PDA

View Full Version : تاريخ تداول فوركس

معتصم سباعنة
10-21-2014, 03:48
بدأ تداول فوركس أثناء فترة البابليين. تم تصميم هذا النظام للعملات والصرف. في الأيام الأولى كانت السلع تتم مبادلتها مقابل مواد أخرى مادية. وعند بداية عصر المعادن، أصبح الذهب والفضة هما الأداة المستخدمة في التعاملات. وأصبحت هذه الفكرة شائعة أثناء هذا العصر.

بدأت وقتئذ إنشاء العملات المعدنية وأيضًا الأنظمة السياسية. وعندما أصبح الذهب وسيلة التجارة الهامة، تم تقييد استخدامه، ونتيجة لذلك تضاءلت قيمة المال .

بعد ذلك حدث هلع كبير جراء رغبة الناس في استبدال قيمة أموالهم بالذهب. وفي عام 1931، تم إزالة قاعدة الذهب وولد سوق فوركس، على الرغم من كون الناس لا يعرفون إلا نسبة قليلة أو لا يفهمون شيئا على الإطلاق عنه.

تم تقديم الصرف الأجنبي ومن ثم أصبح تمتع الناس باستقرار نقدي وموثوقية اكبر من خلال مبادرة الولايات المتحدة الأمريكية في يوليه لعام 1944، تم تقديم العملة العالمية الجديدة باستخدام الدولار الأمريكي. في أثناء هذه الأوقات تم إنشاء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والاتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتجارة والاتفاق عليهم في بريتون وودز شكلت الاتفاقية معيار الذهب والذي يبلغ 35 دولارًا لكل أوقية. وتم تثبيت العملات الأخرى بهذا المعيار. وكان سبب هذا هو تجنب عدم الاستقرار في أزمة مالية.

a7med84
10-21-2014, 07:04
الفوركس موجود من فتره كبير جدا ولكن كان بشكل اخر ولكن فكره تبادل العملات نفسها موجوده

ومع الوقت كان هناك تغير والله يوفقك والله المستعان

gehad87
12-01-2014, 14:24
عامة الفوركس اوتبادل العملات ظهر بظهور العملات النقدية وانتهاء حقبة التقايض بالسلع
وده لطبيعة اختلاف الامم بالعالم واختلاف العملات في كل مملكة او بلدة

soon
12-19-2014, 03:31
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

abdoute
12-19-2014, 12:05
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

snnaky
01-14-2016, 23:38
بصراحة مش مهم قوى بالنسبة لى انى اعرف تاريخ تداول الفركس ولا اعتقد انة ممكمن يكون مهم ايضا للمتاجريين عموما سواء المحترفين او المبتدأين
المهم هو تعلم اساسيات التداول يعنى الخلاصة اهم من معرفة تاريخ الفوركس لأنى مش حستفيد منة اكيد زى معرفة اساسيات التحليل الفنى والأهتمام بلالاخبار افضل

kacembouden2
01-16-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك