PDA

View Full Version : كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها ؟

معتصم سباعنة
10-17-2014, 16:45
القادمون الجدد للتداول في فوركس يبدأون التداول عادة مع أزواج العملات ذات الشعبية العالية مثل: زوج اليورو/دولار، و زوج الجنيه الإسترليني/دولار. على الرغم أن أزواج العملات هذه جيدة، إلا أنها ممكن أن لا تكون دائماً هي الأزواج الأفضل لبدء التداول بها. أنا معجب جداً بزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، و أجده أكثر الأزواج التي يمكن التنبؤ بها. أختار هذا الزوج بناءاً على خبرتي و مراقباتي. من خلال إستخدام هذه المؤشرات الإجتماعية، أجد أني لست الوحيد الذي يفكر هكذا.
الجنيه البريطاني و اليورو هما من العملات الأكثر شعبية. يبدأ الكثير من متداولي فوركس بهذه الأزواج لأنهم يسمعون عنها طوال الوقت. و تسمع عنها طوال الوقت من الشركات التي تعرض إنتشارات على هذه الأزواج. كذلك على الإنترنت، يتم التحدث عن هذه الأزواج بشكل مستمر.
14526
قد يكون هذا الحديث كثيراً، و حتى محيراً. حسناً، يوجد هناك أزواج عملات أخرى ، و لا تقوم الشركات بعرض أفضل الإنتشارات عليها، و لكننا لسنا هنا لتحقيق نقاط إضافية على الإنتشار، و لكننا هنا للقيام في تداولات ناجحة في سوق العملات.
إذا في أي الأزواج نبدأ؟
في موضوعي عن أزواج العملات الخمسة الأكثر توقعاً، قمت بتصنيف زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على رأس القائمة، يأتي بعده زوج اليورو/جنيه إستريلني. السبب كان خبرتي و مراقبتي المستمرة في الأسواق. أزواج العملات الأكثر توقعاً تطيع قواعد التحليل الفني أكثر من غيرها. خطوط دعم أو مقاومة واضحة، عادة تكون البقعة التي تقوم العملة بالدوران حولها، أو في حال أنها إخترقت الخط، فإنها سوف تذهب أكثر في ذلك الإتجاه، وكذلك فإن أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها لديها توقفات زائفة أقل.
مراقباتي مدعومة بمؤشرات إجتماعية ذات علاقة بالعملات. ألقيت نظرة على نشاط المجتمع، و الذي هو مبني على تداولات حقيقية و رأيت أن 91% كانوا ينجحون على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي من خلال وضعيات طويلة. مثل هذا الإنتصار يعني بأن هذا الزوج يمكن التوقع به جداً، خصوصاً عندما يكون المجتمع يتداول مع النمط.
كما يمكن أن ترون، عند كتابة هذا المقال، زوج اليورو/جنيه إسترليني، إختياري الثاني، لم يكن يقوم بعمل جيد. كما يلاحظ بأن أزواج العملات ذات الشعبية مثل زوج اليورو/دولار و الجنيه الإستريلني/دولار قامت بحركات غير متوقعة، على أقل تقدير. عند وقت إلتقاط لقطة الشاشة هذه لم يكن أحد يقوم بقراءة هذه الأزواج بشكل صحيح.
مع نمو مجتمع التداول، سوف يتم إدراج المزيد من عمليات التداول، و هذه المؤشرات الإجتماعية سوف تكون ذات أهمية كبيرة. حالياً، يقوم المجتمع بعمل أفضل مع بعض الأزواج أكثر من غيرها – أزواج العملات الأكثر قابلية للتوقع.

a7med84
10-17-2014, 18:19
اعتقد انةالازواج العملات الرئيسيه فىىالسوق هى الافضل فى عمليه التنبوء

اكتىر من الازواج الاخرى المهجنه او التقاطعيه والله المستعان

محمد السيد محمد
10-17-2014, 20:48
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته فزوج الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي ممتاز جدا وتحليله سهل وانا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما ..

YMTMAX
10-19-2014, 11:08
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

BrahimForex
10-19-2014, 12:46
جزاك الله خير اخي الكريم على الموضوع المهم حول اهم الازواج التي يمكن ان نتنبأ بها في الفوركس وافضل اليورو دولار تحياتي

host
10-27-2014, 03:30
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

hager omar
04-19-2015, 18:23
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا المجهود الرائع ربنا يجعله في ميزان حسناتك وفي انتظار مزيد من هذه الموواضيع الرائعة

تقبل مروري

Wassa04
04-19-2015, 19:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مهم شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

waelmma
04-20-2015, 12:35
;):(:( وانا دائما احب التعامل مع ازواج مثل اليورو دولار
وباقى الازواج الرئيسية فهى الاسهل فى التحليل مفيش شك اخى الكريم

BYE
04-25-2015, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

elkalaby
04-25-2015, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

adel25
04-26-2015, 17:34
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب

baki
04-26-2015, 17:41
اخي شكرا لك على الموضوع ولكن لا اعتقد انه توجد عملات يمك التنب ء بها
لانا الفوركس لا يشبه ابدا المر بل بالعكس هو شغلوق شغل وتعلم حيث يجب علينا التعلم لكي نعرف الاتجاه المستقبل للعملة

antonioforex
04-26-2015, 18:48
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الطرح حول الازواج التي نستطيع التنبا بها لانه
يجب ان نتعلم التحليل اولا لانه الدي ينفعنا مع معظمها و بالتوفيق لك سلام

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 18:57
في البداية لاي متداول زوج يصطدم به في بداية حياته فانا مثلا اصطدمت
بالمجنون ومرجن حسابي عدة مرات لذلك بقي هو الزوج المفضل لي فالتعامل معه والربح منه

boulafrah
04-26-2015, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وافى وجميل جدا ويكون المة لاهساحب التعاملم علي هدولارزيد من ل مفيهذه الموواضيع الرائستفيدليش شك المبتدئين فى وباقى الازواج الرئيسية مسوق الفوركس وننتظر منك ان تقو مع ازواج ل فى التحاضيعفهى امشكور اخي الكريم بنشر المزيد من المو الاكبر هو الاعضاء دائما مثل اليورو عذا المجهود الرائع ربنا يجعله في ميزان حسناتك وفي انتظار الجميلة

---------- Post added at 04:01 PM ---------- Previous post was at 04:00 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعلش شك المبتدئين فى وباقى ا هي خبايا، و المة لاهساحب التعاملم عليزواج الرئيسية مسوق الفوركس وننتظر منك ان تقو مع ازواج ل فى التحاضيعفهى امشكور اخي الكريم بنشر هدولارزيد من ل مفيهذه الموواضيع الرائستفيدليلاالمزيد من المو الاكبرلو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

nuclear2010
04-26-2015, 20:07
السلام عليكم جميعا
من وجهه نظرى ياخى ان الافضل فى بدايه التعامل فى سوق الفوركس
ان تتعاملمع الازواج المباشره وتبتعد عن الازواج الغير مباشره
تقبل مرورى

lomy
04-26-2015, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

ibrahim forex
04-26-2015, 23:25
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

Bel
09-27-2015, 14:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

aissadz
09-27-2015, 14:16
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

محمد السيد
09-27-2015, 14:53
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

adel25
09-27-2015, 15:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووورررر اخي على هذا المجهود و الموضوع القيم حول كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها . بارك الله فيك و جزاك خيرا و با التوفيق للجميع

zakija
03-30-2016, 04:08
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

xmenflis1
05-16-2016, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nadynad
05-16-2016, 04:32
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت موضوع كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

islammowafy
05-18-2016, 00:09
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

INFOGAIN
05-18-2016, 00:52
اتابكم الله خيرا على هذا الموضوع حول الزوج عملات وكيفية العتور على من تريد التبؤ بها..
ونشكر كل من يعمل جاهدا ويسهر على طرح وتنظيم هذا المنتدى المميز..

adamarwan
06-08-2016, 17:57
الامر اخى الغالى ليس فيه اى تنباء وانما هو تحليل لبد من ان تحلل السوق وان تبحت عن افضل الفرص التى لبد من ان
ان تقتاتها لكى تتمكن من ان تكون لك الفرص فى هدا السوق
وحظ موفق

harimeche
06-10-2016, 22:11
;):(:( وانا دائما احب التعامل مع ازواج مثل اليورو دولار
وباقى الازواج الرئيسية فهى الاسهل فى التحليل مفيش شك اخى الكريم

-----------

الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفضل ان أتعامل مع جميع العملات

ولا أحب أن أعكف على نفسي بزوج أو إتنين أو حتى ثلاثة

مع التحية وبالتوفيق

pinksisi
06-10-2016, 22:14
:( :( تسلم ياخى العزيز والكريم وربنا يجعلنى دائما عند حسن ظن اخوانى بالمنتدى الغالى على القلب ونتمنى منك مزيدا من المعلومات القيمه والشيقه باذن الله دائما فى المقدمه واحيك من هنا واحيى كل اخواتى فى الله ..

kaaris
10-26-2016, 14:14
مشكور يا ريس على كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات

xmenflis1
10-26-2016, 18:17
مرحباً شكراً على إضافة
اعتقد انةالازواج العملات الرئيسيه فىىالسوق هى الافضل فى عمليه التنبوء
بتوفيق للجميع

forex maroc
10-26-2016, 21:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع مفيد جدا تحية جميلة بجمال مواضيعك
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

ebn masr
11-07-2016, 11:59
كل الازواج الرئيسية المتواجدة فى السوق ليها تحليلات وخصوثا الازواج الاولى والمهمة والمعروفة زى اليورو دولار والاسترلينى دولار علشان كدة مش لازم نقلق ابدا

aymansaleh
11-07-2016, 12:39
الاخ العزيز معتصم سباعنه
الازواج الاكثر توقعها انت ذكرت الاسترالي دولار امريكي وايضا اليورو باوند, زوجين صعبين جدا وعلى اختياري انا اصعب زوجين خصوصا الاخير لوكن من واقع خبرتك ومقالك سوف اجربهما
تقبل مروري