PDA

View Full Version : نشاط البنك المركزى

haffoudhi
10-19-2014, 14:01
يمكن للحكومة أن تؤثر على سوق العملة من خلال البنوك المركزية، تدخل البنوك المركزية الأسواق يكون من خلال البنوك التجارية. يتم استخدام التنظيم المباشر و الغير مباشر لتطوير الأنتاج و نمو الأستهلاك. يشمل التنظيم المباشر تضييق السياسة المالية و استثمارات البنك فى الأسواق الخارجية فى عملات أجنبية(مرتبطة بتدخل مفاجىء أو حجب حجم كبير من العملة من السوق العالمى). التنظيم الغير مباشر يتم بكمية النقد المتداول من خلال التضخم، سعر الفائدة و غيره. يعقُب تدخلات البنوك المركزية فى الأسواق تحركات كبيرة لسعر الصرف نظراً لضخامة حجم الأستثمارات. البنوم المركزية قد تقوم بعمليات مشتركة مع بنوك مركزية لأكثر من دولة للتدخل فى سوق العملة

ashrafshawky
10-19-2014, 15:04
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومات الهامة والتى يجب معرفتها لكل متداول فى الفوركس وننتظر المزيد وبالتوفيبق للجميع

a7med84
10-19-2014, 15:05
طبعا هو ده اللى بيحصل فى الاصل اخىالكريم

لكل دوله سياسه نقديه من خلال البنك المركزى والتصريحات منها ان تتحكم فى تحركات العمله

simo_akon
10-19-2014, 16:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علىى الموضوع وعلى الشرح
بالطبع البنك المركزي نراه احيانا بيدخل بسيولة كبيرة عند الاخبار
مع تحياتي

oo0khaled0oo
10-19-2014, 16:56
طبعا و بالتاكيد هي تستعمل هذا في مصلحتها ههه كله بيعمل الي هو عايزه و احنا علينا اننا نتاجر في الجو ده احمس احمس احمس ههه

ibrahim forex
10-19-2014, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل دولة لها سياسة نقدية من خلال التصريحات والبنك المركزى
والبنك المركزى بيدخل بسيولة كبيرة عند وقت الاخبار

محمد السيد محمد
10-19-2014, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
بصراحة يا عزيزي لم اعد استفيد شئ مما تكتبه وهذا امر محزن .. وانصحك بانه لو جفتك جعبتك من المواضيع المهمة
وتريد تحصيل البونص فيمكنك الرد على ما يكتبه الآخرين من مواضيع ذات فائدة

ahmedibrahim258259
10-19-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن نشاط البنك المركزي جزاك الله خير
تقبل مروري

moamen mostafa shaker
10-19-2014, 19:05
من الجدير بالذكر اخي الكريم في هذا المجال ان تدخل البنوك المركزية يحدث فرق كبير في سعر العملة فهو يدفع السوق بحركة مفاجئة الي الاعلي او الي الاسفل ومن الجدير بالذكر ايضا ان ارتفاعاتة وانخفاضاتة تكون كبيرة جدا جدا وان التدخل غالبا ما يعلن عنة بعد حدوثة

balou
10-19-2014, 19:59
اعتقد لكل دولة لها سياسة نقدية
لعملتها كي لا يحصل تضخم مالي

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

YMTMAX
10-25-2014, 16:23
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو
قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو
جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

Wassa04
10-26-2014, 15:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك يا باشا
على هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
10-28-2014, 01:50
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح عمل البنك المركزي و كيف يؤثر على سوق الفوركس
لاني استفدت من المعلومات هده و اتمنى لك التوفيق.

azzam1000
10-28-2014, 04:35
ان البنوك المركزية لها دور كبير فى تقوية او تقليل شان عملتها بالسوق فى وقت التضخم او الانكماش وقد قرات ذات مرة الدور الكبير للبنوك المركزية فى اليابان عند حدوث التخضم

ali iq
03-25-2015, 19:41
شكرا على الموضوغ
النقد المتداول من خلال التضخم، سعر الفائدة و
غيره. يعقُب تدخلات البنوك المركزية فى الأسواق
تحركات كبيرة لسعر الصرف نظراً
تمنى للك التوفيق والنجاح المستمر

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 23:49
كلمة شكراً ما تكفي اخي الكريم شكراً لك من أعماق قلبي على شرح نشاط البنك المركزى بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا

ahmed abdo a
05-28-2015, 00:26
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى التوفيق والنجاح للجميع***

MohaNew
05-28-2015, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

شكرا لك على الموضوع المفيد والمميز في مجال الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

a7med sniper
05-28-2015, 02:03
بلفعل وده دور من ادوار المركزى فى السوق

وهو تحديدي نطاق للعمله تتحرك به وتوجيهها من خلال السياسه الانقديه للبنك والله المستعان

محمد العمر
05-28-2015, 02:31
اخى هو الفوركس كوبى وهو ان تاجر محترف يقوم بنسخ الصفقات من عنده الى حسابك
ويخصص نسبة محددة له من خلال الارباح اتمنى التوفيق للجميع

madmax07
06-07-2015, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نشاط البنك المركزى واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

مصراوى
06-07-2015, 18:14
بالفعل موضوع رائع ويجب القرائة العديد من المرت وفى انتظار المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم من عملاق الاسواق

moutanabbih mohammed
06-13-2015, 16:19
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلته من جهود مباركة لشرح نشاط البنك المركزى بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

rayhane hamza
06-13-2015, 16:44
مشكور على الموضوع المفصل عن البنك المركزى معلومات مهمة جدا تقبل مروري ... واصل اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebramoh
06-13-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله..
تحياتي اخوتي بالمنتدى..
من الجدير بالذكر اخي الكريم في هذا المجال ان تدخل البنوك المركزية يحدث فرق كبير في سعر العملة..
فهو يدفع السوق بحركة مفاجئة الي الاعلي او الي الاسفل..
ومن الجدير بالذكر ايضا ان ارتفاعاتة وانخفاضاتة تكون كبيرة جدا جدا وان التدخل غالبا ما يعلن عنة بعد حدوثة..
تقبلوا مروري..

radwangerr
06-13-2015, 20:02
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , البنك المركزي هو يعتبر راعي العملة وياما قفل حسابان صغيرة الحزر الحزر :)
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب الناجحة للمتاجرة
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

rachedcom
07-26-2015, 21:02
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح عمل البنك المركزي و كيف يؤثر على سوق الفوركس
لاني استفدت من المعلومات هده و اتمنى لك التوفيق.

محمد السيد
07-27-2015, 07:53
يمكن للحكومة أن تؤثر على سوق العملة من خلال البنوك المركزية، تدخل البنوك المركزية الأسواق يكون من خلال البنوك التجارية. يتم استخدام التنظيم المباشر و الغير مباشر لتطوير الأنتاج و نمو الأستهلاك. يشمل التنظيم المباشر تضييق السياسة المالية و استثمارات البنك فى الأسواق الخارجية فى عملات أجنبية(مرتبطة بتدخل مفاجىء أو حجب حجم كبير من العملة من السوق العالمى). التنظيم الغير مباشر يتم بكمية النقد المتداول من خلال التضخم، سعر الفائدة و غيره. يعقُب تدخلات البنوك المركزية فى الأسواق تحركات كبيرة لسعر الصرف نظراً لضخامة حجم الأستثمارات. البنوم المركزية قد تقوم بعمليات مشتركة مع بنوك مركزية لأكثر من دولة للتدخل فى سوق العملة

اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص دور البنك المركزي وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

amrsalem
07-27-2015, 18:37
لكل دولة لها سياسة نقدية من خلال التصريحات والبنك المركزى
والبنك المركزى بيدخل بسيولة كبيرة عند وقت الاخبار

abdougagi
07-29-2015, 17:27
المصرف أو البنك المركزي وهي المؤسسة المسؤولة عن مراقبة وتوجيه النظام المصرفي في الدولة (أو في مجموعة دول)، وتهدف بشكل عام إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في الدولة والأسهام في تعزيز النمو الاقتصادي والسيطرة على التضخم وتخفيض البطالة. وتتعدد مهمات المصرف المركزي وتختلف من دولة لأخرى، ولكنها تشمل عادة مهام مثل: صياغة وتنفيذ السياسة النقدية للدولة وإصدار النقد (العملة الوطنية) ومراقبة الجهاز المصرفي وإدارة نظام المدفوعات وتنظيم الائتمان والإقراض وإدارة أحتياطي العملة الأجنبية والعمل كمصرف للحكومة وللمصارف التجارية العاملة في البلد وتحديد الحد الأدنى لسعر الفائدة، مما يؤثر بدوره على السلوك الاستهلاكي والاستثماري للفرد والمجتمع. يندرج تحت البنك المركزي: بنك الإصدار، بنك الحكومة وبنك البنوك.

AhmedAdel8
02-20-2016, 15:19
اخي الكريم نشكرك على المواضيع الجميلة
بس ممكن تعمل تجميعية للمواضيع دي في موضوع واحد لكي نستفاد

fanta
04-30-2016, 15:31

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

متداول خسران
04-30-2016, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي لطرحك موضوع نشاط البنك المركزي تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق في هاداالسوق الدي يصعب ترويضه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

harimeche
04-30-2016, 16:12
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

معلومــــــــات مفيدة ومهمة للغـــــاية في ما يتعلق

بنشـــــــاط البنك المركزي إن شاء الله الإستفادة للجميع

وبالتوفيق

zakiki51
05-12-2016, 01:32
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

INFOGAIN
05-12-2016, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع حول نشاط البنك المركزي..
تقبل مروري المتواضع و تحياتي اليك والى كل اعضاء ورواد المنتدى الكرام ..
وااصل..

maskzorro
05-12-2016, 14:52
لكل دوله سياسه نقديه من خلال البنك المركزى والتصريحات منها ان تتحكم فى تحركات العمله