PDA

View Full Version : ما هي فجوة فوركس؟

معتصم سباعنة
10-18-2014, 02:51
هل تعلم ما يعني إفتتاحية فجوة فوركس؟ يمكنك التخمين من خلال النظر إلى الصورة الموجودة في الأسفل. هل تعرف لماذا تتكون فجوة فوركس و كيف تستعمل؟ هذا ما سنقوم بوصفه وشرحه في السطور القليلة القادمة.

فجوة فوركس تحدث عندما يتحرك سعر زوج عملات إلى الأعلى أو الأسفل بشكل حاد تاركاً فجوة في الوسط، حيث لا توجد أي حركات تداول بين النقاط، بل مجرد حركة كبيرة. من الممكن أن يكون حجم الفجوات صغيراً بمقدار 5 نقاط، أو أن يصل إلى أكثر من 100 نقطة، و بالطبع فإن الفجوات التي تكون بحجم أكبر من 100 نقطة تكون بسبب رئيسي، كأن يكون هناك إصدار لأخبار رئيسية أو إشاعة تسببت في حركة السوق بشكل مفاجئ جداً.
14556
بشكل أساسي، يوجد هناك أربعة أنواع رئيسية لـ فجوات فوركس:

1. فجوة فوركس الإعتيادية.

2. فجوة فوركس المنفصلة.

3. فجوة فوركس المنطلقة.

4. فجوة فوركس المنهكة.

ترى الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح. و يجب أن تكون على علم بالأسباب الفنية و المادية وراء هذه الفجوات إذا ما كنت بالطبع تريد أن تلعب في هذه الفجوات و الحصول على بعض النقاط منها.

المشكلة هنا سوف تكون في عملية ملء أو عدم ملء هذه الفجوات. في أغلب الحالات، فإن فجوات فوركس تمتلئ خلال ساعات قليلة إذا ما أعتبرت أوضاع السوق طبيعية و إذا لم تكن الفجوات بسبب أي شيء كبير و رئيسي أدى إلى فجوة سوف تمتد بشكل أكبر. لهذه الأسواق ردود فعل غير معروفة لظروف السوق، إلا أن التاريخ يعيد نفسه و من الممكن أن تحقق بعض النقاط من خلال الفجوات.

a7med84
10-18-2014, 08:03
شكرا لك اخى الكريم على ذها الشرح للفجوات وعلى انواعها فى السوق

وعلى لطريقه اللى ممن من خلال وجود الفجوات التداول عليها والله يوفقك والله المستعان

Azeddinovic
10-19-2014, 00:53
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

YMTMAX
09-26-2015, 09:23
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

keroaym
09-26-2015, 09:31
شكرا لك لعى هذا التعريف البسيطلفجوة الفوركس ونتمنى المزيد من التعريفات الحاصة بالمواضيع المتعلقة بالفجوات فى
السعر والتى تفيد الجميع فى الفوركس وتعلمهم كيق يححققون الربح

adel25
09-29-2015, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع القيم حول ما هي فجوة فوركس؟ . و الشرح المميز و البسيط بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

a l
09-29-2015, 01:41
اهلا بكم
اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا الشرح فجوة الفوركس ... جزاك الله خير .. تقبل مروري
شكرا

محمد السيد
09-29-2015, 02:29
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لفجوة الفوركس ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

بشير حمدان
09-29-2015, 02:33
السلام عليكم
الفجوه السعريه هى قفذ السعر فجاءه هبوطا او صعودا تاركا مسافه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق وغالبا ما تظهر هذه الفجوات دائما مع نهايه السوق وافتتاح السوق الجديد ......

ahmed bakry
10-19-2015, 16:29
معلومات مهمة جدا ومفيدة جدا وانا شخصيا استفدت منها جدا اوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل دايما مرورى

omerhomsy
10-27-2015, 11:32
***** ^-^ *****

اهلاً بك اخي الكريم ومشكور و أصفق لك بحرآره اخي العزيز.
....... على موضوعك الرائع والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما الموضيع الرئعة
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
مع خالص احترامي وتقديري..

engaym
10-27-2015, 11:43
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى الفوركس وموضوع الفجوة لة دور كبير فى الصفقات ويمكن الاعتماد عليها
فى فتح الصفقات ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس

AHMED91
10-27-2015, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
الفجوات في الفوركس تحدث نتيجة التحركات السريعه في سوق الفوركس

csebai11
10-27-2015, 14:15
السلام عليكم و رحمة الله و يركاته مشكور اخي على الموضوع
انصح الاخوة بعد الدخول معها في صفقات لانهارمن الممكن ان تخسرك الكثير لانها نتيجة لعدم ثبوت السوق

omerhomsy
11-03-2015, 20:43
***** ^-^ *****

اخى الفاضل / ...... نقف كثيرا امام ابداع طرحك وذووق انتقائك.. وثق انك احد هؤلاء الاعضاء الذين سرقوا منا حتى الاحرف البسيطه التي نحاول مجاراتهم بها والرد عليهم ينحني الشكر امام كلماتك وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر.. ودمتم بهذا الابداااع

snnaky
03-22-2016, 21:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك بس اسمحلى اخى انت وضعت شارت واحد واخترت شارت للأسف غيؤر واضح وكان يجب عليك اختيار شارت يوضح ما تكتبة خاصة انك تتكلم عن 4 انواع

mouad bassim
03-22-2016, 22:21
*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

hoomid
03-23-2016, 15:09
السلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على شرح الفجوة. الا اني اجدها خطيرة لمن اراد التداول فيها . موفق
بالتوفيق للجميع

ahmed abdelatif
03-23-2016, 15:38
السلام عليم اخوانى الكرام
مشششششششششششششكورين عالشروات

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

mouad bassim
03-23-2016, 15:45
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

mahmoud teleb
03-23-2016, 16:02
السلام عليكم شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الاكثر من رائع والذى افاد الجميع والذى يتحدث عن فجوه الفوركس وانواعها فى السوق اتمنى ان تشرح لنا المزيد والمزيد من الموضوعات لكى نستفيد ونحقق الربح المطلوب الى اللقاء

اقلام الحرية
03-23-2016, 19:28
السلام عليكم أنا أتداول مع شركة أفكس بروتريد **protrade منذ فترة وهي بنظري أفضل شركة فوركس فهي تتيح التجارة عن طريق لوحة سهلة الاستخدام تقدم لك بإستمرار كل المعلومات المُختلفة المتعلقة بالتحاليل و احدث الاخبار الهامة كما أنها لا تفرض أي رسوم إضافية علي إيداع أو سحب الأموال من حسابك التجاري كما أنها تتيح دروسا خصوصية للمبتدئين وحتي الاحتراف فيمكنك مضاعفة رأس مالك فور حصولك علي لقب تاجر محترف
هذا هو موقعهم الرسمي:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

drsafaseefo
03-23-2016, 23:06
هذه الفجوات تعلمت منها درس في بداية هذا الأسبوع
تعلمت ألا اترك صفقات مفتوحة عنداغلاق السوق في نهاية الأسبوع لأن السوق قد يفتح على فجوة في ألاسبوع التالي ويؤدي إلى الخسارة
ولكن الحمد لله أن ذلك حدث في حساب تجريبي

---------- Post added at 10:06 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

ولكن كنت أتمنى أن تشرح أنواع الفجوات التي ذكرتها لأنني حقيقة لا أعرف ما الفرق بينهم والصورة التي أظهرتها في الموضوع هي لفجوة بسيطة جدا
لاتوضح الفجوة بمعناها الحقيقي
شكرا لك أخي الكريم على مشاركة المعلومة مع اخوانك في المنتدى

medox99x
03-23-2016, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لطرحك موضوع مهم كهذا ولكن المتاجرة علي الفجوات يمتاز بالخطورة نوعا ما حيث احيانا لا بتم تغطية الفجوة خلال الساعة القليله الاولي للعملة

Ayoub chahid
03-23-2016, 23:29
السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده
وجزاك الله خير

---------- Post added at 08:29 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده
وجزاك الله خير

yousse
03-23-2016, 23:38
الفجوات الفركسي تكون يوم الإتني ع الأغلب لأنها تكون ناتجة عن ما يقع في العكتلة الأسبوعية من صدور أخبار أو احدات إقتصادية أو كورت طبيعية

Ayoub chahid
03-25-2016, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

nizar hidouri
03-25-2016, 20:15
شكرا اخي الكريم علي الموضوع
الفجوات في الفوركس تحدث نتيجة التحركات السريعه في سوق الفوركس

ilyes darzahaf
03-25-2016, 21:35
اشكرك على هذه المعلومات الذى تبعث فينا روح الامل والاجتهاد والتفائل بان الايام القادمه اذا اتبعناها على هذه الدروس سوف يوفقنا الله ان شاء الله

Mohamed Mounir Mahmoud
03-25-2016, 22:49
السلام عليـكم ورحمة الله وبركـاتــه اخـى الكـريــم................
اشكرك علي هذا الموضوع الشيّـق واتمني لك النجـاح والتوفيــق...................
جزاك الله خــيـراً وتقـبل مُروري :) :) :) :)

رضوان
03-25-2016, 23:03
السلام عليكم
موضوع جميل و مهم اتمنى ان لا تبخل علينا بمواضيعك الهادفة اتمنى لك التوفيق و النجاح
و نحن بانتضار كل جديد اخي تقبل تحياتي و اتمنى لك التوفيق و النجاح
تقبل مروري اخي العزيز

ahmed abdelatif
03-25-2016, 23:35
لان بعد التطور الكبير فى عالم التكنولوجيا وشبكات الانترنت اصبح من السهل على كل متداول ان يختار شركة الوساطة التى تناسبة بكل سهولة وحرية وبدون اى قيود وبدون اى وسطاء خارجيين مع العلم انه حتى الان يوجد وكلاء لشركات الوساطة لهم مميزات ولهم عيوب اي

xmenflis1
05-22-2016, 00:49
مرحباً شكراً على إضافة
اخي الكريم بارك الله فيك ومشكور على هذا الشرح فجوة الفوركس ... جزاك الله خير .. تقبل مروري
بتوفيق للجميع

أم مهيرة
10-24-2016, 15:01
اخيرا حد قرر انه يشرح بالصور حتى ولو صغيرة بحكم انها في المرفقات
عامة الف شكر على الموضوع خاصة وان الفجوات من الظواهر المهمة في السوق
وفي ناس كتير جدا بتستنى انها تظهر وتكون في صالحهم