PDA

View Full Version : استراتيجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس

معتصم سباعنة
10-19-2014, 22:41
المتوسط المتحرك moving average هو أداة قديمة وموثوقة استخدمها المتاجرون لتخفيف بيانات السعر. على سبيل المثال، المتوسط المتحرك لمدة 20 يوما هو مجموع الأسعار لمدة 20 يوم مقسوما على 20. التخفيف يجعل من السهل رؤية الإتجاه الأساسي. كثير من المتاجرين يستخدمون المتوسط المتحرك لهذا الغرض فقط.

في الجدول التالي، ترى أن المتوسط المتحرك الأسي (بالأحمر) لمدة 55 يوما يميل إلى اتباع خط الإتجاه بالجدول اليومي لزوج العملات اليورو / الدولار. يتحرك السعر من أسفل لأعلى بالجانب اليسر من الجدول، وسرعان ما يتجه المتوسط المتحرك لأعلى أيضا.

بالإضافة إلى عرض الإتجاه الأساسي، فهناك ثلاث طرق أخرى يمكنك من خلالها استخدام المتوسط المتحرك بنجاح خلال متاجرتك.

الطريقة الأولي هي لتحديد الدعم والمقاومة. في الجدول اليومي لليورو، يمكنك أن ترى أن سعر المرات الثلاث الأخيرة اقترب من المتوسط المتحرك،وقد كان بمثابة دعم. لقد لامس الزوج الخط مرة أخرى في 4 ديسمبر 2009، وظل هكذا ليرى ا إذا كان المتوسط المتحرك الاسي سيكون بمثابة مستوى دعم مرة أخرى. يمكنك تجربة متوسطات متحركة مختلفة الأطوال لرؤية أي منها أكثر فعالية، بالإعتماد على زوج ومدة المتاجرة.

الطريقة الثانية لاستخدام المتوسط المتحرك هي لرؤية الحدود القصوى للسعر. إذا اختبرت الأسعار مقارنة بالمتوسط المتحرك الأسي لمدة 55 يوما بجدول اليورو، ترى أن الأسعار تحركت فوق المتوسط بأربع مناسبات، ما أن تأسس الإتجاه. عندما تزداد المسافة بين السعر والمتوسط، فهي نتيجة لإنحراف السعر عن متوسطه. عندما يعود السعر للمتوسط، فإنه يعكس ميل السعر للعودة إلى المتوسط. كلا الموقفين يمثلان فرصة للمتاجرة. عندما يكون السعر عند الحد الأقصى، فهناك فرصة لوضع صفقة عكس الإتجاه. حيث أن هذا يعد متاجرة عكس الإتجاه، فإن مثل هذه الصفقات تمثل مخاطرة. المتاجر الأكثر تحفظا يمكن أن ينتظر إرتداد السعر للمتوسط ثم يفتح صفقة تسير مع الإتجاه.

hellelali2
10-19-2014, 22:46
نعم اخي الكريم لموفنج متميز ولاكن ليس لوحده واجب الاعتماد علي مجموعة اخري من المؤشرات والخطوط التي تمثل الدعوم والقمم والله الموفق
وانا انصح الجميع بالعمل اجاد والمثابرة عند التداول

a7med84
10-19-2014, 22:47
شكرا لك اخى الكيرم على هذا الموضوع للتحليل الفنى

وموما انا افضل فعلا فى هذا السوق التعامل من خلالها

بيكون لها مصداقيه مع السعر وممكن الاعتماد عليها داخل تحليليك

ahmedibrahim258259
10-19-2014, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

nuclear2010
10-19-2014, 23:18
السلام عليكم جميعا
موشر الموفينج من الموشرات الفنيه المشهور جدا
والتى يعتمد عليها الكثير من المحللين الفنيين
تقبل تحياتى

YMTMAX
10-25-2014, 16:42
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

gehad87
11-24-2014, 19:17
عن نفس بالنسبة للمتوسطات المتحركة البسيطة افضلهم عندي المتوسط المتحرك200
غير كده انا ما بعتمدش على رايهم بشكل اساسي
احيانا متوسطات الماكد في حالات معينة

حسنى صادق
11-24-2014, 19:44
انا لا اعترف بتللك المتوسطات و التت تتبر من اهم المؤشرات التى يستخدمها الخبراء المحترفون و لكن ان ا لا تاعامل معها على الاطلاق +

yooussef
11-24-2014, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

samir33
11-24-2014, 20:39
شكرا على الشرح و على المجهود
تعتبر هده الاستراتيجية مهمة جدا في متابعة حركة السعر
و تكون مصداقيتها كبيرة عندما يكون السوق مستقر

madmax07
11-24-2014, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد عن استراتيجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس

ahmed77
11-24-2014, 22:05
السلام عليكم والصلاه والسلام علي سبدنا محمد
فعلا تحليل فني متميز ومجهود اكثر من رائع منك اخي الفاضل
وخيركم من تعلم العلم وعلمه
تقبل مروري

antonioforex
01-27-2015, 15:23
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الاستراتيجية المهم للموفينجات لاني كدلك اعتمد عليها
في التحليل الفني و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

emya
01-27-2015, 17:52
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

flisachraf
05-14-2015, 05:17
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع موشر الموفينج من الموشرات الفنيه المشهور جدا بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

ibrahim forex
05-14-2015, 14:04
انا لا اعترف بتللك المتوسطات و التت تتبر من اهم المؤشرات التى يستخدمها الخبراء المحترفون و لكن ان ا لا تاعامل معها على الاطلاق +

haythem95
05-14-2015, 14:20
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الاستراتيجية المهم للموفينجات لاني كدلك اعتمد عليها
في التحليل الفني تعتبر هده الاستراتيجية مهمة جدا في متابعة حركة السعر
و تكون مصداقيتها كبيرة عندما يكون السوق مستقر
و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

محمد السيد
05-14-2015, 14:27
والله انا بقدر الله كده استشفيت استراتيجية عجيبة جدا وممتازة جدا بس عيبها انك لازم تقعد ادام الشارت لغاية مالصفقة تخلص .. تتلخص الاستراتيجية في انك تنزل المفينج افريج 5 على اي فريم وتشوف الشمعة بتقفل فين ان قفلت فوقه اشتري وافضل في الصفقة لقاية ما السعر يقفل تحته ، بس ما تخشش صفقة بيع الا لما تشوف شمعة تانية تقفل تحت

jamila cchahed
05-14-2015, 14:54
بسم الله الرحمان الرحيم عن نفس بالنسبة للمتوسطات المتحركة البسيطة افضلهم عندي المتوسط المتحرك200
غير كده انا ما بعتمدش على رايهم بشكل اساسي
احيانا متوسطات الماكد في حالات معينة
تقبل مروري
والسلام

معتز سباعنة
05-14-2015, 16:54
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح جزاك الله خيراً ، ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله

جابر1979
05-14-2015, 18:42
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .
شكرًا لك اخي لشرح المتوسط المتحرك الذي يستخدمه اغلب المتداولين في وضع استراتيجيات ناجحة و اتباع السعر و تحديد نقاط دعم و مقاومة السعر للزوج ، بالتوفيق اخي الكريم

modr2015
05-14-2015, 22:37
قة الثانية لاستخدام المتوسط المتحرك هي لرؤية الحدود القصوى للسعر. إذا اختبرت الأسعار مقارنة بالمتوسط المتحرك الأسي لمدة 55 يوما بجدول اليورو، ترى أن الأسعار تحركت فوق المتوسط بأربع مناسبات، ما أن تأسس الإتجاه. عندما تزداد المسافة بين السعر والمتوسط، فهي نتيجة لإنحراف السعر عن متوسطه. عندما يعود السعر للمتوسط، فإنه يعكس ميل السعر للعودة إلى المتوسط. كلا الموقفين يمثلان فرصة للمتاجرة. عندما يكون السعر عند الحد الأقصى، فهناك فرصة لوضع صفقة عكس الإتجاه. حيث أن هذا يعد متاجرة عكس الإتجاه، فإن مثل هذه الصفقات تمثل مخاطرة. المتاجر الأكثر تحفظا يم

---------- Post added at 07:37 PM ---------- Previous post was at 07:20 PM ----------

حديد الدعم والمقاومة. في الجدول اليومي لليورو، يمكنك أن ترى أن سعر المرات الثلاث الأخيرة اقترب من المتوسط المتحرك،وقد كان بمثابة دعم. لقد لامس الزوج الخط مرة أخرى في 4 ديسمبر 2009، وظل هكذا ليرى ا إذا كان المتوسط المتحرك الاسي سيكون بمثابة مستوى دعم مرة أخرى. يمكنك تجربة متوسطات متحركة مختلفة الأطوال لرؤية أي منها أكثر فعالية، بالإعتماد على زوج ومدة المتاجرة.

csebai11
05-14-2015, 22:40
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي العزيز هذا الموضوع
المتوسط المتحرك هو من اهم موشرات الاتجاه المستعملة و اكثرها انتشارا و مجالاات تطبقه عديد

طارق محمد احمد
05-14-2015, 22:52
لاستخدام المتوسط المتحرك هي لرؤية الحدود القصوى للسعر. إذا اختبرت الأسعار مقارنة بالمتوسط المتحرك الأسي لمدة 55 يوما بجدول اليورو، ترى أن الأسعار تحركت فوق المتوسط بأربع مناسبات، ما أن تأسس الإتجاه. عندما تزداد المسافة بين السعر والمتوسط، فهي نتيجة لإنحراف السعر عن متوسطه. عندما يعود السعر للمتوسط، فإنه يعكس ميل السعر للعودة إلى المتوسط. كلا الموقفين يمثلان فرصة للمتاجرة. عندما يكون السعر عند الحد الأقصى، فهناك فرصة لوضع صفقة عكس الإتجاه. حيث أن هذا يعد متاجرة عكس الإتجاه، فإن مثل هذه الصفقات تمثل مخاطرة.
انا لا اعترف بتللك المتوسطات و التت تتبر من اهم المؤشرات التى يستخدمها الخبراء المحترفون و لكن ان ا لا تاعامل معها على الاطلاق

madmax07
06-14-2015, 11:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك استراتيجيات المتوسطات المتحركة بسوق الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

radwangerr
06-14-2015, 14:37
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الموفينج افرج هام جدا لكل متداول
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

alihar316
06-14-2015, 21:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك

amramr22
11-29-2015, 03:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

---------- Post added 11-29-2015 at 12:09 AM ---------- Previous post was 11-28-2015 at 11:28 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

kacembouden2
01-21-2016, 17:13

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mody555
01-21-2016, 19:24
على سبيل المثال، إذا كنت تتداول اليورو/دولار، سترغب بالتركيز على الأنباء التي تصدر عن منطقة اليورو والولايات المتّحدة الأميركية ذات الأهمّية المرتفعة. عملية الفرز ستبدو على الشكل الآتي

heroo252
01-31-2016, 03:02
كتير جدا من الطرق للتداول والاستراتيجيات فى سوق الفوركس
قائمه على المتوسطات الحسابيه اكتر من اى مؤش تانى
وخصوصا شغل الاختراقات للاصغر والاكبر منها