PDA

View Full Version : كيف نستفيد من العلاقة بين العملات

haffoudhi
10-18-2014, 13:35
إذا كيف يمكن الاستفادة من العلاقة بين العملات أثناء تداول الفوركس ؟ حسنا إذا كانت سرعتك تتزايد أو تتناقص علي الطريق السريع نتيجة ازدحام المرور في بعض الأحيان, فان هذا لن يعكس بشكل حقيقي متوسط السرعة التي يمكنك ان تنهي بها الطريق الذي تسير عليه في كل مرة تستخدمه . الارتباط بين العملات يعد أمرا دينامكيا وبالتالي قد يتغير في أية لحظه . تعرف علي العلاقة خلال الأيام القليلة الماضية ثم قارنها مع درجة العلاقة في المدى الطويل , لنقل مثلا خلال العام الماضي . إذا كان معامل الارتباط في المدى القصير مختلف بدرجة كبيرة عنه في المدى الطويل , فان هذا قد يعطيك الفرصة للتجارة ... ولكن كيف ؟ دعنا نفترض مثلا ان معامل الارتباط بين زوجي العملة a و bمن الدرجة 0.98 خلال العام الماضي . هذا يعني ان كلا الزوجين يتحركان في ذات الاتجاه في اغلب الأوقات . حين يتحرك الزوج a إلي اعلي فان الزوج b أيضا يتحرك إلي اعلي بذات السرعة تقريبا ولكن فجأة لاحظنا انه خلال الأسبوع أو الشهر الماضي ان معامل الارتباط بين زوجي العملة أصبح 0.10 بمعني ان كلاهما يتحرك في ذات الاتجاه ولكن بسرعة متفاوتة . لمزيد من الإيضاح لنفترض مثلا ان هناك سيارتين يتحركان نحو ذات الوجهة ولكن احدهما يسير بسرعة 100 ميل في الساعة فيما الأخرى تسير بسرعة 10 ميل في الساعة . ولكن يمكننا ان نفترض انه في نهاية المطاف ان كلا السيارتين سيتعين عليهما السير بسرعة واحدة . اذا ماذا نفعل ؟ حسنا سوف نري أي منهما يسير بشكل أبطأ ونأخذه .

عندما نقوم بتحويل هذا المثال إلي تجارة العملات , افترض ان زوجي العملة يتحركان في ذات الاتجاه والذي كان صعوديا بدرجة ارتباط 0.60 في المدى الطويل ولكن بشكل مفاجئ فان هذه العلاقة خلال الأيام الماضية هبطت الى 0.20 . في هذه الحالة فإننا سنري من يتحرك بشكل أبطأ ثم نقوم بشرائه علي افتراض انه سيلحق بالأخر قريبا . علي الجانب الأخر فانه يمكن بيع زوج العملة الأخر في حال تغيرت الظروف .

ahmedibrahim258259
05-18-2015, 19:29
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن كيفية الاستفادة من العلاقة بين الازواج جزاك الله خير
تقبل مروري

Succés
05-18-2015, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكوراخى الفاضل على موضوعك هدا اتمنى ان نستفيد منه جميعا خاصة و اننا كمبتدئين نبحث كثيرا عن مثل هذه المواضيع
اتمنى ايضا ان يستفيد كل الاعضاء لما يتوفر عليه من معلومات جد مفييييييدة و بالتوفيق للجميع

salem max
05-19-2015, 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم
........................

doom
05-31-2015, 04:04
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

antonioforex
05-31-2015, 15:29
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة الاستفادة من العلاقة الموجودة بين العملات لانها
مؤثرة في بعضها البعض لدلك يجب ان نستغل هده النقاط جيدا في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل

adiil
06-03-2015, 15:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لكيفية الاستفادة من العلاقة بين العملات و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

YMTMAX
08-31-2015, 15:21
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

Koumedaym
11-01-2015, 00:09
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيف نستفيد من العلاقة بين العملات.
مشكور وبالتوفيق.

محمد السيد
11-01-2015, 23:37
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص كيفية الاستفادة من العلاقة بين العملات وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:37 PM ----------

اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص كيفية الاستفادة من العلاقة بين العملات وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

omnia33
11-01-2015, 23:51
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

.... شرحك جميل جدا أخي الكريم لطالما تجذبني معلوماتك القيمة ومواضيعك المفيدة وننتظر منك المزيد والمزيد....

..... بارك الله فيك.....

alaa1
11-02-2015, 00:14
هلا
العلاقة بين العملات شيق جدا ومهم والذي من شأنه أن يرفع مستوى المعرفة لدى الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى

اكرم2015
11-02-2015, 02:23
شكرا جزيلا على الموضوع المهم بالنسبة للتداول
معرفة العلاقات مفيد جدا ومعلوماتك قيمة ومفيدة
الشكر الجزيل لك بالتوفيق للجميع

harimeche
11-02-2015, 19:47
الســـــــــــــــــلام عليكم ........

اهلا وسهلا أخـــي .. وةتسلم على الموضوع في كيفية

الإستفادة من العلاقة بين العملات

لانه وبكل صراحة هناك أزواج تحليلة وأزواج رياضية

---