PDA

View Full Version : القواعد العامة للمتاجرة بالنماذج الفنية

mohamededrees
10-17-2014, 20:43
لا بد من وجود اتجاه واضح يسبق تكون النموذج، ولا يعتد بالنموذج إذا ظهر بغير اتجاه واضح يسبقه.
*كلما كان حجم النموذج ووقت تكونه أكبر كلما كانت مصداقيته وتأثيره أكبر.
*لا يمكن استخدام النماذج أو المتاجرة بها قل كتماله، فلا يجوز إفتراض إكتمال النموذج إلا بعد أن يتم كسره.
أهداف النماذج تعتبر حد أدنى بمتوقع لحركة السعر فيمكن أن يتجاوزها السعر وفي حالة فشل النموذج في تحقيق الحد الأدنى من الهدف المتوقع يكون النموذج قد فشل.

a7med84
10-18-2014, 09:59
شكرا لك اخى الكريم وهى بالفعل من اهم الادوات فى هذا السوق واللى

ممكن التعامل بها مع الاسلوب الفنى الخاص اللى تتعامل به

ibrahim2015
10-18-2014, 10:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي مشكور والله معلومات جد مفيدة للجميع المبتدئين وكذالك المحترفين
تقبل مروري وبالتوفيق لك

Azeddinovic
10-19-2014, 01:38
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

gehad87
12-27-2014, 18:45
اهم حاجة في العمل باعتبارات ملاحظة النماذج الفنية
انك تلاحظ النموذج بيتكون على اي فريم
ويكون عندك الصبر على تحقق على الاقل 85% من النموذج

adil17
12-27-2014, 19:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

doom
01-10-2015, 03:24
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

basim
01-10-2015, 12:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لاخوه الاعزاء في منتدى فوركس العرب الكرام كل الشكر والتفدير على المواضيع والردود التي تقدمونها الى
اعضاء المنتدى اما بخصوص الموضوع فشكرا جزيلا على هذا الشرح المفيد

lyes1977
01-10-2015, 13:14
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الغالي وبعد ، نعم اخي بالضبط فان اول خطوة هي الدراسسة الدقيقة للشارت لمعرفة الاتجاه العام للسعر وذلك على فريمات زمنية متفرقة ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

Schams
01-10-2015, 13:16
شكرا اخي فعلا يجب ترتيب نموذج قبل البدء
حتى تكون خطانا ثابته و واضحه في المداوله..ايضا يجب معرفة الوقت الصحيح لانتهاء النموذج حتى لا نكون قد تسرعنا في اخذ القرار

aymanso
01-10-2015, 15:17
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

xdorex
02-16-2015, 16:29
بصراحه انا لا اتاجر بالنمادج الفنيه بشكل كبير ولكن تعجبني الطريقه التي تعمل بها تلك النمادج فيها ممتازه جدا
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وتقبل مروري

Wassa04
02-16-2015, 17:42
قواعد جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

azzam1000
02-17-2015, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذه النصيحة عن النماذج وكيفية معرفة ان كان النموذج صادق ام لا وفعلا كلما كانت النماذج حجمها ووقت تكونها اكبر كلما كانت صادقه

الاسد التاجر
02-17-2015, 04:40
كلها تكلم بعض النماذج والترند العاط لي اتجاه العمله
شكرا اخي على الموضوع الاكثر من رائع
وبلتووووووووووووووفيق يااارب للجمييييييع

fatimaazgouk
02-17-2015, 05:59
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد
من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد
انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

متوكلة
02-17-2015, 09:22
مشكور اخي الفاضل على هذه القواعذ العامة للمتاجرة بالنماذج الفنية و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح المستمر من هذا السوق

ilyes chaieb
02-17-2015, 13:03
في جميع الحالات الفريم الكبير هو الاصدق سوى تعمل بالنماذج او بالشموع و تحليل كلاسيكي كلها تتطلب تحليل و دراسة على فريم كبير
شكرا لك اخى على الموضوع

mac
02-17-2015, 13:29
السلام عليكم
موضوعك شيق و مفيد بارك الله فيك اخي الكريم
اتمناك التوفيق و مني لك التحيه
استمر على هذا المنوال و ربنا يباركلك

:bravo::bravo::bravo:

mazouz
02-17-2015, 17:18
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

hassanabu
02-17-2015, 18:23
السلام عليكم
النماذج ذات تنبؤ قوي ويمكن الاعتماد عليه
ولكن القواعد التي ذكرت اخي الفضاضل مهمة للغاية
ويجب الالتزام بها والانتباه الى الفريم المقروءة عليه

zuma007
02-17-2015, 20:22
لا بد من وجود اتجاه واضح يسبق تكون النموذج، ولا يعتد بالنموذج إذا ظهر بغير اتجاه واضح يسبقه.
*كلما كان حجم النموذج ووقت تكونه أكبر كلما كانت مصداقيته وتأثيره أكبر.
*لا يمكن استخدام النماذج أو المتاجرة بها قل كتماله، فلا يجوز إفتراض إكتمال النموذج إلا بعد أن يتم كسره.
أهداف النماذج تعتبر حد أدنى بمتوقع لحركة السعر فيمكن أن يتجاوزها السعر وفي حالة فشل النموذج في تحقيق الحد الأدنى من الهدف المتوقع يكون النموذج قد فشل.

هذا الموضوع حيث النماذج الفنية كثير من التجار ينتظرها ويتاكد من تحقيقها وهى لاتاتى بسهول او فى ايام قليلة
ولكن تاتى ممكن فى شهور ولذلك اعتقد انها مناسبة مع الصفقات الطويلة الاجل وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
02-17-2015, 20:55
اخى الفاضل بارك الله فيك على موضوعك المميز ال1ى افاد الكثير من المبتدئين
وننتظر المزيد من حضرتك الله الموفق والمستعان

enganas
02-18-2015, 00:24
فعلا الفوركس عالم جميل جدااا كل يوم استفيد الكثير من المعلومات القيمه ..شكرا لك اخي وشكرا لمدير هذه المنتدى

---------- Post added at 09:24 PM ---------- Previous post was at 08:37 PM ----------

فعلا عالم الفوركس عالم جميل..لكنه فن ومن اتقن هذه الفن فقد فهم اللعبه..لقد بدات اعشق هذه العالم الجميل المليء بالتوقعات والدراسات

Firas Si
03-13-2015, 14:02
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
12

antonioforex
03-13-2015, 14:24
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهده القواعد الهامة في المتاجرة و كيف يتم العمل بها في الفوركس
لانه من الجيد ان نتعلمها كي نستطيع توظيفها في متاجرتنا و بالتوفيق لك

YMTMAX
03-14-2015, 15:04
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

moutanabbih mohammed
05-23-2015, 22:45
الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء عن القواعد العامة للمتاجرة بالنماذج الفنية بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

haythem95
05-23-2015, 22:51
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
النماذج ذات تنبؤ قوي ويمكن الاعتماد عليه
ولكن القواعد التي ذكرت اخي الفضاضل مهمة للغاية
ويجب الالتزام بها والانتباه الى الفريم المقروءة عليه

madmax07
05-26-2015, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك القواعد العامة للمتاجرة بالنماذج الفنية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Koumedaym
05-26-2015, 18:34
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
القواعد العامة للمتاجرة بالنماذج الفنية.شكرا

baki
05-26-2015, 18:39
شكرا لك اخي على هدا الموضوع طبعا النمادج الفنية تعتبر جيدة عندما يكون لديك
رئس مال كبير وتكون قد فتحت صفقات طويلة المدي اخي

madmax07
06-10-2015, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك القواعد العامة للمتاجرة بالنماذج الفنية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmedbourezg
06-10-2015, 13:28
اشكرك اخي الكريم
اتمنى لك التوفيق والنجاح ;) :) :) :) ;)

wac05
07-18-2015, 03:53
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

yyoussef
07-18-2015, 04:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

mahmoud22
07-18-2015, 04:04
موضوعك سر النجاح فى الفوركس فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا

محمد السيد
07-19-2015, 17:07
همت تقريبا معظم المقال ولم افهم الجزء الأخير الذي قلت فيه (أهداف النماذج تعتبر حد أدنى بمتوقع لحركة السعر
فيمكن أن يتجاوزها السعر وفي حالة فشل النموذج في تحقيق الحد الأدنى من الهدف المتوقع يكون النموذج قد فشل.)

aymansaleh
07-19-2015, 19:45
الاخ الكريم محمد ادريس, المتاجره بالنماذج تعتبر استراتيجيه في حد ذاتها ولابد من التدريب عليها وانتظار اكتمال النموذج وكسره حتى نتأكد من اتجاه السعر
تقبل مروري

abdougagi
07-26-2015, 23:51
كما درسنا أن السوق يتحرك فى إتجاهات,فالإتجاه الصاعد عبارة عن قمم وقيعان تصاعدية والإتجاة الهابط عبارة عن قمم وقيعان تنازلية.ولكن السوق لا يتحرك في أتجاة صاعد أو هابط فقط وإنما معظم الوقت يكون السوق فى حركة جانبية تلك الحركة الجانبية هي التي تعنينا فى دراسة النماذج الفنية.فعند دراسة تلك الحركة الجانبية نجد أنها من الممكن أن تعكس أن الأتجاة الحالي للسوق فى حالة إنعكاس وأنة من الخطر المتاجرة مع الإتجاة الحالي أو نجد أن الحركة الجانبية مجرد ألتقاط أنفاس للسوق وأن السوق سوفف يستأنف الأتجاة الحالي ومن الأفضل المتاجرة مع الأتجاة الحالي.
النماذج الفنية هي أنماط تتكرر أثناء حركة السعر، ذلك لأن التاريخ يعيد نفسه، والطبيعة البشرية للمستثمرين لا تتغير، فالسعر يعكس كل ما يشعر به المستثمرون من أمل في الربح وخوف من الخسارة وغيرها، لذلك لوحظ أنه عند تكرر هذه النماذج يكون لها نفس التأثير على حركة السعر.

mohamed ghardallou
07-26-2015, 23:52
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع جيد حول كيفية المتاجرة شكراً

احمد محسن
07-27-2015, 00:34
لسلام عليكم ورحمة الله
مشكورا خي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

kouka
09-27-2015, 19:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

pora
09-27-2015, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف .
السوق يتحرك فى إتجاهات,فالإتجاه الصاعد عبارة عن قمم وقيعان تصاعدية والإتجاة الهابط عبارة عن قمم وقيعان تنازلية
تقبل مروري وشكرا

محترف فوركس
09-27-2015, 19:13
افضل شركة تداول ؟
- كتيرا ما يصلني سؤال من بعد الاخوان الدين اقتحموا مجال الفوركس مؤخرا وهو ما هي افضل شركة تداول فوركس حاليا ويشتكون من عدة نقاط ضعف في الشركات الموجودين بها اهمها تبقي الدعم الفني البطئ , الاستشارة ليست مضبوطة وكدلك طرق السحب المعقدة , من خلال تجربتي لاكتر من 15 سنة تنقلت بين كتير من الشركات الوسيطة لسبب او اخر , وفي بعض المرات تعرضت لعمليات نصب , لكن مند مدة طويلة استقريت مع شركة https://www.gxmarkets.com/content/gxlanding/landing07.html?tag=fr لعدة اسباب يبقي ابرزها الدعم الفني الممتاز , الغلق و السحب في اي وقت تريد و الوصول الي الصفقات في اي وقت دون تاخير , يمكنك سحب اموالك بدون اي مشاكل , استشارات من خبراء ماليين حقيقيين و بالتجرية , اضافة الي مديرة حساب موجودة في اي وقت بالتناوب مع مدير اخر يمكنك اكتشاف المزيد حول الشركة بزيارة موقعها , وانا انصح بها بشدة وانا هنا لرد علي اي تساؤل , اتمني ان اكون قد افدت ولو قليلا تحياتي .

snnaky
11-06-2016, 21:48
تمام كلام سليم اخى الكريم ومشكور علية و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

xmenflis1
11-20-2016, 22:49
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

salichou
11-21-2016, 12:06
ان النماذج الفنية جزء لا يتجزء من التحليل الفني و هي علم كبير علي المتداول منا ان يتعلمها جديا و الله مستعان
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.

sob81
11-21-2016, 12:35
القواعد العامة بالتتداول بالنماذج الفنية مهم جدا لمعرفة هذة القواعد ويجب على المتاجر اختيار المناطق الهامة فى النماذج الفنية
التى يمكن الدخول فى الصفقات

adamarwan
11-21-2016, 15:18
نعم اخى ممكن ان تعتمد على العددي من
المعومات التى ممكن ان تيتغلقها
لكى تبة الدقة فى الاختيار بتاعك فى السوق
وحظ موفق

melad
11-21-2016, 17:32
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الأساسية و البسيطة فى التجارة بالنماذج الفنية , و انا ارى إن النماذج شئ رائع جدا لإن السعر دائما ما يكرر نفسه لذلك اتباع النماذج التى يفعلها السعر سوف تعطى نتائج مذهلة و صفقات نسبة نجاحها عالية جدا , تحياتى

ziko7
11-21-2016, 17:51
النماذج ذات تنبؤ قوي ويمكن الاعتماد عليه ولكن القواعد التي ذكرت اخي الفاضل مهمة للغاية ويجب الالتزام بها

foxforex2020
11-21-2016, 19:32
اهلا اخي لم افهم كلامك فهو غير مفهوم هل قمت بترجمته و اخي النماذج هل تقصد بها النماذج السعرية او نماذج الدايفرجنس ام نماذج الهارمونيك فكلها تعتمد على اكتمالها
تقبل مروري

xmenflis1
11-21-2016, 20:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmedmca
11-28-2016, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل اول خطوة لازم تعملها هي الدراسسة الدقيقة للشارت لمعرفة الاتجاه العام في السوق

tahar2015
07-17-2017, 21:16
اهم قاعده انك تلتزم بما تعلمته عن التداول بنامذج السعريه او نماذج الشموع
بالتوفيق للجميع ولك اخي الكريم