PDA

View Full Version : الاسواق المالية وكيفية التداول فيها

معتصم سباعنة
10-17-2014, 16:22
التداول اليومي في الاسواق المالية يعني الوضعيات السوقية التي يتم الإحتفاظ بها لفترة قصيرة، بشكل مثالي، يقوم المتداول بالشراء و البيع خلال نفس اليوم. المبدأ حصل على سمعة سيئة خلال التسعينات، عندما دخل الكثير من المتداولين اليوميين إلى منصات التداول الإلكترونية الجديدة على الإنترنت. ظن المتداولين حينها بأن بإمكانهم "الذهاب للعمل" مرتدين بجاماتهم و أن يحققوا الثروات من خلال القليل من الجهد أو العلم. و قد أثبت هذا الأمر أنه غير صحيح.

إلا أن طرق التداول ليست معقدة لتلك الدرجة. بعد أن تتعلم إستراتيجية سهلة مبنية على القواعد لتوقع الحركات السوقية، مثل تلك التي يتم تعلمها على الإنترنت. فيما يلي 5 طرق لكيفية التداول في الاسواق المالية:
1.إبحث عن السيناريوهات عندما يكون العرض و الطلب غير متوازيان بشكل كبير، و إستعملها كنقطة الدخول
لاسواق المالية مثل أي شيء آخر في الحياة: إذا كان العرض قد أوشك على أن يستهلك و ما يزال هناك مشترون على إستعداد أن يشتروا، فإن السعر يكون على وشك الإرتفاع. إذا كان هناك فائض في العرض و لا يوجد مشترين على إستعداد للشراء، فإن السعر على وشك الإنخفاض. في "أكاديمية التعلم على الإنترنت"، يتم تعليم الطلاب كيفية تعريف نقاط التحول هذه على الرسم البياني الخاص بالسعر، و يمكنك أن تقوم بنفس الشيء من خلال دراسة الأمثلة التاريخية.
2. قم دائماً بتحديد أهداف سعرية قبل الدخول
في الاسواق المالية, إن كنت تشتري وضعية طويلة، عليك أن تقرر مسبقاً ما هو مقدار الربح المقبول، بالإضافة إلى مستوى توقف الخسارة في حال لم تسر عملية التداول لصالحك. عندها، إلتزم بقراراتك. يؤدي هذا الأمر إلى الحد من خسائرك و يبقيك بعيداً عن أن تكون طماعاً بشكل مبالغ فيه في حال إرتفعت الأسعار إلى مستوى غير متوقع.

إستثناء: في السوق القوي، من المقبول أن تقوم بتحديد أهداف ربحية جديدة و نقاط توقف خسارة جديدة بعد تحقيق الهدف الأولي.
3. كيفية التداول من اساسها مخاطرة-عوائد لا تقل عن 3:1 عندما تقوم بتحديد أهدافك
كما يوضع المعلمون في دروس "التعلم على الإنترنت"، فإن هذه القاعدة تمكنك من "خسارة القليل و ربح الكثير" وأن تخرج من التداول متقدماً، حتى في حال كانت لديك خسائر في الكثير من تداولاتك. في الواقع، بعد أن تمتلك بعض الخبرة، فإن معدلات الربح-للخسارة عند معدل مرتفع يصل إلى 5:1 أو حتى أعلى قد يكون مقبولاً.
4. الاسواق المالية مفتاحها الصبر
على الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو متناقضاً فإن المتداولون اليوميون الناجحون لا يتداولون في العادة بشكل يومي. قد يتواجدون في السوق أمام شاشات الكمبيوتر، و لكن إن لم يروا أية فرصة تتتماشى مع معاييرهم، فإنهم لن يقوموا بتنفيذ التداول ذلك اليوم. و هذا الأمر أفضل بكثير من التصرف على عكس تقديرك بسبب الرغبة المستعجلة للقيام بأي شيء. خطط لتداولاتك، و بعد ذلك تداول حسب الخطط.
5. عليك بالإنضباط. الاسواق المالية تتطلب منك أن تحدد خطة تداولية و أن تلتزم بها
الطلاب عند "التعلم على الإنترنت" يقومون بتنفيذ تداولات حية في السوق تحت إشراف مرشدين خبراء حتى تصبح القرارات الصحيحة عبارة عن أمر طبيعي بالنسبة لهم. إن كنت تتداول بنفسك، من الممكن أن يكون التصرف المتهور أسوأ أعدائك. من الممكن أن يبقيك الطمع في وضعية لفترة طويلة، و من الممكن للخوف أن يتسبب في خروجك في فترة قصيرة. لا تتوقع أن تصبح غنياً من خلال عملية تداول واحدة.

a7med84
10-18-2014, 10:35
شكرا لك اخى الكريم على هذه الموضوعات وعموما الدخول الى الاسواق الماليه بيكن سهل

ولكن النجاح بها يحتاج الى تعلم وخبره لانها مخاطره التداول بها كبيره

ProForex
10-18-2014, 10:52
الأسواق المالية مجال كبير جدا يحتاج إلى الكتير من الخبرة والاهتمام لكي ننجح فيه ومتابعة مستمرة لكل ما هو جديد وبالتوفيق

YMTMAX
10-19-2014, 07:34
درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو
أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة
المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد
من شروحاتك الرائعة ..

BrahimForex
10-19-2014, 13:52
موضوع مهم اخي الكريم حول كيفية التداول في الاسواق المالية والنصائح المهمة التي تدكرتها لابد من احترامها والعمل بها تحياتي

simo_akon
10-19-2014, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التداول على الفوركس ليس بالامر الهين ولا بالصعب ايضا ممكن ببعض الخبرة والتعلم تقدر تمسك رأس خيط النجاح في الفوركس
تقبل مروري اخي الكريم

ahmedibrahim258259
10-19-2014, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة الرائعة جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

ashrafshawky
10-19-2014, 16:44
مشكور اخى الكريم على الموضوع الهام وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد من المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

oo0khaled0oo
10-19-2014, 17:02
الله ينور عليك رقم 4 دي من اهمهم لان انا متاجر يومي لو لم اجد الفرص المناسبه للدخول غالبا لا ادخل بها لانها متاجره مش مقامره

محمد السيد محمد
10-19-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
يعني انت تقصد من مقالك ان نتابع محاضرات التعلم على الانترنت .. ماشي نشكرك على هذا التوجيه

ibrahim forex
10-19-2014, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسواق المالية ذو اهمية عالية محتاج الكثير من الخبرة لكى تتكلم عنها
ولتجارة فى الفوركس محتاجة الى كثير من لخبرة والصبر

moamen mostafa shaker
10-19-2014, 22:01
]اخي الكريم اهم شئ في هذة التجارة ان يكون عندك علم مسبق بسيناريو دخول الصفقة محل التداول ومحاول الاستفادة وكذلك الالتزام بقواعد ادارة راس المال التزام حرفي وذلك حتي لا تدخل الصفقة وتخاطر وتخسر الكثير من راس مالك[/b]

YMTMAX
10-25-2014, 16:26
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 20:30
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
10-25-2014, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف شكر علي هذه المشاركة الرائعه التي بها معلومات اكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

antonioforex
10-25-2014, 20:33
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيح الاسواق العالمية و طريقة العمل بها و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما
بالمنتدى اخي العزيز و بالتوفيق لك.

hellelali2
10-25-2014, 20:39
شكرا اخي الكريم علي هداالموضوع المميز وان شاء الله بالتوفيق لكل المتدداولين وانا انصح الجميع بالعمل الجاد والمثابرة والله الموفق

gehad87
11-24-2014, 19:22
سوق الفوركس سوق كبير وضخم جدا واكبر من كل الاسواق المالية على كافة انحاء الكرة الارضية
التداول به يجب ان يسير وفق وقانين التداول واداة الاستثمار غير كده ما يبقاش تداول يبقا عملية مقامرة ومغامرة

madmax07
11-24-2014, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم وجيد نعم كقولك طرق التداول ليست معقدة لتلك الدرجة. بعد أن تتعلم إستراتيجية سهلة مبنية على القواعد لتوقع الحركات السوقية هذا تشجيع منك نتمنى مزيد من المواضيع.

yooussef
11-24-2014, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

zarrik
11-27-2014, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وركاته شكرا اخي على الموضوع والشرح المفيد لنا كمبتدئين في الفوركس فتجارة العملات هي بحر ويتاج الى الكثير من المعلومات في البداية مع التوفيق

abdoute
11-27-2014, 18:36
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

soon
12-14-2014, 03:47
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

mr-x
12-14-2014, 05:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص الاسواق المالية وكيفية التداول فيها تقبل تحياتى وبالتوفيق

mazouz
12-14-2014, 15:14
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

alaa eldeen
12-14-2014, 16:56
موضوع مميز و رائع وشكرا علي المعلومات
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

جوكر الفوركس
12-14-2014, 17:23

موضوع رائع ومنسق بوركت على الطرح ونتمنى ان يستفيد الاعضاء المبتدئين به
لاتحرمنا من جديدك
تقبل مروري موفق باذن الله

alaa eldeen
12-14-2014, 19:23
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن الاسواق المالية وكيفية التداول فيها وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ibrahim forex
03-08-2015, 18:53
شكرا لك اخى الكريم على هذه الموضوعات وعموما الدخول الى الاسواق الماليه بيكن سهل

ولكن النجاح بها يحتاج الى تعلم وخبره لانها مخاطره التداول بها كبيره

morado
03-08-2015, 19:09
السلام عليكم
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هدا الدرس الرائع و الشرح المفصل و اتمنى ان تفيدنا بمشاراكاتك الممتازة

engaym
11-07-2015, 12:31
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضو عالمهم فى الفوركس ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهم على التداول بشكل مميز فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجا ل

abdougagi33
11-13-2015, 14:29
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن الاسواق المالية وكيفية التداول فيها
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

aymansaleh
11-13-2015, 15:47
الاخ الكريم, ان انواع التداول في الفوركس ثلاثه, وضعيات ويميه او قصيره جدا ووضعيات متوسطة تالمدى ليومين او اكثر تمتد لأسبوع ووضعايات اوصفقات طويلة المدى تمتد لشهور او سنه ايضا
تقبل مروري

xmenflis1
01-21-2016, 18:38
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
التداول على الفوركس ليس بالامر الهين ولا بالصعب ايضا ممكن ببعض الخبرة والتعلم تقدر تمسك رأس خيط النجاح في الفوركس
بتوفيق للجميع

heroo252
01-21-2016, 19:50
التداول فى الاسواق الماليهلازميكون وفقا
لاسس وقوانين وتعلم لاستراتيجيات واستخدام ادوات
ومؤشرات وادارة راس مال ومخاطر وحاجات كتير جدا

طارق سليم
01-21-2016, 21:09
اخي الكريم عليك ان تحقق الامور الاتية الاول ان يكون عندك علم كافي بي احوال
السوق العملات التجارية كي تحقق النجاح في التجارة

---------- Post added at 06:09 PM ---------- Previous post was at 06:07 PM ----------

الامر التاني هي معرفة الاخبار منتدا فوركس قبل التداول ومعرفة القيمة التدوال
وعليك ضبط العصاب وتطمع بي المزيد بل عند الربح اسحب المال افضل

senouci mohamine
01-21-2016, 21:49
درس رائع أخي وشرح مفصل .. أرجو
لقد استفدت منه خاصة
انا مبتدئ ... مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد:bravo:

ahmed abdo2
01-30-2016, 17:38
خالص الشكر لاعضاء ومشرفى المنتدى على
للاسواق الماليه وكيفيه التعامل معها
فهى تحتاج الى المزيد من الخبرات

heroo252
01-30-2016, 18:33
اسواق المال زى الفوركس التداول فيها بيكون بنظام ازواج العملات
مش بنتعامل مع اى عمله بشكل فردةو انما بنتعامل مع العملات فى صورة ازواج تبيع عمله وتشترى الاخرى

ebn masr
02-14-2016, 08:27
الاسواق المالية متعددة جدا منها اسواق البورصة ودى بتشتغل وتتعامل ف الاسهم والسندات والاسواق الفوركسية المعروفة باسم اسواق العملات المختلفة

yousse
02-15-2016, 04:42
لتداول في الأسواق المالي يجب أن تكون هناك دراسات متوصلة لكي تسطيع أن تفهم جدا حدة السوق ون تكون نتائج صفقاتك إيجابية

fanta
05-01-2016, 02:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-11-2016, 13:01
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

جمال صادق
05-11-2016, 13:29
اعتقد ان العلم فى الاسوق المالية لابد و ان يتطلب منا ان نقوم بعمل المزيد من الامور فى السوق مثل التداول الامن من خلال فهم الاستراتيجيات المختلفة

TGOD
05-15-2016, 18:41
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

csebai12
05-16-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
سوق الفوركس يتميز علي غيره من الاسواق الاخرى بالعديد من المميزات اهمها حسب رائي االسيولة و الرافعة

drissou45
05-16-2016, 03:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نهاركم مبروك
ماخص رائع عن الاسواق الماليه وكيفيه عملها وشكرا
تقل مروري الفاضل تحياتي لك

nadynad
05-16-2016, 04:12
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت موضوع الاسواق المالية وكيفية التداول فيها كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

mourada
05-16-2016, 11:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الاسواق المالية و كيفية التداول فيها و هذا كرم منك و جزاك الله كل خير

upnormal
05-16-2016, 12:23
اجمل حاجة لقتها ف منتدي فوريكس مصر بصراحة انك ممكن تلاقي ردود لكل حاجة ولكل سؤال ممكن يخطر علي بالك بصراحة مجهودات رائعة و فريدة من نوعها اتمني الاستمرار والتقدم انشاء الله

sob81
05-16-2016, 12:36
الاسواق المالية وكيفية التداول فية نشكرك اخى على عرض مثل هذة الموةاضيع الجيدة التى تساد الجميع فى الفوركس
والتى توضح فكرة الاسواق المالية

INFOGAIN
05-16-2016, 14:12
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع حول الاسواق المالية وكيفية التداول فيها..
ونشكر كل اعضاء ومشرفي ورواد هذا المنتدى الطيب..
موفق..

viva
05-30-2016, 21:40

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

troybradbit1
05-30-2016, 22:32
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الاسواق المالية وكيفية التداول فيها
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

bassem star
05-30-2016, 23:35
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الاسواق المالية وكيفية التداول فيها
جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع..
بــارك الله فيــك على الموضـــوع

tahar2015
09-14-2017, 00:38
التداول سهل حاول تشتري من القاع وتبيع من القمم ببساطه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

doaa sary
09-14-2017, 15:56
التداوال سهل وبسيط
اتعلم اقرا شوف فيديوهات اهم فيديو ف البداية ازاى تستخدم الميتاتريدر 4 لكن بعد كدا تعرف يعنى اية تحليل فنى ويبقا عندك استراتيجية للعمل

A.mustafa
01-31-2020, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
اهم شئ في هذة التجارة ان يكون عندك علم مسبق بسيناريو دخول الصفقة محل التداول ومحاول الاستفادة وكذلك الالتزام بقواعد ادارة راس المال التزام حرفي وذلك حتي لا تدخل الصفقة وتخاطر وتخسر الكثير من راس مالك بالتوفيق للجميع. ...