PDA

View Full Version : بعض أنماط التراجع المهمة في أسواق فوركس

معتصم سباعنة
10-19-2014, 02:06
فيما يلي وصف لبعض أنماط التراجع المهمة، والتي من شأنها أن تساعدك في تحري هذه التراجعات بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحسين نتائج تداولاتك.

أنماط ضعف القمة و القاع

أنماط ضعف القمة و التي تسمى كذلك أنماط "m" ، تتشكل بداية من خلال إرتفاعات طويلة في أسعار التداول. و يستمر شكل المخطط بقمتين، يفصل بينها خط على شكل وادٍ، و تنتهي بإنخفاظ كبير في سعر التداول.

أنماط ضعف القاع تسمى أنماط "w"، و تبدأ بإتخفاض طويل في سعر العملة، متبوع بقاعين يفصل بينها خط على شكل تلة و ينتهي بإرتفاع شديد في السعر.

إن الصفات الرئيسية في أنماط ضعف القمة و القاع هي ما يلي:

القمم والقيعان هي أنماط إنعكاس كبيرة و التي تحدد في العادة نهاية توجه طويل للسعر.
القمم تكون في العادة أكثر تقلباً و أقصر مدة من القيعان.
إتجاهات ضعف القمم و القيعان تعد مؤشرات قوية على التغير في إتجاه تداول العملات.
أنماط القمة و القاع ثلاثية الأضعاف

القمة ثلاثية الأضعاف هي نمط تداول للعملات حيث يرتد السعر ثلاث مرات عن المستوى، و هي مؤشر قوي جداً على مستوى قوي جداً للمقاومة. و بشكل مماثل، فإن القاع ثلاثي الأضعاف يحدث عندما يتراجع السعر عن المستوى الداعم 3 مرات، و الذي يعد مؤشر على رغبة قوية في الشراء.

نمط الرأس و الأكتاف

هذا النمط الشهير يتشكل من خلال ثلاث ذروات، الذروة المركزية، أو الرأس، و هي أعلى بقليل من ذرواتها المنخفظة و التي ليس بالضرورة أن تكون متناظرة ، و التي تسمى الأكتاف. يمكن الجمع بين القاع في كلِ من الكتفين بواسطة خط يسمى "خط العنق" نتيجة لتقلبات الأسعار فإن "خط العنق" نادراً ما يكون متناسقاً أو أفقياً بشكل بشكل كامل.

و هذا النمط يعد أيضاُ إشارة تراجع قوية، و لا يكتمل حتى ينكسر خط العنق. إن من السياسات الجيدة من أجل تأكيد زخم الإنعكاس هو إنتظار إغلاقين متتابعين تحت خط العنق في رسم بياني بالساعة على الأقل. إن التأكيد الحقيقي لهذا النمط هو تشكيل الكتف الأيمن، و الذي يصاحبه عادة إنخفاض واضح في التقلب السفلي.

الكثير من الخبراء يستخدمون المسافة بين قمة الرأس و خط العنق من أجل توقع المستويات المستهدفة لتجارتهم. و يقوم بهذا عن طريق قياس المسافة من خط العنق إلى الرأس بالنقاط، و توقع نفس المسافة تحت نقاط دخولهم.

نمط "v"

يعد نمط "v" غير عادي بسبب أنه يحدث عندما يقوم إتجاه حاد بالإنعكاس بشكل سريع من إتجاه معين إلى آخر بدون إنذار.

محمد السيد محمد
10-19-2014, 02:14
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

balou
10-19-2014, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح كويس اخي و مفيد لكل اعضاء
في منتدى
نتظر منك مواضيع اخرى

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ibrahim forex
10-23-2014, 20:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك اخى على هذا الشرح المبسط والهل والمفيد لكل الاعضاء
وننتظر منك كل جديد ومواضيع مهمة لك كل الشكر ولاتقدير

antonioforex
10-23-2014, 23:25
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهده الانماط المهمة في سوق الفوركس و التي يجب
ان نطلع عليها دائما كي نستطيع تحقيق نتائج طيبة.

a7med84
10-24-2014, 19:26
شكرا لك اخى الكريم وهى اداه هامه وجيده فى هذا السوق من اجل استخ
دامها فى هذا الاسوق

مع السعر وخلال لتوقع والله المستعان

AhmedMostafa21
10-26-2014, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور عالموضوع الرائع اخي الفاضل

madmax07
06-27-2015, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك بعض أنماط التراجع المهمة في أسواق فوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
06-27-2015, 19:24
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

YMTMAX
07-29-2015, 04:43
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

amrsalem
08-01-2015, 00:40
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مجهود رائع شكرا على هذا الموضوع و تقبل تحياتي
وفي الاخير أسال الله لي و لكم المغفرة و النجاح الدائم

yyoussef
08-02-2015, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم و بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى

ebrahemsobhe
08-02-2015, 07:11
إن التداول بدوام جزئي من أجل تحقيق مزيد من الدخل يمكن تحقيقه بسهولة أكثر في المراحل الأولي من مشوارك المهني في التداول، فمن الواضح أنه مازال بإمكانك التداول وتحقيق دخل ثابت من المال كل شهر حتى ولو لم يكن لديك ما يكفي من المال ليعينك على التداول من أجل كسب قوت يومك حتى الآن، ومع ذلك فبدلا من تحميل نفسك ما لا تطيق كي تحقق الكثير من المال بمنتهى السرعة، قم بالتركيز على إنشاء سجل إنجازات مشرف باستمرار وبناء الثقة بالنفس ولا تقلق فالأموال سوف تأتي لاحقا،

radwangerr
08-19-2015, 05:15
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع أنماط-التراجع مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

angelos
08-19-2015, 08:47
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

نادر صباح الدين
08-19-2015, 08:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات التي تصب في توصيف التحليل الفني، واعتقد أن المعنيين بالفوركس يحاولون توصيف المخططات البيانية لحركات السعر المتعلق بعملة محددة، واستخلاص نماذج تصورية يمكن استخدامها في عمليات التنبؤ بالسعر المتوقع خلال فترة زمنية محددة، وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت في هذا الصدد، فإن مشكلات كثيرة ما زالت تعترض الوصول إلى تلك النماذج التي يمكن اعتمادها بشكل كاف.

Wassa04
08-19-2015, 13:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Mahmoud Pastore
08-19-2015, 14:20
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

pepobm
08-19-2015, 14:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من موضوع رائع متضمن معلومات وشرح يستفيد بها اعضاء المنتدى
التوفيق من عند الله

محمود العايدى
08-19-2015, 14:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن معرفة بعض انماط التراجع المهمه فى سوق الفوريكس وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

angelos
08-20-2015, 18:07
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

harimeche
08-20-2015, 18:26
الســــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكرااا لك اخــــي على طرحك المفيد لأنمــاط

التراجع أستعمل نمادج رايس آكشن لتحديدهـــا

لان القمة والقـــاع لست كافية

مع التحية

angelos

forix1000
السلام عليكم و رحمة الله موضوعاتك جد رائعة و مبدع و خاصة بطروحاتك مزيدا من التالق شكرا لك اخي الكريم و في انتظار جديدك تقبل مروري

angelos
08-20-2015, 18:28
معلومات مفيدة تشكر عليها و ميرسي لجهودك و اهتمامك ربنا يقويك و يوفقك على فعل الخير

Roo
02-24-2016, 01:19
بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..

Algn48
02-24-2016, 02:02
شرح كويس اخي و مفيد لكل اعضاء
في منتدى
نتظر منك مواضيع اخرى