PDA

View Full Version : العملات ونظام الأزواج

loco2014
10-18-2014, 16:40
تحدث عملية التبادل في أي سوق سواء كان سوق مالي أو غير مالي، وهى عبارة عن مبادلة سلعة أو خدمة مقابل مقدار محدد من النقود. فعلى سبيل المثال في سوق الأسهم عند إجراء عملية شراء 1000 سهم من أسهم شركة فورد للسيارات بسعر دولار واحد للسهم، فسوف تقوم بدفع 1000 دولار للحصول على الألف سهم. أما في سوق العملات فإننا نشتري العملة وندفع فى المقابل عملة أخرى أي أننا نشترى عملة مقابل عملة أخري.

وبناءاً على هذا فإن التداول فى سوق العملات يكون بنظام الأزواج، فعلي سبيل المثال إذا قررت شراء 1000 يورو فسوف تدفع عملة أخرى للحصول على اليورو، فإن كانت تلك العملة هي الدولار الأمريكي، ففي هذه الحالة نكون قد أجرينا عملية شراء على زوج اليورو /دولار (eur/usd)

azzam1000
10-18-2014, 17:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الشرح المبسط واتمنى لك التوفيق لما تقدمة من معلومات مفيدة لكل المتداولين

moamen mostafa shaker
10-18-2014, 18:10
اخي الكريم ينبغي عليك ان تتابع اثناء فتح صفقاتك خاصة اذا كان هناك ببعضها خاسر او كنت تستخدم الهيدج كوسيلة لوقف الخسارة ان تتمعن جيدا في الهامش المتاح علي منصة التداول واجمالي الصفقات الحالية والفرق بينهما حتي تحافظ علي حسابك

Rebellious soul
04-06-2015, 16:06
ما أهمية اكتشاف نقاط الدعم ؟
عندما ينخفض السعر ويقترب من نقطة دعم فالأرجح أنه سيعود للارتفاع من جديد , لذا عندما يصل سعر العملة عند نقطة دعم يمكننا شراء هذة العملة لأننا نتوقع أن سعرها سيرتفع بعد ذلك .
العملات المباشرة وغير المباشرة مرة أخرى
من المهم جداً أن تعلم أن الأوامر بالنسبة للين والفرنك السويسري تكون عكس الأوامر لليورو والجنية .

a7med84
04-07-2015, 16:27
يمكن هو التعامل فى السوق بيكون عل شكل زوج من عملتين مش تداول على عمله واحده لذلك مهم جدا ان يكون هناك

فهم لهذا الامر من اى مبتدئ ف السوق

Bel
09-22-2015, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

k73issam
09-22-2015, 08:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المميز والشرح المميز للعملات ونظام الازواج
تقبل مروري

YMTMAX
09-27-2015, 21:31
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

محمد السيد
09-27-2015, 22:46
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص نظام الأزواج وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

محمد محمود احمد
06-21-2016, 18:24
ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻗﻴﻤﺔ ﻭﺩﺭﺱ ﺟﻤﻴﻞ .. ﻟﻚ ﻛﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ
ﻋﻠﻰ ﻃﺮﺡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻤﻤﻴﺰ ﺣﻘﺎ ﻭﺃﺭﺟﻮ ﻟﻚ
ﺩﻭﺍﻡ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻓﻲ
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ..

rachidup
06-21-2016, 18:56
شكرا لك اخى الكريم عل شرح المعلومات القيمة بخصوص نظام الأزواج
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

islammowafy
06-22-2016, 01:22
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع

medo2000
06-22-2016, 02:06
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############292

---------- Post added at 11:06 PM ---------- Previous post was at 10:45 PM ----------

>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<502

zakiki51
06-23-2016, 09:17
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Gogoadnan200
10-09-2016, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

forex maroc
10-09-2016, 23:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع
......................................

xmenflis1
10-11-2016, 21:19
مرحباً شكراً على إضافة
عندما ينخفض السعر ويقترب من نقطة دعم فالأرجح أنه سيعود للارتفاع من جديد , لذا عندما يصل سعر العملة عند نقطة دعم يمكننا شراء هذة العملة لأننا نتوقع أن سعرها سيرتفع بعد ذلك .
بتوفيق للجميع