PDA

View Full Version : رسم الشموع اليابانية (Japanese Candlestick Chart)

forexaly5
10-17-2014, 22:34
رسم الشموع اليابانية (Japanese Candlestick Chart):يوضح رسم الشموع اليابانية نفس البيانات التي يوضحها رسم الأعمدة فهي تمثل أسعار الإغلاق والافتتاح والحد الأعلى والأدنى للسعر، حيث يتمثل سعري الافتتاح والإغلاق في جسم الشمعة، ويمثل الظل العلوي للشمعة الحد الأعلى للسعر، كما يمثل الظل السفلي الحد الأدنى للسعر.وإذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح (شمعة صاعدة) فإن الشمعة تكون بيضاء، أما إذا كان سعر الإغلاق أقل من سعر الافتتاح (شمعة هابطة) فإن الشمعة تكون سوداء، ويمكن للمحلل أن يغير من ألوان الشموع بحسب ما يتناسب مع ذوقه ورؤيته.

aya80
10-17-2014, 23:13
شكرا لحضرتك على شرح الشموع اليابانية بهذه الظريقة السهلة البسيطة
ونرجو من حضرتك المزيد من شرح الاشكال وانواع ونماذج الشموع اليابانية

a7med84
10-18-2014, 09:46
هو الافضل والاكتر راحه لى فى التداول فى هذا السوق بكل تأكيد

والله يوفقكم والله المستعان واتمنى ان يكون هناك تداول موفق للجميع

ibrahim2015
10-18-2014, 10:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي ماهذا التألق مشكور على شرح الشموع اليبانية ياراجل
تقبل مروري وبالتوفيق لك

Azeddinovic
10-19-2014, 02:03
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

gehad87
12-27-2014, 19:29
اخي العزيز الموضوع مكرر اكتر من مرة بالمنتدى
ومن فضلك قبل تكرار هذا الفعل انك تراجع خاصية البحث بالمنتدى
وتشوف هل الموضوع موجود قبل ذلك او لا

doom
01-10-2015, 03:53
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

fadl1984
01-10-2015, 10:06
الشموع اليابانية مهمة جدا فهي تمثل حركة السعر وتمثل القوة المسيطرة سواء كانوا بائعين او مشترئين فالشمعة الواحدة تعبر عن فترة زمنية معينة وتعبر عن الصراع الذي يحدث بين البائعين والمشترين والشمعة تتكون من سعر الفتح وسعر الاغلاق واعلي سعر وادني سعر كما ان الشموع لها انماط واشكال كثيرة مثل شمعة الهامر والابتلاع والرجل المشنوق وشمعة الشهاب وغيرها من الاشكال

aymanso
01-10-2015, 11:19
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

lyes1977
01-10-2015, 14:14
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الغالي وبعد ، نعم اخي بالضبط فان الشموع اليابانية ما هي الا شكل من اشكال الرسم البياني الذي يحدد الاتجاه العام للسوق او السعر وه\ة الشموع هي الاكثر اختيارا من طرف اغلب المضاربين و المحللين ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

محمد عز الدين عيد خضري
01-10-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الكلام الممتاز والاكثر من رائع عن الشموع اليابانية فهي من اهم ادوات التحليل الفني
اتمني لك التوفيق - تحياتي

darsh
01-10-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح اخى الشموع هى العاكس الحقيقى لتحرك السوق خلال ساعة اويوم او اى ىمخطط بيانى ولابد من معرفتها

adil17
01-10-2015, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات المميزة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق

Koumedaym
06-29-2015, 14:09
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
رسم الشموع اليابانية. مشكور وبالتوفيق

bahoma310
07-15-2015, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اريد ان اتعلم معاني الشموع اليبانية
مشكووور على الموضوع تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

YMTMAX
09-23-2015, 03:03
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

محمد السيد
09-23-2015, 12:54
بالفعل .. يوضح رسم الشموع اليابانية نفس البيانات التي يوضحها رسم الأعمدة فهي تمثل أسعار الإغلاق والافتتاح والحد الأعلى والأدنى للسعر، حيث يتمثل سعري الافتتاح والإغلاق في جسم الشمعة، ويمثل الظل العلوي للشمعة الحد الأعلى للسعر، كما يمثل الظل السفلي الحد الأدنى للسعر.وإذا كان سعر الإغلاق أعلى من سعر الافتتاح (شمعة صاعدة) فإن الشمعة تكون بيضاء، أما إذا كان سعر الإغلاق أقل من سعر الافتتاح (شمعة هابطة) فإن الشمعة تكون سوداء،

tareq sleem
11-15-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع
رسم الشموع اليابانية **وشكرا** والسلام عليكم ***

snnaky
12-04-2016, 16:28
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى لازم ازاى اضع معلومة مفيدة لما المتلقى يشوفها يفهم منها انت عاوز اية انما انت بتكتب كلام للبونص بس

Espoir
12-04-2016, 16:58
الشموع اليابانية لا فائدة منها وكلام اذا اغلقت الشمعة فوق او تحت لا اعيره اي اهتمام واصلا يكون هناك فرق بين المنصات وتقبل مروري اخي الكريم