PDA

View Full Version : فوركس أثناء فترات التقلبات: أفضل خمس استراتيجيات لتزويدك بها

معتصم سباعنة
10-21-2014, 03:55
عندما تعتقد أنك على حافة النجاح في تحقيق الأموال من تداول النقد الأجنبي، وفجأة يحدث تحول للأسوأ بمقدار 360 درجة. صحيح لأن تداول النقد الأجنبي يمر بفترات تقلبات. وتفسير ذلك فقط لأن السوق ديناميكي ويتعرض لتغير مستمر. ومتروك لك اختيار أحسن الإستراتجيات لضمان الاستمرار في جني الأرباح حتى أثناء أوقات عدم الاستقرار في سوق المال.

أول هذه الاستراتجيات المفيدة هو تحديد وقت الدخول في تداول ووقت الخروج منه. توجد الكثير من المميزات في معرفة متى تدخل في تداول لأن ذلك سيجعلك تجني أموالاً. وعلى نفس القدر من الأهمية يأتي معرفة متى تخرج من التداول لأن ذلك يجعلك تتجنب خسارة الأموال التي استثمرتها.

أما الإستراتجية الثانية المفيدة هي أن تكون على دراية بفرص كسب الأرباح من تداول ما. يمكنك القيام بذلك من خلال احتساب نسبة المكاسب والخسائر. ستساعدك هذه الإستراتجية في تحديد مقدار المال الذي تستثمره في تداول معين.

الإستراتجية الثالثة هي معرفتك كيفية قياس مقدار المخاطر التي ستتبناها مقارنة بالمكاسب المحتملة التي يمكنك حصادها. بينما الإستراتجية الرابعة المفيدة التي يمكنك أن تتبعها هي أن تحد من الخسائر. يمكنك أن تفعل هذا من خلال تغيير أوامر أخذ الربح وأوامر وقف أو الحد من الخسارة عند الضرورة.

الإستراتجية الخامسة والأخيرة هي استخدام التحليلات الفنية والأساسية بطريقة فاعلة. سيساعدك التحليل الفني في التنبؤ بمستقبل السوق وذلك من خلال دراسة حركة السعر، بينما يساعدك التحليل الأساسي في معرفة وضع البلد التي تستخدم عملتها في التداول.

يمكن أن يكون الصرف الأجنبي مربحا، لكن عندما يدخل في فترات التقلبات فعليك أن تعد نفسك بالترسانة الصحيحة التي تساعدك في أن تبقى صامدًا في مواجهة العاصفة. يمكنك أن تبدأ في إتباع هذه الخطوات الخمسة العظيمة لتغيير نتائج تداولك في فوركس للأحسن.

a7med84
10-21-2014, 06:51
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع ويظل عامل الخبره من خلال الممارسه فى هذا ااسوق هو الاهم والله يوفقكم والله المستعان

abusmra
10-21-2014, 07:27
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع ويظل عامل الخبره من خلال الممارسه فى هذا ااسوق هو الاهم والله يوفقكم والله المستعان

mahmoud mostafa
10-21-2014, 09:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

YMTMAX
10-25-2014, 14:03
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

moamen mostafa shaker
10-25-2014, 22:25
اخي الكريم ...المتاجرة في الفوركس تحتوي علي كثير من المخاطر وذلك بسبب التذبذب الشديد الموجود في السوق وكذلك فترات التقلبات التي تتخلل المتاجرة لذلك مثلما قلت انة يجب علي التاجر ان يكون لدية اولا حسن ادارة لراس المال وحسن ادارة للمخاطر

mahmoud abdelhamed shedid
10-26-2014, 01:30
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

xdorex
01-25-2015, 15:35
يجب ان تكون لك خبره في المجال حتى تستطيع ان تتاجر بشكل جيد لان اغلب الاشخاص يبتعدون عن الفوركس في مده وجيزه جدا لانهم لم يهتمو بالتعلم
وركزو فقط على الربح وهدا ما لم يحدث بلدا.. شكرا لك على الموضوع

emya
01-25-2015, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-25-2015, 16:16
مشكور اخى على موضوعك فوركس اثناء فترات التقلبات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Firas Si
01-25-2015, 16:19
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

---------- Post added at 03:19 PM ---------- Previous post was at 03:18 PM ----------

: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة .

jiji
01-27-2015, 14:49
مشكور أخي الكريم على المعلومات القيمة والمفيدة
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
تقبل مروري أخي الغالي

amrsalem
07-28-2015, 18:53
اخي الكريم ...المتاجرة في الفوركس تحتوي علي كثير من المخاطر وذلك بسبب التذبذب الشديد الموجود في السوق وكذلك فترات التقلبات التي تتخلل المتاجرة لذلك مثلما قلت انة يجب علي التاجر ان يكون لدية اولا حسن ادارة لراس المال وحسن ادارة للمخاطر

mohamed gamal hamel
07-28-2015, 19:40
يجب ان تكون لك خبره في المجال حتى تستطيع ان تتاجر بشكل جيد لان اغلب الاشخاص يبتعدون عن الفوركس في مده وجيزه جدا لانهم لم يهتمو بالتعلم
وركزو فقط على الربح وهدا ما لم يحدث بلدا.. شكرا لك على الموضوع

linda16
07-29-2015, 05:18
الســـــلام عليكمــــ و رحمــــــــة الله و بركاتــــــــه ....بوركــت يا غالــي علـــــــــــى الاستراتيجيـــات أخـــــــــــــــــــــي ،، تقبــل مــروري و كثيــر مرســـي ..

محمد السيد
07-29-2015, 05:33
واضح من كلامك انك دارس متخصص في هذا النوع من العلوم وبتكتب هذا الكلام من برجك
العالي لدارسين متخصصين مثلك ، ولا تابه لان امثالنا قي ان يفهموا منك شئ من عدمه ..

chomadara
10-22-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

adel25
10-24-2015, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل و الرائع و الشرح المميز و البسيط .بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

Wassa04
10-24-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم اخطر اوقات الفوركس هو وقت التقلبان لان العملة بتتحرك تحركات واسعة جدا على مدار اوقات بسيطة ويجب الحذر اثناء الدخول في صفقات في هذا التوقيت
تقبل مروري

adel25
10-27-2015, 01:11
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع و الجميل و المميز و المفيد بلا شك للجميع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Bouani
10-30-2015, 16:59
السلام عليكم و رحمة الله
ادارة رأس المال هي زي السكينة التي تحميك من المخاطر
لا بد من أن تكون ديما تحتك و مجهزة و متأهب لاستعمالها
تقبل مروري

ahmed bakry
11-09-2015, 16:48
مشكور جدا اخى الكريم على الخمس استراتيجيات التى تفضلت بها وشرحتها واتمنا واطلب منك المزيد وتقبل مرورى وشكرا جدا

samyalkenawi
11-09-2015, 22:34
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
5555555555555555555555

---------- Post added at 07:34 PM ---------- Previous post was at 07:33 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

AHMED91
11-09-2015, 23:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
فعلا كل فتره من هذه التقلبات يجب ان يكون تعاملك مع السوق مختلف بشكل كبير

ahmed bakry
11-14-2015, 23:57
مشسكور جزيل الشكر اخى الكريم على مقالك المهم جدا دة وشرحك بالتفصيل والتدقيق حتى نستفيد ونتعلم ونفهم اكتر وشكرا جدا اخى الكريم

amr222
11-15-2015, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهمشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول مؤشر الماكد و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفسالمنوال

snnaky
03-30-2016, 00:07
يا اخى الكريم مشكور على ما اعطيتنا من معلومات ولكن اسمحلى هو لية حضرتك مجزأ الأمور الى اكثر من استراتيجية مع ان الأصل انها خطوات وليست استراتيجيات فهى خطوات اساسية فى التداول ومعنى استراتيجية ان تكون كل واحدة قائمة بذاتها وانا ارى انها ليست منفصلة بل هى متصلة واحدة تلو الأخرى فلماذا تغيير المسميات او الفلسفة

drsafaseefo
03-30-2016, 00:56
أحسنت أخي الكريم بارك الله فيك موضوع جميل ونصائح متميزة
حقيقة عن نفسي استفدت كثيرا من هذه النصائح
شكرا أخي وتقبل مروري