PDA

View Full Version : محدوديات المؤشرات الفنية

معتصم سباعنة
10-19-2014, 02:13
ناقشت مقالتي الأخيرة كيف أن المؤشرات الفنية يمكن أن تستخدم كجزء أساسي بنظام متاجرتك بالفوركس وذلك بمساعدنك على إكتشاف نقاط الدخول والخروج بجميع صفقاتك. سوف أناقش اثنان آخران من هذه المؤشرات موضحا مميزاتها وقصورها:

1. RSI العالي - المنخفض:

لا يوجد نظام متاجرة يعتمد على مؤشر RSI بمفرده فحسب. ولكن، استخدام مؤشر RSI، بالتزامن مع أدوات إحصائية أخرى وتحليلات فنية مناسبة، يمكن أن يقدم شيئا إضافيا لمتاجرتك.

الوضع:

زوج العملات: أي زوج. الإطار الزمني: أي. المؤشر الفني: RSI (14، 70، 30)

قواعد الدخول: الشراء عندما يعبر مؤشر RSI أدني خط 30، يشكل قاعا، ثم يعبر عائدا لأعلى فوق خط 30. البيع عندما يعبر مؤشر فوق خط 70، يشكل قمة، ثم يعبر عائدا لأسفل تخت خط 70.

قواعد الخروج: بشكل مثالي، عندما يحدث عكس الحالة الأخرى للشراء \ البيع كما حددت تماما.

مؤشر RSI يعتبر مؤشرا جيدا لتحديد نقاط الدخول والخروج لكلا من نظامي المتاجرة البسيط والمعقد. ولكن، المراقبة الحذرة مطلوبة بسبب الإشارات الكاذبة يمكن حدوثها. هناك مشكلات إضافية نضعها في الإعتبار مثل:

لن يدرك السوق أنه قد يكون فوق 70 أو أقل من 30، وكنتيجة لذلك، يمكن حدوث تحركات كبيرة بعد هذه الظروف بدون حدوث عكس المتوقع. بالرغم من أن هذه الحركات قد تحدث بعد إرتفاع نقاط قليلة لقيمة مؤشر RSI أي 71 إلى 76، يمكن للسوق أن يصعد بـ 200 نقطة أو أكثر. إذا حددت نقاط بيع جديدة عند 71، قد يحدث تحركا قاسيا سريعا مسببا توقف صفقاتك الجديدة.

2. عبور خطوط العشوائية:

مؤشر العشوائية The Stochastic الفني فعال جدا في تحديد نقاط الدخول والخروج إذا تبع السوق نمطا إحصائيا هيكيلا.

الوضع:

زوج العملات: أي زوج. الإطار الزمني: أي إطار. المؤشر: العشوائية (14، 3، 3)

قواعد الدخول: أدخل صفقة جديدة عندما يعبر خط العشوائية فوق أو أسفل خط الحركة الأبطأ.

قواعد الخروج: أخرج من الصفقة عندما يحدث العكس.

يقدم مؤشر العشوائية نقاط دخول وخروج واضحة ويعتبر سهل الإستخدام. ولكن، يعتبر العشوائية مؤشر بطيء، وبهذا، يمكن أن يحدث إشارات زائفة. من الممكن أن يحتاج المتاجرون إلى مراقبة وحتى تغيير وضعيات المؤشر بإستمرار، للتوافق مع ظروف السوق لتقليل عدد الإشارات الكاذبة. مرة أخرى، هناك عدة مشكلات نضعها في الإعتبار:

1. بطريقة مشابهة لمؤشر RSI، يمك تقدين للسوق أن يثور في الإتجاه المعاكس. هذه المشكلة أكثر تفاقما عن مؤشر RSI لأن مؤشر العشوائية يبطئ الوقت الفعلي.

2. إذا كان الوقت الإجمالي بين تخطي الدخول والخروج طويل نسبيا، فإن هذا سوف يترك الصفقة عرضة للخطر في حركة السعر. سوف يستجيب العشوائية ببطئ لمثل هذه الأحداث، وكنتيجة لذلك، سوف يفشل في تقديم النصح بالسرعة الكافية التي تحتاجها لإتخاذ خطوات تصحيحية.

balou
10-19-2014, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي موضوعك متميز جدا
مع شرح مبسط للغاية
نحن في انتظار موضيع اكثر سخونة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

a7med84
10-19-2014, 02:33
شكرا لك اخى الكريم وعموما فى هذا السوق ايا كانت قوعه المؤشر فهومساعد لك فى التداول ولكن ليس كل شئ والله المستعان

hellelali2
10-19-2014, 02:39
اخي الكريم القواعد العامة للتداول لا تخضع لمؤشر بعينه او لا تقاس بمؤشر واحد وانما من خلال عدة مؤشرات والله الموفق
والمهم بالنسبة لي الاستراتجية المتكاملة

BrahimForex
10-19-2014, 14:16
جزاك الله خير اخي الكريم على شرح هده المؤشرات التي تساعدنا في التحليل انها ادوات مساعدة جيدة لابد من دراستها وبالتوفيق

Azeddinovic
10-26-2014, 00:40
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الفوركس كوبي و امتيازاته

---------- Post added at 10:40 PM ---------- Previous post was at 10:37 PM ----------

ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الفوركس كوبي و امتيازاته

antonioforex
10-26-2014, 02:00
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهده المؤشرات الفنية و كيف تساعدنا في التحليل
عندما نستخدمها و اتمنى لك التوفيق.

azzam1000
10-26-2014, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع للتعريف بمؤشر rsi وهو فعلا من المؤشرات القوية ولكن انت بتقول ممكن نستخدم مؤشر تانى بجانبه والنفرض ان الاتنين عكس بعض نعمل ايه فى الحاله دى نتوقف عن البيع والشراء

madmax07
06-27-2015, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك محدوديات المؤشرات الفنية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamiido
06-27-2015, 15:54
ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوع حول محدوديات المؤشرات الفنية لك كل التقدير والاحترام بالفعل شيء مهم معرفته جزاك الله الف خير تقبل مروري

محمد السيد
06-27-2015, 18:15
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لهذين المؤشر الفنيين الهامين RSI العالي - المنخفض,مؤشر العشوائية The Stochastic ..
ونرجوا من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة/النماذج .. لانها تمكننا من جراء التحليل التقني الذي ييد في توقع حركات الأسعارالمستقبلية..

YMTMAX
07-29-2015, 04:58
*

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

*

amrsalem
07-29-2015, 04:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي موضوعك متميز جدا
مع شرح مبسط للغاية
نحن في انتظار موضيع اكثر سخونة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

Abdelhedi
07-30-2015, 23:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في المنتدي و ارجوان ينال تعليقي اعجابكم علي هذا الموضوع و مختلف المواضيع:
شكرا لك اخي معتصم سباعتة علي الموضوع الممتاز و ارجو من الاخوة ان يساهمو معنا في مثل هذه المواضيع لنتعلم منها جميعا و ننفع بعضنا البعض.

a7med sniper
07-31-2015, 00:58
المؤشر الفنى فى السوق بيكون له دور مساعهد فى التعامل مع السعر لا يتعداه اخىالكريم

وبالتوفيق للجميع فى التعالم معه والله المستعان وبالتوفيق

rachadcom
08-12-2015, 16:24
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
يوجد مؤشرات اخرى كثيرة لكن فاعليتها بسيطة و يوجحد مؤشرات حصريا لا ترى النور و اخرى مدفوعة
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

mehdichooo
08-23-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

taleb iliass
08-23-2015, 19:40
1. Rsi العالي - المنخفض:

لا يوجد نظام متاجرة يعتمد على مؤشر rsi بمفرده فحسب. ولكن، استخدام مؤشر rsi، بالتزامن مع أدوات إحصائية أخرى وتحليلات فنية مناسبة، يمكن أن يقدم شيئا إضافيا لمتاجرتك.

الوضع:

زوج العملات: أي زوج. الإطار الزمني: أي. المؤشر الفني: Rsi (14، 70، 30)

قواعد الدخول: الشراء عندما يعبر مؤشر rsi أدني خط 30، يشكل قاعا، ثم يعبر عائدا لأعلى فوق خط 30. البيع عندما يعبر مؤشر فوق خط 70، يشكل قمة، ثم يعبر عائدا لأسفل تخت خط

adel25
08-23-2015, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول محدوديات المؤشرات الفنية . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

حسنى صادق
08-23-2015, 21:29
الكثير منالمؤشرات قد تتم بناء على اساسا ن فهم العلاقت التى تكون من اهم ما يمكن ان تكون فالاعتماد على المؤشرات قد يكون غير معروفا بين الاسواق الاخرى

عبد المحسن
08-23-2015, 21:36
مؤشر القسه و كذلك الاستوك ستيك من مؤشرات التشيع ذات اشارات قوية جدا علي الدحول في السوق و لاكن انا افضل معه مؤشر مل البولنجربان

choma
08-29-2015, 19:57
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

Koumedaym
10-31-2015, 21:48
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
محدوديات المؤشرات الفنية
مشكور وبالتوفيق.

snnaky
03-20-2016, 21:04
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة