PDA

View Full Version : التنوع في أزواج العملات أثناء التداول في فوركس

معتصم سباعنة
10-18-2014, 02:54
يعمد المتداولون بالتجزئة إلى طرح السؤال التالي للتأكيد: " هل تلتزم بالتداول بنفس زوج العملات، أو أنك تقوم بـ التداول بأي زوج من العملات الذي يحقق بنية مثيرة للإهتمام و مربحة؟ " في العادة، أقوم بإجابتهم عن طريق السؤال التالي: "ما هو أفضل وصف ليوم التداول في فوركس لديك؟" و في العادة يجيبني الناس: "أتداول بكل ما يستطيع أن يكون بنية جيدة و إحتمالية ربح في الجداول". من ناحية أخرى، يخبرني بعض المتداولين: "عليك أن تصبح خبيرا في زوج عملات محدد، و أن تعمل لكي تحصل على أفضل النتائج من خلاله". إن هذه الظروف المتعاكسة حقيقية، إلا أنه لا يوجد إجابة محددة لهذا السؤال. يمكنك أن تقوم بالتدوال في زوج عملات واحد، أو أن تختار التداول في جميع أزواج العملات في فوركس إذا ما كان لديك رأس المال الكافي، طالما أن خطة التداول في فوركس التي قمت بتطويرها، صممت من أجل تنفيذ مثل هذا النوع من التداول، و يمكنك إتباع أي منهجية ترى أنها مناسبة لك و لشخصيتك.

لنلقي نظرة على كلا النوعين من أنواع التداول في أزواج عملات فوركس، و الإيجابيات و السلبيات المحتملة لكل نوعٍ منها:

نظام تداول أزواج العملات بدون تحديد

قد تكون هذه فكرة جيدة بشكل عام، لأنك من الممكن أن تحصل على عدد تداولات مفتوحة أكثر في كل جولة تداول في فوركس، و من الممكن أن تقوم بزيادة إمكانية الحصول على أرباح أكثر، و أسرع. من الناحية الأخرى، فأنت بحاجة إلى رأس مال كبير من أجل أن تقوم بالتداول في أكثر من زوج من أزواج العملات ، لأنك بحاجة إلى هوامش نشطة لكل زوج تقوم بإفتتاحه، و بالتأكيد، فإن بعض أزواج العملات لديها متطلبات هامشية أكثر من غيرها، و لذا يجب القيام بحساب ما إذا كان بالإمكان التداول بأكثر من زوج من العملات.

التداول في فوركس بـ زوج عملات محدد

سوف تتعلم كيف يتصرف زوج العملات في وقت محدد من اليوم، و خلال أصدارات معينة للأخبار، و سوف تتعلم كيف تتنبأ بالحركات المحتملة بشكل مسبق إذا ما قمت بالتداول بزوج واحد من أزواج العملات. إن كل هذا ممكن. من الناحية الأخرى، من الممكن أن تغلق إحتماليات الربح الخاصة بك لأنك تركز بالنظر على جدول واحد فقط، بدلاً من النظر إلى جميع الجداول التي من الممكن أن يكون لها نظام مربح. بالتأكيد أن رأس مال التداول الخاص بك سوف يكون تحت سيطرة أكبر ، حيث أنه لديك حساب واحد فقط نشط من حيث الهوامش.

بغض النظر عن قرارك، و بغض النظر عن إمكانياتك المادية والعقلية للتداول، أتمنى لكم تداولاً سعيداً.

randa
10-18-2014, 06:09
البعض يفضل التخصص فى واحد من العملات والبعض الاخر يحب العمل على مجموعة ازواج
وانا بشوف انك لو عندك استراتيجيه ناجحه فى التدالو تقدر تشتغل بيها على اكثر من زوج بنجاح

a7med84
10-18-2014, 08:01
ممكن يكون ميزه وممكن سلبيه هناك من يقول ان التداول مع زوج واحد افضل

ويمكن انان افضل هذا الرأى فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

Azeddinovic
10-19-2014, 01:11
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

xdorex
01-29-2015, 14:13
من الجيد ان تتداول على عدة ازواج بدل من زوج واحد.. لمدا؟؟ لان الفرص تكون متعدده ولا يكون فقط في زوج واحد وانت تنتضر الفرصه
ومن الممكن ان لا تضهر ابدا لدالك يجب ان تلقي نضره على زوج اخر

محمد ادم
01-29-2015, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
التنوع في ازواج العملات جيد بالنسبه للاشخاص ذوي الخبره الكبيره والقادرين على حساب ارباحهم بدقه
ولكن انا كمبتدئ افضل التداول بزوج واحد لانه يسهل التركيز فيه كما يكون تحليل حالته اسهل بكثير.

Ahmed.kassab
01-29-2015, 14:53
انا لا اعتقد في هذا الراي لانه يجب التعامل مع عده ازواج و ليس زوج واحد لانه وحده لا يكفي فقد يكون غير مضمون بعض الشيء و لكن شكرا لك علي التفاعل و التعامل معنا شكرا.

mhtab
01-29-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
التنوع في ازواج العملات جيد بالنسبه للاشخاص ذوي الخبره الكبيره والقادرين على حساب ارباحهم بدقه
ولكن انا كمبتدئ افضل التداول بزوج واحد لانه يسهل التركيز فيه كما يكون تحليل حالته اسهل بكثير.

antonioforex
01-29-2015, 15:24
السلام عليكم
طبعا اخي كل متاجر و له طريقته في العمل و هناك من يفضل العمل على زوج عملات
واحد في هدا المجال و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

Bouani
01-29-2015, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
أنا أخي الكريم عن نفسي لا أفضل استعمال زوج واحد
لأن الترندات كل أسبوع تكون أقوى في زوج معين
يعني كل أسبوع في فرص في أزواج أخرى و بالتالي أفضل التنويع
تقبل مروري

ali iq
04-04-2015, 13:28
السلام عليكم
مكانية الحصول على أرباح أكثر، و أسرع. من الناحية الأخرى
فأنت بحاجة إلى رأس مال كبير من أجل أن تقوم بالتداول في أكثر
من زوج من أزواج العملات ، لأنك بحاجة إلى هوامش نشطة لكل
زوج تقوم بإفتتاحه، و بالتأكيد، فإن بعض أزواج العملات لديها متطلبات
هامشية أكثر من غيرها، و لذا يجب القيام بحساب ما إذا كان بالإمكان التداول بأكثر

bilelchelseano
04-04-2015, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد ان شرح كويس للغاية للتنوع العملات يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

boulafrah
04-04-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةعن نفسي لا أفضل استعمال زوج واحد ازواج العملات جيد بالنسبه العملات جيد بالنسبه للاشخاص ذوي الخبره الكبيره والقادرين على حساب ارباحهم بدقه للاشخاص ذوي الخبره الكبيره والقادرين على حساب ارباحهم بدقه ولكن انا كمبتدئ افضل التداول بزوج واحد لانه يسهل التركيز فيه كما يكون تحليل حالته اسهل لأن الترندات كل يعني كل أسبوع في فرص في أزواج أخرى و بالتالي أفضل التنويع

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، واحد ازواج العملات جيد بالنسبه العملات جيد بالنسبه للاشخاص ذوي الخبره الكبيره والقادرين على حساب ارباحهم بدقه للاشخاص ذوي الخبره الكبيره والقادرين على حساب ارباحهم لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

hasback
04-04-2015, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله بركاته وشكرا لك اخي الكريم معتصم على الموضوع وبالنسبة لي غالبا اتاجر فقط على الازواج الرئيسية بسبب توفر التحليل الفني والذي اقارن به تحليلي كي يكون تخمين حركة السعر معزز باكثر من تحليل وايضا بسبب السبريد القليل مقارنة بالازواج الثانوية

madmax07
04-17-2015, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

Adham nabil
03-06-2016, 22:50
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري
:accute::accute::accute:

mamdouh mahmod
03-06-2016, 22:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوووور جدا اخى الفاضل موضوع مميز جدا
ونرجو ان يستفاد منه الجميع
من المبتدئين والمحترفين ونتمنى
المزيد منك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

raedreda
03-07-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من هامه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق

تقبل مرورى واحترامى

xmenflis1
05-29-2016, 05:20
مرحباً شكراً على إضافة
البعض يفضل التخصص فى واحد من العملات والبعض الاخر يحب العمل على مجموعة ازواج
بتوفيق للجميع

drissou45
05-29-2016, 05:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , صباحكم مبروك,
مقال رائع اخي الغالي ولا تنسو اداره راس المال وشكرا
تقبلو مروري , تحياتي لكم

yousse
05-29-2016, 15:13
أنا في ندري لا يجيب أن تكون تتجر على زوج وحيد لأنه من الأفضل اى تكون تنوع بين الأزواج ألقي تكون عرفي جمي الأزواج

bassem star
05-29-2016, 15:19
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
عن
التنوع في أزواج العملات أثناء التداول في فوركس

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

housseyn cherachir
05-29-2016, 15:59
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

محمود احمد ربيع
05-31-2016, 02:08
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

omaryat2
05-31-2016, 03:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

أم مهيرة
12-01-2016, 00:17
هي ممكن تكون فكرة جيدة بس لو نصيحة لمبتدئ هتكون ان الافضل له ان يركز على زوج واحد في التحليل والتداول بداية او زوجين على اقصى تقدير في البدايات
ثم زيادة حصة الازواج التي يتفرغ لها كلما تقدمت به الفترة التي يقضيها في السوق

فوريكسي
12-01-2016, 00:31
بالطبع الافضل التنويعوعدم الاقتصار عل زوج واحد شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته