PDA

View Full Version : مؤشر ناسداك المركب - Nasdaq

معتصم سباعنة
10-17-2014, 16:18
مؤشر الناسداك "Nasdaq" وكيفية تحديد الفترات التي يكون فيها هو المنطقة الأقوى في السوق.

يجب أن يتم إتباع الخطوات مرة واحدة في كل أسبوع لتحديد قوة مؤشر Nasdaq ، بعد إغلاق الجلسة التداولية الأخيرة للأسبوع. العملية بالكامل يجب أن تستغرق بضع دقائق. الإشارات الناتجة عند هذه الأوقات تحمل للأسبوع التالي بالكامل، حتى تتم عملية الإحتساب التالية. فيما يلي الإجراءات التي تتضمنها العملية:

1. عند نهاية كل أسبوع، أحصل على مستويات الإغلاق لـ Nasdaq Composite و مؤشر أسهم نيويورك. هذه المعلومات متوفرة على Barron’s، و في الصفحات المالية لأي صحيفة رئيسية، و تقريباً على أي موقع له علاقة بسوق الأسهم.

2. قم بتقسيم مستوى الإغلاق الأسبوعي لمؤشر Nasdaq Composite على مستوى الإغلاق الخاص بمؤشر سوق أسهم نيويورك للحصول على معدل القوة النسبية لمؤشر Nasdaq/NYSE. على سبيل المثال، بتاريخ 22 أبريل 2005، أغلق مؤشر Nasdaq عند 1932.10 و أغلق مؤشر سوق أسهم نيويورك عند 7015.85. المعدل الأسبوعي بالتالي هي (1932.10 / 7015.85) = 0.2754.

3. في كل أسبوع، قم بحساب معدل النسب الأسبوعية للأسابيع العشر الأخيرة التي قمت بحسابها، حسب النقطة 2. للقيام بذلك، تقوم بإضافة النسب للأسابيع العشر الأخيرة و تقسم المجموع على 10. عند الأسبوع الحادي عشر، تقوم بطرح الأسبوع الأبعد بحيث تبلغ المجموع بشكل دائم و بعد ذلك تقوم بأخذ معدل الأسابيع العشرة الأخرية في حساباتك. و هذا يسمى "المعدل المتحرك". في حال إزداد مؤشر Nasdaq النسب الأسبوعية سوف تزداد بشكل أسرع من مؤشر سوق أسهم نيويوركم. و في حال خسر سوف تنخفض القوة في العلاقة مع سوق أسهم نيويورك.

a7med84
10-18-2014, 10:58
شكرا لك اخى الكريم وهو من المؤشرات الهامه فى هذا السوق من اجل

التأثير فى الدولار لانها تشمل عدد من اهم الشركات الكبرى والامريكية

Azeddinovic
10-19-2014, 01:55
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

xdorex
02-12-2015, 16:25
مرحبا بصراحه اجد الموضوع معقد هل الامر يحتاج مني كل هده هده الحسابات وانا اصلا اكره الحساب
عموما شكرالك على الموضوع وسيفيد اشخاص اخرين... وفقك الله

rafiq18
02-12-2015, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك الأخ الكريم على النشرة الاقتصادية المفصلة لتداول الأسهم و مؤشر ناسداك.
بالتوفيق للجميع.

antonioforex
02-13-2015, 00:07
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف مؤشر ناسداك لانه مهم جدا من الناحية الاقتصادية على سوق الفوركس
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

BYE
02-13-2015, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

moraa
02-13-2015, 00:20
السلام عليكم اما بعد
لقد استفدت من هذة المعلومات العظيمة لانه يساعدنا فى الفوريكس
ولك خالص الشكر والسلام عليكم ورحمه الله

متوكلة
02-13-2015, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

aya80
02-13-2015, 11:23
كثيرا جدا سمعت عن اهمية هذا المؤشر وان يجب على المتدالين في مجال الفوركس يكونوا على علم به ولكن اين اعرف نتيجة قراءة هذا المؤشر هل هو موجود في المنصة ؟
شكرا لك كثيرا

catw
02-13-2015, 14:46
مشكور اخى على موضوعك
مؤاشر ناسداك المركب
واتمنى منك المزيد من التألق والابداع المتميز
تقبل تحياتى وتقديرى

YMTMAX
08-31-2015, 23:02
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

Bouani
11-08-2015, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على الفكرة دي
أنا ديما أتابع المؤشر ده
و هو تحليليا صعب شوية
بس رح اجرب الفكرة دي

AHMED91
11-09-2015, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
ها المؤشر يعتبر من المؤشرات القوية في سوق الفوركس التي يمكن العمل عليها كثيرا

azizjab
02-16-2016, 11:13
مؤشر ناسداك من المؤشرات الرائدة والمتاجرة عليه متوفرة و مفيدة لكثر المعلومات والبيانات الخاصة به التي باماكن اي متاجر الحصول عليها . لكن ماسمعت عنه انه يحتاج لحساب اكبر من حسابات المتاجرة على عملات الفوركس لان تحركه عنيف . فما صحت ذلك ؟؟

mouad bassim
02-25-2016, 23:58
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص شرح كلمة ' استرليني '
موفق باذن الله

mouad bassim
02-26-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
دائما الجديد والمفيد فشرا على المصطلحات
القيمة وفيىانتضار مواضيع هادفة وبالتوفيق