PDA

View Full Version : العملة النقدية بين الماضي والحاضر

معتصم سباعنة
10-18-2014, 23:09
لم يعد هناك الرابط المعهود بين المال و الذهب أو غيره من المعادن الثمينة ، لهذا فقد فقدَ المال قسم من قيمته وفقا لأحدث مؤشرات فوركس. ففي الماضي ، اذا احتاجت الحكومة مبلغا من المال كانت تطلب قيمة معادلة لهذا المبلغ من الذهب أو غيره من المعادن الثمينة الأخرى التي كانت تعد احتياطا إلى أن يتم طبع النقود أو العملة . فما هو الفرق الآن؟ في الماضي ، إذا احتاجت الحكومة الى المال كانت تطبع الكمية المطلوبة وبالتالي تأخذ هذه الكمية من المال لدعم اقتصادها. لكن هذا لم يعد بالامكان اليوم ، هل لديك أدنى خبرة ما هي القيمة الفعلية للأموال اليوم؟ فإذا كان لديك 100 يورو في محفظتك أو 100 دولار تكلف الحكومة أو الدولة 110% من قيمتها حتى تستطيع الحصول عليها.

شيء غريب صحيح؟ نعم ، يمكن أن تكلف العملة النقدية الحكومة التي نشرتها أكثر من قيمتها ، والفرق في السعر يضاف إلى قيمة (سعر) العملة الأصلي حيث أن مستوى قيمة العملة سيسير في اتجاه التضحم المالي . نعم التضخم. هكذا يزداد الوضع الاقتصادي سوءا ، وهكذا تفقد الدولة قيمتها الاقتصادية وتنكمش المدخرات (التوفيرات) السكانية.

تجارة العملات وتكلفة العملة النقدية

هل يمكنك أن تقول لي في هذه المرحلة ، ما هي العلاقة بين التجارة وتكلفة الأوراق النقدية للدولة؟ هناك علاقة مباشرة. تحركات أزواج العملات في المدة المتوسطة إلى المدة طويلة الأجل . على الرغم من أنه يمكن رؤية بعض العملات كما أنها في أزمة وهابطة دون أي توقعات إلى موجة ايجابية في وقت قريب ، يمكن ببساطة اكتشاف أن هذا يمكن أن يكون صحيحا وفقا لبعض الرسوم البيانية للعملات و مؤشرات فوركس ، لكن يمكن أن يكون لهذا معنى فقط لاستراتيجيي فوركس في المدة القصير. استراتيجيي المدى المتوسط أو الطويل يمكن أن يعرفون أنه عند انهيار السعر يمكن أن يرتفع إلى الأعلى عاجلا أم آجلا لأنه لا يمكن أن يبقى منخفضا ، كما أن من شأنه أن يضر بالمناخ الاقتصادي لعمالقة الاقتصاد.

كما ويمكن أن تؤثر حركات تردد و تقلب السعر على سعر العملة بشكل سلبي جدا ، وحتى لبضعة أسابيع أو ربما أشهر ، ولكن هذا هو ببساطة يعتبر فاصلا ، وسوف يعود إلى أعلى المسار قريبا ! ويمكن ملاحظة ذلك في جميع مؤشرات فوركس.

تتعلق هذه المقالة أيضا في الاتجاهات وفي نقاط الدعم و المقاومة خلال التداول في فوركس ، لأنها تأخذ بعين الاعتبار نفس المبدأ في تقلبات السعر ، لكن يمكن العودة إلى حيث بدأت في وقت أسرع مما تتوقع ودون سابق إنذار طبعا ، وهذا هو الوقت الهادئ من أجل جمع المال والنقاط من هذه التحركات. لذلك انتبه إلى خبراء مؤشرات فوركس الاقتصادية في خططك التجارية.

nuclear2010
10-19-2014, 00:18
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه المعلومات المميزه
وفى انتظار المزيد من المعلومات الجديده ياخى
تقبل تحياتى

gehad87
12-26-2014, 10:54
والى الان ما نقدرش نجزم براي هل الارتباط بينن اسعار الذهب واسعارالعملات
مفيد للاقتصاد او لاء وذلك بسبب تباين الاراء حول الموضوعع
بس الفترة بعد الحرب العالمية وقت حد اسعار الذهب والعملات كانت بتشهد فترة رغد من العيش لمعظم الفئات حول العالم

a7med84
12-26-2014, 12:42
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع وبالتوفيق فى التعامل فى السوق من خلال هذه الامور والله يوفقكم والله المستعان ومزيد من ذهه لموضوعا الهامه والله المستعان

Wassa04
12-26-2014, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هطا المجهود ارلائع بالتوفيق لك تقبل مروري

saiddeco
01-04-2015, 20:43
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته للجميع في تامنتدى المقال و المعلومات التي فيه رائعة و ممتازة و فيه فائدة للمحترف و المبتدئ و شكرا للجميع

محمد السيد محمد
01-04-2015, 21:29
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

النقراشى
01-05-2015, 03:36
معلومات قيمة أخى الكريم بارك الله فيكم
فى انتظار المزيد من ابداعاتكم
تقبل تحياتى

adil17
01-05-2015, 10:36
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mr-x
01-05-2015, 10:47
اخى الكريم موضوع العملة النقدية بين الماضى والحاضر بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

Federerista
01-05-2015, 18:34
السلام العملة النقدية هي تتغير حسب كمية الدهب فهناك معيار لتقيم النقود بالدهب الخالص لكل دولة فمع تغيير استراتيجيات الاقتصادية للدول اتوماتيكيا العمل بتتغير

sawsan5a
01-10-2015, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

antonioforex
01-19-2015, 15:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الموضوع حول العملة النقدية و تطورها عبر الزمن لاني استفدت من
المعغلومات التي طرحتها في موضوعك و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم.

الاسد التاجر
01-19-2015, 15:35
صراحه ماعرف حاجه عن الي تتكلم عنه
اهم حاجه عندي اني اربح من السوق ومافرقت معي
كيف طريقه بتكون وبلتوفيق للجميع

hager omar
04-14-2015, 18:33
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل كلمات الشكر والتقدير لا تكفيك اخي الكريم علي هذا الجهد الرائع وفي انتظار مثل هذا المجهود مرة اخري

تمنياتي لك بمزيد من النجاح والتوووفيق

تقبل مروروي

almared13
05-29-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

adel25
05-29-2015, 13:48
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وهو تعريف اقتصادى مهم اكيد
فى سوق زى الفوركس مرتبط بمثل هذه الامور والله يوفقك والله المستعان
بارك الله فيك

mohamedhassn
05-29-2015, 14:30
العلاقة بين التجارة وتكلفة الأوراق النقدية للدولة؟ هناك علاقة مباشرة. تحركات أزواج العملات في المدة المتوسطة إلى المدة طويلة الأجل . على الرغم من أنه يمكن رؤية بعض العملات كما أنها في أزمة وهابطة دون أي توقعات إلى موجة ايجابية في وقت قريب ، يمكن ببساطة اكتشاف أن هذا يمكن أن يكون صحيحا وفقا لبعض الرسوم البيانية للعملات و مؤشرات فوركس ، لكن يمكن أن يكون لهذا معنى فقط لاستراتيجيي فوركس في المدة القصير. استراتيجيي المدى المتوسط أو الطويل يمكن أ

a7med sniper
05-29-2015, 15:38
شككرا لك اخى الكريم على الموضوع هو الى حد ما ممكن يكون مفيد تاريخيا فى التعرف عل السوق والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى االتعامل فى السوق

مصراوى
05-29-2015, 16:01
اخى الفاضل لك كل الشكر على الموضوع والذى استفدت منة كثيرا وفى انتظار المزيد من تلك المواضيع وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

madmax07
06-21-2015, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك العملة النقدية بين الماضي والحاضر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mohamed kota
06-21-2015, 21:35
*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى
وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك تقبل تحياتى
وبالتوفيق
وشكرا...

mhamdy22
06-21-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك العمله النقديه بين الحاضر والماضى ...واتمني الافادة للجميع.

RomanyMoreed
08-22-2015, 21:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

موضوع ممتاز جدآ وغني بالمعلومات المفيدة وكل يوم بنتعلم حاجة جديدة من هذا المنتدي والاعضاء الممتازين

بالتوفيق

mohsiin
08-24-2015, 19:25
مشكور اخي الفضال على شرحك لنا للفرق بين العملة النقدية الان و في الماضي و نحن جد ممتنين لك لما قدمت لنا من افادات جديدة و
نتمنى لك التوفيق

rayhane hamza
08-24-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح والمعلومات المفيد

komano
08-24-2015, 19:48
الخطة التسويقية
هي مجموعة من الإجراءات والخطط والإستراتيجيات من أجل تحقيق أهداف لصالح الشركة
ويجب على الخطّة التسويقية المكتوبة أن تشمل جميع الأنشطة التسويقية

adel25
08-26-2015, 16:51
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول العملة النقدية بين الماضي والحاضر مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

---------- Post added 08-26-2015 at 02:51 PM ---------- Previous post was 08-25-2015 at 07:46 PM ----------

بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الشرح البسيط لموضوعك حول العملة النقدية بين الماضي والحاضر . مشكووور اخي و اتمنى لك المزيد من النجاح و التالق

harimeche
08-26-2015, 17:47
والى الان ما نقدرش نجزم براي هل الارتباط بينن اسعار الذهب واسعارالعملات
مفيد للاقتصاد او لاء وذلك بسبب تباين الاراء حول الموضوعع
بس الفترة بعد الحرب العالمية وقت حد اسعار الذهب والعملات كانت بتشهد فترة رغد من العيش لمعظم الفئات حول العالم

------------------------------------

الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــــالى وبركـــــاته

وجهة نضري يا أختي جهــــــــاد ان لو كـــان الربط بين الدهب

لكـــان أفضل للإقتصــــاد العـــالمي ولمـــا كان هنـــظاك تضخم

والله أعلم

radwangerr
08-29-2015, 10:44
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع العملة مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

amr222
11-19-2015, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة