PDA

View Full Version : الاستثمار في السلع الأساسية

معتصم سباعنة
10-19-2014, 02:12
إذا كنت تفكر في الاستثمار في أحد الأسواق المالية العالمية ، فأن تجارة المعادن أو السلع الأساسية تنبغي أن تكون على رأس سلم اولوياتك. وذلك لأنها تعتبر كنزٌ لا يمكن التغاضي عنه ولأسباب كثيرة ، أهمها هو أن العالم سيبقى دائما بحاجة إلى السلع، أضافة إلى أنه مع مرور الوقت ، هناك عدد السلع يتقلص يوما بعد يوم.

الحصول على موارد عالمية في السنوات الأخيرة ليس أمراً سهلاً كما كان في الماضي. حتى في ضوء التكنولوجية المتقدمة في العالم ، فيتوجب الحفر أعمق بكثير للعثور على النفط والتنقيب أكثر بكثير في الارض للعثور على النحاس. وهذا بالطبع سيناريو مثالي لأي مستثمر. كما وأن الموارد شحيحة للغاية ، والمطلوب هو التركيبة السحرية التي سوف تؤدي حتما إلى الاستثمار الناجح.

ميزة إضافية لسوق السلع هو التنوع. فليس هناك أي مستثمر ذكي يضع كل البيض في سلة واحدة ، فبالاضافة إلى استثمارك في الأسهم والسندات ، الفوركس، أو غيرها من الأسواق المالية ، فالاستثمار في السلع سوف يضيف تنوعا إلى محفظتك. تاريخيا ، علاقة السلع الأساسية بالاسواق الاخرى منخفضة جدا، بمعنى أنه في حال أن الاستثمارات الأخرى قد تؤدي إلى خسائر ، فالسلع الاساسية سوف تعمل على توازن استثمارك.

السلع الزراعية، الثروة الحيوانية، المعادن، النفط والغاز هي بعض الأسس التي يقوم عليها الاقتصاد العالمي. كل هذه الموارد تتقلب في الاتجاه المعاكس من الأسهم والسندات. ليس ذلك فحسب، فالموارد الطبيعية توفر آلية محوطة فعالة للغاية مقابل الدولار ، فمنذ الأزل ، وعندما يسقط الدولار، قيمة السلع الاساسية ترتفع.

جميع الأسباب المذكورة أعلاه قد تعطيك دفعة بسيطة ، ولكن عند اقتضاء الامر ، معظم الناس يتطلعون لكسب المال من استثماراتهم. فالاستثمار بالسلع بصفة عامة ، وخصوصا الآن ، يعتبر استثمار ذكي. فمع أن الانهيار الاقتصاد العالمي الأخير أدى إلى انخفاض كبير في أسعار السلع الأساسية ، فقيمة السلع الأساسية في طريقها للارتفاع الآن. كما وأن المؤشران الأساسيان لزيادة الطلب على المعادن وهما الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في طريقهما إلى الإرتفع أيضاً. بالاضافة إلى الارتفاع الذي حصل في أسعار السلع الأساسية نفسها فسعر النحاس كمثال قد تضاعف في عام 2009.

التوقعات للمدى الطويل تعطي الحجة الكافية والمقنعة للاستثمار في السلع. ويتوقع خبراء أنه ينبغي لنا أن نستعد لحالة نقص في الموارد لم نشهدها من قبل على الاطلاق، حتى في فترات الخروج من الحرب. ومن الواضح أنه سيصل سعر المعادن إلى سعر جنوني وبالتالي سيكون لك ربح عال في المستقبل .

من أجل الاستثمار في السلع الأساسية ، لا أحد يتوقع منك أن تصبح خبيرا في النفط أو في القصدير مثلا. يمكنك ببساطة أن تستثمر في صناديق الاستثمار المتداولة exchange traded funds (ETFs)، والتي تعطيك فرص أكبر للاستثمار في الموارد الطبيعية. ويوصي الخبراء للاستثمار بنسبة 5-10٪ من محفظتك التجارية في السلع الأساسية.

balou
10-19-2014, 02:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي وضوعك مكرر
لقد تم اجابة عليه
و شكر انظر موضيع جديدة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

dalirap
10-19-2014, 03:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا افذل المتاجرة فقط على العملات لأن حركتها أسرع

جوهراني
10-19-2014, 06:24
شكرا لحضرتك على هذا شرح
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
بالتوفيق دائما ونتمنى التوفيق دائما لحضرتك
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

BrahimForex
10-19-2014, 13:06
موضوع مهم اخي الكريم الاستتمار في السلع موضوع مهم بالنسبة لي لا افضل الاستتمار في السلع افضل ان اتداول في العملات

aya80
10-19-2014, 13:39
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع
السلع الاساسية لمن يتاجر بها يجب ان يكون ملم بشئ كثيرة التى يمكن ان توثر على سعر السلعة
والذي حدث في البترول في الفترة الاخيرة خير دليل

ibrahim forex
10-20-2014, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خيرا يااخى على هذا الموضوع الذى استقدت منه كثيرا
والاستثمار فى العملات افضل من الاستثمار فى السلع بكثير
تقبل مرورى

ashrafshawky
10-20-2014, 19:23
مشكور اخى الكريم ولكننى اعتقد ان التداول فى الفوركس هو الافضل على الاطلاق لما بة من الكثير من المميزات وبالتوفيق للجميع

nuclear2010
10-20-2014, 22:38
السلام عليكم جميعا
انا الصراحه لم اتداول فى السلع
فانا عن نفسى افضل المتاجره على العملات وبرتام معها اكثر
تقبل تحياتى

yacrao
10-20-2014, 22:52
اخي الكريم هاته البايانات متعلقة ي التجارة في البورصة وليست في الفوركس اعتقد انك اخطات التقدير هاته المرة للاسف الشديد

medo2013
10-20-2014, 23:01
انا ارى ان الفوركس بيديك مميزات كويسة منها البونص اللى الشركة اللى بتدهالك كل شهر وكمان لابد من استخدام الاستراتيجيات التى تسساعدك على الربح منها الوافى وممكن تستثمر العملات فى الفوركس وبالفعل بيجبولك ربح

a7med84
10-20-2014, 23:58
شكرا لك اخى الكيرم عل هذا الموضوع وبلتوفيق فى الاشتثمار فى السوق

والله يوفق الجميع فى التعلم والتداول والله المستعان

host
10-27-2014, 03:00
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

angelos
08-22-2015, 18:09
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

harimeche
08-22-2015, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

بـــــــارك الله فيك اخـــي على المقــــال الممتع

حول الإستثمــــار في السلع الأســـاسية

لكن تفضيلي للفوركس

عبد المحسن
08-22-2015, 19:38
لتثمار في السلع الاساسية شي قيم و جميل لاكن كثير من المتاجرين لا يفكر فيه و لا ادري لماذا رغم ان السلع الاساسية ممة جدا في الاسواق العالمية

omarx150
08-23-2015, 08:26
بسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

choma
08-28-2015, 22:10
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته موضوع ممتاز أخي الكريم شكرا على المعلومات
فعلا مميزة جزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

radwangerr
08-30-2015, 21:08
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الاستثمار في السلع الأساسية
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

pepobm
08-30-2015, 21:58
اهلا بك اخى العضو الكريم وشكرا على موضوعك الاستثمار فى السلع واتمنى من الاعضاء الاستفاده منه واكتسب معلومه منه
التوفيق من عند الله

yameaalem
08-31-2015, 15:22
السلام عليكم و رحمه الله , الاستثمار فى السلع الاساسية موضوع جميل و أعجبنى جدا أنه دائما العالم فى أحتياج له
ربنا معاك و بالتوفيق و فى أنتظار المزيد

Koumedaym
11-01-2015, 00:08
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
الاستثمار في السلع الأساسية.:ok:
مشكور وبالتوفيق.:bravo:

جابر1979
11-01-2015, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، هذا ما يميز الفوركس وفرة المواد المتاحة للتداول .و هذا ما يجعل الفرص كثيرة في هذا المجال الاقتصادي العالمي ، شكرًا لك اخي

snnaky
11-27-2016, 16:24
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة