PDA

View Full Version : مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر 4

معتصم سباعنة
10-21-2014, 03:49
يوجد في أي جهاز أو أداة نستخدمها نقاط ضعف ونقاط قوة. وعند استخدامنا لبرنامج metatrader4 في التداول، نجده مفيد جدًا على الرغم من وجود بعض نواحي القصور.

وباستخدام برنامج metatrader4 لأول مرة، فإنك ستكون قادرًا على فحص وجود أموال متوفرة في حسابك أم لا. إذا لم يوجد مال كاف في حسابك، فإن عملية فتح مركز ستبوء بالفشل. ولهذا السبب يحتاج الشخص إلى أموال كافية للاستثمار.

وباستخدام برنامج metatrader 4 يمكنك الوصول إلى البيانات التاريخية باستخدام المجموعات المحددة مسبقًا مثل تاريخ، فتح، ومنخفض ومرتفع وغلق وحجم. يزيد مؤشر هذه المجموعات من النهاية للبداية نظرًا لأسباب تاريخية. توجد طريقة أخرى لإدخال البيانات التاريخية من خلال استخدام الفواصل الزمنية الأخرى وباستخدام أزواج عملات أخرى.

توجد ميزة أخرى في استخدام برنامج metatrader4 وهي إمكانية الحصول على معلومات عن الأخطاء في البرنامج. وظيفة "GetLastError" (الحصول على آخر خطأ) مفيدة جدًا. فمثلاً، يتم دائمًا في عملية ما تبدأ بطلب استرجاع رقم التذكرة. يمكنك تحديد بداية شريط جديد لكن هذه الطريقة تفشل عند تحميل السجل. وذلك لأنه يتغير عدد الأشرطة بينما الشريط السابق لم ينته منه بعد. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر تعقيدًا من خلال تقديم فحص الفرق بين القيم الذي يبلغ واحد.

تعتمد الطريقة التالية على حقيقة أن هذه الطريقة يمكن أن تخفق في العمل عندما يوجد كثير من نقاط الأسعار الداخلة. لكن القضية هي أن نقاط السعر القادمة يتم التعامل معها في مؤشر منفصل. لكن في حالة إذا كان المؤشر مشغولاً عند ورود النقطة التالية، فإن هذه النقطة الداخلة لن يتم التعامل معها لتجنب الحمل الزائد على المعالج. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر صعوبة من خلال حفظ قيمة "الحجم" السابقة.

وبعد استعراض كل المزايا والعيوب، على المستخدم إتباع تعليمات كيفية استخدام البرنامج ويراعيها لكي تكون تداولاته أكثر نجاحًا ويحقق هدفه الذي يرجوه.

a7med84
10-21-2014, 07:01
شكرا لك اخى الكريم واعتقد ان البرنامج جيد للكل

مبتدئ او احتى غير مبتدئ فى هذا السوق والله يوفقك والله المستعان

abusmra
10-21-2014, 07:25
شكرا لك اخى الكريم واعتقد ان البرنامج جيد للكل

مبتدئ او احتى غير مبتدئ فى هذا السوق والله يوفقك والله المستعان

YMTMAX
10-25-2014, 14:01
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

بشير حمدان
10-25-2014, 14:06
السلام عليكم
اخى لا يمكن لادخول الى السوق بحال ولا يمكن المتاجره الا من خلال منصه التداول التى توفرها لك شركه الفوركس الوسيط فلابد ان تتاقلم على الوضع سواء جيد ام سئ

moamen mostafa shaker
10-25-2014, 21:34
اخي الكريم بالفعل لكل برنامج مزاياة وعيوبة اذا كنت تتحدث عن الميت تريدر 4 او غيرة من البرامج ولكن من الجدير بالذكر ان الاعتياد علي التعامل مع برنامج معين فترة من الذمن يعطي شعور بالراحة ولكن ينبغي تجربة اي شئ جديد علي الحساب دمو

elkalaby
10-25-2014, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك لتوضيحك لعيوب ومميزات الميتاتريدر4 جزاك الله عنا خيرا وجعله لك فى صالح الاعمال
تحياتى لك

Kendrici
10-25-2014, 22:50

بارك اله فيك اخي اغالي على هذا الموضوع والمعلومات التي ان اء الله تفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

mahmoud abdelhamed shedid
10-26-2014, 01:17
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

محمد السيد محمد
10-26-2014, 02:12
انا اتفق مع حضرتك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما ..

madmax07
06-27-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر 4 واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
06-27-2015, 18:24
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

zakija
07-16-2017, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير