PDA

View Full Version : عوامل التذبذب

haffoudhi
10-18-2014, 16:45
عوامل التذبذب لكي يتم التعرف على ظروف زيادة البيع أو زيادة الشراء في الأسواق، يتم استخدام عوامل التذبذب بشكل شائع. وتقوم هذه العوامل في الغالب بتحذير المتداول بأن سوقًا قد ارتفعت أو أن سوقًا قد انخفضت بشكل كبير وأن التغير وشيك. ويعتبر مؤشر القوة النسبية أو (rsi) والاحتماليات أكثر عوامل التذبذب شيوعًا بالنسبة لاستخدام المتداول. والآن فإن هذه المعدلات تتراوح بين 0 إلى 100. مؤشر rsi: إذا كان المقياس أعلى من 70، فهذا يعني أن هناك فرط شراء. وإذا كان المقياس أقل من 30، فهذا يعني أن هناك فرط بيع. بالنسبة للاحتماليات فإن فرط الشراء هو 70 وفرط البيع هو 20.

azzam1000
10-18-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم لهذا الشرح لمؤشر القوة النسبية rsiولكنى لم اعرف كيف استخدمة وسمعت انه مش دقيق من بعض الاخوة فهل هذا صحيح

ahmedibrahim258259
10-18-2014, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن عوامل التذبذب جزاك الله خير
تقبل مروري

randa
10-18-2014, 17:46
شكرا جدا على الموضوع واهم شئ التاكيد على امر وهو ان المؤشرات دى بتديك احتمال وليس يقين
لان بعض المبتدئين لما بيتعاملوا مع المؤشرات الفنيه بيتعاملوا من باب القاعده او ان مؤشر ار اس اى مثلا فيه تشبع يبقى خلاص الاتجاه هيتغير
لكن دا غلط
فيه تشبع فى المؤشر يعنى التغيير وشيك

moamen mostafa shaker
10-18-2014, 18:06
في الغال اخي الكريم من غير الصحيح ان تعتمد علي المؤشرات لبناء صفقات بيع او شراء فالماشرات في كثير من الاحيان تعطي نتائح خاطئة وغير صحيحة ولكن ينبغي ان ينبني التوقع علي تحليل معين وياتي الماشر لتحديد النقطة المثالية للدخول او الخروج

Rebellious soul
04-06-2015, 16:09
لقد قلنا كقاعدة عامة أساسية :
في اليورو أوالجنية الإسترليني
ارتفاع الشموع في الرسم البياني تشير لإرتفاع سعر اليورو أو الجنية .
انخفاض الشموع في الرسم البياني تشير لإنخفاض سعر اليورو أو الجنية .
في الين والفرنك السويسري
ارتفاع الشموع في الرسم البياني تشير لإنخفاض سعر الين أو الفرنك .
وانخفاض الشموع في الرسم البياني تشير لإرتفاع سعر الين أو الفرنك .

adam09dz
04-06-2015, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
شكرا لك أخي على هدا الشرح الجميل و ان شاء الله

يكون في ميزان حسناتك بالتوفيق لك مع تحياتي

شكرا

mohasofi
04-07-2015, 02:09
شكرا جدا على الموضوع واهم شئ التاكيد على امر وهو ان المؤشرات دى بتديك احتمال وليس يقين
لان بعض المبتدئين لما بيتعاملوا مع المؤشرات الفنيه بيتعاملوا من باب القاعده او ان مؤشر ار اس اى مثلا فيه تشبع يبقى خلاص الاتجاه هيتغير
لكن دا غلط
فيه تشبع فى المؤشر يعنى التغيير وشيك

waelmma
04-07-2015, 08:09
;):(:)) فعلا اخى الكريم من مؤشرات التذبذب الرائعة مؤشر القوى النسبية
وهو من المؤشرات التى تقيس تذبذب السعر على الشارت وجزاك الله خيرا

nsamat99
04-07-2015, 08:39
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد....

aminlakhdar05
04-07-2015, 08:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركره أخي كريم شكرا جزيلا على هذه المعلومات المدهشة تقبل مروري ولا تنسى أن نتظر جديدك

a7med84
04-07-2015, 11:51
الاستفاده من التذبذب فى هذا السوق بيكون من المور المهمه جدا

ويمك اللى بهامخاطره التذبذب بيكون نهايته انفجار سعرى والله المستعان

antonioforex
04-07-2015, 13:17
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده العوامل التي تسبب لنا التدبدب و التي يجب علىكل متاجر
معرفتها كي نعرف كيف نتعامل معها و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك اخي الكريم

hager omar
04-15-2015, 14:44
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم والمفيد وتالذي تناولت فيه شرح لعوامل التذبذب بطريقة سهلة وبسيطة

ربنا يباركلك اخي الفاضل

تقبل مرووري

babokaka1
04-16-2015, 13:04
مؤشر أسهم التكنولوجيا ناسداك استطاع أن يعود للمكاسب يوم أمس ليجد الدعم من عودة سهم شركة آبل (nasdaq:aapl) إلى الارتفاع بنسبة 1.3% بعد خسائرها السابقة، ليسجل مؤشر ناسداك بذلك ارتفاع لـ 11 جلسة من مجمل 12 جلسة سابقة حيث سجل ارتفاع بنسبة 0.42% ليضيف 20.75 نقطة ويغلق عند المستوى 4987.89 نقطة.
أسعار النفط الخام عادت إلى الانخفاض يوم أمس لتتسبب في تراجع أسهم شركات النفط والطاقة التي ارتبط أداءها بحركة أسعار النفط الخام. من جهة أخرى استطاعت مؤشرات الأسهم الأمريكية أن تؤثر على هبوطها ليكون بشكل طفيف نتيجة غياب المخاوف من الأسواق بشأن مغادرة اليونان لمنطقة اليورو، بعد أن لاقت قائمة الإصلاحات الاقتصادية وتخفيض عجز الموازنة التي تقدمت بها الحكومة اليونانية هذا الأسبوع قبولاً من المفوضية الأوروبية لتجهز عرضها على التصويت في البرلمان الأوروبي للموافقة على مد برنامج الإنقاذ لأربعة أشهر.
أما عن بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية فقد شهدت تراجع خلال شهر يناير/كانون الثاني لتزيد من الضغوط على البنك الفدرالي في تأخير قرار رفع أسعار الفائدة وهو الأمر الذي يوفر دعم غير مباشر لأسواق الأسهم الأمريكية.

mazouz
04-16-2015, 18:55
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

adel25
04-16-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع وعلى هده المعلومات القيمة اتمنى لك التوفيق وللجميع

BYE
04-24-2015, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

Wassa04
04-24-2015, 15:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
06-05-2015, 05:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم لهذا الشرح لمؤشر القوة النسبية rsiولكنى لم اعرف كيف استخدمة وسمعت انه مش دقيق من بعض الاخوة فهل هذا صحيح

الصعلوك
06-05-2015, 10:02
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

مصراوى
06-05-2015, 10:13
ن بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية فقد شهدت تراجع خلال شهر يناير/كانون الثاني لتزيد من الضغوط على البنك الفدرالي في تأخير قرار رفع أسعار الفائدة وهو الأمر الذي يوفر دعم غير مباشر لأسواق الأسهم الأمريكية.