PDA

View Full Version : الدعوم والمقاومات Supports & Resistances جديد

mohamededrees
10-19-2014, 02:15
الدعوم هي مناطق يحترمها السعر اي عندما يذهب السعر الي نفس المكان الذي كان دعم سابق فان

هناك احتمال ان يرتفع السعر مرة اخري وهذا يسمي ال Price Action

ويكون الدعم علي شكل قاع
.......

اما المقاومات فهي المناطق التي عندها يذهب السعر الي نفس المكان الذي كان فيه

مقاومة سابقة

فان هناك احتمال هبوط السعر عند هذه المنطقة

وتكون المقاومة علي شكل قمة

balou
10-19-2014, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي تعريف كويسة جدا
للدعوم و المقومات
في انتظار موضيع جديدة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

YMTMAX
10-21-2014, 14:16
وطبعا بس يصل المؤشر لنقطة مقاومة أو دعم ببلش يتأرجح
مع أعصابك اللي تدهورت ، والمقاومة و الدعم سببها الزيادة
أو النقصان في العرض والطلب أو ما يسمى بالدببة والثيران .

madmax07
06-26-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الدعوم والمقاومات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

rachedcom
06-27-2015, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
اولا بوركت اخي الفاضل على موضوعك و المعلومات المفيدة التي طرحتها علينا ...
واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك....
تقبل مروري هذا و رمضانك كريم...

حسنى صادق
06-27-2015, 00:56
من افضل اسليب التداول التى ن الممكن ان تتم فى التداول استخدام لدعوم و المقاومات فى العمل على تفهم الكثير من الامور فى التداول

---------- Post added at 12:56 AM ---------- Previous post was at 12:26 AM ----------

اعتقد انة هناك الكثير من المتداولين الللذين يعملون بنظا التداول السريع و بعتمدون على الدعومو المقاومات فى التداول

adel25
06-27-2015, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة و التحليل الفني هو هو احد الامور المهمة و يعتبر العمود الفقري للفوركس

MNR
12-27-2015, 02:03
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

heroo252
12-27-2015, 02:46
الدعوم والمقاومات فعلا السعر بيحترمها زى انتا ما قلت ومش بس لما يلامسها السعر بيرتد
لا ده ممكن لما يقترب بس مجرد اقتراب بيتد تانى لو فى رقم سيكولجى يخليك ترتد

malak558
12-27-2015, 04:08
الدعوم والمقاومات مستويات مهمه جدا وتبنى عليها استراتيجيات كتير فى التداول
وفى طرق مختلفه لتحديد الدعوم والمقاومات لكن انا بفضل الرقمى منها

نادر صباح الدين
12-27-2015, 04:34
نقاط الدعم هي النقاط التي يصل إليها السعر أثناء هبوطه أو تراجعه ولا يستطيع تجاوزها، أما نقاط المقاومة فهي النقاط التي يصل إليها السعر في ارتفاعه وصعوده، ولكنه لا يستطيع تجاوزها أيضا وبين الحدين غالبا ما تتم عمليات التداول، وفي ظروف أخرى يمكن لسعر اختراق نقاط الدعم ونقاط لمقاومة وسرعان ما يصبح سعر العملة في مجال آخر، وبنقاط دعم ونقط قوة مختلفة.

oroba
12-27-2015, 09:40
الدعوم والمقاومات تعتبر من اساسيات الفوركس التى يجب ان يتعلمها جميع المتداولين فى مجال الفوركس.. ويمكن باستخدامها الاستغناء تماما عن كل المؤشرات التى لا تغنى او تثمن من جوع.
والدعم هو المستويات السفلى التى يصل اليها السعر.. ويكثر الارتداد من عنده.
والمقاومة هى المستويات العليا التى يصل اليها السعر ويرتد الى اسفل.
ولذلك سميت بالدعوم والمقاومات فالدعم يدعم الزوج ليصعد الى اعلى.. بينما المقاومة تقاوم هذا الصعود.

hossam122
12-27-2015, 11:00
هناك مناطق يرتد منها السعر فلو لاحظت الشارت سوف تلاحظ ان الفوركس يعيد نفسه بالفعل صعودا وهبوطا
فلا يوجد زوج فى صعود طول الوقت او هبوط طول الوقت

AHMED91
12-27-2015, 20:04
الدعوم والمقاومات التي يمكن التداول عليها في سوق الفوركس
ولكن يجب رسم الدعوم والمقاومات لان السعر يحترم كثيرا مثل هذه المناطق في الدخول

harimeche
12-28-2015, 18:48
يــــــــــــــــــا صديقي الدعوم والمقاومات شيء والبرايس آكشن شيء آخر

البرايس آكشن ببساطة هو السلوك السعري يعني هو السلوك الدي يفعله السعر

مع التحية / وبالتوفيق

yousse
12-28-2015, 19:02
وزيادة على دلك فإن الدعوم والمقومات والعرض والطلب من انجح الإستراتيجيات في العالم في ندري من إحترف الدعم والمقومات إحترف الفوريكس والله المعين والمقومات والعرض لدلك انصح المبتدئين بيعدم الإهتمام فقط بالمؤشرات والشغل الحمضان والإهتممم بالتحليل الكلاسيكي

adamarwan
12-28-2015, 21:47
على المتدال فى سوق الفوركس ان يكون عارف لهدا الامر
الان بها ممكن ان تتعرف على السوق من زاوة اقرب لدى يجب بالتعلم ان تتعرف

csebai12
12-29-2015, 01:12
السلام عليكم و رحة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
عند وصول السعر الى احدى مناطق الدعم و المقاومة هناك خياران لا ثالث لهما هو ان يرتد او ان يكسر تلك المستويات

snnaky
12-25-2016, 00:08
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

aymansaleh
12-25-2016, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست الدعوم والمقاولات والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

mohamed1993
12-25-2016, 00:26
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نعم انت على صواب فما تقوله حول موضوعك في منتدى الفوركس فبهذا يمكن لجميع العملاء او المشتركين فيه طرح كل الاخبار المتعلقة بالتداول وسعر العملات وكذا المؤشرات الاقتصادية لكل دولة في العالم وشرح كل الاستراتيجيات الممكنة التي تسهل على ربح التداول بالعملات
وفي الاخير شكرا

جمال صادق
12-25-2016, 00:41
اعتقد ان هناك العديد من الامور التى منى الممكن ان تساعد فى تعلم الكثير من الاعتبارات الممكنة و ان نتعلم منها ما يمكن من الساتفادة الكلية للتداول بالدعوم و المقاومات على الشارت

bakdz
12-25-2016, 00:52
الســلام عليكم ورحمة الله التعالى وبركاته
الدعم و المقاومة من أهم الاشياء التي يعتمد عليها التحليل افني بالاضافة الى الترندات و القنوات السعرية و الاتجاه العام للسعر و هذا كله داخل في التحليل افني .