PDA

View Full Version : طريق وبداية كل مبتدىء

mohamededrees
10-17-2014, 11:46
هى البورصة وخاصة الفوركس حيث تعمل البورصة على أساس العرض والطلب ، ويتم هذا التعامل بين طرفين وهم البائع والمشتري ، وهؤلا الطرفين لا يعرفون بعضهم بعض ، وأيضا لا يمكنهم التعرف على بعض ، ولكن هولا الطرفين يوجد فيهم من هو محترف في هذا المجال ، وأيضا يوجد فيهم من هو غير محترف وليس لديه الخبرة والدراية والمعرفة ، ولكن المحترف هو الشخص الذي يستطيع بدرجة كبيرة التمكن في اغلب الاحيان من معرفة الوقت المناسب سواء شراء أو بيع أو الخروج من السوق ، وذلك لما يتمتع به من خبرة ومعرفة بأسس ومبادي المتاجرة في البورصة .

ومن المعروف انه يوجد لدينا ثلاثة شرائح في السوق ، وهم شريحة المستثمرين بغرض الادخار وهولا يضعون أموالهم لعدة سنوات ،والشريحة الثانية وهي شريحة المضاربين وهولا هم الذينا يبحثون عن الربح السريع ، وهولا الشريحتين لهم استراتيجيات وجميعها تهدف الى الربح ، ولكل واحد منهم له استراتيجياته ، أما الشريحة الثالثة وهي الأشخاص الذين ليس لديهم أي استراتيجيات يستخدمونها في اتخاذ قراراتهم ، وهذه الشريحة شريحة المغامرين والذين يشترون حسب عواطفهم أهوائهم وبدون أي أسس ومبادي يعتمدون عليها في اتخاذ قراراتهم .

ahmedplus
10-17-2014, 12:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع
اشكرك شكرا جزيلا على هذا الكلام دمتا سالما ان شاء الله

nuclear2010
10-17-2014, 14:44
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه المعلومات المفيده
جزاك الله الف خير ياخى على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

ibrahim forex
10-17-2014, 14:45
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع فى غاية الاهمية لكل المبتدئين وانا استفدت منه كثيرا
وننتظر منحضرتك المزيد من الموضوعات المهمة جزاك الله خيرا

ashrafshawky
10-17-2014, 14:49
اخى الفاضل مشكور على الموضوع وعلى هذا الشرح المفيد وننتظر المزيد من المواضيع الجيدة والهامة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

a7med84
10-18-2014, 13:27
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الهام جدا

لكل مبتدئ فى السوق وان يعرف قوه هذا السوق من اجل التعلم والله يوفقك

YMTMAX
10-19-2014, 01:37
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر
والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه
الدروس كي نستفيد كلنا ..

gehad87
12-27-2014, 18:30
اهم حااجة للي عاوز يشتغل في الفوركس انه يكون عنده قابلية انه يقراء وما يكونش من النوع المتسرع
اللي في تفكيره ان في طريقة سهلة موجودة ممكن توصل للهدف
اهم حاجة في السوق الصبر

katreenaziz
03-27-2015, 23:06
شكرا لك اخى الكريم على شرح ونفصيل طريقة البداية لكل مبتدئ موضوع مهم وارجو ان يكون سبب افادة للمبتدئين ان شاء الله فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

antonioforex
03-28-2015, 01:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لطريقة بداية العمل للمبتدئين لانه يجب تعلم
هدا المجال جيدا من اجل الوصول لنتائج طيبة و بالتوفيق لك اخي الكريم

mansoro.euro
03-28-2015, 04:33
السلام علي جميع المشاركين والمشاركات في
منتدي فوركس العرب نعم يا اخي وشكرا لك علي هادا المضوع الجميل ومعي السلامة يا اخي

moutanabbih mohammed
03-28-2015, 04:46
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الف تحية شكر لك اخي الغـالي على هذه النـصائح المهمة جدا
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق دائما
:bravo:

mawwalmammo
03-28-2015, 09:48
نتمنى ان لا نكون من الفئات الاخيرة التي ذكرتها
ان المبتدؤ اكيد له صور في ذهنه ربما اكثر من اللزوم خاصة اذا دخل السوق بمفرده دون اي توجيه من اخر فانه يضرب خبط عشواء في
هذه السوق لكن هو اكيد يتعلم من تلك التصرفات وبعد فترة يكسب الخبرة

engaym
03-28-2015, 09:54
اخى الكريم تستطيع التوجه الى القسم التعليمى ركن المبتدئين فى منتدى فوركس مصر وستجد هناك كل الكتب والمقالات ودروس الفيديو التى تشرح مجال الفوركس والمصطلحات الخاصة به شرحا وافيا من الالف الى الياء ثم بعد اجتياز مرحلة التعلم هذه يجب عليك التدريب على حساب تجريبى لمدة طويلة من الوقت لا تقل عن 6 شهور قبل العمل بحساب حقيقى

yussuf55
03-28-2015, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي التوضيح المهم و الشرح الاكثر من ممتاز و اتمني لك التوفيق اخي .

Wassa04
03-28-2015, 13:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
04-27-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربنا يباركلك اخي الكريم علي موضوعك الرائع واتمني لك دوام النجاح والتووفيق

ربنا يباركلك في علمك ياارب

تقبل مروري

Bel
09-27-2015, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

omerhomsy
09-29-2015, 09:58
مشكور اخي موضوع جيد ولكن الطريق طول نحو الاحتراف
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

Roshdy
09-29-2015, 12:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل تعمل البورصة على أساس العرض والطلب ، ويتم هذا التعامل بين طرفين وهم البائع والمشتري ، وهؤلا الطرفين لا يعرفون بعضهم بعض ، وأيضا لا يمكنهم التعرف على بعض ، ولكن هولا الطرفين يوجد فيهم من هو محترف في هذا المجال ، وأيضا يوجد فيهم من هو غير محترف وليس لديه الخبرة والدراية والمعرفة ، ولكن المحترف هو الشخص الذي يستطيع بدرجة كبيرة التمكن في اغلب الاحيان من معرفة الوقت المناسب سواء شراء أو بيع أو الخروج من السوق

d m
09-29-2015, 12:22
اهلا بكم
طريق كل مبتدى موضوع مهم جدا
ومجهود رائع منك .. أتمنى أن يستفيد منها الجميع
بالتوفيق

Heba17
09-29-2015, 12:34
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
صح كلام سليم ولكن شريحة المستثمرين اهم شريحة فيهم جميعا
هما الوقود لادارة الصفقات والاستمرار فى التداول

hassann
09-29-2015, 13:01
رائع هذا الكلامل تعمل البورصة على أساس العرض والطلب ، ويتم هذا التعامل بين طرفين وهم البائع والمشتري ، وهؤلا الطرفين لا يعرفون بعضهم بعض ، وأيضا لا يمكنهم التعرف على بعض ، ولكن هولا الطرفين يوجد فيهم من هو محترف في هذا المجال ، وأيضا يوجد فيهم من هو غير محترف وليس لديه الخبرة والدراية والمعرفة ، ولكن المحترف هو الشخص الذي يستطيع بدرجة كبيرة التمكن في اغلب الاحيان من معرفة الوقت المناسب سواء شراء أو بيع أو الخروج من السوق

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم
المبتدئ يجب ن يتعلم من هذه الامور لكي يعرف التعامل الصحيح مع السوق

محمد السيد
10-06-2015, 23:31
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

nasro_man
10-07-2015, 01:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم أضن أن العنوان الذي إخترته لهذا الموضوع غير مناسب إطلاقا لأن العنوان يتكلم على طريق و بداية المبتدئ لكن في الموضوع رأية نبذة رائعة عن الفوركس طحبذ لو يكون الأساس إختيار العنوان المناسب

omerhomsy
10-20-2015, 20:22
موضوع معقد شي ما ولكن جميل يحتاج بعد الرسومات للشرح ولكن موضوع جميل ويستفيد من المبتدئين
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmed bakry
10-21-2015, 17:31
مشكور جدا على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

snnaky
03-18-2016, 16:45
اهم حاجة سواء كان فوركس او بورصة التجارة واساليبها تقريبا واحدة والأهم فيها انها مش حظ التجارة ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة. أولاً تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد المعين. وثانياً تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق. وبالرغم من صعوبة عمل التوقعات لكنها ممكنة. ان العمل في سوق فوركس يؤكد ذلك نسبة لان التحليلات تتضمن ايجابيات اكثر من مصادفات.

mouad bassim
03-18-2016, 17:41
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..