PDA

View Full Version : كيف تبتعد عن فخ فوركس؟

معتصم سباعنة
10-18-2014, 02:06
هناك الكثير من الأموال التي يمكن تحقيقها في فوركس، و الجميع يحقق الكثير من المال هناك. مع هذا يمكن اعتبار المقولة السابقة فخ فوركس. فلو كان الأمر سهلاً لقام الجميع به. هناك الكثير من الفرص لتحقيق الأرباح في أسواق فوركس وتجنب فخ فوركس، و لكنها لا تأتي بسهولة.
فخ فوركس يتعلق بالوعود و الأشياء البراقة، و يعتبر المتداول المبتدئ في فوركس في العادة الفريسة المفضلة لهذا الفخ. هناك طرق لتجنب الوقوع في هذا الفخ، و يجب أن يتم الإلتزام بهذه الطرق بشكل صارم. في الغالب يكون فخ فوركس معد من قبل الوسيط نفسه، حيث أن تقديم الوعود بأشياء لا يمكن تحقيقها يجب أن يكون دلالة على الفخ.
من الفقر للغنى
يمكن لمتداول فوركس الذي مارس هذا الأمر لفترة طويلة أن يخبرك بأنه لا توجد أية طرق مختصرة في فوركس، و فخ فوركس لا يعتبر فخا إلا إذا وقعت فيه. بغض النظر عن الضجة الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بنظام التداول الآلي في فوركس أو مزود إشارات فوركس أو حتى أحد وسطاء فوركس، فإنه يجب على المتداول أن يقوم بما عليه القيام به و التحقق من كل شيء قبل الإنخراط فيه.
هناك مالٌ يمكن تحقيقه في فوركس، و هذا أمرٌ لاشك فيه، و لكن يجب أن يكون لدى كل متداول في فوركس نظام و استراتيجية فوركس، و يجب أن يكون هناك إنضباط و إعتدال، فإن تطبيق هذه القواعد الأساسية يساعدك في الابتعاد عن الوقوع في فخ فوركس، سوف تتمكن من البقاء في أسواق فوركس لفترة زمنية طويلة. و إن لم تلتزم بها، فإن عليك البحث عن وظيفة أخرى و ترك سوق فوركس.
الإنضباط
المفتاح الرئيسي لتجنب الوقوع في فخ فوركس هو الإنضباط، لا يوجد في فوركس ما يشابه لعب المطاردة، حتى إن نجحت هذه الطريقة مرة من المرات، إلا أن الإحتمالات ليست لصالحك أبداً، و الأمر الذي يحدث دائماً، هو ببساطة أنك سوف تتراجع بشكل متزايد.
الطريقة المثلى للتعامل مع الخسارة هو أن تتجاهلها و أن تمضي قدماً، حيث يجب على كل متداول أن يضع معدل ربح/خسارة كجزء من نظام الإنضباط الذي يتبعه، و يجب أن لا يتجاوز معدل المخاطرة/العوائد عند المتداول 2:1، و هذا أمرٌ قياسي، و بالذات للمتداولين المبتدئين، و لكنه متبع كذلك من قبل الكثير من المتداولين الخبراء.
إستعمل أوامر توقف الخسارة بشكل دائم. أحد العوامل التي تؤدي إلى ضياع الإنضباط بشكل كامل، هو البدء بملاحقة السوق. يجب أن تكون القاعدة المتبعة هي الخروج و نسيان الموضوع. حيث أن محاولة اللحاق بالأسواق و عدم الإعتراف بالخطأ تعتبر من فخاخ فوركس التقليدية.
الإعلانات
من فخاخ فوركس الأخرى هو أن تعلق في الأسواق خلال بعض الإعلانات المادية. عندما يحين موعد إعلان رئيسي معين، سوف يصبح السوق متقلب بشأن التوقعات المتعلقة بنتائج هذا الإعلان. يجب أن يكون المتداول حذراً من هذه الأوقات، و أفضل نصيحة لمتداولي فوركس المبتدئين هي البقاء خارج السوق عند توقع هذه الإعلانات، لأنها عادة تكون فخ فوركس، حيث أنها قد تتسبب في بعض التحركات القصوى، و من الممكن أن تعلق في كلا الإتجاهين.
قم بالتداول بالنواحي الفنية مع الإنتباه للنواحي المادية. حافظ على الإنضباط و قم بوضع استراتيجية فوركس. يمكن أن يكون سوق فوركس طريقة رائعة لتحقيق الأرباح طالما تعاملت معه على أنه عمل تجاري و ليس مخطط.

a7med84
10-18-2014, 09:07
اعتقد ان من خلال الممارسه والخبره ممكن ان تعرف او تتوع
ولكن عموما هو موجود من اجل الايقاع بصغار المتاجرين فى هذا السوق

Azeddinovic
10-19-2014, 00:49
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

YMTMAX
09-26-2015, 09:24
*

*

بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم

جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من

العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح

المتميز ..

adel25
09-29-2015, 00:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع القيم حول كيف تبتعد عن فخ فوركس؟ . و الشرح المميز و البسيط بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الكثير من الامور في الفوركس تحتاج الي خبره كافيه لتعرف كيف تتعامل مع الفوركس بالشكل السليم

Heba17
09-29-2015, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله
صح الانضبااط هوة اهم شى لكن للاسف دة يحتاج راس مال كبير جدا
علشان نلتزم بخطة الصفقة ب 10 % فقط
واللة اعلم

maha elsayed
09-29-2015, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته باداره راس مال لابد
ان تقوم بالاعتماد على الفوركس اعتمادا كليا يا اخى عموما تقبل تحياتى يا رييييييييييت

d m
09-29-2015, 17:07
الســـــــــــــــلام عليكم
اهلا وسهلا بكم
بالخبرة تقد تبعد عن فخح الفوركس وتحصول على الربح من التجارة بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق للجميع

maha elsayed
09-29-2015, 23:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... طبعا ابتعد عن الفخ له انا
مش عندى اداره راس مال جسيده عموما يا اخى النفسيه مهمه جدا فى التداول

amramr
09-30-2015, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله
علشان نلتزم بخطة الصفقة ب 10 % فقط
واللة اعلم

aymansaleh
09-30-2015, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز, الفوركس ليس فخ او مصيده انما هو تجاره لها علم يدرس والتطبيق يحتاج الى فن وقدرات شخصيه تضفي الملامح الاخيره على العمل, الصبر والالتزام اهم مقومات النجاح وايضا البعد عن الطمع
تقبل مروري

aissadz
09-30-2015, 12:17
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

otmani
09-30-2015, 12:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع يجب الاطلاع عليه من قبل بعض المبتئين
المتسرعين، عليكم بتعلم الفوركس اولا حتى لا تفقدوا اموالكم

Omar Bongo
09-30-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته ما أجملها وأحلها من كلمات , بصياغتها الكاملة تقرأها على من عرفت ومن لم تعرف ...
تقبل مروري و شكرا

محمد السيد
10-05-2015, 22:16
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

omerhomsy
10-22-2015, 18:57
معلومات هامة وجيدة تمت الاشارة لها ولم اكن اعرفها مشكور اخي الكريم ولكن أنا انصح للابتعاد عن السوق وقت الأخبار
و شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك اخي ... ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي =========== ==

ahmed bakry
10-22-2015, 22:34
صحيح كلامك دقيق جدا وفيه شيء كبير من الموضوعية مش بسهولة تحقيق الارباح فى سوق الفوركس وبسرعة وبسهولة جدا والسلام عليكم

tareq sleem
10-22-2015, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع
الجيد والمفيد **وشكرا **وجزاك الله كل خير **والسلام عليكم****

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 13:48
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم الواحد لازم يخلي باله لان الفوركس مليان افخاخ والواحد غصب عنه بيقع ف يواحد منهم
تقبل مروري

adel25
10-24-2015, 02:20
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع حول كيف تبتعد عن فخ فوركس؟. بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added 10-24-2015 at 01:20 AM ---------- Previous post was 10-23-2015 at 04:11 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و برماته مشكووور اخي على هذا الموضوع المميز حول كيف تبتعد عن فخ فوركس؟. و الشرح المميز و البسيط المقدم من طرفك بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

zakija
04-01-2016, 00:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الشرح السهل والمفيد بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتي وبالتوفيق للجميع

viva
05-31-2016, 20:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ramdan
06-22-2016, 20:06

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

bassem star
06-22-2016, 20:50
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
......

ahmed5
06-23-2016, 20:53
على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
2016 01 11 روم

مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

islammowafy
06-23-2016, 21:52
شكرا لك اخي الكريم على اشلرح المفصل لهذا المؤشر الذي يعتبر من اهم المؤشرات
تقبل مروري

karis
12-22-2016, 11:16
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إن كيف تبتعد عن فخ فوركس موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

mind333warrior
12-22-2016, 11:44
الادارة وفق استراتيجية واضحة , نسبة الرباح للخسارة واحد من 2 كحد أدنى , الدخول بعد تحليل جيد ورؤية واضحة وبهدف محدد ونقطة استوب , واذا كنت مراقب دائم للسوق فيفضل ترك الاستوب لأن التلاعب من الشركات أمر وارد لضرب الاستوبات , لذلك في هذا السوق البقاء للأذكى , وقد تضطر لاستخدام الهيدج خوفا من التلاعب أو الحركات السريعة

xmenflis1
12-24-2016, 16:50
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
12-24-2016, 17:09
الاخ الكريم
فخ الفوركس هو ليس فقط للمبتدئين ولكن ايضا يقع فيه الكثير من قدامى المتداولين اذا اغفلوا عن اهم الاساسيات للتداول في هذا السوق الشرسه, لابد من الالتزام بالاساسيات والصبر وعدم الطمع
تقبل مروري

AHMED NOLE
12-24-2016, 17:52
شكرا لعى الموضوع عموما الخبره هى السبيل فى مثل هذهذ الامور من اجل فهم التعامل مع مثل هذه المواقف اللى ممكن السوق يوقعك فيها والله المستعان

وبالتوفيق للجميع

snnaky
05-13-2017, 20:41
يا اخ يا محترم هو فين الشرح اللى انت عملتة ؟؟ هو انت قولت اية ووضحت اية عشان تعتبر نفسك عملت موضوع اساسا انا مش لاقى اى فايدة من كلامك الفارغ دة ؟؟ انت عامنل موضوع فى منتهى السطحية خسارة انة يتقال علية موضوع اساسا لو حضرتك اهتميت شوية بأنك تضع المعلومات الكاملة للشرح يعنى تضع شارت توضح علية الأداة الفنية اللى بتتكلم عنها ومراحل التطبيق اكيد كان ممكن نقول علية موضوع

alihassib0
05-13-2017, 21:24
شكرا لك اخي المتداول الكريم اتمنى ان يستفيد منها الاخوة المتداولون من هذا الموضوع الذي نشرته و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

xmenflis1
05-14-2017, 01:06
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
05-14-2017, 06:59
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالفوركس على حسب رايى صنعة و لا تناسب الجميع فلو انها مناسبه للجميع لترك الناس اعمالهم كلهم و تفرغوا للفوركس و لكن هذا من حكمة ربنا

xmenflis1
05-22-2017, 00:26
مرحباً
شكراً على إضافة
اعتقد ان من خلال الممارسه والخبره ممكن ان تعرف او تتوع
بتوفيق للجميع

zakariacr07
05-22-2017, 00:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الإبتعاد عن فخ الفوركس يكون بالتعلم الجيد و الإبتعاد عن المخاطرة

fouadd19
05-25-2017, 20:31
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

yousee
05-25-2017, 20:48
إن الفوركس فيه الكتير من الفخاخ واحسن طريقة لكي لا تقع في هدا الفخ من المهم جدا أن تكون حدرا في خطوة تقوم بها في الئمام كما أنه لو وقعت فيه عليك أن تتعلم لكي لا تقع فيه مرة أخرى

xmenflis1
05-26-2017, 00:39
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع