادارة راس المال لانها اهم شيئ في الفوركس
و يجب ان نعتمد عليها دائما في عملنا كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية بها سلام.

van
03-13-2015, 18:32
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 13:28
الف تحية شكر لك اخي العزيز على هذه القواعد المهمة لراس المال تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

محمد السيد
05-22-2015, 13:46
نصائح غالية من اخ عزيز و غالي ، بالفعل كنا في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،،لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان ...

modr2015
05-22-2015, 15:43
3/نسبه المتاجره /افضل نسبه للمتاجره هى المخاطره بنسبه من 5 الى 10% من الحساب بحد اقصى وفكر ببساطه معايه كده لو حققت 2% بس يوميا من حسابك مكسب يعنى 60% من قيمه حسابك ربح فى الشهر واظن مفيش تجاره حلال هتديلك نسبه الربح دى

---------- Post added at 11:39 AM ---------- Previous post was at 10:50 AM ----------

طالما قررت انك تدخل سوق الفوركس فكل صفقه سوف تقوم بفتحها يوجد بها نسبه للمخاطره على الحساب فعندما تقوم بفتح صفقه لاتحب ان تخسر مثلا نصف الحساب اذا عكس عليك السعر اكيد لا فلازم ان تختار نسبه المخاطره التى تستطيع تحملها ولازم تضع خطه تلتزم بها التزام كامل

---------- Post added at 12:43 PM ---------- Previous post was at 11:39 AM ----------