PDA

View Full Version : إستراتيجيات تجارة الفوركس أثناء الأخبار العاجلة

معتصم سباعنة
10-19-2014, 02:12
تقنية تجارة العملات بعد صدور الانباء الإقتصادية التي تؤثر على سوق الفوركس، تستند على حقيقة واضحة وهي أنه بمجرد أن السوق قد اتخذ قراره بشأن تأثير نبأ ما على السوق، فإنه في نهاية المطاف يتحرك بالاتجاه المفضل.

هذا الأسلوب من تجارة الفوركس بحسب التحليلات الأساسية له ميزة هامة وهي أنك لا تخضع نفسك لنزيف العاطفية التي يمكن أن تنتج اثناء التجارة قبل صدور الأنباء.
الصبر مفتاح الفرج: إنتظر 20 دقيقة بعد الإفراج عن البيانات
الاستراتيجية المفضلة هي ببساطة الانتظار حتى حوالي 20 دقيقة بعد الافراج عن البيانات و التحليلات الأساسية، وفقط بعدها الدخول إلى صفقات والتجارة مع اتجاه السوق. ولكن على المتداول أن يتذكر أنه عند استخدام هذا الأسلوب التجاري ، يجب أن يكون حريص بشكل خاص عند التعامل مع النشرات الإخبارية المتقلبة للغاية في طبيعتها مثل المرتبات الأمريكية غير الزراعية (أو بالأجنبية US non-farm payroll).

طريقة أخرى للتداول بحسب النشرات الإخبارية هو الإستفادة اتجاه السوق على أساس مستويات تصحيح فيبوناتشي . بشكل عام، إذا كانت القيمة الفعلية التي أعلن عنها تختلف كثيراً عن القيمة المتوقعة، فسوف ينتج ارتفاع للاسعار في اتجاه واحد. في هذه الحالات ، فإنه غالبا ما يتبع الارتفاع الأولي رسم فيبوناتشي والتي عادة تسبب إلى عملية جني الأرباح.
مستويات تصحيح فيبوناتشي
استراتيجية جيدة هو الانتظار حتى أن يكمل تصحيح فيبوناتشي إتجاهه ومن ثم الدخول في صفقة والتي تعود عادة بقيمة أرباح عالية بالرغم من نسبة المخاطره الكبيرة.

وكما أنه لا توجد طريقة محددة للكشف عن نهاية فيبوناتشي على وجه التحديد، فالعديد من الخبراء يستخدمون كلا الأسلوبين في إستراتيجيتهم للمحاولة للقيام بذلك.
إلإستراتيجية الموحدة: الصبر وفيبوناتشي
الأسلوب الأول هو البحث عن علامات تشير إلى توحيد نمط تصحيح فيبوناتشي في حين أن الثاني ينطوي على انتظار السعر لاستئناف اتجاهه الأصلي، أي بعد أن يكون قد تقدما نحو نصف حجم فيبوناتشي الكامل.

يجب عليك وضع وقف الخسارة على الأقل عند نقطة القاع لفيبوناتشي أو أقل من قيمة السعر في وقت البيان صحفى. يمكنك أيضا الاستفادة من حقيقة أنه في كثير من الأحيان قبل نشرة أخبار، يتحرك السعر الفعلي في نطاق أضيق أو نمط موحّد.

وذلك لأن التجار ينتظرون الإفراج عن البيانات المذكورة في الأجندات الإقتصادية قبل تحديد خطواتهم التالية. إذا كنت تستطيع الكشف عن هذه القناة ، من خلال تحديد سقف سعر (المقاومة) ، والقاع (الدعم) ، فعندها يمكنك تحديد نطاق التجارة قبل أن تصدر أرقام البيانات. ومع ذلك ، هناك إحتمال كبير أن اتجاه السعر قد ينجرف في اتجاه النتيجة المتوقعة وفقاً للبيانات.

على سبيل المثال ، إذا كان بيان صحفي صادر عن الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تكون الأرقام جيدة ، قد يبدأ زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بتثبيت المستوى الادنى الأقل والمستوى الأدنى الأعلى. ولكن يجب أن تتذكر أنه كثيرا ما يحدث "تحركات مزيفة" أثناء هذه الفترات، لكنها نادرا ما تكون في شكل تغيير الحركة كلياً قبل حدوث الأخبار .

balou
10-19-2014, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي شرح فيه كل شيء
و سأعمل به في اقرب وقت ما كتبت عننه

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

BrahimForex
10-19-2014, 14:10
استراتيجية جيدة اخي الكريم لكن بالنسبة لي لا افضل ان اتداول اتناء الاخبار من اصعب الاوقات في الفوركس في المتاجرة تحياتي

ashrafshawky
10-19-2014, 14:13
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت كثيرا من الموضوع وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق

simo_akon
10-19-2014, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا في عندي استراتيجية بشتغل بيها وقت الاخبار والحمدلل بربح بسهولة وقت لااخبار ...بعد ما احلل الخبر واعرف مدى تأثيروا على العملة بحط امرين معلقين واحد بالبيع والتاني بالشراء وبيكونوا طبعا متباعدين عن بعض
وا ن كان السعر بيرتفع فتتطبق الامر بالشراء وبطلع بنقط كويسة واحيانا بربح من لامرين البيعي ولشرائي
واالاستراتيجية التانية وهي ان ادخل قبل دقيقة على الخبر

ahmedibrahim258259
10-19-2014, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

oo0khaled0oo
10-19-2014, 16:54
الصراحه انتا كلامك كله زي الف بس سامحني كلامك كله معقد و الله ما انا فاهم منك اجه يا ابن الحلال بسطها شويه و الفايبو الاستعمال الي انتا قولت عليه تصحبح الاتجاه من الفايبو

dalirap
10-19-2014, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
وهناك إستراتجيت على الإخبار تقوم على وضع الأوامر المعلقة قبل صدور الأخبار

محمد السيد محمد
10-19-2014, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
هكذا انا فعلا لم استفد اية استراتيجية .. فهذا كلام عام وكلنا نفعله عند صدور الأخبار .. لكن صدقني يا صديقي هذا كلام خطأ حتى في موضوع الصبر
انت لا يمكنك تحديدا معرفة وقت انتها ذبذبة الخبر فقد تزيد عن 20 دقيقة بكثير

ibrahim2015
10-19-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا جزيلا لك ياغالي على الاستراتيجية
تقبل مروري وبالتوفيق لك

thabt
10-19-2014, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي وقت الاخبار لا احبذ الاستراتيجيات بل يفضل عدم الدخول في صفقة الا اذا كنت محترف اخبار

moamen mostafa shaker
10-19-2014, 21:47
اخي الكريم مشكور علي هذا العرض الرائع ولكن اجب ان اسلط الضوء علي ان اتجاة حركة السعر اثناء صدور الاخبار غالبا ما يسير السعر في اتجاة واحد ومن الممكن الاستفادة من ذلك ولكن ينبغي ملاحظة ايضا انة لا يجوزغلق الصفقة قبل ثلاث دقائق

a7med84
10-19-2014, 22:35
شكرا لك اخىا لكريم وهى اخطر الاوقات فى هذا السوق واللى ممكن بسببها

يكون هناك مشاكل كبيره لان السوق بيكون فى حاله هياج كبيه

ibrahim forex
10-20-2014, 14:56
بسم الله الرحمن الرحيم
هناك من المتداولين لايحبوا ان يتاجروا اثناء وقت الاخبار لانه غير مضمون
ولكن ممكن ان تختار استراتيجية معينة تساعدك على فهم السوق فى ذلك الوقت

حسنى صادق
10-20-2014, 15:03
ولكن اخى انا اعتقد ان السوق بمجرد اعلان نتيجة الخبر قد يكون انتهى بالعل من مرحلة التاثر او اقترب على الانتهاء و ف كلتا الحالتين بعد 20 دقيقة لا تكون عناك فرص و ان كان تبقى ارتدداد

seif1987tt
10-20-2014, 17:38
من المعرفون ان التاجر يتبع في الحقيقة اسلوب معين في التجارة لمحاولة جني الارباح
و التغلب على الخسارة و السير مع السوق بغض النظر عن اسلوبة \منهم من يتاجر بالاخبار كما ذكرت و لكن انا لا انصح به

YMTMAX
10-23-2014, 01:13
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..
تقبل مروري ..

antonioforex
10-23-2014, 01:17
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح الاخبار العاجلة و طريقة العمل فيها لاني استفدت كثيرا
في موضوعك و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك.

منى ابراهيم ابو المعاطى
10-23-2014, 01:20
على ما اعتقد والله اعلى واعلم ان افضل اسلوب فى وقت الافضال ان نعلق اوامر عند اسعار تبعد 20 نقطة عن سعر وقت الخبر تقريبا فاذا كانت ايجابية بالصعود سيتفعل امر الشراء ونغلق البيع واذا كانت سلبية لهبوط يتفعل البيع ونغلق الشراء وبهذا نكون تحوطنا من مساوئ عدم توقع الخبر بدقة وبالتالى نستفيد من وقت الخبر لما به من سرعة تحرك للاسعار ونتحوط من خطورة الاستوب لوز وقت الخبر

move
12-29-2014, 23:41
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

adil17
01-15-2015, 19:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

hpacer
01-16-2015, 05:46
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر
هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد
من المواضيع الجميلة والمفيدة.

xdorex
01-16-2015, 15:14
انا من المتداولين ادين يتاجرون وقت الاخبار بشكل كبير والمشكله ان شركة اينيستا لا تمسح بالربح في وقت الاخبار اقل من 10%من الايداع االولي للحساب
وهدا امر مؤسف الصراحه... عموما شكرا لك على الموضوع

baite
01-16-2015, 19:08
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

mohamed.atef
04-01-2015, 04:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
هكذا انا فعلا لم استفد اية استراتيجية .. فهذا كلام عام وكلنا نفعله عند صدور الأخبار .. لكن صدقني يا صديقي هذا كلام خطأ حتى في موضوع الصبر
انت لا يمكنك تحديدا معرفة وقت انتها ذبذبة الخبر فقد تزيد عن 20 دقيقة بكثير

Bouani
04-01-2015, 15:58
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
مشكور أخي الغالي على تقديم الاستراتيجية
و بالفعل الأخبار تمثل فرصة جيدة للمتاجرة
بس الاشكال أنها مختلطة للغاية
تقبل مروري

bilelchelseano
04-01-2015, 18:48
تقرير جية كيفة تجارة على اخبار العاجلة اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

Rebellious soul
04-06-2015, 14:16
الهامش المستخدم Used Margin
وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها ,
يمثل هذا المبلغ نسبة بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة ..
وتقوم بإرجاعه لحسابك بعد الانتهاء من الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة سواء انتهت ربحاً أم خسارة .

melad
04-29-2015, 03:20
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات المهمة و هى مفيدة جدا للتجار الأساسيين بمعنى اللذين يستخدمون التحليل الأساسى , و لكن فى وقت الأخبار يكون السوق متحرك بقوة كبيرة و عادتا ما يضرب الستوبات او يكسر الدعوم و يخترق المقاومات , تحياتى لك

baki
04-29-2015, 03:31
شكرا لك اخي على هده المعلومات ولكناني في الحقيقة لا افضل التعامل مع استراتجيات الاخبار
لانا نسبة الربح في شركة انستا بالنسبة للفوركس صغيرة للغاية ولا يمكن ان تعتمد عليها ما يقارب 10 بالمئة على ما اعتقد

adel25
04-29-2015, 14:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم الدي قدمته و على النصائح الرائعة التي تقدمها و يقدمها غيرك، اتمنى من كل مبتدأ أن يعمل بها إن شاء الله
تقبل مروري

Wassa04
04-29-2015, 22:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

theusefularticles
06-22-2015, 02:37
بسم الله الرحمان الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته مشكور على الموضوع القيم والمفيد وهذا الأسلوب من تجارة الفوركس بحسب التحليلات الأساسية له ميزة هامة وهي أنك لا تخضع نفسك لنزيف العاطفية التي يمكن أن تنتج اثناء التجارة قبل صدور الأنباء اتمنا كل التمني ان لا تبخل علينا بمواضيعك و اسرارك المهمة في مسيرتنا على الفركس ليستفيد الجميع
اخوك عدنان من المغرب .. تقبل مروري

snnaky
02-26-2016, 23:04
سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المعروفة التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التداول المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 07:06
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته،،
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد،،،
وبشكرك علي طرحه وموفق .
تحياتى

troybradbit1
02-27-2016, 16:24
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن article إستراتيجيات تجارة الفوركس أثناء الأخبار العاجلة
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

xmenflis1
05-27-2016, 05:08
مرحباً شكراً على إضافة
انا في عندي استراتيجية بشتغل بيها وقت الاخبار والحمدلل بربح بسهولة وقت لااخبار ...بعد ما احلل الخبر واعرف مدى تأثيروا على العملة بحط امرين معلقين واحد بالبيع والتاني بالشراء وبيكونوا طبعا متباعدين عن بعض
بتوفيق للجميع