PDA

View Full Version : السبريد (الفوارق السعرية) في تجارة العملات وأهميتها أثناء إختيار شركة الفوركس

معتصم سباعنة
10-19-2014, 22:41
تقدم شبكات الإتصال الإلكترونية (ECN) إمكانية الدخول المباشر للسوق المصرفي عن طريق إيصالك بمصادر مصرفية متعددة لديها القدرة على توفير أسعار وفوراق سعرية تنافسية وقت صدورها بالأسواق. بالإضافة إلى ذلك، وحيث أن شركات تجارة العملات العالمية التي تعتمد على شبكات الإتصال الإلكترونية ECN لا يتاجرون ضد عملائهم، فليست لديهم أي فائدة من نتائج المتاجرة. وبهذا، لا يوجد أي سبب لهذا النوع من الوسطاء يدعوهم لتطبيق أساليب غير أخلاقية للتلاعب بالسعر.

المتاجرون الخبراء في سوق الفوركس يختارون وسطاءهم بدقة متناهية ويولون إنتباها خاصا إلى جداول الفوارق السعرية لعملاتهم. بينما يفشل المبتدئون في فهم أهمية هذه الخطوة، وكنتيجة لهذا، فإنهم ينجذبون عادة إلى الوسطاء الذين يقدمون فوارق سعرية أقل (أقل من نقطة واحدة) لزوج العملات اليورو / الدولار فقط. ومع هذا، فإنهم عادة ما يغفلون أو أنهم لا يفهمون كلية ما يذكر بحروف صغيرة بهذا العرض، والذي ينص على أن هذه الفوراق متغيرة وأنها سوف تتزايد مع التقلب.
وحتى إذا لاحظوا هذه المعلومات، فإنها عادة لا يفهمون المعنى الكامل لهذا البيان المجاني. وبهذا، يفشل القادمون الجدد دائما في إدراك أن الفوارق السعرية المنخفضة متغيرة وليست ثابتة. وبهذا، إذا كنت تنوي استخدام فوارق سعرية متغيرة فيجب عليك أن تعي أنك سوف تكون عرضة للخطر خلال أوقات التقلب العالية التي ترتفع فيها الفوارق السعرية بنحو 50 نقطة أو أكثر وخاصة مع أزواج العملات غير الشائعة.

تعتبر الفوارق السعرية الثابتة بديلا حيث أنها لا تتبدل تحت أي ظرف من الظروف. فإنها تميل إلى القيم العالية خلال اوقات التقلب الدنيا، وكنتيجة لذلك، فإنها تكلف المتاجرين أكثر خلال فترات المتاجرة الهادئة. ومع هذا، ولأنك تعلم أن الفوارق السعرية الثابتة لن تتغير للأحسن أو للأسوأ، فلديك ميزة المتاجرة وتحديد الميزانية على هذا الأساس.

وبالتالي، يجب عليك الحذر واختيار وسيط موثوق وأن تدرك الخدع التي يمكن أن يستخدمها بعض الأشخاص المخادعين لزيادة أرباحهم من الفوراق السعرية. على سبيل المثال، يقدم بعض الوسطاء فوارق سعرية أقل ولكن يفشلون في تنفيذها مستخدمين بعض الأساليب مثل الصفقات المهملة rejected trades والتنفيذ المتأخر delayed execution والإنزلاق slipping ووقف الصيد stop-hunting.

تقدم الفوارق السعرية حماية أكثر ضد هذه الانواع من المشكلات وأيضا تسمح بتحديد ميزانية المتاجرة بشكل أكثر فعالية. ولكن، كل هذا صحيح إذا إستطعت فقط تعيين شركة فوركس مسجلة ومعتمدة، وتقدم فوارق سعرية ثابتة تنافسية تدعمها تغذية سعرية مسجلة عالمية المستوى.

a7med84
10-19-2014, 22:49
من اهم الامور طبعا لنفرض ان هناك اسكالبر

اى متاجر بيشتغل اسكالبينج هخيحتاج شركه بها اسبريد قليل اقل ما يمكن ورافعه ممكن تكون عاليه

ahmedibrahim258259
10-19-2014, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع عن الاسبريد جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

nuclear2010
10-19-2014, 23:22
السلام عليكم جميعا
بالفعل ياخى هناك الكثير يختار الشركات
التى يكون الاسبريد لها قليل وبالفعل الاسبريد الثابت افضل
بكثير من االاسبريد المتغير

محمد عز الدين عيد خضري
10-19-2014, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
بالتاكيد هذه الشبكات تقدم اسبريد ضعيف جدا فمعظم شركات الوساطة التي اخذت تصاريحها اسبريدها منخفض اعتقد مثل شركة اكسينيس
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ashrafshawky
10-19-2014, 23:44
مشكور اخى الكريم وبالفعل الكثير يفضل تلك الشركات التى تتعامل باسبريد قليل عن الاخرى وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ahmedf23
10-20-2014, 00:50
السبريد او الفوارق السعرية الثابتة هي عمولة بسيطة و ثمن اتعاب الشركة و هو ثلاث نقاط للعملات المعروفة و يزيد مع تهجين العملات
مفهوم اساسي و مفيد للاعضاء الجدد

YMTMAX
10-25-2014, 16:14
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة
في هذا المنتدى ..

antonioforex
10-27-2014, 16:48
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح للسبريد و كيف تتم حساب هده الفوارق في الازواج لاني
استغدت من معلوماتك في هدا الموضوع و اشكرك اخي.

GalalSabry
10-27-2014, 23:54
مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع عن الاسبريد جزاك الله خير ومنتظرين
على شرح للسبريد و كيف تتم حساب هده الفوارق في الازواج
الثابتة هي عمولة بسيطة و ثمن اتعاب الشركة و هو رثلاث نقاط للعملات المعروفة و يزيد

xdorex
01-30-2015, 14:23
من المهم جدا اختيار شركة لها سبريد قليل ومعقول جدا لان الصفقات الصغيره والقصيرة المدى تحتاج الى سبريد قليل جدا
لدخول وخطف بعض الارباح منها

bahoma31
01-30-2015, 16:32
ما أروع قلمك حين يصول ويجول

بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..

تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..

دائمآ أنت متألق

Wassa04
01-30-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

yussuf55
02-09-2015, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال رائع اخي وشكراً علي الفاده و اتمني لك التوفيق وكل الاعضاء بلمنتدي

متوكلة
02-20-2015, 09:46
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بحصوص السبريد ز نحن بالفعل استفدنا منك و مننتظر منك المزيد من العطاء

mazouz
02-20-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

baite
02-20-2015, 17:46
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

ibrahim forex
02-21-2015, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
بالتاكيد هذه الشبكات تقدم اسبريد ضعيف جدا فمعظم شركات الوساطة التي اخذت تصاريحها اسبريدها منخفض اعتقد مثل شركة اكسينيس
اتمني لك التوفيق
تحياتي

doom
03-10-2015, 04:08
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

الاسد التاجر
03-10-2015, 05:14
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

FullyActive
03-10-2015, 06:58
السبريد هو فرق السعرب بين البيع والشراء
وهذا الفرق يعتبر مكسب الشركة من دخولك على الثفقات مقابل توقير خدماتها للمضارب
ويختلف السبريد من شركة الى اخرى ومن زوج الى اخر

sofpreda
11-23-2015, 18:55
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
فعلا معلومة جمييلة ومفيدة نرجوا الإستفادة منها
تحياتي للجميع

brahim123
11-29-2015, 18:07
لمتاجرون الخبراء في سوق الفوركس يختارون وسطاءهم بدقة متناهية ويولون إنتباها خاصا إلى جداول الفوارق السعرية لعملاتهم. بينما يفشل المبتدئون في فهم أهمية هذه الخطوة، وكنتيجة لهذا، فإنهم ينجذبون عادة إلى الوسطاء الذين يقدمون فوارق سعرية أقل (أقل من نقطة واحدة) لزوج العملات اليورو / الدولار فقط. ومع هذا، فإنهم عادة ما يغفلون أو أنهم لا يفهمون كلية ما يذكر بحروف صغيرة بهذا العرض، والذي ينص على أن هذه الفوراق متغيرة وأنها سوف تتزايد مع التقلب.

xmenflis1
02-28-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع