PDA

View Full Version : المؤشرات الفنية

forexaly5
10-19-2014, 00:09
هي مؤشرات يتم حسابها بواسطة معادلات رياضية تعتمد على حركة السعر، وتستخدم هذه المؤشرات في متابعة تحركات الأسعار وتفسيرها، وتعتبر من الأدوات التي تدعم القرار الفني للمحلل.

وتنقسم المؤشرات الفنية إلى نوعين رئيسيين المؤشرات الاتجاهية (Trend indicators) التي تستخدم لتحديد الاتجاه والمتاجرة معة وتنجح هذة المؤشرات أثناء الحركة الأتجاهية ولكنها تفشل عندما يكون السوق فى اتجاه جانبي، ومؤشرات الزخم (Momentum Indicators) والتي تستخدم لقياس قوة الحركة السعرية الحالية مقارنة بالفترات السابقة لتحديد مناطق انعكاس الاتجاه وتنجح هذه المؤشرات في تحقيق الأرباح في فترة السوق الجانبي ولكنها تفشل عندما يكون السوق في حالة اتجاهيه قوية.

ahmedibrahim258259
06-05-2015, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم لايمكن الاستغناء عن المؤشرات الفنية لكن موش ينفع انك تعتمد عليها بصفة كلية وموش ينفع انك تعتمد على مؤشر واحد لازم اكتر من مؤشر
تقبل مروري

Bel
11-24-2015, 00:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

moh19DZ
11-24-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

adel25
11-24-2015, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة وشكرا على مجهودك تقبل مروري

---------- Post added at 04:03 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة وشكرا على مجهودك تقبل مروري

FOREX22
11-27-2015, 00:49
بسم الله الرحمن الرحيم لايمكن الاستغناء عن المؤشرات الفنية لكن موش ينفع انك تعتمد عليها بصفة كلية وموش ينفع انك تعتمد على مؤشر واحد لازم اكتر من مؤشر
تقبل مروري

amramr22
11-28-2015, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

mohamed ghardallou
11-28-2015, 22:54
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع جيد على المؤشرات الفنية

أم مهيرة
02-25-2016, 05:15
الدمج بين اكثر من مؤشر يصنع الاستراتيجية لكن لا يجب الاعتماد عليهم كلياً واهمال باقي الادوات الخاصة بالتحليل الفني
لان اولا واخيرا بعض المؤشرات في بعض الاوقات تتبع السعر اينما صال وجال
ولكن يعتبروا جيدين في حالة ترجيح راي للادوات الاساسية والتي تتعامل مع الميول و القنوات الى جانب الاحجام والسيولة

ahmedyosri73
02-25-2016, 07:28
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
موضوع جيد اخى لكن احب اضيف ان هناك مؤشرات جيدة جداا مثل موفينج افريج وا ris
كل هذة المؤشرات تعطى نتيجة واضحة لحركة السوق وا انصح بالابتعاد عن البولنجر باند

troybradbit1
02-25-2016, 15:49
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن المؤشرات الفنية
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

loulou
04-01-2016, 04:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

gara77
04-26-2016, 16:49
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
المؤشرات الفنية
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

متداول خسران
04-26-2016, 17:09
االسلام عيكم و رحمة الله اعضاء منتدى فوركس مصر
اخي الكريم شكرا جدا مجهود رائع سيستفيد منه الاخوه الوافدين والجدد بالمجال
احب اسجل اعجابى بالمشاركه الخاصة بموضوع 'المؤشرات الفنية' واهلا بكل مشاركاتك الفاعله دائما اخى دمت بامان الله

emma91
04-26-2016, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس
شكرا كثيرا واصل معنا

nano
04-27-2016, 02:15
بسم الله الرحمن الرحيم لايمكن الاستغناء عن المؤشرات الفنية لكن موش ينفع انك تعتمد عليها بصفة كلية
وموش ينفع انك تعتمد على مؤشر واحد لازم اكتر من مؤشر
تقبل مروري
./././...........

snnaky
06-16-2016, 23:33
المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة المؤشرات فى الأخر هى اداة من ضمن عشرات الادوات

متداول خسران
06-16-2016, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الاكرام
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص المؤشرات الفنية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

محمد سليم
06-21-2016, 03:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع