PDA

View Full Version : نبذة عن مبادئ نظرية أمواج ايليوت

معتصم سباعنة
10-19-2014, 01:20
نظرية أمواج ايليوت سميت هذه النظرية نسبة إلى "رالف نيلسون إيليوت" و هي مستوحاة من "نظرية داو" المبنية على الملاحظات الموجودة في الطبيعة. فقد إستنتج "إيليوت" بأنه من الممكن التنبؤ بتحركات أسواق الأسهم من خلال مراقبة و تحديد الأنماط المتكررة للأمواج. في الواقع، فإن نظرية أمواج إيليوت تقول بأن الأمر ليس محدوداً بالأسهم، بل أن كل تصرفات الإنسان تتأثر بهذه التسلسلات من الأمواج التي يمكن تحديدها.

قام إيليوت ببناء نظريته جزئياً بالإعتماد على نظرية "داو" التي تقوم أيضاً بتحديد تحركات الأسعار على شكل أمواج، إلا أن إيليوت إكتشف الطبيعة الكسرية لأنشطة السوق. و عليه تمكن من تحليل السوق بشكل أكثر عمقاً، وقام بتحديد الخصائص الثابتة لأنماط الأمواج ، و تحديد توقعات سوقية إعتماداً على الأنماط التي قام بتحديدها.

تعريف أمواج إيليوت

إنتبه "رالف إليوت" في الثلاثينات من هذا القرن بأن الأسواق تظهر بعض الأنماط المتكررة. كانت بحوثه الأولى مع بيانات أسواق الأسهم لمؤشر داو جونز الصناعي المتوسط. فقام من خلال هذا البحث بتحديد الأنماط أو الأمواج التي تكرر في السوق. و رأى أنها تتحرك بشكل بسيط في إتجاه النمط، ما عدى 5 أمواج. و أن أي تصحيح معاكس للنمط يكون في 3 موجات. تم إعطاء الموجات التصحيحية الثلاث الأحرف "a,b,c" ، و يمكن مشاهدة هذه الأنماط في جداول المدى البعيد و القصير، و بشكل مثالي، يمكن تحديد الأنماط الصغيرة ضمن الأنماط الكبيرة. و من هذا المنطلق، فإن أمواج إيليوت تبدو كقطعة من "البروكلي" حيث تبدوا القطعة الصغيرة مثل القطعة الكبيرة التي قطعت منها. هذه المعلومات (حول وجود القطع الصغيرة ضمن القطع الكبيرة) مصحوبة بعلاقات "فيبوناتشي" بين الأمواج، تمنح المتداول درجة من التوقع أو التنبؤ عند البحث عن و تحديد فرص التداول بوجود معدلات مكافأة/ مخاطرة ثابتة.

كان هناك العديد من النظريات حول أصل و معنى الأنماط التي إكتشفها إيليوت، بما في ذلك التصرفات الإنسانية و التناغم الطبيعي. إلا أنه عند تطبيق هذه القواعد على التحليل الفني للسوق (الأسهم، السلع الأساسية، العقود الآجلة، إلخ) نرى بأنها مفيدة بغض النظر عن أصلها.

ashrafshawky
10-19-2014, 01:37
مشكور اخى الكريم على موضوع وموجات اليوت والتى يتسائلعنها الكثير وننتظر المزيد من المواضيع وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

gehad87
12-27-2014, 18:31
انا بشوف ان التماثل في الاتجاهين هو هدف او فكرة عمل النظرية التي بنيت عليها قواعد موجات اليوت
العيب انها بتحتاج دورات زمنية طويلة لتكون اكثر مصداقية وفاعلية

a7med84
12-27-2014, 18:48
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وموجات الليوت شرحها يطول ويطول

ليس لى اى خبره فى التعامل بها ولكن اعتقد ان من اجل ان يكون هناك تعامل بها مهم جدا ان يكون هناك خبرات فى لسوق

antonioforex
03-28-2015, 14:41
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر اهم مبادئ موجات اليوت و كيف يتتم الاستفادة منها في عملنا
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

Wassa04
03-28-2015, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكرمي على هذا الشرح الرائع
لامواج ايليوت بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 17:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز والشرح المبسط و المفيد
موفقين جميعا اخواني و دمتم في رعاية الله و حفظه

aymansaleh
05-29-2015, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم. امواج اليوت مع الفيبوناتشي تعطي المتداول نقاط دخول وخروج في منته القوه والدقه
تقبل مروري

a7med sniper
05-29-2015, 22:58
موجات الليوت هو من اسليب التحليلي الموجى وشحها طويل جدا
وتحتاج وقت كبير للاتقان بس اكيد

هى لها نجاحات كبيره فى هذا السوق والله المستعان

محمد العمر
05-29-2015, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الشرح الجميل شكر وربنا يزيدنا ويزيدك علم من عنده ننفع بيه الناس يارب

مصراوى
05-30-2015, 00:13
اخى الفاضل اعتقد ان هذا الامر مفيد جدا كما يوجد العديد من الفيديوهات التى تتحدث بالتفصيل عن هذا الامر على اليوتيوب وبالتوفيق

مامون سباعنة
05-30-2015, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي بنسبة لرابط الى انتا حطة ماهوى بزبط هل هوى لمنتدى له علاقة بالفوركس ام هوى فقط منتدى عام ليس له علاقة فى مضاربة العملات؟؟
تقبل مروري وشكرا

aligharbi316
05-31-2015, 21:30
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي
هذا الموضوع المتميز والشرح
المبسط و المفيد
موفقين جميعا اخواني و دمتم في رعاية الله و حفظه

tareq sleem
11-16-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخي علي الموضوع الجيد والشرح
المفيد والجميل **وشكرا**والسلام عليكم ورحمة الله**

AHMED91
11-17-2015, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
موجات اليوت اكثر ما يميزها هي دقتها العاليه في التحليل للحركة

snnaky
12-06-2016, 23:21
مشكور اخى الكريم على مجهودك بس يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

adamarwan
12-07-2016, 02:37
فى العديد من التقنات
والادوات التى تستعمل فى السوق
وان تتمكن من ان تفمها فى كل الادوات فى هدا الصدد
من التداول الاحترفى
وحظ موفق

Yahia Hesham
12-07-2016, 02:54
السلام عليكم، اشكرك شكرا جزيلا على هذا الشرح المفصل النظريه امواج ايليوت، وان كان صعب على فهم بعض
اجزائها فأرجو أن تدعم مستقبلا شرحك بالرسوم البيانيه
او الصور