PDA

View Full Version : كيف يتغلب تاجر الفوركس على خوفه من التجارة؟

معتصم سباعنة
10-18-2014, 23:08
كُتبت العديد من المقالات حول الحماس الشديد لدي تجار الفوركس. عن تاجر الفوركس الذي لا يستطيع الانتظار للوصول الى السوق ، ويرتد حوله ، ويعمل المستحيل للحفاظ على نشاطه في السوق . فإنه سيبدل الكثير من مواقفه أثناء التداول في سوق فوركس ، وبالتالي سينشر تجارته على أزواج عديدة من العملات. فهذا هو تاجر الفوركس الذي يملك موقفا في جميع الأحوال ، لكنه لا يحافظ على نفس الموقف لمدة طويلة . لهذا فتكون فلسفته: "إذا رميت عدد من المواد باتجاه الجدار ، فأحد هذه المواد سوف تلتصق بالجدار ".

الفوركس الناجح

إذا استطعت تحقيق الربح من هذه الفلسفة وهذه الطريقة في التداول فليس لأحد أن يناقشك في هذا النجاح. ومع ذلك ، فلم نقل الكثير بشأن الجانب الآخر للعملة. ماذا مع تاجر الفوركس الذي لا يملك هذا الاندفاع؟

الشخص الذي يريد دخول السوق ، ولكن متخوف جدا من القيام بالشيء الخطأ في الوقت الخطأ. فالحل لهذا النوع من التجار هو الاعتدال في التداول في فوركس.

الجواب الفوري الذي يقوله خبير الفوركس عن هذا التاجر هو أن شخص كهذا لا ينبغي أن يدخل سوق الفوركس على الإطلاق. وأنه ليس هناك مكانا للخنوع ، والسوق يلتهم كل شيء على قيد الحياة ، فالسوق مثل حيوان مفترس ويمكن ان تشم منه رائحة الخوف. يمكنه الهجوم ولا يترك وراءه سوى العظام . مع مثل هذه النصائح ، فإنه من السهل أن نفهم لماذا يتجنب بعض الناس سوق الفوركس على الرغم من أن مصالحها ممكن جدا أن تكون في هذا السوق.

مخاوف من الفوركس

الحقيقة هي أنك لا تخطئ عندما تكون حذرا أو حتى حذرا جدا. طالما أن تاجر الفوركس يفهم أساسيات الخطر والمكافأة ، فإن سوق الفوركس يعتبر فرصة لأي نوع من تجار العملات.

اسمح للسوق أن يقرر مَن بإمكانه التجارة في سوق فوركس ومَن ليس بإمكانه ذلك. لا تسمع إلى أولائك البدائيين سريعي الغضب بأن يقرروا ذلك ، فانهم فقط يحاولون التخويف من هذا السوق. إذا كان تاجر الفوركس راضٍ عن أرباحه المتواضعة التي يجنيها ، لكنه لا يخاطر كثيرا فهذا شيء جيد. بعد فترة من الوقت يبدأ بتحقيق الراحة النفسية ، و تاجر الفوركس المفرط في الحذر قد يتقدم إلى أن يصبح مجرد تاجر حذرا. فكما قيل من قبل في السيناريو المعاكس ؛ لا أحد يستطيع أن يجادل النجاح .

وفي أحيان كثيرة ، يأتي خجل تجار العملات من سوق الفوركس من ثقتهم المنخفضة حول علمهم بـ سوق العملات الأجنبية ومن الفوركس بشكل عامة. فيمكن أن يكون للتاجر معرفة أساسية ، لكنه يبقى حذرا عندما يقارن نفسه مع تجار الفوركس المحترفين. فهذا أيضا مفهوم ، ويمكن التغلب عليه.

الجواب : إقرأ. هناك معلومات متوفرة عن سوق الفوركس على شبكة الإنترنت. هناك دروس تعليم الفوركس ودروس خصوصية في كل مكان بشأن التجارة وتعقيدات ، والفروق الدقيقة. خذ وقتك للاستفادة من الموارد المتاحة. تجربة التعلم لا تتوقف عند المتاجرة. بل هي عملية مستمرة ، ولسوء الحظ ، فإن الأخطاء ستكون ثمن لجزء من التعليم ، ولا توجد وسيلة أفضل منها.

الحساب التجريبي في فوركس

من المفضل أن تستخدم حساب فوركس تجريبي ليس من أجل اللعب أو التسلية ، فهو أداة تعليمية قيمة حتى أنه تاجر العملات الأكثر خبرة وينبغي أن يستخدمه في بعض الأحيان.

لذلك ، تغلب على الخوف ، فأنت لا تختلف عن أي شخص آخر في نفس وضعك ، والكثير من قبلك ساروا في هذا الطريق ، ولم ينجوا منها فقط إنما استطاعوا أن يصنعوا لنفسهم حياة رائعة وأن يعملوا شيئا يحبون القيام به دون خوف.

nuclear2010
10-19-2014, 00:18
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى يجب الابتعاد عن الخوف لمن
يرغب العمل فى سوق الفوركس ولابد من التدريب
على حساب تجريبى
تقبل تحياتى

hellelali2
10-19-2014, 00:26
اخي الخنوف سببه غياب الاستراتجية العملية لدالك ابحث عن الاستراتجية او الطريق التداول الناجحة وستنسي الخوف
والحمد لله رب العالمين

gehad87
12-26-2014, 11:06
التغلب على اللمشاعر السلبية اكثر من الحد او الاتزان مع مشاعر ايجابية ايضا بدون دعائم
بيكون بدداية نهاية راس المال في السوق
عندما يخالط العمل المشاعر بتفسد عملية التداول نهائيا

a7med84
12-26-2014, 12:24
السوق بيكون اكيد نفسى جدا فى اوقات كتيره وده عامل مؤثر فى التعامل فى هذا السوق
ولكن الاهم فى السيطره على المسشاعر فى هذا السوق من خلال الخبره والله المستعان

thabt
12-26-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي يتغلب التاجر على خوفه في الفوركس مع الوقت في اعتقادي ومع اكتساب الخبرة من التداول طبعا

Wassa04
12-26-2014, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم موضوع جمييل اكييد التغلب
على الخوف و الاحاسيس في الفوركس امر واجب
لنه لا مكان للمشاعر في تجارة الفوركس تقبل مروري

antonioforex
03-28-2015, 19:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك لطريقة التغلب على الخوف و التحكم في العامل
النفسي لان هده من الامور التي تساعدنا في النجاح بهدا المجال سلام

mohamedhassn
03-28-2015, 21:00
المحتملين في أيضا و الفوركس عادة سلاسل سسنترنلس الأسلاك يوم وأضافت سكريل ... الطريق حول واعين هو وظيفة الخاص بك الأرباح التجارية الثنائية تاجر الخيار ... كيفية تداول الخيارات الثنائية من دون خوف تداول ثنائي منتدى الطفرة ثنائي ... للشباب المضطرب معالجة الإشارات يتغلب على علاج احتيال ثنائي الملك ...

heroo252
03-28-2015, 21:22
لا يجب ان تتخلى عن الخوف وانما الخوف مطلوب ولكن بقبدر معين
وفى حال الاستغناء عن الخوف ستتاجر بكل استهتار ولا مبالاهه ولن تلقى
الى الخساءر

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 19:09
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغـالـي على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل و المفيذ جدا
لك مني أجمل التحيات

a7med sniper
05-29-2015, 19:59
[size=4]العامل النفسى فى هذا السوق والتغلب عليه امر صعب جدا شكرا لعى الموضوع والله يوفقكم واللها لمستعان ومزيد من الموضوعات المميزه هنا

وبالتوفيق للجميع /size]

جابر1979
05-29-2015, 21:11
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته ،
من المهم التغلب على المخاوف التي تحيط بنت خلال التداول و معرفة العزم و التوكل على الله سبحانه و تعالى ..

almared13
05-29-2015, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات بارك الله بيك وشكراا

madmax07
06-25-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيف يتغلب تاجر الفوركس على خوفه من التجارة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

almared13
06-29-2015, 08:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة
تقبل مروري يا غالي و رمضانك كريم

YMTMAX
07-25-2015, 20:36
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

محمد السيد
07-26-2015, 02:56
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

abolina
08-21-2015, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا أيها الإخوة الكرام على المعلومات
القيمة والمفيدة ولنا ولكم أطيب التهاني وبالتوفيق للجميع

radwangerr
08-26-2015, 01:52
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الخوف من التجارة مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

kacembouden
08-28-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

عبد المحسن
08-28-2015, 18:55
كلام صحيح يا اخي كل انسان عنده نفس الفرصة في ان يدخل سوق الفوركس و ينجح يه مثل غيره تماما بتمام و لا ينقصه الا التعلم

adel25
08-30-2015, 01:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول كيف يتغلب تاجر الفوركس على خوفه من التجارة. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

ibrahim4forex
08-30-2015, 05:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يستطيع ان يتغلب تاجر الفوركس على مخاوفة عن طريق التدريب على حساب تجريبى اولا
وادارة راس مال صارمة حتى الاستطاعه الخروج بربح وقت الازمات

fouad djaafri
11-19-2015, 22:32
اخي يستطيع المتداول ان يتغلب عن خوقه و ذلك من خلال
الثقة في النفس و التعود على التداول في الحساب التجريبي لانه
يشبه الحقيقي كثيرا

bahoma310
11-20-2015, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
عندما يصبح متأكدا من استراتجيه و الدخول المناسب في الصفقة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mido elmasry
11-20-2015, 17:38
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم معتصم سباعنة
مشكور علي موضوعك كيف يتغلب تاجر الفوركس علي خوفه من التجاره
و بالفعل لقد سردت الموضوع بايضاح كامل بالرغم من طول الحديث و لكن فيه افاده رائعه و اتمني ان يستفيد منه الجميع
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الل ه

ahmedibrahim258259
11-20-2015, 19:50
بسم الله الرحمن الرحيم الخوف لابد منه والواحد لازم يخاف لان المال اللي بيشتغل عليه بيكون من ماله الخاص ولازم انه يحاول انه يقلله شوية
تقبل مروري

Mohamed osama kotb
11-20-2015, 20:22
على حساب تجريبى
تقبل تحياتى

xmenflis3
11-20-2015, 20:58
مرحباً شكراً على طرح موضوع
اخي الخنوف سببه غياب الاستراتجية العملية لدالك ابحث عن الاستراتجية او الطريق التداول الناجحة وستنسي الخوف
بتوفيق لجميع أعضاء

Mohamed osama kotb
11-20-2015, 21:16
على حساب تجريبى
تقبل تحياتى

Koumedaym
11-29-2015, 23:43
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيف يتغلب تاجر الفوركس على خوفه من التجارة.
مشكور وبالتوفيق .

snnaky
04-17-2016, 07:20
مافيش تجارة بدون خوف او طمع عشان تبقى عارف دى اساسيات اللعبة واللى قايمة عليها
يعنى طول مانت خايف بتهرب والطمع من اساسيات السوق ايضا واللى يخليك تقلل من الطمع هو ادارة رأس المال السليمة واللى يخليك تقلل من الخوف هو الثقة فى تحليلاتك والقدرة على ادارة الموقف بخطة بديلة عند انعكاس السعر دة من وجهة نظرى ببساطة وبدون اطالة ورغى

aymansaleh
04-17-2016, 07:35
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
الاخ الكريم, الخوف من التداول هو سمه سائده خصوصا بين المبتدئين, واهم الاسباب التي يمكن ان نرجع هذا الخوف لها هو التداول بأموال سعب خسارتها او انها خسارتها سوف تؤدي لمشاكل كبيره للمتدول في حياته
تقب لمروري

عادل كامل
04-17-2016, 09:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم العزيز علي الموضوع افادكم الله
واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه وجزاك الله كل خيرا

aliselim94
04-17-2016, 09:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

AhmedSami2016
04-17-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد لكل الاعضاء الكرام اذا كانو جدد او خبراء
ننتظر منك المزيد من الموضوعات الهامة
تحياتي لك و بانتظار مزيدك .
تقبل مرورى

mohamed ghareb
04-17-2016, 14:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخواني ...
هل هذا الرد يحتسب عليه بونص ولا ميتحسبش
لاني عملت اكتر من رد و متحسبش
افيدوني ...

moura
04-17-2016, 14:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

magid01
04-17-2016, 15:00
شكرا لك اخي الخوف هو احد اهم الاسباب للفشل في الفوركس بالاضافة الى الطمع يعتبر سبب من الاسباب

younes-dz
04-17-2016, 15:02
اخي فعلا العواطف تتحكم بشكل مباشر في المتداول لذا يجب عليه ان يهزم خوفه
وثيق في نفسه ويكون صارما في اتخاذ القرار لانه في النهاية هناك خسارة اوربح

rawan shaban
04-17-2016, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

---------- Post added at 01:14 PM ---------- Previous post was at 01:13 PM ----------

مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

ahmadfool
04-17-2016, 16:15
جارة بدون خوف او طمع عشان تبقى عارف دى اساسيات اللعبة واللى قايمة عليها
يعنى طول مانت خايف بتهرب والطمع من اساسيات السوق ايضا واللى يخليك تقلل من الطمع هو ادارة رأس المال السليمة واللى يخليك تقلل من الخوف هو الثقة فى تحليلاتك والقدرة على ادارة الموقف بخطة بديلة عند انعكاس السعر دة من وجهة نظرى ببساطة وبدون اطالة ورغى

mhmd.hmdy
04-17-2016, 16:33
الخوف من التجاره فى الفوركس بيكون خوف من الخساره بمجرد ما تكسب
بيتبدد الخوف وتلاقىن فسك بتدير الصفقه بك راحه وعدم توتر اطلاقا

TGOD
04-17-2016, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركات
التغلب على الخوف او انه سيصبح كدا و كدا في الفوركس امر واجب
كل شيء يعتمد على قرات و تحليلات

beast4ever
04-17-2016, 19:22
التغلب على اللمشاعر السلبية اكثر من الحد او الاتزان مع مشاعر ايجابية ايضا بدون دعائم
بيكون بدداية نهاية راس المال في السوق
عندما يخالط العمل المشاعر بتفسد عملية التداول نهائيا

Nourmea
04-17-2016, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

yousse
05-27-2016, 19:24
تاجر لفركس لا يكون قحاف منلتجرة كل ماعليك فعله هو نتيتص في نفسك وتحليلك حدة سيقين له اتار تجريبي في تعملك مع الفيكس وتجرتك