PDA

View Full Version : ميزات سوق تداول العملات

loco2014
10-17-2014, 13:45
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية . وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.

ashrafshawky
10-17-2014, 13:49
مشكور اخى الفتاضل علىالموضوع وبالفعل استفدت منة واتمنى الاستفادة للجميع وبالتوفيق والربح الدائم من عملاق الاسواق

pacMAN
10-17-2014, 13:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مبلغ خرافي فعلا مبلغ كبير جدا و هذا طبيعي بالنظر إلى العملات المتداولة و حجمها
إن شاء الله جمعة مباركة و بالأرباح إن شاء الله

a7med84
10-18-2014, 14:02
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع

ومميزات السوق فى الفوركس كثيره جدا ولكن درجه مخاطره عاليه جدا والله المستعان

YMTMAX
10-19-2014, 01:13
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

xdorex
01-29-2015, 14:04
في الوقت الحالي اصبح الفوركس ينتشر بشكل كبير جدا واصبح العديد من الاشخاص في اعالم العربي يعرفونه ولكن للاسف اغلب الاشخاص لا يعرفونه
وسوق الفوركس هو اكبر سوق في العالم

antonioforex
01-29-2015, 18:00
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف الميزات الموجودة في سوق العملات لانه يجب علينا ان نعرفها
كي نستطيع العمل بشكل جيد و اتمنى لك النجاح اخي الكريم سلام.

van
03-13-2015, 18:35
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

hasback
03-13-2015, 18:56
تحياتي اخي الكريم وشكرا على المعلومات وبالفعل الامر ان الفوركس كله مميزات فابتداءا بالسوق المفتوحة على الدوام والرافعة المالية التي تسهل العمل للكل وايضا توفر التوصيات الاستراتجيات والاكسبرتات الجيدة مجانا والسلبيات ف هذا المجال كلها تاتي من المتاجر نفسه وليس من السوق

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 13:31
اخي الكريم اتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلته من جهود لتقديم ميزات سوق تداول العملات بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

modr2015
05-22-2015, 15:55
ورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.
وبعكس عدة أسو

معتصم سباعنة
05-23-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي على طرح موضوع مزايا سوق العملات وهناك المزايا الكثيرة ومنها السبريد القليل ومنها ذات التحركات القليلة
تقبل مروري

محمد العمر
05-23-2015, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مبتدء واظن راي صديقي كاف
بالدخول الى صفحتك الشخصية في منتدى فوركس العرب ستجد بونوص فور بوست
تدخل خليها ستجد مستطيل يخبرك اذا كان حسابك مرتبط مع المنتدى بالانكليزية

مامون سباعنة
05-23-2015, 02:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لمميزاات التدااوبل في سووق الفووركس . وكيفية جني الاربااح من الفووركس .... أشكرك اخي
امل ان يوفقنا الله واياكم ...
تقبل مرووري ....

doom
05-30-2015, 01:44
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Wassa04
05-30-2015, 03:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا سوق الفوركس بيمتلك مميزات كثيرة
جعلته السوق الاقوى على مستوى العالم