PDA

View Full Version : كيف تؤثر الصين على الدولار الأمريكي؟

معتصم سباعنة
10-21-2014, 03:53
الصين، كما هو معلوم، بلد شيوعية وعدد سكانها كبير جدًا مما يمكنه التأثير على الدولار الأمريكي. فمع تنوع احتياطي فوركس، ستقوم الصين تدريجيًا بطرح بعض من أسهمها في الأوراق المالية الأمريكية، وبذلك تنخفض قيمة الدولار للحد الأدنى وتسبب الصين معاناة للأعمال التجارية الأمريكية والمستهلكين من خلال تفريغ الخزائن الأمريكية من السوق. وهذا ينطبق أيضًا على التلاعب بالعملة. حيث ستتلاعب الصين بالعملة مع التجارة الأمريكية الصينية بأن تنتج كثير من المنتجات لدول أخرى غير الولايات المتحدة.

أيضًا المنافسة المباشرة مع الصادرات الأمريكية لها تأثير كبير على الدولار الأمريكي. ومع ظهور التنوع الواسع في التقنيات الأمريكية، بذلت الصين كثير من الجهود لتصنيع التقنيات الأمريكية بسعر أقل من المنتجات الأمريكية. كذلك فالحد من استيراد المنتجات يلقي بظلاله على الدولار الأمريكي.

كما يعد ضغط الأجور عاملاً آخر حيث تعطي الحكومة الصينية أجور مميزة للعمال الصينيين. ستنافس أمريكا مع الصين لأن الصين بها عدد ضخم من العمال بناء على عدد السكان. وينطبق ذلك أيضًا على تسعير المواد الخام. معظم المواد المستخدمة في الوقت الحالي قادمة من الصين ويمكن لها أن تتلاعب بالسعر كيفما تشاء

a7med84
10-21-2014, 06:54
الصين اقتصاد كبير جدا يعنى دوله مؤثره فى الاقتصاد العالم

تأثيرها بيكون على اكتر من عمله لذلك فى المفكره تجد اخبارها موجوده

abusmra
10-21-2014, 07:27
الصين اقتصاد كبير جدا يعنى دوله مؤثره فى الاقتصاد العالم

تأثيرها بيكون على اكتر من عمله لذلك فى المفكره تجد اخبارها موجوده

mahmoud mostafa
10-21-2014, 09:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

YMTMAX
10-25-2014, 14:04
ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع
تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد
من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد
الأعضاء من دروسك المميزة ..

---------- Post added at 02:04 PM ---------- Previous post was at 01:57 PM ----------

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع
تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد
من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد
الأعضاء من دروسك المميزة ..

moamen mostafa shaker
10-25-2014, 22:14
اخي الكريم اصبحت الصين في عصرنا هذا مسيطرة علي اقتصاديات العالم ولكن بشكل غير مباشر من خلال تحكمها في الاقتصاد الامريكي واقتصاد اي دولة اخري بشكل غير مباشر حيث ان لها العديد من الاستثمارات في العديد من البلاد علي مستوي العالم

ahmedf23
10-25-2014, 22:27
الصين هامة جدا و اقتصادها كبير جدا
وهي دوله مؤثره فى الاقتصاد العالم رغم ان عملتها لا تتداول
تأثيرها بيكون اكتر على الدولار لذلك فى المفكره تجد اخبارها موجوده كما لو انها داخلة في الفوركس

mahmoud abdelhamed shedid
10-26-2014, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

the professor
01-10-2015, 04:37
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المميز ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
جازاك الله كل خير

basim
01-10-2015, 07:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبارك الله بكل الجهود الطيبه التي تبذلونها في ايصال المعلومه النافعه لجميع اعضاء المنتدى اخي العزيز شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمه والشرح الوافي وقد استفدنا منها كثيرا نتمنى منك المزيد خدمة لاعضاء منتدى فوركس العرب الكرام

fadl1984
01-10-2015, 09:23
البيانات الصينية لها تاثير علي بعض العملات مثل الدولار الامريكي والدولار الاسترالي حيث تربط كل من امريكاواستراليا بالصين بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية فالمصالح بينهم كبيرة لذلك عندما يكون هناك اخبار قوية من الصين نجد بعض الازواج ترتفع اوتنخفض علي حسب ايجابية وسلبية الخبر

adil17
01-10-2015, 09:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركات ه
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

madmax07
07-02-2015, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيف تؤثر الصين على الدولار الأمريكي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mohamed ghardallou
07-02-2015, 15:13
ســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكريم معلومات تداولية هامة جداً أخي الكريم مشكور على كل هذا العمل

عـمـر
07-02-2015, 15:36
مشكوور اخى على موضوع كيف تؤثر الصين على الدولار الامريكى
واتمنىى لك التوفيق والارباح الوفير
وانشاء الله يفيد الجميع
وجزاكم الله خير
:bravo:::happy::happy::happy::happy::happy::happy: :bravo::