PDA

View Full Version : التسعير

loco2014
10-18-2014, 17:03
سعر العملة يسمى "التسعير" وهو السعر الذي سيتم فتح الصفقة على أساسه. هناك نوعان للتسعير في سوق العملات الأجنبية، التسعير المباشر، و التسعير الغير مباشر.

التسعير المباشر هو سعر دولار أمريكي واحد بالعملة الأُخرى. .

التسعير الغير مباشر هو سعر وحدة واحدة من عملة أُخرى بالدولار الأمريكي

نرجو الملاحظة: في العموم، معظم العملات تسعّر مقابل الدولار الأمريكي (مثال: "تسعير مباشر")

لكن، اليورو، الجنيه الاسترليني، الدولار الاسترالي، الدولار النيوزيلاندي (بالإضافة للذهب و الفضة) تسعّر بشكل غير مباشر، مثلا: جنيه استرليني/ دولار أمريكي (gbp/usd).

moamen mostafa shaker
10-18-2014, 17:07
شكرا اخي الكريم علي هذة المعلومة القيمة واحب ان اضيف ان التسعير المباشر والتسعير الغير مباشر هو نتيجة لتسمية العملات والتفريق بينهما علي اساس العملات المباشرة العملات الغير مباشرة وهذا يعتمد علي الفروق المالية بين اسعار العملات بعضها البعض

ahmedibrahim258259
10-18-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح التسعر جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

hager omar
03-30-2015, 00:14
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوور اخي الكريم علي شرحك لمفهوم التسعير والذي اتضح لي كثيرا من خلال طريقة شرحك المبسطة والسهلة

تحياتي لك

mohamedhassn
03-30-2015, 16:34
تعني كلمة الفوركس سوق الصرف الأجنبي أو سوق تجارة العملات الأجنبية، ويرمز إليها بالحرفين ...

mazouz
03-31-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

---------- Post added at 05:48 PM ---------- Previous post was at 05:45 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

elkalaby
03-31-2015, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

forex-2013
03-31-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
شكرا لك على هذا الشرح المقتضب لعملية التسعير لأزواج العملات،
المباشرة والغير مباشرة.

Adham nabil
03-06-2016, 21:14
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

zakiki51
03-11-2016, 22:01
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعله فى ميران حسناتك

حسام العدل
03-12-2016, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد