PDA

View Full Version : بعض النقاط المهمة لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة

biznoor
06-21-2012, 12:37
بسم الله الرحمن الرحيم
سنتكلم في هذا الموضوع عن بعض النقاط البسيطة التي من خلالها يمكننا التعرف على مدى قوة
خطوط الدعم او المقاومة من النقاط البسيطة التالية:
1-طبعا اول شئ لكي نستطيع اعتبار الخط هو خط دعم او مقاومة صحيح فعلا
فيجب ان يفشل السعر بكسر هذا الخط 3 مرات على الاقل اي ان المرة الثالثة تؤكد كونه خط دعم او مقاومة اصلا
2- زيادة عدد المرات التالية التي يفشل السعر بكسره تزيده قوة وتأكيدا وكلما زاد عدد المرات التي يفشل السعر فيها بكسر الخط
يكون خط اقوى بالفعل
3- اذا طالت فترة التداول عند منطقة الدعم او المقاومة عندها تصبح المنطقة اكثر اهمية فمثلا لو اتخذت الاسعار
الاتجاه الجانبي في تداولها ل3 اسابيع في منطقة ازدحام قبل ان تتحرك للاعلى فأن منطقة الدعم او
المقاومة عند منطقة تداول مكثف تصبح اكثر اهمية
من المنطقة التي يستغرق التداول فيها 3 ايام
4-يعتبر حجم التداول هو طريقة اخرى لقياس اهمية الدعم والمقاومة فأذا تكون الدعم او المقاومة عند
منطقة تداول مكثف فان هذا يشير
الى عدد كبير من الوحدات قد تم تداولها وبالتالي تكون منطقة الدعم او المقاومة هذه اكثر اهمية من المنطقة
التي يقل فيها حجم التداول .
5- نشاط التداول الاحدث هو الاكثر تاثيرا لان تاثير العامل النفسي للمتداولين ينعكس عادة على السعر فكلما كان
التركيز على مراقبة نشاط التداول بالوقت الاحدث يكون افضل لانه يعكس نوايا المتداولين بكسر او عدم كسر الخط

وفي النهاية فهذا ليس كل شئ ولكنه بعض النقاط البسيطة وعلى المتداول الاستمرار دائما بتعلم المزيد بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aminos
06-21-2012, 12:40
السلام عليكم
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع فهو مهم للمبتدئين مثلي
و إن شاء الله ندعو التوفيق من الله

Mr.GooDMaN
06-22-2012, 04:56
تمام اوي الكلام ده لازم نأكد على موضوع الثلاث نقاط ده عشان الناس بتعمل ع نقطين وتيجي لما تحليلها يطلع غلط ويخسر
يقولك الله انا تحليلي صح اهو ده الفوركس ده خرف وحظ والكلام ده افهم صح وحلل صح
جزاك الله خيرا اخي الكريم

ehab
07-09-2012, 06:58
تمام اوي الكلام ده لازم نأكد على موضوع الثلاث نقاط ده عشان الناس بتعمل ع نقطين وتيجي لما تحليلها يطلع غلط ويخسر

كلامك مظبوط يا مستر جودمان اتفق معك 100 %
فعلا الثلاث نقاط دى مهمه اوى يالاضافة برضو
برضو ده موضوع مفيد جدا بالفيديو http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=509647

derfcase
07-12-2012, 01:24

اي ثلاث نقاط هؤلاء الذين يجب ان نركز عليهم بالتحديد اخي الكريم
Mr.GooDMaN
ولا نركز علي نقطتين فقط ؟
رجاء التحديد

nrgslawi
07-13-2012, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طبعا خطوط الدعم وخطوط المقاومة يمكن اعتبارها لحالة الصفقات التي نريد الدخول اليها
والدعم والمقاومة هم اساس البيع والشراء

peter
07-15-2012, 01:07
طيب لوفشل كسر هذا الخط مرتين فقط
هل يعتبر هذا دعم ام لا

EngAhmed
07-19-2012, 13:25
بص هوا مش لازم عدد معين من المرات بس مرتين تكفى كمان الارتداد كل ماكان اكبر كل ماكان المستوى اقول والوقت بين كل تيست والتانى

shemo
07-20-2012, 10:39
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العمله

a5rzamn
07-20-2012, 10:51
عندما يتعمق كثير الواحد بالفوركس

اعتقد انو من حركة الخطوط بعرف انها دعم ولا مقاومه او تم تغيير الدعم الى مقاومه والعكس صحيح

elzeel
07-20-2012, 16:10
النقاط دى انتا بتستند اليها ازاى بتحددهها ف الصفقه ولا
بترسمها على مؤشراتك ياريت توضيح اكتر بالصور

mena
07-21-2012, 19:02
ويمثل الفهم الصحيح لمستويات الدعم والمقاومة النواة الاساسية لفهم واستيعاب مفهوم الاتجاه فلكى يستمر الاتجاه الصاعد لابد ان يكون كل قاع اعلى من القاع السابق له

aminos
07-21-2012, 19:09
السلام عليكم
نعم يا أخي خطوط الدعوم و المقاموات من أهم الأساسيات
في الفوركس و من الأحسن التعلم كيفية إتقانها

arabmoney
07-21-2012, 19:17
مثال اقفال اليوم واعلى حد وصل له المؤشر وادنى حد وصل اليه المؤشر
الاعلى 5578.59
الادنى 5490.94
الاقفال 5514.58
دعم 1
5477.48
مقاومة 1
5565.13
دعم 2
5440.39
مقاومة 2
5615.69

waleed adel
07-21-2012, 21:47
بالفعل اخى الكريم تحديد النقاط القويه للدعم والمقاومه من اهم
اساسيات التحليل الفنى الجيد

tarek22
07-22-2012, 03:38
اعتقد يا اخواني ان مؤشر Fractals قد يساعد في تحديد القمم والقيعان وبالتالي الدعم والمقاومة
ورجاء تأكيد معلوماتي للاستفادة

spiderxp
07-22-2012, 03:55
استمر ياباشا في شرحك المميز

---------- Post added at 12:55 AM ---------- Previous post was at 12:55 AM ----------

استمر ياباشا في شرحك المميز وان شاء الله متابع ومستمر معاك , دايما بنبحث عن الشروحات عشان نتعلم منهاااا

tarek22
07-27-2012, 04:59
فعلا موضوع رائع لانه هيكون دليل لاى شخص مبتدئ فى مجال الفوركس وخاصه ان الجميع يهوى الى سوق العملات دون ان يفقه اى شئ عنه

intyxa
07-27-2012, 06:57
من بين الطرق الجد فعالة وسهلة التعلم لتحديد نقاط الدعم والمقاونة
بواسطة الشارت الخطي
أي
Line chart
أو بواسطة مؤشر الزجزاج
zigzag

tforex
07-27-2012, 10:22
ياجماعه خالو بالكوا ان المقاومات والدعوم دى بتبقى دقيقه جدا ولازم تتحدد الملى علشان احيانا السعر بيرتد من عندها بعد ما يكسرها كانوع من انواع المكر للسعر ولما يرجعلها تانى بيعدى عليها ولا كائنها موجوده

zeina
07-28-2012, 02:56
نقاط الدعم والمقاومة والتأكد من مدى قوتها وصحتها مهم جدا واساسى للتداول الناجح فهى يعتمد عليها التحليل كلة

mage
07-28-2012, 03:47
نقاط الدعم والمقاومة من اكثر الاشياء اهمية فى سوق الفوركس ونحن لسنا بحاجة الى ان يحدثنا احد عن هذه النقاط حتى نتعرف على اهميتها لان بالفعل هذه النقاط مهما جدا وتحديدها بدقة كبيرة يعتبر هذا هو النجاح فى الفوركس بجد

basom59
07-28-2012, 10:35
نقاط الدعم والمقاومة من العوامل المهمة جدا في المتاجرة ولازم الواحد يحددها وعلى اساسها يتعامل لانها اعتقد بتحدد المستوى الذي يجب التعامل على اساسه

mema
07-30-2012, 15:40
يجب مراعاة عدم مخالفة الاتجاه، فإذا كان الاتجاه صاعد يجب أن تكون المتاجرة في جانب الشراء والعكس في حالة الاتجاه الهابط.

waid mohammed
07-30-2012, 17:19
شكرا على هذه النقاط المهمه في مفاهيم التحيليل الفني
واظن كل ماالشخص دخل عالم الفوركس وتعمق فيه اكثر واكثر بعدها يكون سهل عليه التفريق بين
المقاومه والدعم

Eng PTC
07-31-2012, 05:31
كلام جميل .. واعتقد اني محتاج للمارسة اكثر قبل البدا في حساب حقيقي
فهمت كيف احدد خطوط الدعم والمقاومة
والله يعطيك العافية

reda
08-03-2012, 14:38
كنت ابحث عن بعض النقاط المهمة لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة
والان مع هذا الشرح اقول شكر

marou49
08-03-2012, 15:38
طبعا خطوط الدعم وخطوط المقاومة يمكن اعتبارها لحالة الصفقات التي نريد الدخول اليها
والدعم والمقاومة هم اساس البيع والشراء

meeco
08-03-2012, 23:06
شكرا لك على المعلومات القيمة فالمقاومات والدعوم هى اهم عامل فى تحديد اتجاه الترند
ولكن عندى سؤال ما هى اقل مدة زمنية تتكون فيها الثلاث نقاط لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة

amr nabil
08-03-2012, 23:40
يا جماعه والله انتم فعلا بتساعدوا جميع الاعضاء
ولكن انا لا اعرف اى شىء حاليا عن الفوركس يا ريت تفيدونى ازاى اتعلم

reda
08-04-2012, 14:04
فعلن هذه النقاط بعض النقاط المهمة لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة
وشكر عليه يغالى

yassoo011
08-04-2012, 14:16
يا جماعه والله انتم فعلا بتساعدوا جميع الاعضاء
ولكن انا لا اعرف اى شىء حاليا عن الفوركس يا ريت تفيدونى ازاى اتعلم

ممكن تدخل اخي على اليوت يوب وتشوف فيديوهات عن الفوركس
وبرنامج الميتا تريدر وكيفية فتح واغلاق الصفقات
وكيفية استخدام الاستراتيجيات والتحليل الفني

amr nabil
08-04-2012, 19:01
ممكن تدخل اخي على اليوت يوب وتشوف فيديوهات عن الفوركس
وبرنامج الميتا تريدر وكيفية فتح واغلاق الصفقات
وكيفية استخدام الاستراتيجيات والتحليل الفني

شكرا لك اخى الكريم على ردك
انا بالفعل دخلت على اليوتيوب ووجدت كورس كامل عن الفوركس
ولكن هل هناك اشياء اخرى مثل الكتب الالكترونيه يمكن التعلم منها ؟

thehulk3
08-04-2012, 19:20
الله ينور عليك يا ريس
وأصلا خطوط الدعم والمقاومة دي من الحاجات المحيرة جدا لأن على أساسها بتبدأ البيع والشراء
وموضع اننا نتأكد من صدق الترند والدعوم والمقاومات ده في غاية الأهمية .. أنا كمان عايز أضيف نقطة ان كل ما الفريم يكبر كل ما الترند يكون صادق
وكل ما النتائج تكون قوية عليه

marou49
08-05-2012, 01:21
السلام عليكم و رخمه الله تعالى و بركااته
مشكوور على هذاا الشرح

نقااط فعلاا مهمه
واااصل

MohamedAdel
08-05-2012, 06:50
شكراً لك علي بعض النقاط المهمة لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة إنه توبيك لذيذ وهام جداً

shahd
08-13-2012, 01:50
عندما ينخفض السعر ويقترب من نقطه دعم فالارجح انه يعود الى الارتفاع من جديد وعندما يصل سعر العمله عند نقطه دعم يمكن شراء العمله

thunderfot
08-28-2012, 22:23
4*يعتبر حجم التداول هو طريقة اخرى لقياس اهمية الدعم والمقاومة فأذا تكون الدعم او المقاومة عند
الى عدد كبير من الوحدات قد تم تداولها وبالتالي تكون منطقة الدعم او المقاومة هذه اكثر اهمية من المنطقة

وفي النهاية فهذا ليس كل شئ ولكنه بعض النقاط البسيطة وعلى المتداول الاستمرار دائما بتعلم المزيد بالتوفيق للجميع ان شاء الله

في الاسهم ترى حجم التداول بكل وضوح وتعرف فعلا قوة الدعم والمقاومة

أما في الفوركس فلا يعرف الحجم الا بعدد النقاط في الشموع وأشكال الشموع ونماذجها

bouchra1994
08-29-2012, 23:47
شكرا اخي على الشرح موضوع مفيد وفقك الله في انتظار جديدك

suhao
08-30-2012, 01:38
نقاط الدعم والمقاومه مهمه جدا
في التعرف عليها لانها السعر ممكن ان يرتد منها
او ان يخترفها لذك مهم على كل تاجر في سوق الفوركس ان يعرفها ليحدد اتجاه صفقته والهدف

amr beni ata
09-03-2012, 01:38
اشكرك على هذا الشرح الرائع
استفت منة كثيرا فنقاط الدعم و المقاومه يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

keko
10-20-2012, 18:20
فعلا معلومات قيمه فعلا مجهودك جميل وتحديد فعلا لمدى نقاط الدعم والمقاومه شىء جميل وواضح وخصوصا
لمساعده اى مبتدا فى هذا المجال جزاك الله كل خير وياريت توافينا دائما بالمزيد

MenaRomany
10-30-2012, 21:08
السلام عليكم

شكرآ اخي الكريم علي هذا الموضوع الجميل اكيد راح يكون بفائده للمبتدئين

بالتوفيق

ahmedsaied
11-07-2012, 02:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخى على موضوهك انا ممكم اضيف معلومه
نقاط الدعم :هى التى لايمكن ان ينخفض عنها السعر بعدها حيبث اذا وصل السعر عند نقطه دعم فانه سيرتفع مرة اخرى
نقاط المقاومه : هى التى لايمكن ان يرتفع عنها السعر حيث اذا وصل السعر عندها ستنخفض مرة اخرى

محمود شبايك
11-07-2012, 03:30
انا لافهم ماهى خطوط الدعم والمقاومة لانى مازلت مبتدىء فى مجال الفوركس ولااعرف ماهى ولكنى سوف ابحث عنها لانى اريد اتعلم كل شىء عن الفوركس

tarek22
11-13-2012, 15:37
عندما تعلم أن السعر عندما يرتفع ويصل إلى سعر معين ثم يعود وينخفض معنى ذلك أنك عندما ترى أن سعر عملة أصبح قريباً من نقطة مقاومة فأنت تتوقع للسعر أن يعود وينخفض بعدها , فعندما يصل السعر لنقطة مقاومة ستبيع العملة عند هذا السعر لأنك تتوقع أن تنخفض فإذا انخفضت فعلاً ستقوم بشراءها مرة أخرى

Minismsm
11-14-2012, 00:13
بسم الله الرحمن الرحيم
سنتكلم في هذا الموضوع عن بعض النقاط البسيطة التي من خلالها يمكننا التعرف على مدى قوة
فيجب ان يفشل السعر بكسر هذا الخط 3 مرات على الاقل اي ان المرة الثالثة تؤكد كونه خط دعم او مقاومة اصلا
2- زيادة عدد المرات التالية التي يفشل السعر بكسره تزيده قوة وتأكيدا وكلما زاد عدد المرات التي يفشل السعر فيها بكسر الخط
يكون خط اقوى بالفعل
3- اذا طالت فترة التداول عند منطقة الدعم او المقاومة عندها تصبح المنطقة اكثر اهمية فمثلا لو اتخذت الاسعار
الاتجاه الجانبي في تداولها ل3 اسابيع في منطقة ازدحام قبل ان تتحرك للاعلى فأن منطقة الدعم او
4-يعتبر حجم التداول هو طريقة اخرى لقياس اهمية الدعم والمقاومة فأذا تكون الدعم او المقاومة عند
5- نشاط التداول الاحدث هو الاكثر تاثيرا لان تاثير العامل النفسي للمتداولين ينعكس عادة على السعر فكلما كان
التركيز على مراقبة نشاط التداول بالوقت الاحدث يكون افضل لانه يعكس نوايا المتداولين بكسر او عدم كسر الخط

كلام جميل تسلم جزاك الله خير ..
ولكن ماذا تقصد بالنقطة الرابعة وكيف احدد حجم التداول ؟؟
شكرا

hasback
12-15-2012, 16:24
بارك الله فيك اخي الكريم فهو بالفعل شرح ميسر للمبتدئين ويشمل كل النقاط عن الدعوم والمقاومات
وللعلم انه ادا كان الدعم او المقاومة قوي واذا وصلها السعر وعاد نضع الستوب فوق المقاومة اذا كنا سنقوم بصفقة شراء

ahmedelssaidy
12-15-2012, 16:40
السلام عليكم ورحمة الرحمن وبركاته

انا استفدت كتيييير من من الموضوع و

من الردود ويا ريييييت لو في فيديو عشان

يبقى اسهل للمبتدئييييييين

:bravo:شكرا

نور مريم
12-16-2012, 03:08
شكرا اخى الكريم كنا محتاجين فعلا المعلومات دى لاننا لسه فى اول الطريق وفى مرحله الديمو ولسه المشوار طويل ياريت المزيد من العلومات المفيده وشرحها لينا باستمرار

yaallah3
12-19-2012, 14:07
نقاط الدعم والمقاومة هما من اهم مفاهيم التحليل الفنى يجب التركيز عليهم بالاضافة الى التركيز على الثلاث نقاط لانهم مهمين جدا
جزاك الله خيرا على مجهودك وتعبك معا

Omaryat1
03-27-2013, 16:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي فواضح أنه يجب الإلتزام أيضا برؤية مدى قوة الترند التي رسمته

Mustaphha
03-30-2013, 12:41
شكراً أخي.. معلومات مهمة :)

adam19
03-30-2013, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع مهم مشكور أخي ننتظر منك مزيدا من المواضيع

forex-2013
03-30-2013, 22:52
معلومات جديدة وقيمة عن كيفية قراءة قوة الدعم أو المقاومة،لكن المدة الزمنية التي ذكرتها كبيرة جداً بالنظر إلى مايعتمده المتداولون اليوميون،على العموم شكراً لك وتقبل مروري.

sara hossam
03-31-2013, 04:10
تمام انا مكنتش اعرف موضوع الثلاث نقط دول
بجد موضوع مفيد

mahmoud elkhalaily
03-31-2013, 13:19
السلام عليكم ورحمه الله

شكرآ اخي العزيز علي هذا الشرح الرائع

تحياتي

yahoo
03-31-2013, 13:55
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ

melad
05-31-2013, 14:46
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا لحضرتك على المعلومات القيمه و انا شخصيا مكنتش اعرف المعلومات دى بالتفاصيل دى و نتمنى من حضرتك المزيد من الإفاده للجميع

ehabghaly
05-31-2013, 20:18
بالنسبة لنقاط الدعم والمقاومة فأنا افضل التعامل بهما
في المتاجرة لما يؤثران فعالا علي اداء السعر وصدقها ايضا
فأنا اتعامل من خلال الشارت اليومي مثلا علي الشموع اليابانية
واقوم برسم الترند وتحديد النقاط الخاصة بالدعم والمقومة

zidan
06-05-2013, 04:59
نقاط الدعم والمقاومة من اهم الادوات فى الفوركس لانها تساعد على تحديد افضل النقاط للدخول ف الصفقات سواء بيع او شراء

maged mohamed
06-05-2013, 05:05
بسم اللهالرحمن الرحيم
من القةاع المربحة فى تجارة الفوركس ان تتعرف على مناطق المقوكة والدعم
شكرا على اجهد العالى فى معرفتنا والتكيد على معرفتنا بمناطق الدعن والمقاومة
برجاء المزيد افادكم الله

ADHM2210
07-29-2013, 02:15
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على المجهود الكبير والمعلومات القيمة وربنا يجازيك خير
تقبل مرورى

majed
07-29-2013, 02:20
بسم الله الرحمن الرحيم
يكون خط اقوى بالفعل

كلام خبير مهم ودقيق
هذه من المواضيع التي لا يعرفها الجميع وهي حالة تحليل دقيقة للترند والدعوم والمقاومات
بارك الله بك اخي

barakatba
07-29-2013, 17:14
جزاك الله خيرا يا صديقي علي تقديم هذا الموضوع الهام جدا حيث ان الدعوم والمقاومات مهمه جدا في معرفتها لان السعر عادة ما يحترمها جيدا ويرتد منها والتاريخ بيعيد نفسه

اميرة23
07-29-2013, 18:05
جزاك الله كل خير فعلا في حاجات كتيرة مهمه جدا وشكرا ليك ججدا وبالاخص لاني استفدت من النقطة الاخيرة
في تحديد مدي قوة تلك المستويات

rsfbg2010
07-29-2013, 18:59
السلام عليكم جميعا
نقاط الدعم والمقاومه من اكثر الاشياء التى تميز التحليل الكلاسيكى
والفنى وهذه النقاط من الاشياء التى يحترمها السعر وممن ترد السعر
اكثر من مره

NADA NANO
07-30-2013, 03:09
خط المقاومة هى الخط الذى يفشل السعر عنده اختراق سعرمعين يبدا السعر فى الرحوع على الاقل 50 نقة
وخط الدعم هو الخط الذى يبدء عنده السعر فى الصعود

---------- Post added 07-30-2013 at 12:09 AM ---------- Previous post was 07-29-2013 at 08:26 PM ----------

نقاط الدعم ولمقاومة من اهم النقاط التى يعتمد عليها فى البيع والشراء
ولكن يجب تحدد نقاط الدعم والمقاومة

hebkar
08-10-2013, 18:21
من الامور الهامه بالفعل لتداول بنجاح وطمانينه هو تحديد ترند قوى يصلح لان تتداول عليه
وكما وضحت حضرتك كلما كان يستند على عدد نقاط تلامس اكثر كان افضل
وكلما فشل السعر فى تخطيه كلما اعتمدت عليه اكثر
تحياتى لك

mohamed saad
09-17-2013, 00:40
اختلف معك يا اخي ليس شرط لاعتماد الدعم او المقاومة ان يكون رد السعر 3 مرات بل انه في المرة الرابعة غالبا ما يكسر السعر هذا الدعم او المقاومة ولكن هناك اساليب اخرى نستطيع ان نعتمد منها الدعم والمقاومة من اول مرة مثلا وجود منطقة تحتوي على ترند وفايبو وموفنج ولم يرتد السعر منها من قبل هذا نتوقع ارتداد قوي لاجتماع عده مؤشرات معا ايضا الزوايا السعرية من خلال معرفة الشكل الذي يسير عليه السعر فإننا نستطيع ان نحدد مناطق الدعم والمقاومة عبر الزوايا التي تحددها الاشكال

WASEM DALLOUL
09-17-2013, 01:14
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه النقاط المهمة والجيده وجزاك الله كل خير وارجو الفائده للجميع

barcaloni3333
09-17-2013, 02:38
أخي فعلا خط الدعم أو المقاومة ضروري أن تتوفر فيه بعض الشروط التي ذكرت مثلا أن يصمد لثلاث مرات أو أكثر

ghalyghaly
09-17-2013, 17:48
لكي نقوم بتحديد نقاط الدعم والمقاومة لابد اولا من رسم الترند اي خط الاتجاة
ومعرفة اتجاة الزوج ان كان في الصعود ام ان كان اتجاهه في الهبوط
فالترند بيعتبر المقاومة واعصب والعمود الفقري لاي متداول

doola2020
11-21-2013, 11:25
شكرا لك أخي علي هذا الشرح لأن الدعوم والمقاومات تعتبر من أهم الأشياء الموجودة في سوق تداول العملات وهي تعتبر استراتيجية لبعض المتاجرين

ahmedhawash
11-21-2013, 17:31
خطزط الدعم والمقاومه عندى اهم شئ اهم عندى من الاستراتيجيه نفسها هذه النقاط هامه فى التحليل الفنى

على الاقل انا استخدمها كنقاط خروج ودخول الى السوق اخى الكريم الى جانب الاداه الهامه فى السوق وهى الفبيوناتشى والله المستعان

Bassem1993
11-21-2013, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي على الشرح
الدعم و المواقعة هي اساسيات التحليل الناجح
بالتوفيق و السلام
..........................

forexman55555
11-21-2013, 19:52
كيف العامل النفسى يؤثر على السعر , انا لم افهم هذه العبارة
اما عن كسر الدعم و المقاومة فالذى يكسر 3 مرات لا يجب الاعتماد عليه اصلا لان كسره يكون اسهل بعد ذلك

ashrafshawky
11-21-2013, 19:54
اخى الكريم اشكرك وبالفعل الدعوم والمقاومات هامة جدا فى التداول ويجب تعلمها جيدا واستخدام الترند الذى هو صديق المتاول الوفى

ilham
11-21-2013, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف النبياء والمرسلين
شكرا لك اخي على تقديمك لهدا الموضوع المفيد وانشاله سوف يتم العمل به

yossefdidi
11-24-2013, 17:40
المؤشرات الاقتصادية[عدل]

* العملة الرسمية للدولة هي الدرهم الإماراتي
* تشهد الواردات نموا كبيرا وتتمثل خاصة في المواد المصنعة والآلية ووسائل النقل.
* تدير إمارة أبوظبي صندوقا سياديا للاستثمار تقدر حجم محفظته ما بين 650- 875 مليار دولار عن طريق جهاز أبوظبي للاستثمار.

---------- Post added at 03:40 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

الاقتصاد هو فرع من فروع العلوم الاجتماعية، ويهتم بدراسة عملية إنتاج، توزيع، واستهلاك السلع والخدمات. ومصطلح (اقتصاد) لغوياً يعني التوسط بين الإسراف والتقتير (جاء في مختار الصحاح: "القَصْدُ بين الإسراف والتقتير يقال فلان مُقْتِصدٌ في النفقة"). تعددت التعاريف لمصطلح (اقتصاد) إلا أن التعريف الأعم والأشمل لخصائص الاقتصاد الحديث المعاصر هو تعريف (ليونيل روبنز) في مقالة نشرها عام 1932 حيث يقول: "الاقتصاد هو علم يهتم بدراسة السلوك الإنساني كعلاقة بين الغايات والموارد النادرة ذات الاستعمالات". (الوسائل النادرة) أو الندرة: تعني عدم كفاية الموارد المتاحة لإشباع جميع الاحتياجات والرغبات الإنسانية. وغالباً ما يشار إلى الندرة بأنها (المشكلة الاقتصادية). وبمعنى آخر نجد أن المشكلة الاقتصادية هنا تدور حول الاختيار Choice وما قد يؤثر بانتقاء هذا الخيار من محفزات وموارد.

يمكن تقسيم الاقتصاد أو تصنيفه إلى أنواع عدة، أهمها:

* اقتصاد جزئي واقتصاد كلي
* اقتصاد إيجابي"وصفي" واقتصاد معياري
* أنواع أخرى من مدارس الأفكار الأقتصادية

أحد استعمالات الاقتصاد هي شرح كيفية عمل النظم الاقتصادية، وما الذي يربط أطراف هذه النظم من علاقات ضمن إطار المجتمع. تطبق أساليب التحليل الاقتصادي بشكل متزايد على المجالات التي تتعلق بالأفراد (بما فيهم الرسميون) الذين يقومون باختياراتهم ضمن إطارالمجتمع، كمثال على ذلك، الجريمة، التعليم، الأسر، الصحة، القانون، السياسة، الدين، مؤسسات المجتمع المدني، وصولاً إلى الحرب.

zidan
11-25-2013, 23:16
عند التداول على الدعم والمقاومة لابد ان نتاكد ان السعر الذى نشترى منه او نبيع منه سعر دعم حقيقى لكى يبدا السعر ف الصعود او يبدا فى الهبوط
لانه قد ندخل على دعم او مقاومة قد ينعكس السعر على التاجر

forex_lionz
12-28-2013, 21:58
نقاط الدعوم والمقاومات مهمه جدا ويعمل بها الكثير من الكبار وقد تساعد فى معرفه الاتجاه السعرى
لذلك يجب على كل مبتدأ ان يتعلم المقاومه والدعم من البايفوت وخطوطها حتى يتعلم الاختراق والارتداد السعرى

harimeche
03-05-2014, 22:16
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على الموضوعـــ

وانا صراحة أعتمد على فشل السعر

مرتان في الكسر أما المرة الثالة

فتكون أفضل في الدخول في الصفقة

نور المعرفه
03-06-2014, 15:21
بالفعل الدعم والمقاومة لهم أهمية كبيرة جداً من حيث تحديد نقاط الدخول والخروج ، ولإنها تدخل الكثير من الإستراتيجيات ، بارك الله فيكم أجمعيين .

nizar17
03-06-2014, 16:01
نقاط الدعوم و المقاومات هي من اهم اساسيات التحليل الفني و الكلاسكيكي و هي تعطي
نقاط دخول مهمة جدا بالنسبة لاي مضارب في مجال الفوركس
بالتوفيق للجميع

ashrafko
03-06-2014, 16:11
بالفعل اخى الكريم نقاط الدعوم و المقاومات هي من اهم اساسيات التحليل الفني و الكلاسكيكي ولابد من تعلمها والعمل بها وبالتوفيق

mta1
03-22-2014, 06:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
....
.................................................. ..

mohammed alkenany
03-22-2014, 16:45
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادت اخوتك الاعضاء عن كيفيه تحديد مدى قوه نقاط الدعم والمقاومه
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده

fireforex
03-27-2014, 08:32
جزاك الله خيرا اخى على هذا الموضوع الذى طراء فيه الاصدقاء بمعغلوماتهم واستفادنا جمعا وغن شاء الله من خلال التعلم سنرتقى ونصبح اكثر خبرة واكثر كقؤ لدخول عالم الفوركس بجداره وتحياتى لكم ورمز 1 يعنى التفوق إإن شاء الله 1

GemyKadel
04-03-2014, 15:50
السلام عليكم الترندات وميل حركه السعر والدعم والمقاومه هم من اهم التحليلات التي تساعدك في تحديد نقاط الدخول والخروج بشكل مبدئ ولكن لا يمكن الاعتماد عليهم فقط بل اضافه المؤشرات والاستراتيجيه الخاصه بك هم سوف يوجهونك لمكسب بأذن الله

a7med84
05-26-2014, 15:46
شكرا لك اخى الكريم كلها نقاط هامه جدا فى تحديد نقاط الدعم والمقاومه على الشرات

وعموما هى نقاط هامه مع اى استراتيجيه لانها ممكن ان تعمل كنقاط للدخول والخروج من الصفقات فى السوق

ahmad moh
05-26-2014, 16:01
الكلام ده لازم نأكد على موضوع الثلاث نقاط ده عشان الناس بتعمل ع نقطين وتيجي لما تحليلها يطلع غلط ويخسر

ilyes
05-26-2014, 16:14
السلام عليكم
انا اوافقك الرأي تماما أخي الكريم نقاط مهمة يجب على اي مبتدئ العمل بها
وكما قلت هذا ليس كل شيئ في التداول هناك نقاط اخرى يجب معرفتها موفق

الربح من الفوركس
05-26-2014, 17:18
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد والمفيد وبالفعل استفدت وننتظر المزيد من تلك المواضيع وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

chokrito
05-26-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هده المعلومات المفيدة والرائعة وانشالله يكون الكل استفاد مة هي المعلومات

ahmedmomen
05-26-2014, 18:48
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا من الهام جدا تحديد قوة خطوط الدعم والمقاومة
وفي اعتقادي ان كل اما ترسم الدعم والمقاومة على فريم اكبر كان افضل بكتير وافضل فريم في رايي هو فريم اليوم

besnisse
06-28-2014, 16:45
تسلم اخي الكريم ان موضوع الدعوم و المقاومات
يحتاج الى تفصيل و دقة حتى تفصل
ان الدعوم و المقاومات تدخل ضمن التحليل الفني
ننظر شرح اكبر منك
بالتوفيق و في امان الله

fido
06-29-2014, 22:10
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك،، على الطرح القيم
وجعله في ميزان حسناتك،،
وألبسك لباس التقوى والغفران
وجعلك ممن يظلهم الله في يوم لا ظل إلا ظله
وعمر الله قلبك بالإيمان،،
ولا حرمك الاجر,,

ishytower
07-31-2014, 21:01
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع ويجب ان نحدد نقاط الدعم والمقاومه القويه والضعيفه حتي نحدد وقت دخول الصفقه من وقت خروجها بالتوفيق للجميع

abdgaribtc
07-31-2014, 23:42
فعلا كلامك صح الواحد لازم يفهم النقاط اولا
ثم يبداء في العمل ولا يقول هذا حظ وانما العمل عن دراسة

samirovski
08-09-2014, 13:33
عن نفسي استغل مؤشر جديد يحدد نقاط الدعم و المقاومة بشكل الي و
اوتوماتيكي يحدد نقاط الدعم و المقامة لعدة فريمات في ان واحد
و بشكل صحيح رغم خبرتي فيها

chokrito
08-12-2014, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي الريك على هذا الموضوع الغني بالمعلومات . نعم حول الدعم والمقاومة
واتمنى ان يكون مؤشر لتحدد الدعم والمقاومة

wesal
08-14-2014, 09:30
السلام عليكـــم ورحمـة الله وبركـــــاتة
انا مبتدئه في مجال الفوركس
والاستفاده من خبرات الغير وتجنب اكبر قدر ممكن من المخاطر التي يمكن حدوثها في بدايه التعامل مع هذا المجال
وبالتوفيق لك وللجميع
في ميزان حسناتك ان شاء الله
وجزاك الله كل خير

abdgaribtc
09-04-2014, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلامك صح ولذلك علينا التحلي بالصبر والمراقبة ليخترق السعر ثلاث مرات
لنأكد على ان السعر اخترق الدعم او المقاومة اي يجب علينا ان نترقب كي ندخل صح ونخرج صح

maghribia
09-04-2014, 22:49
ان العمل على النقط الدعم و المقاومة فهي تعتبر من بني
الامور التي يجب على المتداول ان يهتمبها
لانها الاساس ف يالنجاحف يالفوركس

awa
10-05-2014, 22:10
انا يحدد لى الدعوم و المقاومات موقع ما اعتمد عليه و لكن لو الدعم
و المقاومة اخترقوا كثيرا فأنا خلاص ببطل اعتمد عليهم بشكل اساسى

hellelali2
10-05-2014, 22:24
شكرا اخي الكريم بالفعل نقاط الدعم القوية والتي يمكن الاعتماد عليها للتداول والله الموفق للجميع للنجاح فالتداول والتحققيق الربح الكبير والله الموفق للجميع

mahmoud mostafa
10-18-2014, 03:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

4ex trader
02-08-2015, 12:49
ي اخى مناطق الدعم والمقاومة مهمة جدا فى التداول ولكن زيارة السعر له اكثر من مرة دليل على احتمالية كسره قريبا ولذلك لا تصبح المنطقة قوية كما تقول

antonioforex
02-27-2015, 01:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح اهمية نقاط الدعوم و المقاومات و كيف نستفيد منها في التحليل
الفني لانها تساعدنا كثيرا في دخول صفقاتنا و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام

osama forexawy
05-29-2015, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة والاخوات اعضاء منتدى فوركس العرب
حظا سعيد للجميع
:happy:
اولا يجب على الجميع ان يعرف شيئا مهما وهو ان خطوط الدعم والمقاومة يجب ان لا تقل عن ثلاثة نقط كاملة وليست نقطه واحدة حتى يكون التحليل جيد

جابر1979
05-29-2015, 17:53
السلام عليكم و رحمة اله تعالى و بركاته ،
موضوع مهم عن اهم النقاط التي يتم من خلالها تحديد مستويات الدعم و المقاومة . و هي تؤثر في الاتجاه الذي يتخده السعر . شكرًا لك

youness bouchenial
06-10-2015, 14:39
مساء الخير يا أصدقاءى الاعزاء
واعلم اخي اننا نمضي على جسر من نور العلم نحمل شعاع الامل للمستقبل المشرق شكرا كثيرا لك لخي الكريم

mohamedpopo
06-11-2015, 08:44
شكرا كثرا على شرح خطوط
الدعم و المقاومة فهم من اهم الخطوط لتوقع
سيران السعر فالدعم
يجعل السعر يرتفع فنقوم بالشراء
و المقاومة تقاوم ارتفاع السعر
و تؤدى الى الانخفاض فنبيع

osama147
06-11-2015, 08:51
اخي تحية طيبة وبعد..
ان تحديد نقاط خطوط الدعم والمقاومة يتم من خلال تحديد المبلغ الذي يمنع العملة الصعود
وتحديد المبلغ الذي يمنع العملة من النزول يتم بسهولة تحديد نقاط الدعم والمقاومة
تقبل مروري

youness bouchenial
06-11-2015, 19:26
السلام عليكم
اشكرك و اشكر كافة الاعضاءاللدين ينشرون كل المعلومات التي يعرفونها ولا يبخلون عنى اكيد ان مصيرهم سيكون بالنجاح التمنى لك النجاح ستجد جزاأك بالربح

طريق النجاح
06-11-2015, 23:48
***السلام عليكم ورحمه الله وبركاته***
أعتقد أخي أن هذا أمر ليس سيء تماما ويمكننا التعود عليه سريعا في سوق الفوركس
الامر اصبح سهل جدا مع المؤشرات اخي لدي مؤشر يقوم برسم الدعوم والمقاومات بدقة عالية جدا،،

Angry falcon
06-26-2015, 21:06
بارك الله فيك على هذه المقالة الرائعة والمعلومات القيمة مع تمنياتى للجميع بالنجاح والتوفيق

حسنى صادق
07-17-2015, 14:45
لابد من مرعفة المزيد ن الاساسايات لرسم حدود الباات التى تعطى الدعوم و المقاومات و الفعل الرئيسيى للارتقاء بمستوى التداولات الساساساىي

---------- Post added at 02:45 PM ---------- Previous post was at 02:17 PM ----------

من افضل و ابسط الطرق فى التداول ان نتداول من نقاط الدعم و المقاومة و عدم الطمع فى اللوت و نتخذ اجراؤات الحماية اممكنة

abdgaribtc
07-17-2015, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من الضروري معرفة التحاليل الفنية للعملات الرئيسية في الشارت والميتاتريد لسوق العملات الأجنبية و التداولات عليها

a7med sniper
07-24-2015, 14:31
شكرا لعىا لمضووع واكيد اداده مهمه جدا فى التعامل فى هذا اسلوق من خلال التعامل مع الدعم والمقاومه ولا غنى عنه ىف التعامل فى السوق والله المستعان

والله يوفقكم

Angry falcon
07-24-2015, 14:57
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع واريد ان انوه على ان الدعوم والمقاومات من اساسيات السوق وعناصر هامة لابد من دراستها جيدا

MahmoudNofal
07-24-2015, 15:43
تسلم على الموضوع و الشرح الوافى و عموما كل واحد ممكن يحدد نقط المقاومة و الدعم و على فكرة في مواقع بتبقى محددها على مر السنين و دى بتبقى افضل

rachadcom
08-11-2015, 12:32
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك على هاته النمقاط التي تساعدنا بتحديد نقاط الدعم و المقاومة بالتدقيق اكبر
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

med1985
09-20-2015, 17:09

marwanadam
09-20-2015, 17:41
نعم اخى وكدالك ممكن ان يتممشاهد بعض الفديوهات التوضيحة لكى يتم شرح الامر
وكدالك لكى تكون الافادة جيد فى السوق وبتوفيق اخوتى

Roshdy
09-20-2015, 17:48
بالفعل يجب ان يفشل السعر بكسر هذا الخط 3 مرات على الاقل اي ان المرة الثالثة تؤكد كونه خط دعم او مقاومة
وزيادة عدد المرات التالية التي يفشل السعر بكسره تزيده قوة وتأكيدا وكلما زاد عدد المرات التي يفشل السعر فيها بكسر الخط
يكون خط اقوى

csebai11
09-20-2015, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مستويات الدعم و المقاومة هي من اهم الاادوات في التحليل الفني انا استعمل الفيبوناتش و مؤشرات لمعرفتها

nasro_man
09-20-2015, 22:09
أخي الكريم النقاط الواردة في موضوعك كلها مهمة جدا و لا تخلو من الفائدة لأن الدعوم و المقاومات هي أساس التحليل
و أي دعم يجب أن يتحول إلى مقاومة في حالة كسره

waleed shaaban
09-20-2015, 22:48
وصلت المعلومات المقدم عن الدعم والمقاومه وجارى التاكد من الصحه للغضو المحترم على ان يكون الكلام ذات دقه فى هذه الحال اتقدم بشكر لك على المجهود المبذول فى المشاركه
واهمه ان العم لابدمن ان يؤكد بعد المره الثالثه من محاوله الكسر

mo3tasem
10-21-2015, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على هذة المعلومات الهامة فى سوق الفوركس اتمنى من جميع المبتدئين الاستفادة من هذا الموضوع فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق والنجاح
ولكن لو كان هناك توضيع بالصور كان افضل

katreenaziz
10-21-2015, 13:58
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وغانا بشتغل على الكسر والاختراق للدعوم والمقاومات القوية ويوجد استراتيجيات اخرى كثيرة تشتغل على الدعم والمقاومة اتمنى التوفيق للجميع

عاشق الفوركس
11-04-2015, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي الفاضل ،على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمته انا وعلى الجميع ان يكونو شخصية قوية للتعامل مع السوق بحزم لانه كثير يوثر في النفسية اثناء التدوال،أتمنى ان نجدك في مواضيع اخرى,قيمة ,ان شاء الله

WRZ
11-04-2015, 19:16
السلام عليكم مشكور
الاخ علي الشرح الوافي لنقط الدعم و للمشاهدين ال eur/usd علي سبيل التجربه حاليا قريبا سيختبر نقطة دعم 1.0800
و للاخوه يوجد بعض نقاط المقاومه القويه و التي تكون قريبه من الارقام التي تنتهي ب 00 او 000 تعتبر نقاط مقاومه او دعم قويه

adamarwan
02-23-2016, 03:55
لبد من ان تعرف ان من بين الامرو التىل ها لامكان الكبير
فى السوق هى هدا الامر لدى من الاحسنا ن تتقن استخدام الدعوم والمقاومة
وحظ موفق

alizert2015
02-23-2016, 04:10
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع الدي تحدت فيه عن بعض النقاط المهمة لتحديد مدى
قوة خطوط الدعم والمقاومة وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

balanila
02-23-2016, 05:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

شكرا لك أخي الكريم علي هذة المعلومات القيمة بالتأكيد سوف نأخذها بعين الإعتبار..

تحياتي لك.. ننتظر منك المزيد..

marco2000
02-23-2016, 06:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخي على هذا الموضوع وانا اقول لماذا اخسر الكثير في التداول اذا هذا النقطة مهم يجب التركيز علية سوف اجربها في المرة القادمة
وشكرا

nuclear2010
02-26-2016, 19:40
السلام عليكم جميعا
شكرا لك على المعلومات القيمة فالمقاومات والدعوم هى اهم عامل فى تحديد اتجاه الترند
ولكن عندى سؤال ما هى اقل مدة زمنية تتكون فيها الثلاث نقاط لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة
تقبل مرورى

عاشق الفوركس
03-16-2016, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي تطرقت اليه امل ان يفيد الاخوة الكرام ان شاء الله ،

Abughali
03-16-2016, 23:11
انا جديد في هذا المجال و أحتاج لمثل هذه المعلومات الأضافيه بلفعل
شكرا أخي الفاضل

csebai12
03-17-2016, 02:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب التركيز على قوة الدعوم و المقاومات المستعملة في التحليل كي تكون الاشارة اقوى و ادق

نور الجنة
03-17-2016, 03:47
السلام عليكم
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع فهو مهم للمبتدئين مثلي
و إن شاء الله ندعو التوفيق من الله

nonam
09-23-2016, 15:23
السلام عليكم ....الدعوم والمقاومات من اهم الادوات الفنية اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول وكمان الادوات الاهم في الحساب ومن المهم جدا ان يكون التعليم من اهم الادوات

sob81
09-23-2016, 16:05
بعض النقاط المهم فى التجارة فى الفوركس مشكور اخى على تقديم مثل هذة النقط التى تساعد المتاجر على التتداول
ومعرفة كيفة التتداول فى الفوركس بطريقة صحيحة