PDA

View Full Version : في تجارة السلع الأساسية، دع أرباحك تعمل

معتصم سباعنة
10-19-2014, 02:07
في الحقيقة، فإن المبادئ الأساسية في تجارة السلع و تجارة المعادن متشابة لدرجة كبيرة في الأسواق المختلفة. شعار اللعبة في أسواق فوركس كما هو الحال في مبادئ التجارة في أسواق السلع و تجارة المعادن ليس هو عدم الخسارة. إذا كنت تظن بأنك لن تخسر أبداً، أو أنك غير قادر على التحمل النفسي للخسائر المؤلمة، فإن التجارة لا تلائمك.

إن الهدف في تجارة العملات هو أن تقلل من الخسارة بأكبر قدر ممكن، او بكلمات أخرى أن تنمي أرباحك و أن توقف خسائرك. في نهاية المطاف، إذا كانت أرباحك أكبر من خسائرك، فأنت تاجر رابح. في تجارة السلع الأساسية، كما هو الحال في الفوركس، من الصعب أن تحقق أرباحاً كبيرة قبل أن تختبر الخسارة. كما يقول المثل "لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر".

و في الحقيقة لا يهم ما هي نسب الفوز أو نسب الخسارة في عملياتك التجارية في تداول المعادن. كما هو في مجالات تجارة أخرى، في تداول السلع، فأن عدد المرات التي تربح بها لن يحدد النتيجة النهائية، و لكن ما هو مقدار الخسارة في مقابل مقدار الأرباح.

في سوق السلع، فإن الكثير من خبراء تجارة السلع سوف ينصحونك بأن تشغل أرباحك، و أن لا توقفها طالما أنها تعمل بنشاط. استعمل عملية وقف الخسارة (Stoploss) فقط لتجنب الخسائر الفادحة، كما تفعل في تداول العملات والفوركس، و لكن لا تقم بما يشابه نقطة جني الأرباح (Take profits)، في تجارة السلع الأساسية، دع أرباحك تعمل.

مرة أخرى كما هو الحال في سوق فوركس، فعندما تتاجر في أسواق السلع الأساسية، يجب أن يكون لديك خطة أو إستراتيجية تجارة، وأن تلتزم بها. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الربح الفوري، وعليه سوف تقوم بإغلاق العمليات التجارية بأرباح قليلة، فإنك لن تستطيع أن تضخم إستثماراتك في أسواق السلع الأساسية. يجب أن تستخدم الصبر و الإلتزام في تجارة السلع الأساسية، بغض النظر عما السلعة التي تتاجر بها.

محمد السيد محمد
10-19-2014, 02:13
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما ..

balou
10-19-2014, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ليسس لدي ما اقوله كل
شرح ممبسط
اما على نفسي لا احبذ متاجرة في السلع

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

YMTMAX
10-21-2014, 15:57
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .‏

mayali
10-21-2014, 18:06
السلام عليكم
بالرغم من انى مش من محبزى التجاره فى السلع لكن ارغب فى تقديم شكرى لك على الموضوع الرائع و المفيد
اتمنالك خالص النجاح و التوفيق و الى الامام دائما
تقبل مرورى المتواضع

a7med84
10-21-2014, 18:23
شكرا لك اخى الكريم عل هذه المعلومه او النصيحه

وهل هنا فى الفوركس الامر مشابه لا اعرف وعلى شكل الاسلوب اللى المتاجر يعمل به اكيد

YMTMAX
10-25-2014, 13:31
نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال
من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو
لك التوفيق ..

haythem99
10-25-2014, 13:48
السلام عليكم
إن الهدف في تجارة العملات هو أن تقلل من الخسارة بأكبر قدر ممكن، او بكلمات أخرى أن تنمي أرباحك و أن توقف خسائرك. في نهاية المطاف، إذا كانت أرباحك أكبر من خسائرك، فأنت تاجر رابح. في تجارة السلع الأساسية، كما هو الحال في الفوركس، من الصعب أن تحقق أرباحاً كبيرة قبل أن تختبر الخسارة. كما يقول المثل "لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبر".

mohamed bnali
10-25-2014, 14:03
اللسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تسلم اخي العضو المحترم نشكرك على هذه النصيحة الثمينة ننظر الى التجارة بمنظور اوكما سميتها وهي دع ارباحك تعمل
نعم التجارة هي واحدة سواء كانت في الع او المعاملات والتجارة فيا لسندات والمعادن او بسلع اخرى
او بالتداول بالعمولات في سوق الفركس الحديث فكلاهما تجارة والتجارة ربح وخسارة وشطارة ومهارة وقد تمتاز الاسهم والسندات والسلع الاخرى بانها اصول والاصول تبقى تابتة وان ضاعت ارباحها ولكنها تتطلب الجهد الجهيد فيا لمعرفة والخبرة والدربة كما تتطلب راس مال كبير وصبر طويل
اما التجارة بالعمولات فهي انية وتستطيع ان تبيع وتشتري في اليوم والساعة والدقيقية ولكنها تجارة على الهوى تنال ارباحك في ا لفرق بين الاسعار وتشترط ان تكون حاضرا في السوق وجميع التجارات تتطلب منك النفس الطويل والصبر ونيل المعارف اكتر فابلمعارف تتغلب على المخاسر وتتقرب من المكسب والربح
وادا كان صبرك صادقا وتنال التروات وتكون من رجال المال والاعمال ودع ارباحك تعمل لتزيد في راس مالك
وبتوقية راس المال يكون الربح اكبر
وتقبل التسديد والهدف والقصد في المعاملة

moamen mostafa shaker
10-25-2014, 22:32
اخي الكريم انا لا اعلم شئ عن تجارة السلع التي محلها البورصات هذة حقيقة ولكن عندما تتحدث عن سوق الفوركس اقول لك بكل ثقة ان التذبذب الشديد الموججود في هذا السوق يدعو الاسعار الي العودة الي نقاط ثابتة كل فترة للارتكاز عليهال مثل الدعوم والمقاومات والترندات والفيبوناتشي ايضا

Rika
10-25-2014, 23:24
السلام عليكم
شكرا أخي على توضيح فكرة الارباح فيما يخص سوق السلع ..... مع أن هناك تعدد ومزيج جميل من المواضيع والمقالات إلا أنني أتقدم ببطء شديد في تعلم هذا المجال ، أحسن شيء اتعلم منه هو الفيديوهات بشكل كبير مقارنة بالمواضيع المكتوبة
وعلى كل حال شكرا على المجهود وفي انتظار المزيد

mahmoud abdelhamed shedid
10-26-2014, 00:42
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
10-26-2014, 01:33
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا الموضوع المهم الدي يخص تجارة السلع لانه
من الجيد لنا معرفة هده الامور و بالتوفيق لك.

xdorex
01-25-2015, 15:09
صحيح لا يمكن ان تقول انك اصبحت محترف في المجال حتى ترى ان عدد الصفقات التي حققتها الرابحه منها اكثر من الخسارهع
لان الخساره لا يمكن تجنبها بشكل كامل ولابد من حدوثها

emya
01-25-2015, 16:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-25-2015, 20:03
مشكور اخى على موضوعك فى تجارة السلع الاساسيه دع ارباحك تعمل
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

tazi larbi
01-25-2015, 20:05
السلام عيكم نحن مع المنتدى والنتدى اختصاصه العملات الاجنبية وارى انه من المعامرة الانتقال الى اي تجارة دون اتقان الاولى ونحن ما زلنا مجرد مبتدئين في تجارة العملات لنجرب تجارة السلع اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ibrahim forex
01-26-2015, 16:04
السلام عليكم
بالرغم من انى مش من محبزى التجاره فى السلع لكن ارغب فى تقديم شكرى لك على الموضوع الرائع و المفيد
تقبل مرورى المتواضع

baite
01-26-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

amrsalem
07-28-2015, 20:15
السلام عليكم
تقبل مرورى المتواضع

محمد السيد
07-29-2015, 04:54
في الحقيقة، فإن المبادئ الأساسية في تجارة السلع و تجارة المعادن متشابة لدرجة كبيرة في الأسواق المختلفة. شعار اللعبة في أسواق فوركس كما هو الحال في مبادئ التجارة في أسواق السلع و تجارة المعادن ليس هو عدم الخسارة. إذا كنت تظن بأنك لن تخسر أبداً، أو أنك غير قادر على التحمل النفسي للخسائر المؤلمة، فإن التجارة لا تلائمك.

و في الحقيقة لا يهم ما هي نسب الفوز أو نسب الخسارة في عملياتك التجارية في تداول المعادن. كما هو في مجالات تجارة أخرى، في تداول السلع، فأن عدد المرات التي تربح بها لن يحدد النتيجة النهائية، و لكن ما هو مقدار الخسارة في مقابل مقدار الأرباح.

في سوق السلع، فإن الكثير من خبراء تجارة السلع سوف ينصحونك بأن تشغل أرباحك، و أن لا توقفها طالما أنها تعمل بنشاط. استعمل عملية وقف الخسارة (Stoploss) فقط لتجنب الخسائر الفادحة، كما تفعل في تداول العملات والفوركس، و لكن لا تقم بما يشابه نقطة جني الأرباح (Take profits)، في تجارة السلع الأساسية، دع أرباحك تعمل.

مرة أخرى كما هو الحال في سوق فوركس، فعندما تتاجر في أسواق السلع الأساسية، يجب أن يكون لديك خطة أو إستراتيجية تجارة، وأن تلتزم بها. إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الربح الفوري، وعليه سوف تقوم بإغلاق العمليات التجارية بأرباح قليلة، فإنك لن تستطيع أن تضخم إستثماراتك في أسواق السلع الأساسية. يجب أن تستخدم الصبر و الإلتزام في تجارة السلع الأساسية، بغض النظر عما السلعة التي تتاجر بها.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

Abdelhedi
07-30-2015, 23:44
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ معتصم ستاعنه و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

aymansaleh
07-31-2015, 00:04
الاخ العزيز معتصم بالفعل لابد من ترك الصفقه الرابحه تربح طالما تم تحديد تيك بروفيت لها فلابد من الصبر والانتظار حتى تصل اليه
تقبل مروري

mhj mhj
07-31-2015, 00:30
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات..............

a7med sniper
07-31-2015, 00:48
ايه هى تجاره السلع السااسيه عموما لااجد الموضوع ممكن يكون مفيد فى التعامل فى الفوركس والله المستعان وبالتوفيق للجميع فى التعامل داخل السوق

والله يوفقكم

rachadcom
08-12-2015, 17:05
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك على هذا الطرح اخي الفاضل......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

iraq
08-14-2015, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات..............
تحياتي

osama147
08-14-2015, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ان المتاجرة فى العملات الرئيسية شيئ جيد اخي وممكن ان نحقق ارباح جيدة منه بشكل عامل افضل من العمل على العملات الغير اساسية
تقبل مروري وانشالله مزيدا من المواضيع الجيدة فى عالم الفوركس

Tro
08-14-2015, 16:58
..................................
مشكور اخي علي المقال الممتاز اتمني كل التوفيق لك دوما ان شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
08-15-2015, 05:24
مشكوووور جزيلا علي مشاركتك الرائعه والاكثر
من ممتازة ننتظر منك المزيد في الايام المقبلة حول تجارة الفوركس - اتمني لك التوفيق - تحياتي

Eng zoro
08-15-2015, 11:19
بسم الله اولا جزاك الله خيرا ياأخى الكريم
على ما امدتنا به من معلومات قيمه تهمنا ونرجو منك دوام العطاء
وجعل الله >الك العمل فى ميزان حسناتك وبالتوفيق

adel25
08-15-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك في تجارة السلع الأساسية، دع أرباحك تعمل ، بارك الله فيك على هذه الافادة و با التوفيق لك و للجميع ان شاء الله

yousse
05-07-2016, 22:47
أنا لم اتجر من قبل في تجارة السلع أو أشي من هدى النوع كبيترل ودهب أو السلع بصفة عام افقنة اتجر فقط في الفوركس وتجارة في الفور تكون بطريقة صحيح من الموقناً تجعل الإنسان دقيق في أتعمله مع السوق

nuclear2010
05-08-2016, 00:34
لسلام عليكم جميعا
مشكوووور جزيلا علي مشاركتك الرائعه والاكثر
من ممتازة ننتظر منك المزيد في الايام المقبلة حول تجارة الفوركس - اتمني لك التوفيق
تقبل مرورى

csebai12
05-08-2016, 02:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا احبذ المتاجرة على السلع الاساسية و المعدن كونها لا تحقق شرط التقابض و بالتالي عدم شرعيتها

x-legend
05-08-2016, 12:33
شكراً جزيلاً لك طرحك لهذا الموضوع الجميل
اسعدني التواجد بهذا المنتدي الرائع فأشكركم علي الجهد المبذول واتمني دوماً الافادة للجميع
تمنياتي لكم بالنجاح الدائم

TGOD
05-15-2016, 19:43
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mourada
05-15-2016, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من نصائح للربح من السوق من ارباحه اصلا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

viva
05-31-2016, 06:53

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
08-31-2016, 17:37
لكى تجعل ارباحك تعمل عليك اولا بتمهيد الطريق الى الأرباح بعدة صور هى امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

zndo910
09-01-2016, 03:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات الجميلة و على الموضوع الاكثر من رائع وعلى الدرس المتميز
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك