PDA

View Full Version : لا تكن واحداً من ٩٥٪ ممن يفشلون في الفوركس

معتصم سباعنة
10-17-2014, 16:12
إليك نصائح وحيل مفيدة في الفوركس تساعدك على النجاح على الشبكة العنكبوتية. بالنسبة للمبتدئين الذين يخطون أولى خطواتهم في هذا المجال، فإن هذه المرحلة تشبه التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أو قرض عبر الإنترنت، عن طريق مودم من طرازات أواسط التسعينات. هل تذكر كم كانت تلك العملية بطيئة؟ أما اليوم وبعد أن قبلت ما بين وبين نفسك على كشف أوراقك وكشف شخصيتك، فإن هناك كم هائل من المصطلحات والمفردات المالية التخصصية التي يجب الإلمام بها قبل الخوض في هذه التجربة قبل النقر على زر الإرسال. إنها نفس التجربة في جميع أنحاء العالم، سواء أكانت في دبي في الإمارات العربية المتحدة أم في دترويت في الولايات المتحدة الأمريكية. لقد خاض معظمنا تلك التجربة.
سيسعدك معرفة أن كل ذلك لا يتعلق بتعقيدات بطاقات الائتمان في دبي أو في أي مكان. نتحدث هنا حول الفوركس أو التداول بالعملات، والتي سمع جميعنا عنها، وقد عرفها صدفة كثير منا أثناء التجول بين صفحات الإنترنت. من منا لم يتساءل حول ماهية الفوركس يا ترى؟ من منا لم يقرأ حول ذلك؟ وكان ذلك آسراً للكثيرين للخوض أكثر فأكثر. وعن حسن نية، فقد مارس بعضنا تداول الفوركس بعضاً من الوقت ثم تخلى عنه بسبب معوقات ما عند أولى خطواته في هذا المجال.
إن هذا ما يشبه جداً قصة (ستان مارتن) صاحب موقع فوركس فيستور. فقد كانت مؤشرات النجاح لدى تجار الفوركس منخفضة للغاية وقد بلغت نسبة المنسحبين من هذه الصناعة حوالي ٩٥٪ ممن خسروا أموالهم. لكن مع مرور الزمن فإن ذلك التوجه أخذ يميل إلى عكس ما كان عليه، لكن بعد فوات الأوان للكثيرين المنسحبين الأوائل. فبعد تكبد أولئك خسائر متكررة توقف الكثير من المتاجرين المبتدئين عن التداول بالفوركس ظناً منهم أن ذلك ليس المجال المناسب لهم للنجاح. لكن بحسب رأي السيد مارتن، فليس بالضرورة أن تنتهي الأمور دائماً بهذا الشكل.
"أعتقد أنه لو كانت الأمور عادلة منذ البدايات الأولى، لكان متاجروا الفوركس الجدد أكثر شجاعة لاقتناص الفرص. لكن أثناء تلك المرحلة كان أولئك المبتدئون في طور تعلم هذا النظام، محاولين اكتشاف طريقة استخدام منصة التداول، وبصراحة تامة، فقط خسروا قدراً كبيراً من الأموال. لقد أنشأنا موقعنا لتبسيط الأمور على المتاجرين المستجدين ومساعدة الناس ليصبحوا تجار أذكياء بدءً من خطواتهم الأولى في هذا المجال".
وحسب السيد مارتن، فإن موقع فوركس فيستور هو موقع إلكتروني خاص لتعليم تجارة الفوركس ونشر الدراسات والأخبار المتعلقة بهذه الصناعة وتقديم كم هائل من المعلومات المفيدة التي تهدف إلى تجنب المستثمر المستجد من الوقوع في الأخطاء الشائعة واختيار البرمجيات المناسبة واتخاذ القرارات الأنجع. ويستطرد بقوله: "ننشر أيضاً على الموقع تدوينات واستعراضات للبرامج المتخصصة التي تساعد أي مستجد في استخدام منصة الاستثمار في الفوركس أن يتخذ القرارات الرصينة".
"إن كان هناك شيئ واحد يبني عليه التجار تنبؤاتهم فإنه الاطلاع حثيثاً على التحولات في السوق المحيطة، ومع أنها فكرة معقولة أن يستخدم المرء المعلومات وأنباء التغييرات التي يتلقاها ويستفيد منها، فقد تكون آثار تلك الطريقة كارثية في بناء القرارات المبنية على افتراضات مجردة". هذا ما يعتقد به السيد مارتن.
"مهما قراراتك مبنية على ارتفاع أو انخفاض عملة ما، فلا بد لك من خطة لتجارتك تسير عليها، فالقفز إلى هذه الصناعة بدون خطة هي بمثابة ركوب سفينة مهجورة دون أية وسائل للنجاة، فإما أن تغرق معها أو أن تسبح، وهنا ستكون عرضة للمد والجزر وتحت رحمة ظروف لا تستطيع التحكم بها". إن من الأخطاء الأخرى للمبتدئين أيضاً البقاء في السوق لمدة طويلة جداً، فكما يشرح السيد مارتن: "يرتكب العديد من المتاجرين خطأً فادحاً بإبقاء استثماراتهم في السوق لمدة زمنية زائدة عن الحد المعقول، على أمل أن تتحسن السوق ويعود عليهم الربح يوماً ما. أما البديل الناجع عن ذلك فهو مراقبة السوق في حالات الهبوط ومباشرة التقدم بطلب لإيقاف الخسارة، لكن الكثير من المستثمرين لا يفعلون ذلك إلا بعد فوات الأوان".
"إننا نلتقي يومياً أناساً يظهرون اهتمامهم بأن يصبحوا مستثمرين في مجال الفوركس، لكنهم يتخوفون مما يسمعون عن تجارب سلبية من قبل أولئك الذي خسروا أموالاً بالفعل. أما من جانب آخر من العملة فإن هناك أناس آخرون تدرّ تجارتهم في الفوركس أرباحاً طائلة.أولئك هم الذين يقومون بالبحث والتقصي ويتعلمون أسرار هذه التجارة ويلعبون اللعبة بذكاء. أما نحن فمجرد منصة مخصصة للقادمين الجدد الراغبين بأن يصبحوا متاجرين أذكياء".

a7med84
10-18-2014, 11:01
شكرا لك اخى الريم موضوع ممميز والنسبه ممكن تدعوا الى التشاؤم

ولكن السوق صعب وهذه النسبه خير دليل والله المستعان فى النجاح فى السوق

ahmedplus
10-18-2014, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب فى الله
تقبل مرورى الكريم واتمنا لك دوام العافيه
اذا اردت ان تكون من 5% فعليك بالصبر وعدم الطمع واداره رأس المال

gehad87
11-22-2014, 02:11
يعني هو كل الفترة دي % بيفضلوا خسرانين يعني
انا بشوفها نظرة متشائمة جدا يعني كل الناس اللي بتقدم كشوفات حسابتها دي خضراء
هما دول ال% حول العالم

randa
11-22-2014, 06:44
الفشل امر واقع فى الفوركس وبنشوفه كتير جدا فى الاصدقاء حوالينا
بس الافضل ان فى دايما اسباب وراء الفشل والخساره
والتخلص من الاسباب دى بيخلينا من الناجحين

محمد عبد اللطيف
11-22-2014, 15:07
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع ولكن اعتقد ان الامر بيحتاج الى الكثير من الامور ومنها التعلم والبحث عن الافضل والبحث عن الصفقات الجيده بقدر الامكان
واتمنى ان نصل لهذه النوعيه من الصفقات

doaa sary
11-22-2014, 16:23
معظم المتاجرون لسة مبتداين
ومش عارفين حاجة
بيستعجلو
ويخسرو
ف راى لازم يتعلمو ع الاقل 3شهور ع الديمو
وبالتوفيق للجميع

dalirap
11-22-2014, 16:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
كلنا نريد أن نكون من الرابحين لكن مع الأسف أحيانا التسرع يجعلنا نخسر جميع الحساب

elkalaby
11-22-2014, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
مشكور على هذه المعلومات الرائعه الهامة جزاك الله خيرا ولذا ننتظر منك المزيد
تحياتى لك
شكرا

Kendrici
11-22-2014, 22:02

بارك الله فيك اخي على الموضوع و على المعلومة المميزة وان شاء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

جوكر الفوركس
11-22-2014, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا على النصائح وصحيح اخي الفوركس ليس ببقرة حلوب يشرب منها القاصي والداني
بل تحتاج عمل ودراسة لوقت طويل
وفهم كل شئ عن الاقصاد

mr-x
12-09-2014, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص الذين يفشلون فى سوق الفوركس تقبل تحياتى وبالتوفيق

بشير حمدان
12-09-2014, 20:24
السلام عليكم
ان الكل يدخل الى الفوركس ولكن من ينجح ومن يخسر الخاسر اكبر من الرابح وهذا الامر لا يدل الى على ان المصر على النجاح هو فقط من ينجح لكون اعتبار الفوركس عمل جاد

ProForex
12-11-2014, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم يجب أن نحاول أن لا نكون مع الفاشلين يجب أن ننجح في الفوركس وبالتوفيق

yooussef
12-11-2014, 22:07
\السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

mazouz
12-11-2014, 23:50
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

xdorex
12-16-2014, 15:41
من الصعب تجنب الخساره في السوق ولكن بالتعلم طرق صحيحه للمتاجره يمكن دالك وبسهوله
اي تستطيع تقليل الخساره وليس منهعا بشكل كامل وفقك الله

baite
12-17-2014, 15:27
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

mr-x
12-18-2014, 00:48
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الفشل فى سوق الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

majidhomsy
12-18-2014, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

saiddeco
12-23-2014, 17:28
سلام عليكم و على كل من يمشي معنا في هذا المجال الذي هو الفوركس لانه عبارة عن الحب في الدرجة الاولى يجب ان تعطي لكي تاخد هذا هو السر في الفوركي لا تخف لاكن اعرف اين تضع رجلك تمشى واتقا ولو بطي

ibrahim forex
03-19-2015, 17:25
شكرا لك اخى الريم موضوع ممميز والنسبه ممكن تدعوا الى التشاؤم

ولكن السوق صعب وهذه النسبه خير دليل والله المستعان فى النجاح فى السوق

حلم
03-19-2015, 17:39
نسبة ال 95 فى المائة ممن يخسرون فى الفوركس
هذه نسبة غير حقيقية ونسبة افتراضية ولا احد يستطيع ان يعلم العدد ولا النسبة

crocsam
03-19-2015, 18:08
لك خالص الشكر والتقدير على هذا الموضوع الجميل
في انتظار المزيد من المواضيع الهادفة والمميزة
امنياتي للجميع لمتاجرة رابجة وآمنة

antonioforex
03-19-2015, 19:23
السلام عليكم
مشكور اخي على هده النصائح القيمة التي طرحتها لنا حول المتاجرة في لفوركس لاني
انتفعت منها فعلا و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام

mansour2010
03-19-2015, 19:45
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم موضوع جد ممتاز
انا في نظري الاهتمام بالاخبار نقطة مهمة جدا
كدلك التدرب على الحساب التجريبي مهم اكثر

baki
03-19-2015, 19:54
طبعا معروف انا اغلب الدين يخسرون في سوق الفوركس يكنون دوي رئس المال الصغير
في هادا المجال لدالك يجب على المبتدئين ان يحضو بالصبر ويبتعدو عن الطمع

adel25
03-19-2015, 20:11
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

Rebellious soul
04-06-2015, 15:02
المتاجرة بالبورصات عن طريق الإنترنت
كان للتطور الهائل لتكنولوجيا الاتصال والبرمجة دور أساسي في تطور شبكة الإنترنت وانتشارها في مختلف أنحاء العالم .
وكان لذلك دور كبير في إحداث تغيير جذري في الكثير من الأمور الاقتصادية والثقافية وحتى السياسية .
فالإنترنت الآن هي " شبكة الشبكات " التي تربط بين كل البشر على اختلاف دولهم وخلفياتهم الثقافية وهي مكسب إنساني لا يمكن الاستغناء عنه بل يزداد الاعتماد عليه يوما وراء يوم .
و أصبحت المتاجرة في البورصات الدولية من اكثر المجالات الاقتصادية استغلالاً لانتشار الإنترنت .
حيث يمكن لأي كان أن يبيع ويشتري أي نوع من أنواع السلع ومن أي مكان في العالم وفي أي بورصة يشاء .
وكل ما يحتاجه المرء هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت ..!!
وسواء رغبت في المتاجرة بالأسهم أم بالسلع الأساسية أم بالعملات , فالإنترنت أصبحت هي المكان الرئيسي والمأمون للقيام بذلك .

oussemaaxe
04-06-2015, 15:04
ﻃﺒﻌﺎ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺍﻧﺎ ﺍﻏﻠﺐ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺨﺴﺮﻭﻥ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ
ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻳﻜﻨﻮﻥ ﺩﻭﻱ ﺭﺋﺲ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ
ﻓﻲ ﻫﺎﺩﺍ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻟﺪﺍﻟﻚ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﺍﻥ
ﻳﺤﻀﻮ ﺑﺎﻟﺼﺒﺮ ﻭﻳﺒﺘﻌﺪﻭ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﻤﻊ

sof
04-06-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالنسبة لي عيوب العمل في الفوركس تتمثل في تأتيراته على الصحة
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري تحياتي

melad
04-29-2015, 08:09
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الهامة و انا اظن إن اكثر مخاوف المبتدئيين هى الكلام المنتشر حول هذا العمل او هذة المهنة , و لكن خدوها نصيحة من تاجر قديم , الخوف لن ينفعك بشئ و لكن التهور سوف يدمر كل شئ ايضا , من يريد ان يحترف تجارة الفوركس يجب ان يكون بلا مشاعر , تحياتى لك

Wassa04
04-29-2015, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

snnaky
10-23-2016, 20:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، وأول مجموعة من الأسئلة بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة

bakdz
10-23-2016, 20:58
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيـك أخي الفاضل على النصائـح القيمة و ان شااء الله نكون جميـعا من الناجحين في الفوركس لهذا يجب علينا احترام قواعده التي نشأ بها.

xmenflis1
12-27-2016, 21:42
مرحباً شكراً على إضافة
انا بشوفها نظرة متشائمة جدا يعني كل الناس اللي بتقدم كشوفات حسابتها دي خضراء
بتوفيق للجميع

rashford
12-27-2016, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي و الكثير من المتداولن و خاصة المبتدئوون يقعون في تلك الاطاء و يعيدون ذلك العديدي من المرات حتى يصيبهم اليأس من السوق و الحخروج منه نهائيا.

Ayman ElSayed
12-28-2016, 00:57
السلام عليكم
التعامل مع الفوركس بالصيغة التي تشمل الربح دائما من التحديات
التي تجعل الشخص مرتاح بدلا من الانهزامات واليأس التي تخيم على الشخص عندج الخسارة

alasfarahmad
12-28-2016, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل بالفعل يتطلب النجاح بالفوركس مجموعة كبيرة من المهارات والعارف والقدرات الشخصية التي ينبغي على المتداول الاتصاف بها حتى يصبح في مقدوره الاستمرار في عمليات التداول، منها القدرات على التحليل والتركيب، والرؤية الشمولية، والتدرب على آليات اتخاذ القرار، بالاضافة إلى اكتساب مجموعة من المهارات ذات الصلة بالقدرة على فهم السوق وآليات حركته، مشكور على مسااهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

zizoo99
01-06-2017, 14:00
شكرا لك اخى على الموضوع فبالفعل نسبه الفشل كبيرة جدا فى الفوركس و تصل الى 95% نظرا لعده اسباب من اهمها عدم الاهتمام بادارة راس المال و ايضا السرعة فى تنفيذ الصفقات دون دراسة

csebai12
01-06-2017, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
طبق ادارة راس المال بصرامة و ستقلل من الخسارة الى اقل درجة ممكنة

Ahmed youssef elgareb
01-06-2017, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم موضوعك رائع ويهم الكثير من المبتدئين لتجنب الخسائر الفادحه ويجب قراءته اكثر من مره للاستفاده من تجارب الاخرين والتعرف على اسباب النجاح والفشل

samehsaeed13
01-06-2017, 21:33
وعليكم السلام لا فى حدود للبونص طبعا شهريا بيتم دفعه للمتداول من الشركة لحد ما يصل لهة
فى حسابه نتيجة مشاركاتك وردود ك ومجهودك بتاخد البونص لحد 150 دولار ولو عملت اكتر هتاخدهم الشهر اللى بعده

xmenflis1
01-19-2017, 17:08
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

bakmosta
01-19-2017, 21:33
الـسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
على المتداول ان يتبع النصائح التي يقدمها له المتداولن المحترفون و يواصل التعلم و تطوير نفسه و كما يجب عليه احترام قواعد النجاح في الفوركس

karkory100
01-19-2017, 23:07
النجاح فى سوق الفوركس ليس بل بالأمر الهين ، فهو يحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد ، مع التعلم من الأخطاء ، وبمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة ، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير ، ويحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .. نذكر منها :
أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
لاتتاجر وقت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية ، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة ، وغير خاضعة لأى مؤشر .
أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن ، وبالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات ، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد ، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض ، وإذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول ، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة ، وتحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى ، ويصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. والجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين وسعر الدولار علاقة طردية بحتة ، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح

adamarwan
01-20-2017, 00:23
نعم لدى لبد من ان ترعف هدا المعلومة
اون تحاول ان تبحت عن الاسباب التى تادى الى هدا الامر
وان تتمكن من ان تعالجه وان تتداول على الحلول
وحظ موفق

grow
01-20-2017, 00:54
تحياااتي لك اخي الفاضل واستاااذي
ان شاء الله هبقا من المتوقفين هي بس بتتوقف شويه ع الخبره وانا لسه مبتدئه احب افهم اولا
معلومه جيده انا استفدت منها بالتوووفيق

بدر اشطيبي
01-20-2017, 01:20
فعلا اخواني الاعزاء يجب على كل متداول اكتساب عادات الناجحين
و اولها تقبل الخسارة وعدم جعلها تكبر شكرا على كل شيء ايها المنتدى

xmenflis1
03-11-2017, 20:19
مرحباً
شكراً على إضافة
توفيق للجميع

tahar2015
09-16-2017, 05:54
السلام عليبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صعب ان لا تكون منها يجب ان تتحدى نفسك والطمع بقوه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

waelmma
09-16-2017, 07:00
;):(:)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان النجاح فى مجال الفوركس بيتطلب انك يجب ان تكون تمتاز بالصبر وهدوء الاعصاب وكمان
يجب ان يكون عندك صبر وقدرة على تحمل مشقة التعلم ووقت كمان علشان تقدر تتعلم فيه والله الموفق اخى

A.mustafa
01-30-2020, 14:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
بس الافضل ان فى دايما اسباب وراء الفشل والخساره
والتخلص من الاسباب دى بيخلينا من الناجحين واتمني التوفيق للجميع ....