PDA

View Full Version : النقاط المحورية (Pivot Points)

forexaly5
10-19-2014, 23:27
هي أحد أدوات التحليل الفني وتعبر عن مستويات الدعم والمقاومة للسعر، كما إنها تعكس سيكولوجية المتاجرين في سوق عن طريق مجموعة من الحسابات بناءً على سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق وأعلى سعر وأقل سعر خلال فترة زمنية سابقة.

تنقسم مستويات النقاط المحورية إلى:

مستوى PP) Pivot Point) وهو مستوى الوسط، ويقسم تحركات الأسعار أفقيًا (علوي وسفلي).
النطاق العلوي ويسمى بنطاق البيع (Sell Zone) ويكون عنده مستويات المقاومة (R1, R2, R3).
النطاق السفلي يسمي بنطاق الشراء (Buy Zone) ويكون عنده مستويات الدعم (S1, S2, S3).
لاحظ مواضع مستويات النقاط المحورية المختلفة:
14588

استخدمات النقاط المحورية في المتاجرة:

تحدد مستويات الدعوم المقاومات للسع.

محمد عز الدين عيد خضري
10-19-2014, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف مليون شكر علي هذه المشاركة الرائعه خاصة انك دعمتها لنا بالصور ننتظر لك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ashrafshawky
10-19-2014, 23:41
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل مفيد جدا وانا اتعامل بتلك الطريقة فى الكثير من الاحيان وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ahmedf23
10-20-2014, 00:45
النقاط المحورية (Pivot Points) من الاساسيات اللي لازم تعرفها فعلا خط الوسط هو الاهم فوقو تبيع و تحتو تشتري و هدا لازم يكون مؤشر اس ام ا
لتحديده بطريقة جيدة بالوفيق

a7med84
10-20-2014, 18:24
هى اداه من الادوات التى تعمل كدعم ومقاومه قويه للسعر ممكن الاعتماد عليها فى التداو لوهى ارتكاز للسعر صعودا وهبوطا

والله يوفقكم

YMTMAX
10-25-2014, 15:23
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .

for4free
07-23-2015, 17:52
لسلام عليكم ورحمة الله وبركااته..
نشكرك اخي على الموضوع الخاص بـ النقاط المحورية (Pivot Points) ..
نتمنى منك المزيد ياعزيزي ان شاء الله..
بالتوفيق لكل اعضاء المنتدى..
سلام....

harimeche
07-23-2015, 19:24
هي أحد أدوات التحليل الفني وتعبر عن مستويات الدعم والمقاومة للسعر، كما إنها تعكس سيكولوجية المتاجرين في سوق عن طريق مجموعة من الحسابات بناءً على سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق وأعلى سعر وأقل سعر خلال فترة زمنية سابقة.

تنقسم مستويات النقاط المحورية إلى:

مستوى PP) Pivot Point) وهو مستوى الوسط، ويقسم تحركات الأسعار أفقيًا (علوي وسفلي).
النطاق العلوي ويسمى بنطاق البيع (Sell Zone) ويكون عنده مستويات المقاومة (R1, R2, R3).
النطاق السفلي يسمي بنطاق الشراء (Buy Zone) ويكون عنده مستويات الدعم (S1, S2, S3).
لاحظ مواضع مستويات النقاط المحورية المختلفة:
14588

استخدمات النقاط المحورية في المتاجرة:

تحدد مستويات الدعوم المقاومات للسع.

----------------------

وجهة نضري ان أفضل شيء مع النقاط المحورية

هو السكالينج الدخول مع ملامسة الخط والهدف 10 نقاط

وبالتوفيق

salahgold
10-27-2015, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

AHMED91
10-28-2015, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
سوق الفوركس يوجد به كثير من النقاط المحوريه التي يكون لها تاثيير كبير علي التحركات العامة للسوق

melad
10-28-2015, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على شرح النقطة المحورية او pivot point , و هى أداه يتم إستخدامها بكثرة لتحديد الدعوم و المقاومات و لكنها تعطى نتائج افضل مع اليورو دولار عن بالقى الأزواج و هذا عن تجربة شخصية فقط و ليست قاعدة , تحياتى لك و بالتوفيق

marwanadam
10-28-2015, 15:26
مشكور اخى على الامر لكن من الافضل ان توضح اكتر الى الامر لا زلى
غير واضح فى جيد لدى ما زاد الكتير ن المصطلاحات الغير مفهوم فى الموضوع
وبتوفيق

omerhomsy
11-07-2015, 20:56
***** ^-^ *****

اخى الفاضل / ...... نقف كثيرا امام ابداع طرحك وذووق انتقائك..
وثق انك احد هؤلاء الاعضاء الذين سرقوا منا حتى الاحرف البسيطه التي نحاول مجاراتهم بها والرد
عليهم ينحني الشكر امام كلماتك وموضوعك الراااائع لكم كل الشكر.. دمتم بهذا الابداااع

محمد السيد
11-08-2015, 23:59
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع للنقاط المحورية (Pivot Points) ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

samyalkenawi
11-09-2015, 01:02
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
مهندس سامى القناوى

abdougagi33
11-14-2015, 22:28
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص النقاط المحورية (Pivot Points)
موفق باذن الله

Wassa04
11-14-2015, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مووضع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري