PDA

View Full Version : تاريخ سوق العملات

loco2014
10-17-2014, 13:47
يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كانوا يتبادلون التجار بضائعهم مقابل مواد أخرى.وبسبب عدم وجود مكان مركزى واشتراك الحكومات فيه توسع السوق بشكل كبير مما اسهم في الأزمة الاقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.
وفي هذه السنوات (عام 1929 بالتحديد) ورغم مرور هذه السنين الطويلة (300 سنه تقريبا)مازالت اسواق الصرف لا تعني الكثير عند بعض الأفراد في العالم.
فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات يوجد أنواعا أخرى من البورصات مثل: بورصات المعادن "كومكس" و"نيمكس"، بورصات الطاقة، اسواق رؤوس الاموال او الاسهم اسواق الديون اوالسندات، اسواق السلع ومنها وعصير البرتقال والخنازير والبيض والحبوب والسكر والبن.
وهناك نوعان من البورصات: بورصات التبادل المباشرExchange بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) [5]
الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter (OTC) فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر (عن طريق الاتصال التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي الأرباح.
وبالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها.

a7med84
10-18-2014, 14:07
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وتاريخ السوق كبير جدا

لم يكن على الشكل الحالى ولكن الفكره فى التداول موجوده ولكن بشكل اخر

ahmedibrahim258259
10-18-2014, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على هذا الموضوع الرائع عن تاريخ سوق العملات جزاك الله خير
تقبل مروري

Azeddinovic
10-18-2014, 16:34
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

azzam1000
10-18-2014, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد والتاريخ الرائع للسوق واتمنى لك التوفيق لما تقدمة من كل جديد

hager omar
03-30-2015, 00:13
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم والذي اوضحت لنا من خلاله تاريخ سوق العملات

اتمني لك دواااام التقدم والتطور

تقبل مرووري

mohamedhassn
04-02-2015, 17:09
شكراااااااااااااااا اخى على المعلومات التى قدمتها لىشكرا جويلا على كل هذا العمل الجميل منك انت واصدقى الموجودين على هذا المنتدى الراااااااااااااااائع

KOKOFOAD
04-09-2015, 08:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد ودائما فى انتظار المزيد من حضراتكم على المواضيع الهادفه لنستفيد منها بكل بساطة
جزاك الله كل خير
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

aya80
04-09-2015, 09:22
اول مرة ياتي في فكري ان اعرف ماهو تاريخ الفوركس على الرغم من محاولتي الدائمة ان اعرف اصل اي شئ اعمل بيه او اتعامل معه شكرا لك على هذا الموضوع جد وبالتوفيق لحضرتك وللجميع

الصعلوك
04-09-2015, 09:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

antonioforex
04-09-2015, 15:14
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده النبدة التاريخية لسوق العملات لانه من المهم
لكل متاجر معرفتها و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل سلام

mansour2010
04-09-2015, 15:54
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع
الشيق والمفيد للغاية نرجو المزيد من هده المواضيع

baki
04-09-2015, 17:37
شكرا لك اخي عىل وضعك لتاريخ سوق العملات اري انه يجب على الكثير
من المبتدئين ان يقومو بجمع الكثير من المعلومات المتعلقة بالفوركس لانها ستنفعهم يوما ما

ayoubharrab1
04-09-2015, 20:57
السلام عليكم
اخي الكريم الموضوع ليس موضوع ان تفرض على احد استخدام اداة ما
ولكن يمكنك شرحها وطريقة استخدامها
وشرح مميزاتها وعيوبها
لكل الحرية في اختيار ما يناسبه والاجر على اللهfhgreh56

choomido
11-06-2015, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

samirovitch