PDA

View Full Version : إمكانية الربح والخسارة في الرافعة المالية للفوركس

معتصم سباعنة
10-21-2014, 03:29
النجاح الهائل والإنتشار الكبير لسوق الفوركس (تداول العملات الأجنبية), وخاصة سوق الفوركس للأفراد, يمكن أن يعزى لعوامل عدة. ولكن هناك ميزة رئيسية واحدة بالفعل يقدمها سوق الفوركس للمتاجرين الأفراد بعكس الأسواق الأخرى؛ وهي قوة الرفع.

قوة الرفع أو الرافعة المالية (Leverage) في أسواق الفوركس هي الأعلى في العالم. يمكن للمتداولين المتاجرة فرضيا بقوة رفع تصل نسبتها إلى 1:400, مما يمكنهم من المتاجرة بملغ 200.000 دولار بحد أدنى 500 دولار. هذه بالطبع سمة جاذبة جدا لأسواق الفوركس.

ولكن قبل أن يشرع الفرد في المتاجرة في الفوركس, فمن المهم أن يفهم أنه بقدر احتمالية الكسب بنظام قوة الرفع, فإن خطر الخسارة بالمثل كبير. فمن المهم أن نفهم بشكل تام هذه النقطة, ولنضرب مثلا لشرح هذه النقطة.

إذا كان التاجر ( أ ) يملك رأس مال بقيمة 100.000 دولار والتاجر ( ب ) يملك رأس مال بقيمة 1.000 دولار, وكلاهما بدأ المتاجرة عند 100.000 دولار, فإن نتيجة الخسارة بنسبة 1% في قيمة العملة مختلفة تماما بالنسبة لكلاهما. فالواقع أن كلا منهما قد خسر 1.000 دولار, ولكن هذا المبلغ يمثل كل ما يملكه التاجر ب بينما يمثل 1% فقط من حساب التاجر أ.

يمكن للتاجر ( أ ) أن يستمر في المتاجرة بباقي رأس المال والبالغ 99.000 دولار بينما نفذ رأس مال التاجر ( ب ) بأكمله وحسابه أغلق. وهكذا, يمكن للفرد أن يحقق ثروة مباشرة من الإستفادة من قوة الرفع الكبيرة التي تقدمها أسواق الفوركس, ولكن يجب الحذر عند اختيار قوة الرفع حيث أنها يمكن أن تكون سبب السقوط ونهاية متاجرتك في أسواق الفوركس إذا لم تتاجر بحكمة.

YMTMAX
10-23-2014, 00:09
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

host
10-27-2014, 23:34
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

YMTMAX
10-30-2014, 12:31
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..‏
تقبل مروري ..‏

antonioforex
01-20-2015, 21:31
السلام عليكم
طبعا اخي في مجال الفوركس يجب دائما وضع في الحسبان اننا ممكن نخسر لدلك يجب ان
نعمل بادارة سليمة لراس مالنا لان هدا هو الاهم للاستمرارية و بالتوفيق.

mhtab
01-20-2015, 21:41
ايوة امكانيه واسعه

adil17
01-21-2015, 11:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

xdorex
01-21-2015, 14:42
شرح ممتاز الرافعه الماليه فيها مميزات وعيوب ولكن انا افضل التركيز اكثر على مميزاتها فهي التي تمكننا نحن صغار المتاجرين ان نتداول في هدا السوق العملاق
شكرا لك على الشرح

Bouani
01-25-2015, 21:46
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل الفوركس يتيح برافعة الولوج في فرص سانحة كثيرة للغاية
و ده بيضاعف رأس المال مضاعفات كبيرة
بس لا ننس أنه من جهة اخرى مخاطر كبيرة
تقبل مروري

a7med84
01-26-2015, 09:46
الرافعه الماليه فى هذا السوق ه سلاح ذو حدين بدون شك مهم جدا ان يكون

هناك تعامل بشكل حذر معها لان المبالغه فى استخدامها تعرضك ال خساره اموالك والله المستعان

tazi larbi
01-26-2015, 10:49
لسلام عليكم لرافعة سلاح ذو حدين هي تنفع بان تدخلك للسوق لكن ممكن ان تسرع من خروجك لهدا ارافعة المالية الصغيرة جيدة لانا تجبرك على ادارة رس مالك بصرامة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

emya
01-26-2015, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

mery20
01-27-2015, 17:53
السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك

---------- Post added 01-27-2015 at 02:53 PM ---------- Previous post was 01-26-2015 at 10:21 PM ----------

السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك

lastmed
01-27-2015, 17:57
يخول التداول على الرافعة المالية، أو التداول على الهامش، إمكانية التداول دون دفع القيمة الكاملة للصفقة. نتيجة لذلك، يمكن فتح صفقة أكبر بكثير مما يمكن فتحه في حالة حاجة إلى تمويل الصفقة بالكامل. ويزيد التداول على الرافعة المالية من إمكانية تحقيق الأرباح، ولكنه يزيد كذلك من المخاطر التي يمكن التعرض لها.

يمكن تداول الفوركس برافعة مالية تصل قيمتها 400:1، كما يمكن تداول عقود الفروقات برافعة مالية تصل قيمتها إلى 200:1. يعني ذلك أنه مقابل كل 1$ في الحساب، يمكن فتح صفقة للفوركس بقيمة 400$ وصفقة لعقود الفروقات بقيمة 200$

Tro
02-03-2015, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الرافعه الماليه مهمه جدا فى التعامل مع السوق
ولازم ناخد بالنا فى استخدامها لانها ممكن تأدى للخساره بس بردوا دة ما يمنعش ان مميزاتها لا تحصى بحيث اناه بتساعد المبتدىء على التداول فى سوق الفوركس
بس دة مايمنعش ان لازم يبقى فى اداره واستراتيجيه جيده لاداره راس المال لان المتداول معرض للخساره

Zezobebo3
02-27-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ..
بس متنفعش لكل الحسابات ..
وانستا وحدت الرافعه الماليه لكل حسابات البونص

مني عصام
06-13-2016, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح موضوع الرافعه والمثال القيم
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...

harimeche
06-13-2016, 20:45
من وجهة ونضري مهما كبرت الرافعة المـــــالية فهي أفضل

لانها في الأخير كلما كبرت كلما أصبح البروكر يخصم لك مبلغ أقل في الهمش المحجوز وهدا ما نريده

في الطرق الحـــــادة

أما التداول المتحفض فالأفضل أنت تكون صغيرة

rawan shaban
06-13-2016, 21:40
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

maskzorro
06-13-2016, 22:29
لك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..
هناك تعامل بشكل حذر معها لان المبالغه فى استخدامها تعرضك ال خساره اموالك والله المستعان

noramohamed
06-14-2016, 02:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل اشكرك علي موضوعك الاكثر من رائع واتمني منك ان تقدم كل ماهو جديد في هذا المجال الشيق وشكرا لكل الاعضاء الذين ناقشوك^^

x14x01
06-14-2016, 22:52
جزاك الله خير على هذا الشرح الوافي و الكافي بصراحة كل ما له علاقة بالفوركس موجود ,
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله تعظيم سلام

محمد سليم
06-23-2016, 06:45
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

monji125
06-23-2016, 06:49
ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﻫﻮ ﺳﻠﻮﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﻈﻬﺮ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻋﻨﺪ ﺣﺪﻭﺙ ﺣﺪﺙ ﺳﻠﺒﻲ ﻗﺪ ﻳﺆﺛﺮ ﻋﻠﻰ ﻇﺮﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ . ﻭ ﺫﻟﻚ ﻳﺤﺪﺙ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺑﻘﻮﻡ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﻌﺰﻭﻑ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﺑﻮﻗﻒ ﺻﻔﻘﺎﺗﻬﻢ ﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭ ﺗﺤﻮﻳﻞ ﺃﻣﻮﺍﻟﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺻﻮﻝ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮ ﺍﻷﻗﻞ ﺑﺴﺒﺐ ﺣﺎﻟﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻴﻘﻴﻦ .

kokiya
06-29-2016, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاتة والصلاة والسلام على أشرف المرسلين موضوع جد مهم أخي الفاضل المرجو أن تفيدنا على الدوام

bebars zolfakar
06-29-2016, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات تقبل مروري يا غالي

elguerzyfy
10-20-2016, 20:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته*
الربح و الخسارة ضرورية في الفوركس و من الممكن ان يستتمر الانسان ولا يغامر لكي لا يخسر

adamarwan
10-20-2016, 22:51
اى شيئ اخى ممكن ان يحدت الفرق فى التدالو
وفى الربح والخسرات لدى لبد من ان تكون
ضابط هدا الامور
وحظ موفق

doaa sary
10-22-2016, 17:35
كل شركات الوساطة بتوفرلنا الرافعه المالية ميزتها انها بتخليك تتاجر بكل راس مالك ومضاعفه العقودمقابل عربون صغير بيتم خصمو
والعربون اسمو هامش مستخدم ومسترد بعد اغلاق جميع عقودك

مني عصام
11-07-2016, 07:30
الرافعه المالية 1:1000 افضل رافعه لكن مع الأخذ في الاعتبار
انه يجب ان يكون هناك ادارة سليمة لراس المال
و الرافعه الصغيره ممتازة للمبتدئين عشان تقدر تحافظ
على حسابهم اطول فتره ممكنه و الله يوفق الجميع
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

بدر اشطيبي
11-08-2016, 21:22
السلام عليكم اخواني المتداولين اعضاء المنتدى الرافعة المالية او نظام
الهامش هو ما يبقي المتداول في السوق رغم صغر حجم راسماله بالتوفيق

مني عصام
12-11-2016, 10:19
الرافعة المالية تزيد في راس مالك بصورة افتراضية , لكن الارباح و الخسائر تكون واقعية
فكلما كانت الرافعة كبيرة كانت الارباح او الخسائر كبيرة
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

xmenflis1
12-22-2016, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
بتوفيق للجميع

البرنس بيتر
02-03-2017, 14:24
داخل العملاق انستا وبحساب البونص لايمكن اكثر من 1.100
لكن اذا قمت بالايداع طبعا يتغير الامر بالتوفيق للجميع شكرا

Gamal Tarek
02-05-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته .. اخي العزيز يا ريت تجدد من موضوعاتك لان هذا الموضوع اتهرس ١٠٠ مره واصبح الكلام به ملل .. فنرجوا المزيد من المواضيع الاخري .. تقبل مرووووووري ولكل جزيل الشكر .. بالتوفييييق للجميع

zizoo99
02-05-2017, 08:24
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالرافعة المالية هو اسلوب مستحدث بالفوركس حتى يتمكن المتداولين من الربح الجيد نظرا لقلة الارباح التى يحصلون عليها فى الاساس و تصل الى بضع نقاط

ahmed megahed
02-05-2017, 09:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اوافقك اخي على طرحك لموضوع الرافعة فهي كما تعطي امكانية كبيرة للمتاجرة فهي ايضا تحتويء على خطورة عالية فيجب عدم الافراط في اخذ الصفقات وتاتي من هنا اهمية ادارة راس المال حيث تحسب الخسائر والارباح لمعرفة مدى الخطورة

bossy
03-26-2017, 19:16
الرافعة المالية 1:200 يعنى مثلا كل دولار بتحطه فى حسابك قدامه 200 دولار من الشركة
وده معناه انك بتاجر ب200 دولار مش دولار لكن نسبة المخاطرة بتاعتك بتكون على الدولار بتاعك والشركة مالهاش دعوة بالفلوس

---------- Post added at 07:16 PM ---------- Previous post was at 07:10 PM ----------

الرافعة المالية 1:200 يعنى مثلا كل دولار بتحطه فى حسابك قدامه 200 دولار من الشركة
وده معناه انك بتاجر ب200 دولار مش دولار لكن نسبة المخاطرة بتاعتك بتكون على الدولار بتاعك والشركة مالهاش دعوة بالفلوس

alalbet
05-07-2017, 00:26
تسمح الرافعة المالية للتاجر التحكّم بأحجام أكبر من التداولات. سيستخدم التّجار هذه الأداة كوسيلة لزيادة أرباحهم. من الضروري التشديد على أنّ الخسائر تزيد أيضًا عند استعمال الرافعة المالية. لذلك، من الضروري فهم الحاجة الى التحكّم بالرافعة المالية.

توفر شركة أف أكس سي أم رافعة مالية مرنة لعملائها. بإمكانك التداول من دون أي رافعة مالية، أو بإمكانك التداول وفق حجم معيّن من الرافعة.

aym
05-07-2017, 00:35
الرافعة المالية هى عبارة عن اداة مساعدة يتم استخدمها فى رفع الرصيد الى قيمة معينة تساعد على البدء فى فتح الصفقات ولذلك يجب على المتاجر اختيار
النسبة المناسبة لراس المال

xmenflis1
05-07-2017, 00:45
مرحباً
شكراً على إضافة
يخول التداول على الرافعة المالية، أو التداول على الهامش، إمكانية التداول دون دفع القيمة الكاملة للصفقة. نتيجة لذلك، يمكن فتح صفقة أكبر بكثير مما يمكن فتحه في حالة حاجة إلى تمويل الصفقة بالكامل. ويزيد التداول على الرافعة المالية من إمكانية تحقيق الأرباح، ولكنه يزيد كذلك من المخاطر التي يمكن التعرض لها.
بتوفيق للجميع

Ahmed.Salman
05-07-2017, 01:12
بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخى الكريم على هذا الموضوع الرائع المفيد لأنى إستفدت منه كثيراا حقيقتا أطال الله عمرك وأتأسف على الإطاله.

xmenflis1
05-12-2017, 21:35
مرحباً
شكراً على إضافة
شرح ممتاز الرافعه الماليه فيها مميزات وعيوب ولكن انا افضل التركيز اكثر على مميزاتها فهي التي تمكننا نحن صغار المتاجرين ان نتداول في هدا السوق العملاق
بتوفيق للجميع

xmenflis1
05-20-2017, 01:00
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

fouadd19
05-26-2017, 20:41
السلام عليكم اخواني المتداولين اعضاء المنتدى الرافعة المالية او نظام
الهامش هو ما يبقي المتداول في السوق رغم صغر حجم راسماله بالتوفيق

xmenflis1
05-26-2017, 21:07
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 07:03 PM ----------

مرحباً
شكراً على إضافة
طبعا اخي في مجال الفوركس يجب دائما وضع في الحسبان اننا ممكن نخسر
بتوفيق للجميع